الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صلاة الفجر والذهاب للمعهد أو الجامعة ,,

صلاة الفجر والذهاب للمعهد أو الجامعة ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4066 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اللي يتأخر عن الصلاة اكيد ماينام الا متأخر اضافه الى ان ماعنده عزيمة
    جرب مرة انك تنام 10 رح يكون عندك وقت 8 ساعات على الساعة 6
    رح تقوم نشيط وشبعان نوم والاهم انه نوم متواصل
    شوفو الاجانب من 8 ماتسمع لهم حس ومايعرفون شي اسمه قيلوله
    اما حنا سهر وبزرانا ماينامون الا الفجر والله حرام
    الطفل مايسهر لهالوقت الا انه نايم طول فترة الصبح او نايم الظهر
    لكن لو يقوم كل يوم 8 مارح تجي الساعة 9 الا هو مصفي الطبلون
    عودو انفسكم وعيالكم تنامون بدري وبورك لامتي في بكورها
    بالنسبة للصلاة اللي عنده عزيمة ومبيت النية انه مارح يفوت الصلاة والله مايتركها حتى لو نام متأخر
    اعرف ناس كثير تجيهم ضروف ماينامون الا قبل الصلاة بساعة لكن ماشاء الله الساعة البيولوجية مبرمجة بالضبط على موعد الصلاة حتى يقوم بدون منبه
    تماما مثل اللي مؤقت ساعته على الدوام او الجامعه تلقاه قبل موعد الدوام يقوم عشرين مرة لييييييش لانه يخاف من المسؤل اكثر من خوفه من ربه
    7 "
  2. الله يجزاكم خير لكل من قرأ ورد وبارك الله فيكم ,,
    الأخت اللي تسال عن الأرق: أخونا ok ماقصرّ وكلامه عين الصواب ,
    وحاب أضيف نقاط: أولا ننام على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم:
    1_ النوم على وضوء 2_ الاذكار " مثلا الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى علي وفاطمه رضي الله عنهما بأن يقولا قبل النوم: 33 مرة سبحان الله , 33 الحمد لله , 34 الله اكبر , وقال الرسول صلى الله عليه وسلم بأن هذا الذكر خير لكما من خادم" (( وهذا مُجرّب سبحان الله, سبب في هدوء النفس قبل النوم وكذلك يُعين على القيام لصلاة الفجر , لأن من أسباب قوة وعزيمة النفس ذكر الله سبحانه )).
    كذلك من الأذكار دعاء النوم : (( اللهم أسلمت نفسي إليك ووجّهت وجهي إليك وفوّضيت أمري اليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك , آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيّك الذي أرسلت )) .

* كذلك صدقيني اختي أنها نعمه والله أن الشخص يستيقظ هالوقت , لأن الله سبحانه ينزل إلى السماء الدنيا " نزول يليق بجلاله " فيقول هل من سائل فاعطيه هل من مستغفر فاغفر له هل من تائب فأتوب عليه. ماتدرين يمكن خيره من الله سبحانه عشان تستغلي هالوقت خصوصا في الدعاء لأن الدعاء مستجاب ان شاء الله , أو قراءة القرآن , لأنه معروف هذا وقت هدوء وسكون ويساعد على الخشوع في قراءة القرآن.
    الله يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه.
    7 "
  3. جزاك الله خير ع الموضوع
    والاخت لولوه عمورً
    انا عن نفسي اهنيييك اتمنئ النوم يطير من عيوووني
    ماشاء الله عليييك انا نفسي اكون مثلك

انا النوم ان جاني والله ان كنت واقفع يطيحني

ما اقدر اقااوم ابدا النوم سلطان يتغلب علي
    والله احس عمري انتهئ وانا بس نايمه واذا جيت اقاوم ما اقدر ررر ابدا
    وحتئ ان قاومت لايستفاد مني بشي
    الله المستعان وبس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    اختي ليش حكمتي انو أطفالي يناموا طول النهار و يسهروا طول الليل للمعلوميه أولادي والله ما يناموا أبدا بالنهار لكن انا عندي طفل رضيع يعني شهور بسيطه كيف تقولي لرضيع يا بابا لازم تنام الساعه ثمانيه و ما تصحى إلا أذان الفجر عجبا !!! إللي أبغى أقوله ترى ظروف الناس تختلف و الواحد لا يتسرع في الحكم

اختي انا اتكلم عموما في الغالب اطفالنا يسهرون لساعات متأخرة بعكس الاجانب
    كلامي كان واضح اذا اطفالك ينامون بالنهار..عدل نومتهم عشان مايتعبونك بس هذا المقصد
    اما بالنسبة لوضعك فأكيد ان الرضع لهم حالة خاصة لكن اقولك من تجربتي كانو اطفالي ثلاثة ورا بعض وكنت من الساعة سبعه اخلق جو النوم بالبيت
    لاصوت ولا اضواء ولا ازعاج اللي كانو اكبر من سنة ينامون على طول لاني معودتهم مافيه نوم خلال النهارومعروف ان احتياج الطفل خلال اليوم مايقل عن 12 ساعة
    اما الصغير فكان يسهر بعض الاحيان بسبب المغص او عارض بس هل يعقل انه بيجلس يبكي طول الليل اكيد لا
    انا كنت اهيئ نفسي للنوم بدري عشان لو قام اكون مستعدة ومااتعب وخلال الليل كله.. ماحلفتيني اني اقوم كل ساعتين مرة او مرتين بين رضاعة وبكا وتغيير حفاظ تكرمين.
    بس ولله الحمد اخذ كفايتي لاني انام بدري
    وعموما اعتذر لو فهمتي كلامي غلط وماحصل الا الخير
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.