الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معاناة مبتعث ( ارجوا النظر في موضوعي وتقديم المساعدات اني في حاجه ماسه لكم اخواني )

معاناة مبتعث ( ارجوا النظر في موضوعي وتقديم المساعدات اني في حاجه ماسه لكم اخواني )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4048 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حايراً مابين الواقع
    حايراً مابين الواقع

مبتعث مجتهد Senior Member

حايراً مابين الواقع الولايات المتحدة الأمريكية

حايراً مابين الواقع , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Financial management , بجامعة ....
    • ....
    • Financial management
    • ذكر
    • Chicago, IL
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

February 27th, 2013, 11:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم من طلاب مرحلة السابعه حيث امضيت 5 شهور في امريكا ومن ثم رجعت بناءً ع طلب السلطات الامريكيه لكي اجدد الفيزا
    والسبب يرجع اني غيرت من معهد الى معهد اخر
    حيث اني امضيت في المعهد الاول شهر واحد ومن ثم طلبت التغير لصعوبته في المستوى الاول حيث يطلب منا كتابة مقاله في هذا المستوى ولغتي كانت شبه معدومه
    ناهيكم عن الحاله النفسيه والاحباطيه التي مريت فيها في المعهد الاول حيث اني لا ادري ماذا تقول المدرسه في الشرح

كما اني اكتشفت لاحقا ان المعهد الاول لا يقبل الطلاب المبدئين في اللغه ويطلب كتابة مقاله للقبول
    حيث كنت اظن بان كتابة المقاله معلومات اضافيه عن المتقدم لا اكثر وهذا ما جعلني اطلب من صديقي مساعدتي في كتابة المقاله وارسالها لهم لاكمال اجراءات القبول

بعد ذلك جلبت ورقة ترانسفير الى معهد الاخر وهنا بدات مشكلتي
    حيث استدعاني مدير المعهد الاول وقالي بان الذي فعلته يعتبر غش واحتيال في كتابة المقاله ومن ثم ارسلي اميل يفيد بطردي من المعهد والغاء السيفيس
    والمشكله الكبرى لي شهر تقريباً اداوم في المعهد ولم يسبق له التطرق لهذا الموضوع

عموماً ذهبت الى المعهد الجديد لمساعدتي في مشكلتي وارسال معامله الى الامقريشن لاعادة طالب
    وبعدها درست في المعهد الجديد مدة شهرين تقريباً وتحسنت كثيراً فيه لوجود مستوى انترو لديهم الى ان انتظر الرد من الامقريشن

بعد ذلك اتاني الرد يفيد بمغادرتي من امريكا وبعدها اجتمعت مع الادفايزر المعهد حيث قالي ما تحتاج الى فيزا جديده
    كل اللي تفعله خروجك من امريكا ومن ثم عودتك لاكمال السمستر

وفعلاً خرجت من امريكا الى السعوديه وعندما عدت رفض الامقريشن ان يسمح لي بدخولي لوجود حالتي في سجلاتهم بما يسمى terminated
    حيث طلبت منهم مخاطبة المعهد لكن لا حياة لمن تنادي كما ايضاً ختموا على الفيزا بالالغاء وطلبوا اصدار فيزا جديده بأسم المعهد الجديد < و اه ياتعب المسافر

رجعت هنا وقدمت على فيزا جديده في بداية الامر اخذوا الجواز وقالوا سدد رسوم الفيدكس
    بعدها بشهر تقريباً ارسلت لهم استفسار عن الفيزا ردوا بطلب حضوري مرة اخرى

عندما حضرت مرة اخرى رفضوا اعطائي الفيزا وقالي انت غير مؤهل لدراسة بسبب لغتك الضعيفه
    فقلت له اعلم ان لغتي ضعيفه وهذا ما دعاني لكي اسافر الى امريكا بهدف التعلم

عموماً صرفني وقالي قدم في المستقبل

بعدها ارسلت للمشرف لنظر في حالتي
    رد وقال لي لا استطيع ان افيدك

اخيراً ..
    ماذا تقترحوا ان افعل الان ؟

وياليت اذا لديكم اميلات موظفين في الوزاره ان تفيدوني فيها لكي ارسالهم

اسف جداً اخواني لاطالة الموضوع
    أسال الله ان يسرلكم اموركم

تحيات معاناة مبتعث
  2. قلبي معك
    الحلول هي
    1- الله يعينك تقدم مره ثانيه وثالثه ع الفيزا الامريكية ،،" غير موصى به بالنسبة لي "
    2- غير دولة
    تواصل مع الوزارة واشرح مشكلتك ويغيرو لك دولة وجيب قبول وطلع فيزتك وربي يوفقك
    الإيميل
    أ/ منال
    مختصة تغييرالدولة :
    malmuati@mohe.gov.sa

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#axzz2M51I2Vpo
    تلاقي في المصدر ايميلات كثيرة للوزارة واختار الشخص المناسب لشرح مشكلتك ويعطيك حلول
    وايضا هذا رابط فيه ارقام وايميلات اخرى للوزارة والتواصل معاهم
    http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#axzz2M51I2Vpo
    وهذا كمان
    في الردود شوف وبتلاقي اشياء تفيدك للتواصل وارقام وايميلات
    اشرح مشكلتك عليهم كلهم ويشوفو لك حل ضروري
    http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thre...#axzz2M51I2Vpo
    موفق اخوي
    7 "
  3. أولا .. لابد لك بتأجيل البعثه من الملحقيه ...

بعدها تجيب قبول مشروط من معهد تابع لجامعه .. وليس معهد مستقل ..
    وتروح لفرع سفاره مختلف عن الفرع الاول وتقدم فيه على الفيزا ..
    وتقدم على فيزا وتنتظر الرد ..

إذا اصدروا لك الفيزا .. فالحمد لله ..

واذا ما اصدروها .. فالله كاتب رزقك في مكان ثاني .. بس عليك انك ماتتعجل بالامور ..
    تشوف اوضاعك وتقرر .. إذا تحول لدوله ثانيه أو ممكن تكمل بالسعوديه سواء كدراسه او وظيفه ..

إذا بتحول لدولة ثانيه .. أعمل بكلام اخوي Molecular Biology

وأولا واخيرا .. لابد لك أن تسلم أمرك لله وتتوكل عليه ..
    وكن على يقين بأن الله معك حيثما كنت .. ورزقك اللي كتبه لك رب العالمين راح تاخذه مهما كانت الظروف ..
    والخيره فيما اختاره الله لك .. وما على العبد إلا التوكل على الله والإتخاذ بالإسباب ..!

أسأل الله أن ييسر لك امرك ويسهل لك دربك ويرزقك من واسع رزقه يارب العالمين ..
    7 "
  4. اخوي Molecular Biology
    الله يعطيك العافيه حبيبي ماقصرت وبيض الله وجهك على الافاده

اخوي الغالي 10k
    انا طالب ماستر تخصص ماليه
    والمعهد اللي انا فيه هو تابع للجامعه لكن مايعطي قبول مشروط والسمستر فيه جداً طويل 3 شهور واسبوعين والاجازه شهر ما بين كل سمستر
    سجلت فيه لاني كنت مضظر وقتها

فاذا تقدر تفيدني بالمعاهد الجامعيه اللي تعطي قبول مشروط اكون ممنون لك ياغالي
    والف شكر على الرد الوافي
    عسى الله يوفقكم اخواني ويسرلكم اموركم يارب العالمين

امتناني الجزيل لكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايراً مابين الواقع
    اخوي Molecular Biology

اخوي الغالي 10k
    والمعهد اللي انا فيه هو تابع للجامعه لكن مايعطي قبول مشروط والسمستر فيه جداً طويل 3 شهور واسبوعين والاجازه شهر ما بين كل سمستر

والف شكر على الرد الوافي

امتناني الجزيل لكم

تــــم حـــذف ردي لانــك ماتستـــاهل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايراً مابين الواقع
    اخوي Molecular Biology

اخوي الغالي 10k

والف شكر على الرد الوافي

امتناني الجزيل لكم

اذا كنت تبي التوفيق من رب العالمين .. اسعا في امرك وانا اخوك .. لاتخلي غيرك يسعالك ..
    ومثل ماجبت انت القبول الاول .. تقدر تجيب القبول الثاني والثالث والرابع ..!

فاللي تسويه تشوف الجامعات الموصى بها .. تبحث عن تخصصك .. تشوف الولايات اللي تناسبك وتشوف جامعاتها ..
    وتبحث عن معلومات الجامعه بالمنتدى .. اتوقع الاخوان بالمنتدى حاطين مواضيع كثيره حول اغلب الجامعات .. يعني راح تلاقي مرادك باذن الله ..
    او تقدر بعد ماتحدد لك كم من جامعه .. تجي وتسأل اهل التجربه و الخبره بهالخصوص .. بتلاقي فيها ناس يدرسون وممكن تلاقي ناس يدرسون نفس تخصصك فيها ..
    بيفيدونك اكثر مني ..

ايضا تقدر تسأل لمن هم في نفس مجال تخصصك .. راح تلقا منهم الاجابه باذن الله ..

وعلى قولة واحد الله يذكره بالخير " تلحلح شوي" .. يعني تحرك واسعا في امرك ..
    الله عز وجل يقول " اسع ياعبدي وانا معك " .. حرصنا على السعي في امورنا الخاصه ..
    حتى يكتب لنا التوفيق فيها ..
    لكن ماهو عيب ولا غلط إننا نسأل وناخذ بالعلم من اهل المعرفه والتجربه .. وبعدها نحدد ونسعا بامرنا ..!

عسا الله يوفقك وانا اخوك وويسر لك امرك ..
    7 "
  7. سيدي الكريم ,,
    لو كنت مكانك رح اعمل التالي :
    1/ تأجيل البعثة لـ مدة ستة أشهر و احضار قبول لـ معهد معروف بـ تدرج مستوياته بعد انتهاء فترة التأجيل
    2 / خلال الستة أشهر اخذ دورات مكثفة لـ اللغة الانجليزية عشان تقوية اللغة الضعيفة عندك و الاستفادة منها في تقصير فترة اللغة بعد
    العودة من التأجيل و بـ التالي ما تكون اجلت ستة شهور على و لا حاجة
    3 / بعد ما احس نفسي متمكن و لو بـ درجة بسيطة من اللغة اقدم مرة ثانية و ثالثة و رابعة على السفارة الامريكية و افيدهم بـ اني اخذت كورسات
    تقوية للغة الانجليزية و وثائق الكورسات تكون معاك لـ اثبات كلامك
    4 / اذا صدرت الفيزا لميت عفشي و رجعت و اذا ما صدرت فـ معناته انه رزقك في غير هـ البلد فـ دور على دولة ثانية مثل استراليا او نيوزيلندا او غيرها
    5 / اكثر من الاستغفار عشان ربي يفرجها عليك و لا تنسى تستخير قبل اي خطوة تقدم عليها ما تدري يمكن ربي شربك امورك عشان شر كان رح يجيك و ربك صرفه عنك
    او عشان خير رح يجيك فـ ربي اراد تيسيره لك
    لو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.