الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صلاة الفجر والذهاب للمعهد أو الجامعة ,,

صلاة الفجر والذهاب للمعهد أو الجامعة ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4066 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غربة البال
    غربة البال

مبتعث مستجد Freshman Member

غربة البال الولايات المتحدة الأمريكية

غربة البال , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغه انجليزيه , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • لغه انجليزيه
    • ذكر
    • الرياض, لايوجد
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

March 9th, 2013, 09:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

* أولا أنا اعرف الحمد لله كلنا فينا الخير وكلنا نبي نصلّي الفجر (( في وقتها)) , بس مرات التكاسل والغفلة بأن الشخص يحتاج لتذكير بأهمية الصلاة.

* وأنا أخترت عنوان هالموضوع : لأني والله أتحسّر وأحزن للي يروح للجامعة أو المعهد في نفس توقيت الكلاس أو ممكن قبل الكلاس بدقائق وكذلك ما يفوّت الباص وتلاقيه ينتظر الباص بالدقيقة وعلى الموعد بالتمام , وفي نفس الوقت تلاقيه مصلّي صلاة الفجر بعد طلوع الشمس , وأنا بالعكس مع أن الشخص يحضر مبكر للكلاس وهذا يدل على جدّية الشخص نفسه وأنه جاي يدرس , بس الشاهد أنه يحرص حرص كبير جدا على توقيت الكلاس وتوقيت الباص بالدقيقة , وصلاة الفجر للأسف يصليها إذا طلعت الشمس .

* كذلك لو يتأخر يوم عن كلاس تلاقيه يحزن ويشيل هم , وصلاة الفجر للأسف كانت بعد طلوع الشمس , فالواجب أن الشخص يستشعر عظم العبادات والأوامر , لأن إحنا الله يغفر لنا " الا من رحم الله " إذا ضيّعنا الصلاة بالله ايش العمل اللي سوينّاه نقابل فيه ربنا , يعني مالنا الا الله ثم هالصلاة.

* وأنا هنا ما اقصد أني أعاتب هالنوعية من الناس , بالعكس كلنا الله يغفر لنا نُذنب ونُخطي , قال تعالي: (ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا) , بس القصد التذكير والتنبيه لأهمية وعظم صلاة الفجر, ولا يعتقد أي شخص يعمل هذا العمل أنه سيئ أو كذا , لا باب التوبة مفتوح والله سبحانه يفرح بتوبة العبد , بس الواجب أنه ينتبه لهذا الأمر.

* وانا والله أتعجب كيف يهدأ لنا بال ونكون مطمئنين في ذاك اليوم اللي ماصلّينا فيه الفجر في وقتها , وأنا أتكلم هنا عن الشخص اللي يؤخرها عن وقتها متعمّدا.

* وفي نفس الوقت أقول للي يصلّي الفجر في وقتها : وابشر والله انك في خير , ويكفي أنك في أمان الله في ذاك اليوم , في حفظه ورعايته , وهذا أمر ملاحظ: تصلّيها في وقتها سبحان الله , تتيسر أمورك في ذاك اليوم سواء كان عندك واجب أو اختبار أو تعطلت أوراقك في الجامعة او الملحقية.

* كذلك أنتم تعرفون أننا في بلد قليلة فيها المساجد , والكثير منّنا لايوجد مسجد بجانب منزله , بمعنى أنه مُرخص له الصلاة في البيت , فهذا الشي يخلّي تأدية الصلاة أسهل , بعني مافيها مشقة أنك تقوم وتخرج برا البيت وتركب السيارة وتروح المسجد " مع أن هذا الشي أجره عظيم", بس أقصد انك تقوم وتتوضأ وتصلي في البيت ما تاخذ منك دقائق اذا ما استثنينا أنك تقرأ أذكار الصباح.

* والله العظيم سعادة ماتعدلها سعادة صلاة الفجر , ولا تقول الأمر صعب: الإرادة والعزيمة اللي تخلّينا نحضر الكلاس ونركب الباص في نفس التوقيت تخلّينا نصلّيها في وقتها , وفقط علينا عمل الأسباب: يعني ما نسهر مرّه وكذلك بس قبل تنام ارفع ايدك وادعوا ربك بأنه يوفقك لتأدية الصلاة في وقتها , وإن شاء الله ربنا مايخيّبك .
    تحياتي وبالتوفيق ان شاء الله
  2. أحسنت ..!
    جزاك الله خير ..

ولكن ياغالي انا ماعرف تواقيت صلاة الفجر بالولايات الاخرى ..
    بس على حد معرفتي بتواقيتها بولايتنا والولايات المجاوره أنها تكون مابين الساعه 5 ونص الى 6 الصباح .. حسب الولايه .. واذا تاخرت مره 6 وربع ..!
    والجامعه عندنا تبتدي من الساعه 7 والدراسه تبتدي من الساعه 8 (لكل الطلبه) .. واتوقع هذا النظام غالبية الجامعات تمشي عليه ..
    يعني بإختصار الواحد يكون عنده وقت كافي انه يصلي ويستغفر ويكمل اذكاره ويقرا له كم سوره بالقران على مايجي وقت دوامه ..

لان الشخص المهتم تلاقيه يصحى من قبل صلاة الفجر اما بساعه او باكثر .. واذا تاخر بالنومه تلاقيه يصحى على أذان صلاة الفجر .. يعني خلاص مبرمج على هالتوقيت ..
    فمن المفروض ان الواحد يهتم بصلاة الفجر ..
    لان لها فضل عظيم واجر عظيم ..

قال صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الصبح فهو في ذمة الله ) ...
    وقال ايضا عليه افضل الصلاة والسلام : ( يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الصبح وصلاة العصر ثم يعرج الذين ياتوا فيكم فيسألهم الله وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون) ..

فصلاة الفجر وصلاة العصر .. لهما فضل عظيم فضلها الله عن بقية الصلوات .. كما قال تعالى : ( حافظوا علي الصلوات والصلاة الوسطى ) .

فالمحافظه عليها وعلى بقية الصلوات بوقتها أمر لابد منه .. ومن ترك الصلاه او جمعها او أخرها بغير عذر فقد إثم ..
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "لا تتركن صلاة متعمدا فإن من ترك صلاة مكتوبة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله".

أسال الله الثبات على دينه .. والهدايه والصلاح ..
    7 "
  3. الله يجزاك خير ويوفقك ، ويعطيك على قد نيتك لبى قلبك

هذي والله المواضيع الي تفتح الصدددرر
    ياشيخ قسم بالله مشتاق مشتاق لـ سماع صوت الاذان ياخي والله مايعرف قدر النعمه الا اللي يفقدها

انا جوالي فيه برامج لليل ، بس ياخي والله مايتقارن البرنامج بصوت الاذان الحقيقي

والله يعطكيم العافيه ويجزاكم خير ، دعواتكم لي تكفون بالصلاح والهدايه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اسبانيا
    جزاك الله خير يا صاحب الموضوع كلامك في محله

وانصح الواحد قبل لا يسافر ياخذ ساعه الفجر مفيده جدا جدا واذا دخل وقت الصلاه تسمع الاذان انصح فيها
    Alfajr || Internet Sales
    ممكن طلبها

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اسبانيا
    جزاك الله خير يا صاحب الموضوع كلامك في محله

وانصح الواحد قبل لا يسافر ياخذ ساعه الفجر مفيده جدا جدا واذا دخل وقت الصلاه تسمع الاذان انصح فيها
    http://www.alfajr.com/ar/sales.html
    ممكن طلبها
    7 "
  5. غربة البال : جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك .
    لولوة عمور : أنصح بأن لا تنخرطين مع الحبوب لأنك أذا جربتيها مره أدمنتيها , و نصيحه أقري سورة البقرة كل يوم بأذن الله تنامين مرتاحه ...
    هذا أرق طبيعي و أنا ساعات تجيني هالحاله الرسول صلى الله عليه وسلم ما خلا الأم ثلاث مرات ثم الأب إلا من عظم أجرها وتعبها على أطفالها .. أحتسبي الأجر و أن شاء الله ع أجر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    طيب أعطوني حل والله اني كل يوم الحمدلله اصحى قبل الأذان بنص ساعه و ما اقدر أنام بعدها حتى لو نايمه الساعه اثنين في الليل طبعا بسبب أطفالي الله يهديهم و انا مبسوطة الحمدلله لأني أحس ربي راضي عني جسمي مثل المنبه لكن أبغى أنام بعدها أحيانا أحاول لأكثر من ساعه و نص بعد الصلاة و مافي فايده احد عنده طريقه مثلا اكل معين أو سوائل معينه ما ادري اي شئ و الله آخر شئ فكرت أخذ من الصيدلية حبوب منومه اللي مجرب لا يبخل بالرد لو سمحتوا و الله ضروري و على فكره جربت اكل زبادي اشرب حليب اشرب مويه و عسل ما في فايده غيره يا جماعه
    اذا كنتي تتعشي بالليل .. حاولي إنك تكتفين باي شي خفيف مره .. ولو كان عندك تمر .. خذيلك ثلاث حبات تمر بالليل بدل العشا .. ومعها حليب او ماء .. واكتفي فيها ..
    ولما تصلين الفجر تقدرين لما تخلصين استغفارك واذكارك .. خذيلك ايضا سبع حبات تمر وكاس ماء .. واذا ماعندك تمر .. اكتفي بكاس ماء .. (يشرب الماء على ثلاث جرعات كامله).
    بعدها تكملين استغفارك وانتي على السرير ..
    بس نامي على شقك الايمن واستغفري كلها دقايق الا وانتي بسابع نومه ..
    أو تقرأين المعوذات وبعدها ماحفظتي من القران لحتى تنامين ..
    هذي انا كنت اسويها كثير لاني مثلك .. بس انا اصحى من الساعه 3 الفجر .. واقعد عليها الى الساعه 10 بالليل ..

أو تقدري مثلا اذا كنتي صحيتي بالليل يعني قبل الفجر بساعه او ساعتين .. استغليها بقيام الليل ..
    والدعاء .. حتى يدخل وقت صلاة الفجر .. بس تصلي الفجر وتخلصي اذكارك واستغفارك ... راح تغطي في نوم عمييييق ..

ايضا اذا كنتي تحسين بنشاط بالصباح .. استغليه بالمذاكره ..
    يعني مثلا غيري وقت المذاكره خليه الصباح .. حتى تستغلين وقتك ..
    صدقيني اختي المذاكره بالصباح تختلف جدا عن مذاكرة بقية اليوم ..
    لان الفتره مابعد صلاة الفجر هذي الفتره الافضل للجسم إنه يكون ببداية نشاطه وفعاليته ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.