الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"مبتعثـو الغفلـة"

"مبتعثـو الغفلـة"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4074 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dizmond
    لماذا اجد الكثير من الاشخاص...يدعون ان المكافأة تكفي؟؟

انا اشوف انها ما تكفي...او خلونا نقول ما تكفي ان كان المبتعث يعيش لوحده

بس من اللي لاحظته بولايتي..كل المبتعثين واللي على حسابهم اصبحوا يعيشون بقروبات لذلك يصير الايجار 400 الى 800 على الشخص الواحد(في المدن الكبيرة-الغالية)

ماذا يحصل في هذه الحالة؟؟

المكافأة بتكفي لكن مع شوية تضحية...وهي عدم التجول..البقاء في البيت ايام الويكند...ما اشتري ملابس^^

يعني تصير المكافاة بس للايجار والجوال والكتب والمواصلات خخخخ

الكل بما فيهم الملحقية تعرف ان المكافئة لا تكفي
    اما من يدعي ان المكافئة تكفي فهو من الذين انعم الله عليهم
    و وجود مبتعثين بهذه الكثرة يضيايقهم في ان يأخذوا راحتهم على اتمها
    ا

دون ادنى مضايقهم من حملة الجواز الاخضر

و مشاهدتهم فقط تعتبر كابوس لديهم لانهم يخافون من

لذلك يروجوا بأن المكافئة تكفي

طبعاً طريقتهم هذه لا تنفع ،،،،،، لكن الصراخ على قدر الالم

"صريح"
    7 "
  2. مع احترامي للكاتب فلا اتفق في ما كتبه. نعم هناك شريحه ضئيلة من المبتعثين مقصرين ولكن هناك أيضاً شريحه من الموظفين مقصرين وشريحه من الأطباء مقصرين ونصابين وشريحه من رجال الأعمال فاسدين الخ.. التركيز على السلبيات فقط من غير ذكر الإيجابيات أسلوب جداً عقيم. يا ليت الكاتب المحترم يقابل المبتعثين في أمريكا ويشوف المبتعث السعودي إلى اي مرحلة وصل قي العلم والاجتهاد. أسلوب الكاتب يذكرني بالملحقيه مافي ولا مره يرسلوا ايميلات تشجيع او على الأقل رفع معنويات للطالب حتى للطالب المجتهد خاصة انوا الواحد في غربه ولكن ايميلات التهديد والوعيد فما أكثر منها.
    7 "
  3. ما في تخصص في الدنيا فيه عيب
    لكن انه يكون نسبة المبتعثين في تخصص التسويق و ادارة الاعمال عالية بشكل واضح هذا يدل على ان في مشكلة

و هل هناك فرق كبير بين دراسة تخصص التسويق و ادراة الاعمال في السعودية و امريكا؟ الجواب لا

لو كان اكثر من نصف المبتعثين تخصصهم هندسة كهربائية بنقول OK ما في مشاكل
    لان دراسة التخصص يفرق بين السعودية و امريكا في نواحي عدة منها التقنيات المتجددة في التخصصات الهندسية

و الحق يقال

اكثر من فشل في فترة اللغة و من ذهب الى امريكا فقط للسياحة و من لا هدف له و فجأة وجد امامه بعثة على طبق من الماس اختار اما التسويق او ادارة اعمال

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2Lw4ZsCSd
    اولا اسمح لي اشكر لك تهذيبك في النقاش هذا بحد ذاته نقطه تحسب لك
    خليني اقول لك شغلة انا اعتقد والله اعلم انها السبب في كثرة المبتعثين على هـ التخصص
    اولا : الوزارة ما شملته من ضمن تخصصات الابتعاث الا لـ الاحتياج له مثله مثل غيره علما بانه ادارة الاعمال ما يعتبر تخصص تطلع لك عليه بعثة وانما فقط التسويق
    لكن مع ضعف التخطيط الاستراتيجي عندنا مو بس في وزارة التعليم العالي الا في كل الوزارات انهم تركوا باب الابتعاث مفتوح لـ الجميع من كل التخصصات ,, تفوقك في الدراسة
    هو تذكرة خروجك لـ البعثة بـ غض النظر عن مؤهلك السابق ,, اللي صار انه معظم اللي تخصصاتهم مالها امتداد الوزارة دايركت تحولهم على التسويق و تتجاهل رغباتهم في دراسة تخصص
    اخر حتى لو اخذ فيه مواد تكميلية و نجح بـ نسبة عالية تظل الوزارة ما تعترف فيه كـ شخص انهى درجة الماجستير او الدكتوراة على سبيل المثال
    و بـ الفعل الاغلبية اللي يسافروا من السعودية يكونوا خارجين على اساس انهم تسويق ,, لكن كم شخص يا اخوي كمل في هـ التخصص ؟!
    نسبة بسيطة هيه اللي ما تغير هـ التخصص الا اذا كان بـ الفعل التسويق امتداد لـ تخصصهم السابق اما الباقين فـ على طول يغيروا تخصصهم لـ اقرب تخصص متاح

هذا من ناحية
    من ناحية انه اكثر المبزوطين هم من قسم ادارة الاعمال ,, انت و انا و الجميع يعرف انه الكلام هذا مش دقيق ,, في النهاية انت ما تعرف كل اللي جايبين العيد في امريكا و اكيد
    ما تعرف ايش هيه تخصصاتهم ,, ممكن في اطار الناس اللي تعرفهم غالبيتهم تسويق او ادارة اعمال بس انه نقول في امريكا كاملة كل اللي جايبين العيد هم من هـ التخصص !!! مش صح

مشاهداتك ما تعتبر مقياس مثل ما مشاهداتي ما تعتبر مقياس
    لانه لو رح اتكلم عن خبرتي الشخصية انا شفت طالبات من قسم الاحياء و قسم الكيمياء و بعضهم تخصصاتهم جدا دقيقة في هـ العلم و مع كذا جايبين ام ام ام العيد هنا !!!!!!!!!!
    و على فكرة تراهم بـ الرغم من انهم عايشين حياتهم على البحري الا انهم شاطرات جدا في دراستهم كيف قدروا يوفقوا ما بين الدراسة و الفلة الغير منضبطة الله اعلم !!

اما من ناحية انه الدراسة ما تختلف ,, فـ يا اخوي الكريم
    اذا الروضة في امريكا تختلف اختلاف جذري عن الروضة في السعودية ناهيك عن مراحل التعليم العام فـ ما بالك بـ التعليم الجامعي !!!
    اتحدى شخص يقول انه ما لمس فرق كبير في التعليم السعودي و التعليم الامريكي ايا كان التخصص اللي يدرسه ,,
    و لـ علمك شوف الازمة الاقتصادية مالها وقت كبير من يوم ما صارت و مع ذلك وحدة من البنات تخصصها ادارة اعمال تحكيني انهم درسوا عنها و عن اثارها
    على السوق الدولية !!! الله اعلم بـ صدق الادمية من كذبها انما حبيت اجيب كلامها في معرض الحديث عن انه التعليم الامريكي يواكب كل الاحداث الجديدة و كل التقنيات
    المعاصرة سواء على صعيد الاقسام العلمية او الاقسام النظرية

وانا قلت في اول رد لي على الموضوع انه ما احد يقدر يقول انه قسم اهم من قسم
    يعني كلنا نعرف نتفه من قيمة هذا القسم او ذاك او نحجمه بـ الحجم اللي يناسبنا سواء عن طريق تضخيم اهميته او تصغيرها
    لكن المسألة مسألة كلمة حق نقولها ,, بدل ما نصير نتكلم مجرد كلام نظري بعيد كل البعيد عن الواقع

اشكر لك متعة النقاش معك ,, و اختلافنا في الراي لا يفسد للود قضية
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.