الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما أفضل مجال لتكملة الماجستير و ما متطلبات "سوق العمل" في الولايات المتحده ؟

ما أفضل مجال لتكملة الماجستير و ما متطلبات "سوق العمل" في الولايات المتحده ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4026 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مسار اجباري
    مسار اجباري

مبتعث جديد New Member

مسار اجباري السعودية

مسار اجباري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من فلسطين , مبتعث فى السعودية , تخصصى .. , بجامعة ..
    • ..
    • ..
    • ذكر
    • ..., ..
    • فلسطين
    • Mar 2013
    المزيدl

March 21st, 2013, 04:27 AM

بسم الله الرحيم

السلام عليكم

بإختصار أنا طالب ثانوي في آخر سنه ليا
    أمامي مجالين الطب و الهندسه و طبعا في الغالب لو اخترت طب هدرس في جامعة القاهره و لو اخترت هندسه راح يكون توجهي لإحدى الجامعات الحكوميه في ماليزيا
    بسبب طبعا اني ما راح اقدر على مصاريف الدراسه في دوله زي أمريكا أو كندا ....

حيرتي ليست في الطب و الهندسه كمجالين أو كدراسه بس حيرتي بعد الطب أو بعد الهندسه

لو انا ناوي أكمل في أمريكا سواء على المستوى التعليمي و الدرسات العليا أو على المستوى العمل اثناء الدراسه

فإيش الي ممكن انو المبتعث في هذه المرحله يوصل فيه أو يقدر انو يكمل .... مو أسهل بس أكثر يعني يقدر يتجاوز مراحل أكبر و يكون له مكانه علميه أعلى

طب أم هندسه

و طبعا في حديثي عن الهندسه أتكلم عن تخصصات مثل الميكانيكا او الميكاترونكس

و بس

2. تعتمد عليك انت شخصيا و على ميولك
    يعني لو بـ تكمل دراستك في مجال مثل الطبخ مثلا بس انت حابه رح تلاقي نفسك ابدعت و اتفوقت و حصدت
    من المكانة المرموقة اللي انت ما تتخيله ومجالك اساسا طبخ !! فما بالك انه تتكلم عن مجالين جدا مهمة سواء طب او هندسة

وجهة نظري انا لو المجالين عندك نفس الشيء روح لـ الطب
    لانه الطب حتى لو ما لقيت لك وظيفة تقدر تفتح لـ نفسك عيادة و انت مدير نفسك !!
    بس مشكلة الطب انه دراسة مستمرة يعني لا يمكن تبدع فيه الا اذا كنت من اصحاب النفس الطويل و اللي يحبوا يظلوا في حالة
    بحث عن الجديد و غير كذا لازم تكون انسانيتك جدا عالية ,, احس الطب هوه المجال الوحيد اللي المفروض يختبروا الادمي في مدى
    ادميته قبل ما يختبروا معلوماته فـ اذا تحس حالك ما عندك الشيء اللي تحتاجه مهنة الطب خليك على الهندسة اصرف لك
    يع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    تعتمد عليك انت شخصيا و على ميولك
    يعني لو بـ تكمل دراستك في مجال مثل الطبخ مثلا بس انت حابه رح تلاقي نفسك ابدعت و اتفوقت و حصدت
    من المكانة المرموقة اللي انت ما تتخيله ومجالك اساسا طبخ !! فما بالك انه تتكلم عن مجالين جدا مهمة سواء طب او هندسة

وجهة نظري انا لو المجالين عندك نفس الشيء روح لـ الطب
    لانه الطب حتى لو ما لقيت لك وظيفة تقدر تفتح لـ نفسك عيادة و انت مدير نفسك !!
    بس مشكلة الطب انه دراسة مستمرة يعني لا يمكن تبدع فيه الا اذا كنت من اصحاب النفس الطويل و اللي يحبوا يظلوا في حالة
    بحث عن الجديد و غير كذا لازم تكون انسانيتك جدا عالية ,, احس الطب هوه المجال الوحيد اللي المفروض يختبروا الادمي في مدى
    ادميته قبل ما يختبروا معلوماته فـ اذا تحس حالك ما عندك الشيء اللي تحتاجه مهنة الطب خليك على الهندسة اصرف لك
    يع
    طبعا انا حابب الطب كمهنه من زمان .. أعشق شي اسمو الجراحه و بالنسبه للنفس موجود
    و في نفس الوقت حابب الهندسه و فكرة الابتكار و و و

بس حيرتي مو بالمهنتين من هالجانب حيرتي في أي مجال هقدر أكمل في دوله زي أمريكا كطالب عربي ايش الفرصه المتاحه ليا في الدرسات العليا هناك

- - - مشاركة محدثة - - -

نسيت أقول شكرا على المرور ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.