الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مضيفة طيران

استفسار مضيفة طيران

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4020 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد أو تعارض وظيفتي

المصوتون
50. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أأيد الوظيفه وأستمري

11 22.00%
  • ضد الوظيفه لأسباب

39 78.00%
  1. والله ياختي هذا مو طموح مع احترامي لشخصك
    المضيفه تكفيها شهادة ابتدائي غير انهم دايم ملطشه للناس خصوصا الرجال ونظرتهم لها هذا وهي اجنبيه كيف اجل سعوديه
    وظيفه تعتمد ع الشكل وخدمة الناس ابغي اعرف ايش اللي يضيف لك سواء خبره في الحياة تطور بثقافتك باختصار ولا شي
    اذا هي بنفسك تطوعي شهر وعيشي الاحساس
    بس اذا مستقبلك ما اشجعك
    ع فكره اذكر الوليد كان طارح وظايف بطياراته الخاصه المملكه ومو طالب شهادات يمديك تختصري وتوفري البعثه لاحد محتاجها فعلا
    وتشتغلي في طاقم الوليد الجوي (المملكه)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    عن جد ما فهمت قصدك ,, فياليت توضح ولك الشكر

اما من ناحية هل الوظيفة هذي تنفع تكون طموح او لا ,, فـ احنا ما ضيعنا الا نظرتنا الدونية لـ كثير من الوظايف
    يعني شخص مثل غسان ,, كان حلم حياته يصير طباخ ,, اقصى طموح له يصير طباخ ,, من وجهة نظرك هل طباخ كـ وظيفة تنفع تكون طموح !!!
    و الحين ما شاء الله تبارك الله اسم غسان سكر اشهر من نار على علم ,, وظيفة و برامج و شهرة ..... الخ
    شخص مثل مؤسس شركة امازون في وظيفة ممتازة و بـ راتب كبير و له فرص في الترقية عظيمة جدا ,, سحب على ام الدنيا و فتح في قراج بيتهم مستودع
    اسس منه شركة امازون اللي الحين انا و انت و كللللللللللنا كـ مبتعثين مستفيدين منه ,, و ارباحه اضعاف اضعاف ما يحلم فيه وهوه في وظيفته
    الحلم بـ حد ذاته مش عيب و لا حرام ,, لكن لما الحلم يتعارض مع اسس دينية و اجتماعية و عائلية و حتى وظيفية يكون محكوم عليه بـ الموت سلفا
    وهذا اللي صار مع الاخت صاحبة الموضوع

اما عن كون مشاركاتها ما لها الا مشاركة وحدة و عرفت كيف تدرج تصويت ,, فـ ممكن جدا تكون عدد مشاركاتها في مبتعث وحدة لكن ما تعرف كم منتدى شاركت فيه
    من قبل ,, و بغض النظر عن كذا الله يخلي قوقل اللي ما خلا احد جاهل ,,
    لا ندخل في النوايا و نحرف الموضوع عن هدفه الاصلي
    عندك راي يتعارض مع رايها ,, اطرحه ,, عجبها اهلا و سهلا ,, ما عجبها بـ كيفها ماهي من اهلي و لا من اهلك عشان نتشنج و نفتح نقاش بيزنطي على موضوع مو محتاج
    اساسا كل هـ اللت و العجن ,, نرتقي شوي بـ طريقتنا في الحوار عشان نفيد و نستفيد

اخوي انا ما اشكك في انه نيتك سليمة لما لجأت لـ موضوع التريقة و لكن الطريقة غلط ,, لا انت نصحتها بـ طريقة مقنعة و لا انت تركتها على ما هيه عليه
    يعني من الاخر ,, لا تخسر احترام الناس لك كـ شخص فاهم و عارف على حساب موضوع لا راح و لا جاء

اخيرا ياليت بس توضح لي ردك لانه و الله ما فهمته !!!

اختي انا متابع المنتدى من اكثر من سنتين بشكل متقطع

اجزم ان في اشياء في منتدى مبتعث ما تحدث في باقي المنتديات

بغض النظر عن اهداف صاحب الموضوع

برد عليك بخصوص الكلام الي قلتيه عن غشان

الطبخ فن و عالم في المطابخ شغالة منها برنامج عالمي اسمه الشيف و طباخات لهم كتب و القنوات تعطيهم عقود و ما يحتاج اذكر اسماء
    تجين و تقارنينهم بمضيفة

عطيني اسم شخص مشهور مظيف , هههههههههههههههههه
    و لا اسم في بالك

زي ما قلت من قبل لي ولد اخ يحب ان تكون هوايته حداد و الحدادة فيها ابداع في تصميم المجسامات و غيرها ,,,,, يعني فن

يعني في فرق بين ان تكون هوايته حدادة او صبي عند شيخ ,,,

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام 2011
    و
    ع فكره اذكر الوليد كان طارح وظايف بطياراته الخاصه المملكه ومو طالب شهادات يمديك تختصري وتوفري البعثه لاحد محتاجها فعلا
    وتشتغلي في طاقم الوليد الجوي (المملكه)
    عطوها رابط الوظيفة خلونا نشوف بتقدم او لا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Radium
    اختي انا متابع المنتدى من اكثر من سنتين بشكل متقطع

اجزم ان في اشياء في منتدى مبتعث ما تحدث في باقي المنتديات

بغض النظر عن اهداف صاحب الموضوع

برد عليك بخصوص الكلام الي قلتيه عن غشان

الطبخ فن و عالم في المطابخ شغالة منها برنامج عالمي اسمه الشيف و طباخات لهم كتب و القنوات تعطيهم عقود و ما يحتاج اذكر اسماء
    تجين و تقارنينهم بمضيفة

عطيني اسم شخص مشهور مظيف , هههههههههههههههههه
    و لا اسم في بالك

زي ما قلت من قبل لي ولد اخ يحب ان تكون هوايته حداد و الحدادة فيها ابداع في تصميم المجسامات و غيرها ,,,,, يعني فن

يعني في فرق بين ان تكون هوايته حدادة او صبي عند شيخ ,,,

- - - مشاركة محدثة - - -

عطوها رابط الوظيفة خلونا نشوف بتقدم او لا
    ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ | ط´ط±ظƒط© ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ظ‚ط§ط¨ط¶ط©

بالتوفيق
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخت الكريمة

الطموحات جميلة أن يسعى لها الانسان ويكابد, لكن الطموح وحدهـ لا يكفـي !
    لا بـد من قيـاس أمكانياتنا وقدراتنا للوصـول للأهداف،،،حتى لا نستهلك الكثير من الوقت والجهـد دون فائدة.
    مثال: طالب يطمح أن يكون طبيب, لكن لديه قصور كبير في الحفظ ولا يطيق رائحة المستشفيات ولا يتحمل النظر في الجرحى والمصابين !
    آخر يريد أن يكون مبرمج لكنـه يعاني من صعـوبات في الفهم خصـوصاً بالجانب الرياضي من المسائل الحسابية،،،ويكـرهـ الجلـوس كثيـراً أمام شـاشة الكمبيـوتر !

فالطموح وحدهـ لا يكفي ولو كان منذ الصغر ! فالكثير يكتشف نفسه متأخراً بأن ماكان يطمح اليه لا يتناسب مع إمكانياته وقدراته ! ولذلك يبحث عن شي آخر بدلاً من إضاعة العمر في طموح لن يصل إليه ولو وصل سيعاني منه في حياته ولن يكـون مرتـاح البال ..

بالنظر لوظيفة: مضيفة طيران
    أولاً: هنـاك بعض المخالفات الشرعية كالسفر من غير محـرم, وعدم الالتـزام بالحجـاب, والاختلاط.
    العمل يحتـَم على المضيفة الاختلاط بطـاقم الضيافة في الرحلة.
    ثـانياً: نظرة المجتمع وعاداته وتقاليدهـ والأمور التي تحـدث للمستقبل كالزواج وتربية الأبنـاء والعلاقات وكلها تتأثر بهذه الوظيفة.
    في إعتقـادي لا يعتبـر هذا طمـوح, فالطمـوحات ترفـع أصحـابها للأعلى والحصول عليها يحتاج الى جهـد ومشقة،،،كذلك نظرة المجتمع لهذا الشخص ولطموحه تختلف من مجتمع لآخر ولا بد من مراعـاة ذلك.
    فمثلاً لو قلت طموحي بأن أكون مضيف طيران في أحد الدول الأوربيـة لرحب الكثير في ذلك لانه لا يـوجد أي مانع أو عائق والمجتمع لا تربطه عادات معينة, بينما لو قلت بأن أكون مضيف طيران في مجتمعاتنا الخليجية ستكون النظرة تختلف وسيزدريك الكثير بل ويستهزأ ويسخر بك.
    لا بـد من مـراعاة هـذا كله والأهم الجانب الشرعي بما أننا مسلمين. ولو طلب مني النصيحـة والإستشـارة في هذه الوظيفة لقلت: البحـث عن طمـوح آخر يتـوافق مع امكانيات الشخص ولا يعارض الجانب الشرعي ويكـون مقبـولاً ويزيد صاحبه رفعة وقدراً واحتراماً بين الناس.

بالتوفيق أختي ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Radium
    ما اتوقع ان الموضوع صدق

اتوقع وراه شي..... يعني لو تركزوا في كلمة اول مشاركة و بعد تعرف كيف تضع تصويت!!!

في ناس في المنتدى ما تعرف تفتح موضوع بتصويت و هذي من اول مشاركة و تصويت بعد !!!

المفترض ان ما نعطي مثل المواضيع هذي و جهة و الا بيكون تفكيرنا على قدنا
    وأنا أوافقك الرأي تماما البته قطعا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة johnmack
    سلام عليكم اختي
    انا كنت مضيف طيران بالسعوديه وتركت هالمهنه بدك الصحيح لا تحلمي ولا حتى تفكري فيها لانها بهدله بتخلي الي يسوى والي ما يسوى يتامر عليكي والله كنا نطلع الرحله جده رياض رياض تبوك ومن تبوك لجده طبعا اربع رحلات قصيرات سوا رجليكي ما بتقدري توقفي عليهم من التعب وكل واحد بيطلع بالعشرين دقيقه بده ينشف دمك ميه وشاي وقهوه ومخده وبطانيه بتحسي حالك عبده عندهم
    وما بدي احكيلك على الرحلات مع الهنود وبنغلاديش وبالنهايه بس يحكولك مع السلامه الشركات ما بترحم بيحاولوا يوخذوا الاصغر بالعمر وانتي بتكبري طبعا لازوج ولا اولاد ولا حتى استقرار مافي لا ليل ولا نهار كله واحده والله كانت تمر ايام ما اعرف شو هي غير انه ممكن تقدمي خمره اقصد في الخطوط العالميه مثل الاماراتيه او القطريه وكله حرام ونصيحه اخ لاخته عالم الطيران عالم حقير والبنت الي بتدخله بتضيع وانا الك ناصح بس لا تفكريها اشي عظيم اتفه شغله ممكن تشتغليها
    عنا بالاردن بيحكوا شغله الي ماله شغله المضيف وسلامتك ارجو انو كلامي يكون واضح واي سوال انا جاهز

وعليكم السلام والرحمة
    بصراحه لفت نظري في كلامك شي واحد فقط وهو تقديم الخمر
    صراحه أبد أبد أبد ماحسبت لها حساب هذي ولا جات ببالي ابدا
    أنصدمت صراحه ... لكن الف شكر لك
    7 "
  7. ​ كلام اوجهه لبعض الردود

يقول الإمام الشافعي رحمه الله

يخاطبني السفيه بكل قبح.. فأكره أن أكون له مجيبا
    يزيد سفاهة فأزيد حلماً..كعود زاده الإحراق طيبا
    إذا نطق السفيه فلا تجبه..فخير من إجابته السكوت
    فإن كلَمته فرَجت عنه ..وإن خليته كمداً يمـوت

ويقول شاعر اخر

سكتت عن السفيه فظن أني .. عييت عن الكلام وما عييت
    ولكني اكتسيت بثوب حلم .. وجنبت السفاهة ما حييت

ايضا اوجه شكري لكل الردود المحترمه وللعقول الراقيه التي ابدت رأيها بإحترام
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  8. الشي اللي لاحظته وصراحة شي مؤسف ان الغالبية يتكلمون مقالات عن الطموح وبعض الكلام الفاضي ونسوا شي ضروري اللي هو ديننا الحنيف
    بالله وصلت فينا الين هذي الدرجة ان حن نسوي أي شي بدون مانتأكد هو حلال أو حرام, وش راي الشرع فيه؟
    صراحة هذا مؤشر خطير يدل على ان حنا مقبلين على مرحلة خطيرة نسأل الله أن يكفينا شرها

ولا أنكر ان فيه أحد تكلم عن تكلم عن الموضوع من ناحية شرعية لكن واحد أو اثنين بس
    بالرغم اني أحس ان صاحب الموضوع قاعد يطقطق أو غير جاد لكن بعض الردود تحس انه متحمس ومتعب نفسه وكاتب مقاله صحفيه ويتكلم عن الطموح والتفاني ونسي يتكلم عن أهم شي ..............رأي ديننا الحنيف.................

أنا لست مفتي ولست شيخ علم لكنني مواطن سعودي مسلم لديه غيرة

تستمر الحياة
    7 "
  9. يا قلبي باختصرها لك من النهاية .. لو انا تقدم لي مضيف .. ما راح اقبلو

لانه انا بشوف زوجي حقي انا .. ما راح اتحمل يحتك بالمسافرات والا بيقدم لها عصير وبتجلس تتعمد تلمس ايدو وتقلبها فلم تركي

لا لا مرة كثير علي .. ما اقدر اتحمل كل دا الشي ... لو اكلت خنزير من هنا لبكرة .. راح اظل اغير وغيرتي نكبة

الخلاصة .. كيف اجل زوجك وكيف حتكون ردة فعلو من الشي اللي انا متوقعتو ..

صعبة صعبة مرررة

قلبي الجميل لا يتحمل
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    يا قلبي باختصرها لك من النهاية .. لو انا تقدم لي مضيف .. ما راح اقبلو

لانه انا بشوف زوجي حقي انا .. ما راح اتحمل يحتك بالمسافرات والا بيقدم لها عصير وبتجلس تتعمد تلمس ايدو وتقلبها فلم تركي

لا لا مرة كثير علي .. ما اقدر اتحمل كل دا الشي ... لو اكلت خنزير من هنا لبكرة .. راح اظل اغير وغيرتي نكبة

الخلاصة .. كيف اجل زوجك وكيف حتكون ردة فعلو من الشي اللي انا متوقعتو ..

صعبة صعبة مرررة

قلبي الجميل لا يتحمل

ههههههههههه اما لو اكلتي خنزير لبكره ضحكتيني
    لكن كلامك فعلا هذا انتي بنت وماتقبلي تتزوجي مضيف
    اجل لو اقولك واحد نعرفه شاب يشتغل مضيف ويعاني مافيه بنت راضيه فيه وليومك ماتزوج
    امه تقول السبب وظيفته مافيه بنت تقبل
    هذا وهو رجل ذكر فما بالك في بنت
    7 "
7 من 8 صفحة 7 من 8 ... 2678
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.