الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صدمة المبتعثين حين العودة / الفساد بالوظائف

صدمة المبتعثين حين العودة / الفساد بالوظائف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4047 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة skmm
    المشكله ليست في الاجنبي او السعودي ... المشكله في ثقافه المجتمع , المجتمع اللذي لا يؤمن بالمؤهلات العلميه والاكاديمية .. لا يؤمن الا بشيء واحد وهو الواسطة وما ادراك ما الواسطة ..

فكلما كانت الواسطة كبيره كلما تقلدت ارقي واعلي المراتب وكلما قلت , قلت المرتبه والدرجة ...

المشكلة في الشعب والامة .. المشكلة انها مشكله ليست بالسهله ,,, وان كانت النظرة والفكرة من الابتعاث هو التغريب الفكري والانفتاح العالمي ... الا اننا لم نأخذ من الغرب الا الشكل فقط . لكن اين النظام؟ اين الفرص؟ أين العدل ؟ .....الخ

الا ليت قومي يعلمون انه لولا والدي لما عدت الي تلك البقاع الا حاجا او معتمرا؟
    الا ليت قومي يعلمون انه لولا ابي وامي والله ماعدت الا زائرا في العام او العامين مره؟
    الا ليت قومي يعلمون انه من الصعب ان تعلمني الكرامة وان تعيشني الانسانية فما ان اعود الا وتسلبها مني ...

اه ثم اخ ...
    للاسف والله كشفت لي حقائق كثيرة يوم بدئت اقدم على وظائف

المشكلة في ثقافة المجتمع مثل ما تفضلت المجتمع اهم شئ عنده دكتور بدون اكتراث بالتخصص وصحة الشهادة

والدليل اصحاب الشهادات الوهمية

قتلهم البرستيج والمظاهر الزائفة بحمل شهادة وهمية خسر الآخرة عشان دنيا وتفاهات مسكنه حرام ومشربه حرام ومطعمه حرام

اين سيجد التوفيق من الله ؟؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    واقع مرير وكلكم عارفينه واتجاهلتوه وتركتوا وظايفكم عشان الابتعاث
    انا معاكم الواحد يبغي يطور من نفسه بس هذا أوكي لو كنا في بلد يقدر الشهادات والناس الطموحة بس لو عندي وظيفه قبل الابتعاث ما فكرت فيه
    طموحه وحابه أكمل دراستي بس الوظيفة اهم وكلنا شايفين البلد كيف صار الغلا
    للاسف واللي عااااطل قبل البعثة .... انا أشوف يشغل عقله قبل وقته. احسن من ضياع وقته بانتظار مر

للاسف حنا في بلد لا يقدرالشهادات يقدر فقط اصحاب الواسطات
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامدفهد

ههههههههههههه ، وأزيدك من الشعر بيت 8000 مبتعث خريج جاي ومبسوط والله يعينه في الوظايف هذا غير اللي نعرفه من المراحل السابقة تورط والبرنامج خرج ويخرج وبيخرج الآلاف من أصحاب الدراسات العليا والله يفرج لنا ولهم . يقال لولا الأمل الذي ينسي الألم لما عاش بني البشر . انشاء الله الرزق عند الله في وظيفة ولاغيرها أنا بصراحة أخواني وأخواتي وأمي يسموني الغبي لأن حصلت لي وظيفة حكومية ورفظتها ،قال أيش قال ابكمل الماستر ولم أعلم أن تلك الوظيفة تبتعث الموظفين ،طبعا هي في مستشفى تبع وزارة الصحة . يعني من شاف مصيبة غيره هانة علية مصيبته البعض مالقى ! لكن أنا لقيت ورفضت وكلت هوى !!!!
    كان من ضمن اهداف الابتعاث إحلال السعوديين مكان الأجانب ولكن اللي أشوفه الحين العكس

حلينا مشكلة البطالة بالأردن والمغرب وتونس ومصر واليمن والهند والباكستان

اللهم اصلح الأحوال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويكبي
    ربي ان أغلقت كل الأبواب فان بابك لا يغلق .. اللهم لا تدع لنا حاجة عند احد من خلقك الا قضيتها لنا بلطفك وكرمك يا اكرم الأكرمين

الفساد يعم أغلب الجهات الحكومية .....

من الأسباب ( تفضيل الأجنبي على أبن الوطن لأن الأجنبي يغطي على الفساد اللي حاصل عندنا وما راح يفضح صاحب اللقمة الكبيرة )

عدم الإعتراف لا بشهادات ولا مؤهلات ولا خبرات والإكتفاء بالسؤال من يكون واسطتة ؟؟؟ لأن الشغل اللي عندنا أمسك لي وأقطع لك ( مبني على المصالح الشخصية )

عدد الوظائف الرسمية ثابت منذ سنوات وأعداد الخريجين سواء الداخل والخارج بزيادة

بعض العقول المريضة يجب رميهم خارج أسوار الوزارات إلى أسوار السجن والفضح بهم

لا يوجد أي جهة رسمية لحماية حقوق الخريجين

يوجد فساد إداري ومالي وإلا لما أنشأت مكافحة الفساد والتي هي بحاجة أيضا إلى مكافحة فساد

الكذب والخداع والتمليع للواقع في تصريحات المسؤولين والتي تقول بأننا وصلنا إلى القمر وعند أي تصنيف نجد أنفسنا ننافس الدول الفقيرة على المؤخرة

بالفعل من يكون واسطتك. وحتى وان رديت واسطتي الله يقولك ونعم بالله بس مرسل من مين

لا ينظر الى شهادتي ولا مؤهلاتي انما ينظر الى سفاسف الامور

املي في الله ثم في تكاثف المبتعثين بتغيير ما نريد تغييره

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراكـ
    استغفر الله العظيم
    جزاك الله كل الخير
    7 "
  5. والله ما خرب البلد الا هالاجانب الله يقلعهم, والله لو نفتك من 50% منهم كان احنا بخير.

تضييع فلوس - سرقه عيني عينك - تلاعب - تحويلات سنويه - مزاحمينا حتى في الشوارع - في المستشفيات - في كل مكان.

حلاتها تطلع ابتعاث وانت معيد وترتاااحوو
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.