الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صدمة المبتعثين حين العودة / الفساد بالوظائف

صدمة المبتعثين حين العودة / الفساد بالوظائف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4028 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    اوك ,, كذا انا اقتنعت و بـ عنف
    دام يا اخوي ما عندك وقت انه ترد على حججي بـ مثلها ,, يا ليت برضوه توفر وقتك اللي تستغله في
    الانتقاص من اراء غيرك لانه ما تتوافق مع رأيك !!!!!
    اذا ما عندك وقت ليش ترد ؟!
    م

ارد لشخص عنده مشكلة عنده غلطة وحدة

اما رد كله اغلاط من وين ادبر الوقت حتى افهمه و هو يعاند

على العموم انا ما تهجمت عليك بكلامي لكن شخص يتكلم عن شخص ادى امانته بكل ساخفة و اسكت

تعرفي لو كان غازي في امريكا وش رح يسووله

اما ان يدرسوا سيرته الذاته في منهاهجهم او يحطوا له تمثال في احد شوارع االمدن الكبيرة

لكن للاسف خدم الوطن وحتى المواطن ما يعرف عنه شي

سلام
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Radium
    معليش اختي ردك فيه الكثير من المغالطات

انا ما ادري ليه البرنامج لازال يبتعث على تخصصات التسويق ,,,, لكن اتوقع ان الفوضى موجودة في كل الجهات الحكومية وهذا مثال على احدها

انت الآن لكي فترة في امريكا و ما عرفتي وش امريكا
    امريكا فيها ملايين الشركات ,,, و ملايين الشركات محتاجة من يديرها و يسوق لها فمن الغلط مقارنتها بالسعودية

اما بخصوص غازي القصيبي اتمنى انك تعرفين من هو غازي القصيبي قبل ما تتكلمين عنه

بعد وفاته تنفس بعض الصعداء لانه كان محجرلهم و خاصة اصحاب الشركات ,,,, الله يرحمه
    بس حبيت اعلق على هذه العباره ..

أمريكا عندها شركاتها .. ولكن 50% من الشركات الرأس ماليه الأمريكيه .. مقرها الرئيسي بالصين او كوريا ! وهذا لاسباب اقتصاد الشركه بمشاريعها !
    يعني .. فرص العمل عندهم نادره جدا ومن الصعب الواحد يلاقي الوظيفه اللي يبحث عنها بكل سهوله ..

اسأل اي احد في امريكا عن الوظايف .. وراح يقولك باختصار "Bad Economy " ...

والقصد ان الوظائف متعلقه باقتصاد البلد .. واقتصاد البلد تلو ان الفرص الوظيفيه موجوده لهم .. ماكان شفت الشيبان جايين الجامعه يكملون دراستهم الجامعيه !
    ولا ازيدك من الشعر بيت .. مستحيل تلاقي احد من هالشيبان يكمل تعليمه لاجل يروح بوظيفه ثانيه لا ! اذا اخذ الشهاده .. اعطاها الشركه اللي هو شغال فيها ..
    وزادوا راتبه مادري كم الف !

فلا تجي وتقول ان امريكا عندها ملايين الشركات وتحسسني ان الوظايف على قفى من يشيل عندهم .. بينما هم عايشين بازمة وظايف واللي ماسك وظيفته كانه متزوجها مستحيل يفكها !
    والسبب .. عارفين أن من ترك وظيفته لاي شكل كان راح يتعقد ويطول لحتى يلاقي وظيفه ثانيه !

انا اعرف مدير ادارة القروض في بنك اسمه Regions .. له في البنك هذا مايقارب عشر سنوات ..
    قبل سنتين تقريبا .. خسر البنك .. في اللي سوااه انه صار يسكر فروعه ويطرد جميع الموظفين بهالفروع !
    وهذا اللي حصل مع صاحبنا ... تسكر الفرع اللي هو فيه واعطوه حقوقه وقالوله مع السلامه ..
    يقللون الفروع والموظفين حتى يرفعون اقتصادية البنك !

الان صاحبنا شغال بالنهار تكسي وبالليل كاشير بول مارت !
    وعلى اساس ان عنده خبره وعنده مقومات العمل كلها ! وسجله نظيف !
    ومع ذلك حتى الان ماقبلته اي شركه .. والسبب .. ان الشركات مكتفيه بالموظفين عندها !

فمن الصعب انك تشوف واحد يمدح الوظايف الامريكيه ويقول شيء والواقع عكس هالشيء !

عذرا على الاطاله .. ولكن حبيت اشارك فقط بهالتعليقق .. وتعليقي فقط على هالنقطه .. ماله شغل ببقية الموضوع !

شكرا ياصاحبي !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز1
    معقول يعني اروح ع حسابي وارجع ماالقى وظيفة !؟
    يااخوان وش هالتحطيم !؟
    انا طالع قريب ان شاء الله ع تخصص هندسة كهربائية !
    عاد تخصص صعب وكرف وتنقيز عيون كمان ! عاد ارجع واصفق يدي بالهوا !
    يالله انها عليك
    الطب والهندسة وبعض تخصصات العلوم التي تصاحب الطب والهندسة ..
    ماعليها خوف ..
    مطلوبة في البلد .. وخارج البلد ..!!

اسأل اللي يولول و " يتباكى " وش تخصصه ..
    وتعرف الســـبب ..

ولا تروح بعيد ..
    شوف غالبية التخصصات الموقوفه .. و تفهم وش الوضع ..!!
    7 "
  4. لا حد ييأس ياجماعة الي عنده نفس طويل راح يلاقي وظائف ...
    بس عندي نصيحة لكل خريج جديد ( بدون خبره)

اول شي تسوي انك ماترد عرض عشان راتب قليل وانت ماعندك خبره ارضى بالقليل وابني لك خبرة بعد سنتين او ثلاثه بيجيك يا اما عرض افضل او بيزيدون راتبك لانهم شافوا بوفايلك افضل من غيرك

حاول تتعلم خلال الخبره العملية صدقني الي تعلمته راح تترجمه بلسانك في وقت المقابله ( لاحظ ان لغتك بتكون افضل من غيرك ) وهذا عامل مهم
    7 "

5. يوم المهنة بجامعة البترول راح يكون في 1 مايو

هذا الرابط

ط§ظ„طµظپط*ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©

بالنسبة لـ شخص الي يبي يعرف تخصصه مطلوب حاليا أو لا

هذا رابط

أبحث فيه عن تخصصك ... وراح تلاقي الوظايف الشاغرة حاليا

طµظپط*ط© ط§ظ„ط¨ط*ط« ط¹ظ† ط§ظ„ظپط±طµ ط§ظ„ظˆط¸ظٹظپظٹط© ظˆط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط©

شوفوا يالطيبين

أنا رحت ليوم المهنة في الترم الماضي بجامعة البترول ... وسويت مقابلة مع ارامكو واقبلوني ولله الحمد

وفيه اكثر من شركة يسوون مقابلات .. ويقبلون الطلاب خلال المقابلة .. وطبعا الأفضلية لـ حديث التخرج ... والوظايف هذي مخصصه لـ سعوديين فقط

أنا أقولكم والله اني صادق

أني إلى الآن لم اتخرج من الجامعة

رحت أنا وخويي ويسوينا مقابلة مع ارامكو واقبلونا

فالله يخليكم .. لا تيأسوا من رحمة الله .. وشدو حيلكم وسعوا

وربي راح يوفقكم إن شاء الله

وبعد قبل لا انسى

قدموا أوراقكم على صندوق التنمية البشرية

هذا الصندوق .. يبحث لكم عن الوظايف .. وراح يكلمونكم أول ما يحصلون وظيفة لكم

وهذا هو الرابط التقديم

وتواصلوا معهم وكلموهم أول بأول

https://online.hrdf.org.sa/customer/pc_register.php

بالتوفييييق للجميع

7 "
  6. يالعكس اختي الوضع حلو وممتاز يكفي ان هناك اليوم الوطني و الجنادريه و مزايين الابل !! ارقصو وغنو واستانسو واتركو عنكم الامور التي ليست لكم
    موضوع مثل هذا كبير جدا جدا على الشعب ان يناقشه تحلو بالاخلاق السعوديه وأعلم انك انتي واي مواطن مجرد غريب في المملكه وأن الاجنبي هو ابن البلد ولن يصلح الحال مهما تفائلتو ألا ان يريد الله شي من عنده ..
    7 "
  7. للأاسف اعضاء فيهم أنانية زايدة
    خلصتوا ما حصلتوا وظائف روحوا تويتر روحوا فيس بوكس مو هنا تحطموا مجاديف الي بيدرسوا الجدد ؟!! عارفين نحن ؟ توكم تدروا يعني ؟ (كلام لا يقدم و لا يجيب )
    ولا خلاص عشان خلصتوا ما تفكروا بأخوانكم و أخواتكم ؟! انا ماقد شفت أنانية و عالم بهالشكل
    سبحان الله العظيم منجد اذا عرف السبب... بطل العجب...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.Saudi
    كلن ورزقه موضوع زي هذا يحبط ويقلل من همم الكثير! ، نصيحة الدعاء فهو مخ العبادة، لاتؤمن بنفسك او مؤهلاتك ، لكن أؤمن بإن الله الرزاق ذو القوة المتين.
    لا وش عليها الاخت خلصت و حاطة رجل ع رجل ولا تفكر الا بنفسها ؟!!
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.