الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صدمة المبتعثين حين العودة / الفساد بالوظائف

صدمة المبتعثين حين العودة / الفساد بالوظائف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4048 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اهلكتني الغربة
    اهلكتني الغربة

مبتعث مستجد Freshman Member

اهلكتني الغربة السعودية

اهلكتني الغربة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى - , بجامعة ----
    • ----
    • -
    • أنثى
    • -----, -----
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

March 19th, 2013, 05:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قالوا لي أبحثي عن واسطة عند التقديم على الوظائف قلت واسطتي ربي

عندما بحثت عن وظيفة للأسف صدمت بواقع مزري والله انه مبكي

للاسف البلد يتلاعب فيه الأجنبي والله انك تشعر بانك انت الأجنبي وهو ابن البلد

والله من قهري وغيرتي على البلد توقفت كلماتي لكن ما احد بيعرف معنى كلامي الا اللي قدم على وظائف

وشاف القهر بحاله انك مو قادر تسوي شئ مكتوف الأيدي

وللاسف واقع الجامعات والله انه يمرض

أقولها بصراحة عند عودتك أيها المبتعث مهما كان تخصصك ستجد ان الجامعات السعودية جميعها وحتى القطاع الخاص لا تتناسب مع ما درسته

ستجد من يستهزا بطموحك والله العظيم هذا حصل معي

ستجد ان مراكز الأبحاث الموجودة على مواقع الجامعات السعودية وهميييية

ماهي الا وسائل افتراء وبرستيج على العالم انه ايششششش شوفوا عندنا مراكز ابحاث

غربتي اشتقت إليك

ودي أعود لغربتي حتى اشعر بوجودي كانسانة

وأخيرا

ربي ان أغلقت كل الأبواب فان بابك لا يغلق .. اللهم لا تدع لنا حاجة عند احد من خلقك الا قضيتها لنا بلطفك وكرمك يا اكرم الأكرمين

ملاحظة

لم اراعي الهمزات لأني اكتب من الايباد ولا اعرف له
  2. برنامج البعثة يستهلك سنوات عمرك وترجع 90 % لن تحصل على وظيفة وإذا حصلت على براتب ضعيف ...كان عندي واحد من أصدقائي يدرس في جامعة ......معي وكان قبل البعثة متوظف وظيفة حكومية براتب 13000 ريال وقبل فترة اتصلت عليه قال قعدت سنتين بدون عمل والآن اعمل في شركة تأجير سيارات براتب وقدره 5000 ....حقيقة أنا أستغرب اللي عنده وظيفة لماذا يذهب إلى الإبتعاث !!!! أعتقد ومن واقع تجربتي في أمريكا الكبيرة من أول من بدء الابتعاث إلى حتى الآن برنامج الإبتعاث فرض علينااااا وهدفه تغيير الجيل القادم إلى جيل منفتح !!

أتمنى لكِ التوفيق وإن شاء الله الحصول على الوظيفة قريبااا
    7 "
  3. اتمنى ان الجامعات تزيد عدد الاجانب!!!!

هذي الصراحة ،،،،، لاني انا و غيري محد فادنا الا الاجنبي في فهم المقرر، في الساعات المكتبية، التوصيات،الخ
    بينما السعودي للاسف يشوف فيك انك شخص منافس له و بتاخذ منصبه

و مراكز الابحاث الي في السعودية للاسف تستغل الاجنبي بتوفير ما يريد مقابل ان يضع اسم الدكتور السعودي في البحث

........
    لحد يربط الشركات في الموضوع انا اتكلم عن الجامعات
    ........

حنا للاسف مجتمع متناقض بشكل عجييييييييييب للاسف

و الدليل ما نشاهده كل يوم

نهمل في اعملنا و نسرق و اول ما يصير خطأ طبي نبي نحاسب المقصر

كل يوم نشوف تناقضات كبيرة ،،،،

اليوم الصباح في المستشفى الجامعي وصلت لمكتب الطبيب و حصلت قدامه موظف (ستكير التعريف معلق) "الشخص ملتحي" ،،، اسأله الطبيب موجود يقول بنفس شينه ايه و عنده مريض
    بعد شوي يدخل رجال و امرأة من المدخل ،،،،،، يهلل و يرحب فيهم و اول ما طلع المريض من مكتب الدكتور دخلهم " واسطة يعني" بعد ما دخلهم عند الدكتور وطلع ،،،، شاف ممرضة سبحان الله تغير صوته من الخشونه الى النعومه و ابتسامات
    هذا كله قدامي

اتركوا الاجانب و اهتموا بنفوسكم الاجنبي ترك اهله مقابل انه يفيدكم، لكن انصدم بشعب يحب شي اسمه واسطة، فشي طبيعي انه ما يرفض اي شي من سعودي لان رزقه بين يديهم

ما ضر امريكا الاجانب بل هي قائمة بسواعد الاجانب ،،،
    الفرق بينا و بينهم ان عندهم نظام يطبقوه ،، و حنا عندنا نظام على ورق ويطبق على الي ما عنده واسطة

سمعنا الكلام هذا آلاف المرات و الآن الي يقولوه يظبطون اقاربهم

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة

والله من قهري وغيرتي على البلد توقفت كلماتي لكن ما احد بيعرف معنى كلامي الا اللي قدم على وظائف

أقولها بصراحة عند عودتك أيها المبتعث مهما كان تخصصك ستجد ان الجامعات السعودية جميعها وحتى القطاع الخاص لا تتناسب مع ما درسته

غربتي اشتقت إليك

وأخيرا

ربي ان أغلقت كل الأبواب فان بابك لا يغلق .. اللهم لا تدع لنا حاجة عند احد من خلقك الا قضيتها لنا بلطفك وكرمك يا اكرم الأكرمين

ملاحظة

المشكله ليست في الاجنبي او السعودي ... المشكله في ثقافه المجتمع , المجتمع اللذي لا يؤمن بالمؤهلات العلميه والاكاديمية .. لا يؤمن الا بشيء واحد وهو الواسطة وما ادراك ما الواسطة ..

فكلما كانت الواسطة كبيره كلما تقلدت ارقي واعلي المراتب وكلما قلت , قلت المرتبه والدرجة ...

المشكلة في الشعب والامة .. المشكلة انها مشكله ليست بالسهله ,,, وان كانت النظرة والفكرة من الابتعاث هو التغريب الفكري والانفتاح العالمي ... الا اننا لم نأخذ من الغرب الا الشكل فقط . لكن اين النظام؟ اين الفرص؟ أين العدل ؟ .....الخ

الا ليت قومي يعلمون انه لولا والدي لما عدت الي تلك البقاع الا حاجا او معتمرا؟
    الا ليت قومي يعلمون انه لولا ابي وامي والله ماعدت الا زائرا في العام او العامين مره؟
    الا ليت قومي يعلمون انه من الصعب ان تعلمني الكرامة وان تعيشني الانسانية فما ان اعود الا وتسلبها مني ...

اه ثم اخ ...
    7 "
  5. واقع مرير وكلكم عارفينه واتجاهلتوه وتركتوا وظايفكم عشان الابتعاث
    انا معاكم الواحد يبغي يطور من نفسه بس هذا أوكي لو كنا في بلد يقدر الشهادات والناس الطموحة بس لو عندي وظيفه قبل الابتعاث ما فكرت فيه
    طموحه وحابه أكمل دراستي بس الوظيفة اهم وكلنا شايفين البلد كيف صار الغلا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة

غربتي اشتقت إليك

وأخيرا

ملاحظة

ههههههههههههه ، وأزيدك من الشعر بيت 8000 مبتعث خريج جاي ومبسوط والله يعينه في الوظايف هذا غير اللي نعرفه من المراحل السابقة تورط والبرنامج خرج ويخرج وبيخرج الآلاف من أصحاب الدراسات العليا والله يفرج لنا ولهم . يقال لولا الأمل الذي ينسي الألم لما عاش بني البشر . انشاء الله الرزق عند الله في وظيفة ولاغيرها أنا بصراحة أخواني وأخواتي وأمي يسموني الغبي لأن حصلت لي وظيفة حكومية ورفظتها ،قال أيش قال ابكمل الماستر ولم أعلم أن تلك الوظيفة تبتعث الموظفين ،طبعا هي في مستشفى تبع وزارة الصحة . يعني من شاف مصيبة غيره هانة علية مصيبته البعض مالقى ! لكن أنا لقيت ورفضت وكلت هوى !!!!
    7 "
  7. ربي ان أغلقت كل الأبواب فان بابك لا يغلق .. اللهم لا تدع لنا حاجة عند احد من خلقك الا قضيتها لنا بلطفك وكرمك يا اكرم الأكرمين

الفساد يعم أغلب الجهات الحكومية .....

من الأسباب ( تفضيل الأجنبي على أبن الوطن لأن الأجنبي يغطي على الفساد اللي حاصل عندنا وما راح يفضح صاحب اللقمة الكبيرة )

عدم الإعتراف لا بشهادات ولا مؤهلات ولا خبرات والإكتفاء بالسؤال من يكون واسطتة ؟؟؟ لأن الشغل اللي عندنا أمسك لي وأقطع لك ( مبني على المصالح الشخصية )

عدد الوظائف الرسمية ثابت منذ سنوات وأعداد الخريجين سواء الداخل والخارج بزيادة

بعض العقول المريضة يجب رميهم خارج أسوار الوزارات إلى أسوار السجن والفضح بهم

لا يوجد أي جهة رسمية لحماية حقوق الخريجين

يوجد فساد إداري ومالي وإلا لما أنشأت مكافحة الفساد والتي هي بحاجة أيضا إلى مكافحة فساد

الكذب والخداع والتمليع للواقع في تصريحات المسؤولين والتي تقول بأننا وصلنا إلى القمر وعند أي تصنيف نجد أنفسنا ننافس الدول الفقيرة على المؤخرة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرواني الجهني
    برنامج البعثة يستهلك سنوات عمرك وترجع 90 % لن تحصل على وظيفة وإذا حصلت على براتب ضعيف ...كان عندي واحد من أصدقائي يدرس في جامعة ......معي وكان قبل البعثة متوظف وظيفة حكومية براتب 13000 ريال وقبل فترة اتصلت عليه قال قعدت سنتين بدون عمل والآن اعمل في شركة تأجير سيارات براتب وقدره 5000 ....حقيقة أنا أستغرب اللي عنده وظيفة لماذا يذهب إلى الإبتعاث !!!! أعتقد ومن واقع تجربتي في أمريكا الكبيرة من أول من بدء الابتعاث إلى حتى الآن برنامج الإبتعاث فرض علينااااا وهدفه تغيير الجيل القادم إلى جيل منفتح !!

أتمنى لكِ التوفيق وإن شاء الله الحصول على الوظيفة قريبااا
    للاسف والله كنت عاطلة قبل البعثة ومن بعد .. ولو ترجع لردودي دائماً اقول اللي عنده وظيفة لا يتركها ترى الواقع مثل ما انت تتصوره

البعض أخذته العزة بالإثم انه لو رجعت وخريج دولة كذا كل القطاعات الحكومية والخاصة بيطلبوني والله ما راح تلاقي الا منافسة من الأجنبي

وظائف مجبر ترضى فيها بعد ما تهبل فيك العطالة بتخصص بعيد عن تخصصك وراتب ما يفتح لك لا باب ولا شباك

للاسف يا وطني لم نجد التقدير منك

للاسف يا وطني سوف تخسرني وتخسر المجتهدين المخلصين من أمثالي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Radium
    اتمنى ان الجامعات تزيد عدد الاجانب!!!!

هذي الصراحة ،،،،، لاني انا و غيري محد فادنا الا الاجنبي في فهم المقرر، في الساعات المكتبية، التوصيات،الخ
    بينما السعودي للاسف يشوف فيك انك شخص منافس له و بتاخذ منصبه

و مراكز الابحاث الي في السعودية للاسف تستغل الاجنبي بتوفير ما يريد مقابل ان يضع اسم الدكتور السعودي في البحث

........
    لحد يربط الشركات في الموضوع انا اتكلم عن الجامعات
    ........

حنا للاسف مجتمع متناقض بشكل عجييييييييييب للاسف

و الدليل ما نشاهده كل يوم

نهمل في اعملنا و نسرق و اول ما يصير خطأ طبي نبي نحاسب المقصر

كل يوم نشوف تناقضات كبيرة ،،،،

اليوم الصباح في المستشفى الجامعي وصلت لمكتب الطبيب و حصلت قدامه موظف (ستكير التعريف معلق) "الشخص ملتحي" ،،، اسأله الطبيب موجود يقول بنفس شينه ايه و عنده مريض
    بعد شوي يدخل رجال و امرأة من المدخل ،،،،،، يهلل و يرحب فيهم و اول ما طلع المريض من مكتب الدكتور دخلهم " واسطة يعني" بعد ما دخلهم عند الدكتور وطلع ،،،، شاف ممرضة سبحان الله تغير صوته من الخشونه الى النعومه و ابتسامات
    هذا كله قدامي

اتركوا الاجانب و اهتموا بنفوسكم الاجنبي ترك اهله مقابل انه يفيدكم، لكن انصدم بشعب يحب شي اسمه واسطة، فشي طبيعي انه ما يرفض اي شي من سعودي لان رزقه بين يديهم

ما ضر امريكا الاجانب بل هي قائمة بسواعد الاجانب ،،،
    الفرق بينا و بينهم ان عندهم نظام يطبقوه ،، و حنا عندنا نظام على ورق ويطبق على الي ما عنده واسطة

سمعنا الكلام هذا آلاف المرات و الآن الي يقولوه يظبطون اقاربهم

تتمنى الجامعات تزيد عدد الأجانب ؟؟؟؟؟

ايه ما شاء الله لدرجة يوم طلعنا برا ما تعبنا في الدراسة وكنا عارفين كل شئ لان دكاترتنا مخلصين ويشرحوا بذمة وضمير

حتى كنا ننافس اهل البلد بكميتنا المعرفية الكبيرة

ترى الأجنبي ما ترك بلاده على قولتك عشان يفيدنا ترى البدلات اللي يحصل عليها يحلم فيها حتى بالحلم نفسه

وترى جامعتنا تعطي الدكتور بدل سكن ٢٥ الف كل سنة بس لان نظامنا غبي يغدق بل حكمة على الأجنبي فقط يروح يستأجر سكن بأقل

بالاضافة الى الراتب العالي وسفريات كل سنة وترى في جامعة ما ابي اقول اسمها تسفرهم مرتين بالسنة بالاضافة الى تعليم عيالهم بمدارس عالمية

بسالك انت تحصل على هذا كله !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.