الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ابغى شورتكم , الابتعاث لدراسة الماجستير او التمسك بالوظيفة

استفسار ابغى شورتكم , الابتعاث لدراسة الماجستير او التمسك بالوظيفة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4052 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. قولوا لنا ايش الحل مع بؤر الفساد هنا
    اللي يوظفوا بالواسطة واللي يبغى أجانب واللي يكون مدير وشهادته يشوفها أقل من خريج أمريكا فتبدأ المقارنة والغيرة والتنفير من الوظيفة بكل ماأستطاع من قوة واللي يبغى يستغل الخريجين بنظام السعودة يبغى يسجل اسمك عنده وانته في البيت ويعطيك كل شهر ألف واللي يحط إعلانات وهمية واللي يحطوا شرط خبرة مليون سنة ..... سلسلة من الشروط التعجيزية وسلسلة من الفساد
    وجارتنا كمان دكتوراه في الكيمياء من أمريكا وجالسة في البيت لها كم سنة قدمت في كل مكان ورفضوها يقولوا لها مؤهلاتك عالية ماعندنا مكان لكِ
    طيب والنهاية؟؟؟!!!

ياناس ايش الحل؟؟

نصيحة اللي عنده وظيفة يتمسك بها
    ماتضمن تروح وتغيب كم سنة وترجع تتفآجأ بالواقع المر،
    نصيحتي اللي يبغى يدرس بكالوريوس برا يدرس،
    لكن الماستر والدكتوراه تضييع وقت للي يبغى الوظيفة،
    بس في حالتين إضافية لهذي النقطة إذا كانت عندكم وظيفة والبعثة كانت من جهة التوظيف
    لو رحتوا ورجعتوا بالشهادة اللي تبغاها جهة وظيفتكم هذي فيها ترقية من منصب لمنصب، مثال سابك وأرامكو والجامعات والبنوك،
    لكن اللي ماعنده وظيفة وماتهمه ويبغى بس يتعلم لنفسه
    لو بدأ مشوار البحث الطويل عن الوظيفة وطلبوا منه التنازل عن الدكتوراه أو الماستر ويوظفوه بشهادة البكالوريوس عادي يقبل عشان لقمة العيش ايش يسوي الخيارات جداً محدودة ولابد من التنازلات
    صايرين يفضلوا اللي معاهم دبلومات وبكالوريوس من السعودية والأجانب عشان لايدفعوا لهم رواتب أعلى..
    7 "
  2. نصيحة لوجه الله كمل دراستك ياخوي العلم يبقى إلي الأبد بخصوص الشغل والعمل ارزاق الرزق بيد الله
    لا تخاف على رزقك
    عليك بتقوى الله إن كنت غافلا
    ..............يأتيك بالأرزاق من حيث لا تدري
    فكيف تخشى الفقر و الله رازقا
    .............قد رزق الطير و الحوت في البحر
    ومن ظن أن الرزق يأتي بقوة
    .............ما أكل العصفور شيئا مع النسر

العلم مغرس كل فخر فافتخر = واحذر يفوتك فخر ذاك المغرس

واعلم بأن العلم ليس يناله = من همه في مطعم أو ملبس

إلا أخـو العلم الذي يُعنى بـه = في حـالتيه عـاريـا أو مـكتـسي

فاجعل لنفسك منه حظا وافـرا = واهجـر لـه طيب الرقــاد وعبّسِ

فلعل يوماً إن حضرت بمجلس = كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس

7 "
  3. لو سمحتم مامعنى شرط الخبرة عند التقديم لوظائف الماستر ياليت تفهموني وهل مطلوب هذا الشرط في اكثر الوظايف
    الجامعات هل تشترط شرط العمر عند التقديم لوظايفها ولا جامعات قليلة تطلب هذا الشرط انتظظظركم
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.