الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثة جديدة 2013

مبتعثة جديدة 2013

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AISHA.K
    AISHA.K

مبتعث جديد New Member

AISHA.K الولايات المتحدة الأمريكية

AISHA.K , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ENGLISH LANGUAGE , بجامعة San Jose State University
    • San Jose State University
    • ENGLISH LANGUAGE
    • أنثى
    • San Jose, Calefornia
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

March 14th, 2013, 07:42 PM

صبأأح\مساآآء الخير عليكم جميعا

تصدقون أن هذه أول مرره بحياتي أشارك بمنتدى و أيكون لي فيه موضوع خاص

المهم مو هذا موضوعنا ...

موضوعنا واللي هو الأهم

أنا طالبة متخرجة بكالوريس لغة إنجليزية (وليس أدب)
    والحمدلله حصلت على منحة دراسية بسبب تفوقي ...

ولكن أنا محتارة بتخصص الماجستير وخصوصا أن مجالات اللغة الإنجليزية محدودة
    (طبعا ادري انو مو شرط ان الماجستير يكون تابع لتخصص الباكالوريس ) بس هذا شرط من شروط الجامعة اللي راح تكون على حسابها البعثة ...

ولأنني مااحب التدريس ..

بحثت ولقيت ماجستير الأتصال MA/communication

فأنا حابة اٍال في احد يعرف هذاالتخصص
    وبأي ولاية تنصحوني أختار

خصوصا اني بنت \ أبغى مكان مريح نفسيا وأجتماعيا ...

وراح أكون شاكرة للكل ...
  2. بما أني عايش في الولايات الشرقية .. فرايح اقول واتكلم واختار الولايات الشرقية
    اعتقد انها مناسبه مثل فرجينيا حيث انها قريبه من العاصمه واشنطن دي سي
    اما الجامعات .. فعندما تحددي الولاية سوف يكون من السهل ان تختاري جامعه
    وبالعكس هناك مجال مفتوح امامك في الماجسير .. بأكثر مما تتصوري
    انا زوجتي تخصصها انجليزي .. والان هي في تخصص المواد البشريه للماجستير
    المهم ان تختاري تخصص يفتح لك المجال في التوظيف في السعوديه

- - - مشاركة محدثة - - -

بما أني عايش في الولايات الشرقية .. فرايح اقول واتكلم واختار الولايات الشرقية
    7 "
  3. أختي أتمني لك التوفيق تخصص الماستر طالما مشروط بالباكالوريس انجليزي
    يمديك عليه لانه امامك سنة لغة ثم تختاري اللي يوافق بعثتك
    وولاية كاليفورنيا لوس انجولوس مريحة ولي موضوع عن السكن في الموقع
    ادخلي اسم هذي الجامعة في قوقل وابحثي والله يوفقك أختي
    أسم الجامعة University of Southern California
    7 "
  4. نصيجتي لك خليك على شيء متصل باللغة الإنجليزية إذا ما كانت الجامعة التي تبتعثك تضمن تعيينك، بمعنى آخر: إذا كنت معيدة في الجامعة وهي اللي ابتعثتك، فخلاص وظيفتك مضمونة ما يضر أنك تطلعين عن تخصصك شوي.

أما إذا كنت غر موظفة أو أن الجامعة لا تضمن لك فما زلت عند كلامي خليك على شيء له علاقة بالبكلوريوس وعلاقة قوية؛ لأن المؤسسات والجامعات عندنا لا تعترف بكونك حاصل على الدكتوراه في تخصص مختلف عن البكلوريوس، إلا إذا كان لك واسطة فهذي شغلة ثانية، شوفيهم في معهد التعليم العالي للقضاء ناس عندها بكلوريوس اجتماعيات، وماجستير مدري إيش وبعدين دكتوراه سياسة شرعية، والسبب هو "واسطة" أو "وصول معين"!

كثير من المبتعثين اللي درسوا ماجستير مخالف للبكلوريوس، رجعوا السعودية وانصدموا برفض الجامعات ورفض الشركات توظيفهم لكون التخصص مختلف، زميلي متخرج من أسترالي تسويق بامتياز، وجلس ثلاث سنوات كلها معاناة، والحين رجع يدرس ماجستير ثاني له علاقة بالبكلوريوس. وزميل لي آخر: سوى معادلة، وكتبوا له في التقرير أنها تعادل الماجستير لكن مع اختلاف التخصص، وكلما راح مكان يقولون له والله أنت عندك اختلاف تخصص!

راح تشوفين بعض أعضاء يقولون هذا تحطيم، والرزق عند الله ومدري إيش من الكلام اللي صحيح في ذاته أحيانا، أو صحيح في ظاهره أحياناً، لكن يبقى أن الواحد لازم يسعى ويأخذ بالأسباب، والواحد ما يحط نفسه في مكان سبق وشاف ناس اكتشفت أنها كانت غلطانة لما حطت نفوسها فيه. قصدي: تغيير التخصص نهائيا عن البكلوريوس.

أما إذا كان التغيير جزئيا بحيث يكون له صلة، فهناك تخصصات حلوة مثل تخصص مشاكل النطق والسمع اللغوية وهي متعلقة بالتخصص، وهناك تخصص اللسانيات الحاسوبية رائع إذا كنت تحبين الحاسب والبرمجة، تخصص الاتصال في أمريكا يعتبر ما له علاقة باللغويات مثلاً لأن نظرة أمريكا للغويات نظرة غير اجتماعية بل نظرة علمية، في حين أن تخصص الاتصال في أوروبا يعتبر لصيق جداً باللغة، ولذلك قد تجدين بعض برامج في أوروبا تربط لك اللغة والاتصال. وللمعلومية (أحب أن أكرر للناس دائما) أن تخصص اللغويات ليس جزءاً من اللغة الإنجليزية ولا الأسبانية ولا الصينية ولا العربية... كما يعتقد بعض الناس، فإذا كنت ترغبين تخصص اللغويات هناك تجمع هنا للغويات في المنتدى كتبت فيه أنا لين استنفدت معلوماتي، ورأيت أن معظم الأسئلة أصبحت مكررة وأنا أصبحت أكرر الإجابات.

بالتوفيق،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبلش

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا جزيلا على الرد
    انا عارفة انو المجال مفتوح في تخصص الماجستير ..
    ولكن الجهة اللي مرشحتني لابتعاث مشترطة اني مااختار قسم خارج عن تخصص الباكالوريس علشان كذا انا محتارة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsen
    أختي أتمني لك التوفيق تخصص الماستر طالما مشروط بالباكالوريس انجليزي
    يمديك عليه لانه امامك سنة لغة ثم تختاري اللي يوافق بعثتك
    وولاية كاليفورنيا لوس انجولوس مريحة ولي موضوع عن السكن في الموقع
    ادخلي اسم هذي الجامعة في قوقل وابحثي والله يوفقك أختي
    أسم الجامعة University of Southern California

مررره شكرااا ...
    راح ابحث عن الجامعة..
    وموفقة ان شالله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    نصيجتي لك خليك على شيء متصل باللغة الإنجليزية إذا ما كانت الجامعة التي تبتعثك تضمن تعيينك، بمعنى آخر: إذا كنت معيدة في الجامعة وهي اللي ابتعثتك، فخلاص وظيفتك مضمونة ما يضر أنك تطلعين عن تخصصك شوي.

أما إذا كنت غر موظفة أو أن الجامعة لا تضمن لك فما زلت عند كلامي خليك على شيء له علاقة بالبكلوريوس وعلاقة قوية؛ لأن المؤسسات والجامعات عندنا لا تعترف بكونك حاصل على الدكتوراه في تخصص مختلف عن البكلوريوس، إلا إذا كان لك واسطة فهذي شغلة ثانية، شوفيهم في معهد التعليم العالي للقضاء ناس عندها بكلوريوس اجتماعيات، وماجستير مدري إيش وبعدين دكتوراه سياسة شرعية، والسبب هو "واسطة" أو "وصول معين"!

كثير من المبتعثين اللي درسوا ماجستير مخالف للبكلوريوس، رجعوا السعودية وانصدموا برفض الجامعات ورفض الشركات توظيفهم لكون التخصص مختلف، زميلي متخرج من أسترالي تسويق بامتياز، وجلس ثلاث سنوات كلها معاناة، والحين رجع يدرس ماجستير ثاني له علاقة بالبكلوريوس. وزميل لي آخر: سوى معادلة، وكتبوا له في التقرير أنها تعادل الماجستير لكن مع اختلاف التخصص، وكلما راح مكان يقولون له والله أنت عندك اختلاف تخصص!

راح تشوفين بعض أعضاء يقولون هذا تحطيم، والرزق عند الله ومدري إيش من الكلام اللي صحيح في ذاته أحيانا، أو صحيح في ظاهره أحياناً، لكن يبقى أن الواحد لازم يسعى ويأخذ بالأسباب، والواحد ما يحط نفسه في مكان سبق وشاف ناس اكتشفت أنها كانت غلطانة لما حطت نفوسها فيه. قصدي: تغيير التخصص نهائيا عن البكلوريوس.

أما إذا كان التغيير جزئيا بحيث يكون له صلة، فهناك تخصصات حلوة مثل تخصص مشاكل النطق والسمع اللغوية وهي متعلقة بالتخصص، وهناك تخصص اللسانيات الحاسوبية رائع إذا كنت تحبين الحاسب والبرمجة، تخصص الاتصال في أمريكا يعتبر ما له علاقة باللغويات مثلاً لأن نظرة أمريكا للغويات نظرة غير اجتماعية بل نظرة علمية، في حين أن تخصص الاتصال في أوروبا يعتبر لصيق جداً باللغة، ولذلك قد تجدين بعض برامج في أوروبا تربط لك اللغة والاتصال. وللمعلومية (أحب أن أكرر للناس دائما) أن تخصص اللغويات ليس جزءاً من اللغة الإنجليزية ولا الأسبانية ولا الصينية ولا العربية... كما يعتقد بعض الناس، فإذا كنت ترغبين تخصص اللغويات هناك تجمع هنا للغويات في المنتدى كتبت فيه أنا لين استنفدت معلوماتي، ورأيت أن معظم الأسئلة أصبحت مكررة وأنا أصبحت أكرر الإجابات.

بالتوفيق،،،

شكرا على معلوماتك القيمة
    هو صحيح أنو الجامعة مبتعثتني بس انا غير موظفة فيها
    وكلامك صح بعد مابحثت عن تخصصات الماجستير .. اكتشفت انو فعلا مازال فيه تخلف من هذه الناحية (ماجستير يختلف عن الباكالوريس)
    وسبب اختياري لتخصص الأتصال لاني مااطمح انو اصير معلمة بعد الحصول على الدرجة ان شاءالله
    وبالنسبة لتخصص الاتصال واللغة انا قاعدة ابحث عن هذا التخصص في امريكا
    ياليت لو تعرف عنو تفيدني وراح اكون شاكرة لك
    وتخصص اللغويات هو خياري الثاني في حالة ماحصلت على التخصص اللي ابغاة MA/COMMUNICATION
    والله يوفق الجميع ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد ودفا
    عندك سياتل مناسبه جدا وهادئه
    شكرا راح ابحث عنها ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AISHA.K
    شكرا على معلوماتك القيمة
    هو صحيح أنو الجامعة مبتعثتني بس انا غير موظفة فيها
    وكلامك صح بعد مابحثت عن تخصصات الماجستير .. اكتشفت انو فعلا مازال فيه تخلف من هذه الناحية (ماجستير يختلف عن الباكالوريس)
    وسبب اختياري لتخصص الأتصال لاني مااطمح انو اصير معلمة بعد الحصول على الدرجة ان شاءالله
    وبالنسبة لتخصص الاتصال واللغة انا قاعدة ابحث عن هذا التخصص في امريكا
    ياليت لو تعرف عنو تفيدني وراح اكون شاكرة لك
    وتخصص اللغويات هو خياري الثاني في حالة ماحصلت على التخصص اللي ابغاة MA/COMMUNICATION
    والله يوفق الجميع ..

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا راح ابحث عنها ..
    تخصص الاتصال بهذا الشكل العام يمكن أن ينتمي لعدة تخصصات، وأنا في المرة الماضية كنت أقول أنك قلما تجدين في أقسام اللغة واللغويات ماجستير الاتصال (وذلك بناء على تخصصك في البكلوريوس)، بعكس جامعات أوروبا، لكن هذا لا يعني أن التخصص غير موجود، فهو موجود ولكن له صلة بأقسام أخرى.
    فهو يعتمد على ماذا تريدين من تخصص الاتصال نفسه؛ لأنك ستجدين الكلمة فضفاضة تدخل تحت تخصصات متعددة:

1) فهناك ما يتعلق باللغة والثقافة، وتجدين الماجستير فيه تحت أقسام اللغة واللغويات، مثال:
    M.A. in Language & Communication: Georgetown University
    M.A. in Communication Studies: California State University, Northridgeوستجدين تحت هذي التخصصات أسماء متشابهة مثل: Communication and Discourse OR Communication and Culture وهكذا.

2) ستجدين هذا التخصص أيضا تحت أقسام البزنس، مثال:
    M.A. in Business Communications:
    Fordham University

3) وستجدينه تحت علم أمراض الخطاب والسمع، وهذا منتشر بكثرة مثال:
    M.A. in Speech Communication: California State University

4) وستجدينه تحت تخصص الإعلام، بأسماء متقاربة، مثال:
    M.A. in Media and Communication: Norfolk State University

5) وستجدينه تحت قسم التربية...

6) وستجدينه تحت قسم الثقافة وتطوير الذات...

7) وستجدينه تحت قسم الإدارة...

8) وستجدينه تحت قسم الفنون الجميلة...

9) وستجدينه تحت قسم العلاج والصحة...

10) وستجدينه تحت قسم .... كذا.

ولذلك، حددي توجهك وإلى أي حد تبين تبتعدين أو تقتربين من تخصص البكلوريوس. لأنك حتى لو لقيت ماستر اسمها M.A in Communication يبقى أنها خاضعة للقسم الذي يتم تدريسها فيه فلا يعني أن هذا الاسم العام سيكون مضمونه واحد.

بالتوفيق،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.