الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لا تكبرون الامور وهي ماتستاهل...كل مشكلة ولها حل - باذن الله- ^_^عندك استفسار تعال

حوار لا تكبرون الامور وهي ماتستاهل...كل مشكلة ولها حل - باذن الله- ^_^عندك استفسار تعال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندالغامدي
    مهندالغامدي

مبتعث مستجد Freshman Member

مهندالغامدي الولايات المتحدة الأمريكية

مهندالغامدي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى medical and molecular biology , بجامعة massachusetts college of pharmacy and health sciences
    • massachusetts college of pharmacy and health sciences
    • medical and molecular biology
    • ذكر
    • boston, massachusetts
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

March 10th, 2013, 10:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اولا: احب اعتذر عن تاخري بسرد الموضوع.. الحياه والمشاغل نستنا ندخل نتطمن عليكم ..بس اول ماجاني خبر امس انه عندكم انتم ((طلاب الدفعه الثامنه) مشاكل واستفسارات جيتكم على طول وارجع اعتذر مرة ثانية...

انا اخوكم مهند الغامدي ..مبتعث من المرحلة السابعة يعني قبل سنتين وشوي تقريبا...كل المشاكل اللي تواجهونها مرينا فيها وعدينا منها و الحمد لله...ماعليكم من الكلام اللي تسمعوه من مواضيع التخويف والترهيب عن المطارات والناس ووو ...... الامور الحمد لله سهالات ومافيها اي تعقيدات..انا مبتعث في بوسطن لي سنتين وشوي..اذا عندكم اي استفسار عن اي شي بشكل عام او عن بوسطن بشكل خاص تفضلوا وابشروا باللي يسعدكم ^_^

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا اخي مهند طلاب المرحلة الثامنه المتوجهين لبوسطن محتاجين من يرشدهم وينصحهم لأن غالبية المدن فيها مبتعثين قدااما وفاتحين مواضيع ويستقبلون فيها الاستفسارات الا مدينة بوسطن

وانا والله من لما اخترت بوسطن وانا حاس بوحشه كأني بكون فيها لحالي مو زي المدن الثانيه زي بيتسبيرغ وبورتلاند وسياتل تحس مبتعثينها عايله وحده

الموضوع الوحيد اللي شفته كان من شخص اسمه ماجد التربياني الله يذكره بالخير فتح موضوع ووصل عدد الصفحات اكثر من 300 صفحة ومن بعده ماعاد شفنا احد من اهل بوسطن

لا اعضاء ولا نادي سعودي ولاشي

الا صح أنتم عندكم نادي سعودي اصلا ؟؟؟؟
    7 "
  3. السلام عليكم...

اولا: احب اشكرك على اهتمامك على تعبي وانا بالنسبة لي ماعندي مشكلة من الناحية ذي...انا حطيت السؤال في اكثر من قسم عشان اضمن -باذن الله- ان يشوفوه اكبر شريحة ممكنة من المبتعثين او الدارسين على حسابهم الشخصي او اي شخص عنده اي استفسار بشكل عام او عن بوسطون بشكل خاص.

الاستاذ ماجد التريباني- الله يجزاه بالخير- كان عضو فعال في منتدى مبتعث ومعلومة لاغلب مبتعثين الدفعة ال8 ..الاستاذ ماجد التريباني كان رئيس النادي السعودي ببوسطن سابقا ..حاليا انهى بعثته وهو متواجد بالسعودية - على ما اعتقد-

معلومات بسيطة عن بوسطن ردا على سؤال احد الاخوان:

اولا: ابدأ بموضوع الدراسة... ولاية ماساتشوستس معروفة كولاية جامعية بحكم عدد الجامعات الكبير الموجود فيها واخص بكلامي بوسطن.. مدينة دراسية تعتبر نوعا ما كبيرة عدد الاجانب فيها كثير بحكم الجامعات ومعاهد اللغة وهذا شي ايجابي خصوصا لطلاب اللغة.الدراسة: زي ما وضحت افضل الجامعات موجودة فيها مثل هارفرد(الاولى عالعالم) BU, SUFFOLK UNIVERSITY, MIT , NORTHEASTERN تعتبر من اقوى الجامعات الموجودة بالعالم بالاضاقة الى كم جامعه ثانيه موجوده.. بالعربي الدراسة جدا ممتازة للاشخاص اللي بيجتهدوا بالدراسة. و هذا الكلام ينطبق على كل الجامعات مو بس ببوسطن طبعا.المعيشة.. غالية نوعا ما... ولكن تتعدل مع الوقت هي في البداية تنزنق اول شهر او شهرين وبعدها لا اتربت امورك كل شي يزين- باذن الله- بوسطن تتميز باجواءها خصوصا بالصيف تكون ممتعة جدا ..الشتاء الاجواء باردة بس مقارنة بالمدن الاخرى...ماهو ذاك البرد اللي يخوف يعني الاوضاع عادية... السكن هو اغلى شي متعبنا..اذا انك عازب فهذي تتدبر بانك تسكن مع عايلة في البداية عشان اللغة والرخص...وبعدها رتب امورك وانقل انت وكم واحد بسكن واحد((نظام عزابية ^_^)) اوفر لكم وافضل ومو شرط يكونوا سعوديين اذا ماتبي تقدر مع اجانب. واذا انت متزوج تقدر براتبك وراتبها تستاجر شقة صغيرة وحلوة على قدكم وتختلف الاسعار(على حسب المكان اللي بتستاجر فيه))الدنيا حلوه اذا انت تحب تستكشف المناطق وماعندك مشكلة انك تروح تمشي وتلف فيها. مع الوقت ممكن يجيك ملل وهذا شي عادي عندك الشباب مايقصرون دوري كوورة ومباريات وعندك البحر واماكن ترفيهية كثير. الضرايب عندنا مرتفعة شوي مثلا ((الدخان تحصله ببوسطن ب 7 دولار و بفرجينيا 4 دولار , البيبسي ب 1 دولار و 75 سنت وبفيرجينيا ب 99 سنت)) شوف نصيحة لك انت قبل ما تفكر بالفلة والرخص فكر اولا: بالامان والمكان اللي تحس انك تقدر تقدم فيه احسن ماعندك بالدراسة اخيرا..المواصلات.. بوسطن تتميز بالباصات والقطارات والتكاسي.. انا بالعاده استخدم الباصات والقطارات 79 دولار شهريا واركب كل الباصات والقطارات قد ما ابغى..الباصات والقطاات تشتغل من الساعة 5 الصباح الى 1 بالليل وعندك التكاسي 24 ساعة.

النادي السعودي يكل امانة ما اعرفه الا بالمناسبات الرسمية(( الاعياد, اليوم الوطني, زيارة عضو من الملحقية لبوسطن)) غير كذا ماعمري سمعت عن نشاطاتهم الثقافية, الاجتماعية او حتى الترفيهية فماني عارف ايش المشاكل اللي يواجهونها اعضاء النادي السعودي ببوسطن.

عدد الطلاب السعوديين ببوسطن كبير ويكفي اني اقول بان عدد الطلاب السعوديين بجامعتي فقط ما يقارب 200 طالب/طالبة وفيه العديد منهم في معاهد اللغة والجامعات الاخرى. بس قلة التنظيم هيا اللي تخلينا متباعدين شوي((بالعربي مافي شي يجمعنا...فيه اجتهادات فردية من اشخاص -الله يجزاهم بالخير- ولكن تحتاج الى توسع ومساعدة من جميع الطلاب الموجودين ببوسطن))
    اتمنى اني جاوبت على سؤالك بالشكل اللي انت تبيه. الله يسهل امورك وبالتوفيق ((استخر ربك والله يكتب اللي فيه الخير))

اذا فيه اي اسئلة او استفسارات او اذا كان فيه اي نقطة غير واضحة بلغوني وحكون مسرور بالرد عليكم ^_^
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...مشكوور اخوي على الموضوع الرائع ...انا جبت قبول معهد في شهر 6 ميلادي انشاءالله بس للحين ماجبت قبول الجامعه تنصحني اجيبه الحين والا بعد ماسافر ,,, شاكره لك اهتمامك بمبتعثين المرحله الثامنه ^_^

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...مشكوور اخوي على الموضوع الرائع ...انا جبت قبول معهد في شهر 6 ميلادي انشاءالله بس للحين ماجبت قبول الجامعه تنصحني اجيبه الحين والا بعد ماسافر ,,, شاكره لك اهتمامك بمبتعثين المرحله الثامنه ^_^
    7 "
  5. وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

آلله يعطيكـ آلعآفيه يآ مهنــد وينفع فيكـ بآقي آلطلآب .. بس من وجهــة نظري لو حطيت موضوعكـ بملتقى آلمرحله آلثآمنه بتلآقي إستفسآرآت كثير ..
    لأنه من خلآل بحثي بآلمنتدى فعلآ لقيت إن أغلب طلآب آلمرحله آلثآمنه يدخلون كثير للملتقى آلمخصص لهم ..

وإنت فيكـ آلخير وآلبركه .. وعسآكـ عآلقوهـ وربي يتمم لكـ على خير ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mno0o@
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...مشكوور اخوي على الموضوع الرائع ...انا جبت قبول معهد في شهر 6 ميلادي انشاءالله بس للحين ماجبت قبول الجامعه تنصحني اجيبه الحين والا بعد ماسافر ,,, شاكره لك اهتمامك بمبتعثين المرحله الثامنه ^_^

- - - مشاركة محدثة - - -

وعليكم السلام... اهلا اخت منو

العفو ماسوينا شي موضوع اني اساعد حبايبي واخواني شي عادي لاني في يوم كنت زيكم افحط في المنتديات ادور واحد يجاوبني عن اسئلتي بس صادني ساهر p: p: ... انا افضل بما انه عندك فتره طويلة قبل السفر افضل انك تشتغلي عالموضوع وتحاولي تخلصيه من بدري..اقل شي جيبيلك قبول مشروط من جامعه كويسه ومعترف فيها عشان تخلصي امورك مع الملحقية ولا يسوولك مشاكل.. وانتي بعدين اذا ما اعجبتك الجامعه تقدري تغيري باي وقت.. بالتوفيق ^_^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

آلله يعطيكـ آلعآفيه يآ مهنــد وينفع فيكـ بآقي آلطلآب .. بس من وجهــة نظري لو حطيت موضوعكـ بملتقى آلمرحله آلثآمنه بتلآقي إستفسآرآت كثير ..
    لأنه من خلآل بحثي بآلمنتدى فعلآ لقيت إن أغلب طلآب آلمرحله آلثآمنه يدخلون كثير للملتقى آلمخصص لهم ..

الله يقويكم وييتمم لكم على خير ..

هلا اخوي شاكر لك ومقدر هالمعلومة بس انا نزلت 3 مواضيع بنفس الاسم في قروب ملتقى المرحلة 8, مبتعثي امريكا, الولايات الشرقية.... وموضوع ثاني يتكلم عن بوسطن تفصيليا..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

الله يقويكم وييتمم لكم على خير ..

هلا اخوي شاكر لك ومقدر هالمعلومة بس انا نزلت 3 مواضيع بنفس الاسم في قروب ملتقى المرحلة 8, مبتعثي امريكا, الولايات الشرقية.... وموضوع ثاني يتكلم عن بوسطن تفصيليا..
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع رائع بمنتدى اروع
    ما استغربت لما شفت هذا الموضوع بهذا المنتدى اللي الناس فعلا تحسها يد وحدة
    الله يهنيك يارب و يخليك و يجزاك خير
    اشكرك على تفكيرك الراقي ومساعدتك للاخرين

انا عندي مشكلة ومدري وش حلها
    ولما شفت موضوعك شدني عنوانك لاني فعلا محتارة وخايفة

حاليا انا ولله الحمد طلعت الفيزا وكل شي تمام
    و ارسلت اوراقي للوزارة عشان قرار الابتعاث وقالوا استني للشهر الجاي لان موعد دراستي على شهر 7 ميلادي ان شاء الله
    يعني ولله الحمد اموري كويسة

لكن انتبهت على شي بسيط
    اسم الوالد بالجواز مختلف عن السفيس
    الجواز و الفيزا نفس الحروف
    لكن السفيس ناقص منها حرف من اسم الوالد

فما ادري وش اسوي
    هل اسكت عن الموضوع بس اخاف اتورط بالمطار هناك
    و لا ادري وش مفروض اسوي صراحة

لو عندك حل لمشكلتي ياليت تفيدني

شاكرة و مقدرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.