الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصتي الكاملة مع المقريشن , والحمد لله على كل حال ..

قصتي الكاملة مع المقريشن , والحمد لله على كل حال ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4047 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD-US
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني أعضاء وزوار موقع مبتعث الكراام ..

لم اكتب هذا الموضوع إلا لأنني محتاج إلى مساعدتكم في حل مشكلتي لمن لديه أو عانى من المشكلة ؟

سوف أكتب جميع ما حدث حتى تكونوا على بينة , ولكي يأخذ البقية الحيطة والحذر ..

خلال صباح أمس الأربعاء 20\مارس 2013 , تم طرق باب الشقة من قبل رجل بلباس مدني مسلح , تم فتح الباب له , وأخرج بطاقة العمل وأستأذن بالدخول , سأل صاحبي عن من يسكن بالشقة , اخبره بكل شي , سمعت النقاش فعلمت أنني أنا المقصود , خرجت له من الغرفة المجاورة وطلب الجواز , وكانت يده على المسدس ؟
    وقال لي من فضلك أريدك أن تذهب معي حالا إلى مكتب المغريشن , فوافقت ودخلت غرفتي وأغلقت الباب لأاغير ملابسي ففتح الباب خلفي وقال من فضلك لاتغلق الباب , لم أكمل دقائق بسيطة حتى خرجت له وقال أخبر أصحابك أن يأتوا إلى هذا العنوان

قبل الخروج من شقتي تم تقييد يدي وأخذني إلى سيارته المدنية , ذهبنا إإلى المكتب وهو على إتصالات مع شخص آخر , صراحة شعرت بالخوف من المجهول الذي سيستقبلني , بعد أن وصلت كان في إستقبالي رجل وإمرأة , وقال لي الرجل بصوت مرتفع مرحبا , يوم سعيد لك !!

تم إقتيادي كمجرم حرب , ولكن الحمد لله كان إيماني قوي بالله عزوجل , إقتادوني إلى غرفة بها عدة أجهزة وكاميرات , أخبرني بانه سوف يأتي بمترجم أمريكي , فوافقت , عند جلوسي فك الأصفاد من يدي , وأعطاني كوب من الماء ,

سألني المترجم عدة أسئلة ؟
    1 إسمي بالكامل
    2 مذهبي !!!
    3 هل عملت هنا بأمريكا
    4 لماذا أدرس في دنفر مع أن المعهد المكتوب بالفيزة ببنسلفينيا ؟
    5 أين ذهبت خلال الشهر الماضي ؟
    6 كم تمتلك من المبالغ ؟
    7 هل تشرب الخمور ؟
    8 ماهي الأسباب التي منعتك من الدراسة خلال الشهر الماضي ؟
    9 ماهو عنوانك بالسعودية ؟

طبعا أنا مبتعث وأدرس بمعهد على حسابي الخاص , لأان الملحقية طلبت منني الخروج من كلورادوا لتكدسها , وطلبت تأجيل للبعثة ووافقت الملحقية , وأيضا طلبت تذكرة يوم غدا الجمعة إلى السعودية , وهذا ما منعني من الدراسة ..

بعد الإنتهاء من التحقيق , سألته عن ماذا سيحدث لي بعد ذلك , فقال لي عليك أن تدفع مبلغ 5 الاف دولار وسوف تخرج حاالا ؟؟؟

أخبرته أن رحلتي الجمعة إلى السعودية , وأظهرت له خطاب الملحقية الموجه إلى مكتب فرجينيا الخاص بالتذاكر , أخذ رقم المكتب وإتصل به شخصيا وأخبروه بأن رحلتي فعلا ستكون يوم الجمعة , فإتصل بموظفة أعتقد أنها المسؤوله عن القسم , وقالت أخرجوه لكي يسافر بدون تسديد المبلغ , بعد ذلك خرجت من المكتب , وقام الموظف بأخذ بصمات يدي العشرة , وتم إلتقاط صورة لي , وقال فيزتك تم إلغائها , أخبرته بأنني سوف أنتقل إلى نيويويورك في شهر مايو للدراسة هناك , وأن إجراءات القبول من الجامعة لم تنتهي , ماذا علي أن أفعل ؟

أخبرني بضرورة مراجعة السفارة الأمريكية بالرياض , لكي يتم إصدار فيزة جديدة لي بإسم الجامعة التي تقع بنيويورك ؟ لأنه لايحق لي الدراسة في معهد خارج إقليم المعهد الموجود بالفيزة !!!

وقال لي ف قبل الخروج , من المهم جدا أن تخرج على رحلتك , لأنه سيكون هناك من يراقبك ! !!

السؤال هنا , هل لدى أي أحد منكم معلومات عن مشكلتي , لأنني لا أعلم ربما هذا الموضوع آخر موضوع أكتبه في مبتعث وأنا بأمريكا ..

ولكم مني جزيل الشكر والدعاء الخالص إخوتي .
    السبب غيابك مدري انت واكثر الدارسون على جيبهم الخاص كله غياب
    لهدرجه فلوسك زايده تدفع وبعدين ما تحضر
    7 "
  2. الموضوع كلو في فيزتك ..هل عملت ترانزفير للسيفيس من بنسلفينيا لكلواردو؟

الشي الثاني طبيعي غيابك بيكون محسوب عليك لإنه المعهد عندهم ليمت معين في الغياب واول ما تتجاوزو ع طول بيبلغو الامقريشن

امورك ان شاء الله ف السليم ..

بس لو تبغى ترجع لازم تعمل فيزة وممكن يقبلوا فيزتك وممكن لا
    7 "
  3. اسأل الله ان يسهل امرك ويكتب لك مافيه الخير

الاميقريشن جداً صارمين ولايمكن التهاون معهم واعينهم علينا دائما

الشي الملفت في الموضوع لما قلت "لأنه لايحق لي الدراسة في معهد خارج إقليم المعهد الموجود بالفيزة !!!"

يعني اللي حول على اقليم ثاني راح يواجه مشاكل؟
    7 "
  4. الله يسهل لك يارب . اتوقع المشكله انت قلتها لآنك درست بمكان غير المسموح لك . لازم تسوي تحويل وتبلغ الاميقريشن بهذا التغييير ، اختي كانت بتغير ولما سمعنا انها هرجه هونا

هذه هي المشكله بآمكانك تكلم محامي قبل ماتروح وتحكيله الموضوع ويكلمهم لك ( كلم الملحقية تشوفلك محامي) لآنه سحبوك من بيتك فماعتقد يحقلهم كذا يعاملوك لكن ربما لآنك تعتبر مخالف وهما الامقريشن تبعهم تعاملهم خايس ، فعشان كذا اسآل محامي وقوله انك جاي بهذاك الوقت وشوف وضعك

الله يوفقك ان شالله ومايسوون لك هرجة وانت راجع

موفق
    7 "
  5. اخوي اولا الله يعينك على اللي صار لك
    ثانيا انت ارتكبت عدة اخطاء ادت لـ انه وضعك يسوء زيادة
    اولها انه غيرت معهدك بدون ما تبلغ المعهد الاساسي و هذا اللي سبب المشكلة هذي كلللللللللللها
    ثانيا ما يحق لهم يستجوبوك او يسألوك دون حضور محامي خاص فيك و هذا حق لك سواء كنت مواطن او مقيم
    و السفارة توفر لك محامي ببلاش فـ كان المفروض تستغل النقطة هذي لـ صالحك
    ثالثا اجبتهم عن اسأله المفروض اساسا انهم ما يسألوها لك ,, من نوع ايش هي ديانتك او مذهبك ,, السؤال هذا في كل مكان في امريكا
    ممنوع ممنوع ممنوع انه يسأل لانه قد يتعرض الشخص لـ مضايقات او تعنت بناءا على رده فما بالك بـ اسأله ثانية من نوع انت تشرب كحول
    او غيرها لانه الدستور الامريكي يكفل لك حرية التصرف زي ما يعجبك بـ غض النظر عن ايش هيه ديانتك و هل هذا حلال او حرام

عشان اكون صادقة معاك انا اشك في سالفة انه لازم تدفع 5000 دولار ,, لـ سبب بسيط
    امريكا دولة راس مالية و المادة شي مهم و اساسي بـ النسبة لهم ,, كونهم يتغاضوا عن انه تدفع لهم مبلغ مو هين زي كذا فيها شيء مو طبيعي
    يمكن السالفة سالفة تخويف او شيء من هـ النوع بس اشك و بـ قوة انه المفروض تدفع فلوس و يسقطوها عنك زي السلام عليكم حتى لو خالفت انظمة الهجرة
    و حتى لو كان سفرك ثاني يوم ,, تدفع المبلغ في الاول و بعدين تتوكل و هذا اللي معمول فيه في كل دول العالم تقريبا

انا ما اقول انه استقعاد ففي النهاية هم ما يعرفوك عشان يستقعدوا لك ,, بس فيه شي مو صح في تسلسل الاحداث اللي ذكرتها
    شيء جدا غريب طريقة اقتيادهم لك ,, و التنازل السريع عن المبلغ المستحق للدفع ,, و حتى تركهم لك بـ هالطريقة
    انتبه على نفسك و ترجع سالم لـ السعودية و استودعناك الله الذي لا تضيع ودائعه

ثا
    7 "
  6. [QUOTE=ابن بيت آل هليلة;1062275073]وأنا أحبها كثيراً،،،
    لكن تراها جت فترة تشديد مرة على الطلاب، وعادت المياه لمجاريها.
    بريطانيا دولة ديمقراطية بمعنى الكلمة، أما هنا فالديمقراطية مجرد شعار وتصنع يمكن أن يزول في أي لحظة.

- - - مشاركة محدثة - - -

بداية لصاحب الموضوع الله يسهلك امورك وتكمل دراستك على خير

ولو تبغى رأيي لو تقدر تغير الدولة يكون خير

صراحة انا درست في بريطانيا وفعلا ما كان فيها اي صعوبات

كل مالي اخاف من امريكا
    خاصة لما أقرأ مثل هذه المواضيع

للاسف مرجعي الابتعاث فيه فقط لأمريكا
    7 "
  7. اذا سمح لي صاحب الموضوع اني اخرج عن صلب الموضوع قليلاً

وش رايكم في فكرة المحامي

سمعت انه اذا وصل الشخص لامريكا الافضل انه يروح و يفتح ملف عند محامي

وش رايكم هل هي مسألة مهمه وهل كل الطلبة مسوين كذا، او اذا جاء وقت العازة قلت للسفارة وفروا لي محامي
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.