الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مضيفة طيران

استفسار مضيفة طيران

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4039 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد أو تعارض وظيفتي

المصوتون
50. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أأيد الوظيفه وأستمري

11 22.00%
  • ضد الوظيفه لأسباب

39 78.00%
  1. سـأتكلم من وجهة نظريْ؛ أجمل شيء لطموحنا أن نحقق أحلامنا الشفافة الزجاجية التي نراها, واحذري أن تكسر .. بل قوميها واصقليها لتصلين لوظيفة قريبة وممتعة لك .. حلمك جميل .. وبالنسبة لي مهنة جميلة كذلك .. لكن السؤال ماذكره الأعضاء هنا من تبعاتها من غياب طويل ورضا أباك ! .. وهذه أشياء صعبة جدا ومهمة ! أما بالنسبة لتعاليم الإسلام فلا أعتقد أنه يحرم عليك مادمت متحجبة ومؤدية عملك في رضا الله .. فكري بمستقبلك من ناحية الأسرة ! .. في معهد الإنجليزية ~ كانت أحد المعلمات تقول: "حلمي كان يوما أن أقود حافلة !" ^_^ .. وهي الآن معلمة ! .. هذا وتقبلي دعواتي لك بالتوفيق ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muaath20
    خلك دكتوره ياختي وش تبين بمظيفه يتامرون عليك بالطيره ولا واحد يجرحك بكلمه وتعرفين طيران دولي كلهم سكاره بالطياره وطيران سعودي مستحيل يوظقونك
    أخي الكريم
    هل تعتقد أن وظيفه مضيفة طيران فيها أوامر .. ودكتوره مافيها أوامر راح تجيني ؟؟
    اذا الطيران السعودي مايوظف .. فيه طيران خليجي وعربي وأجنبي والخيارات كثيره ...
    شكرا لابداء رأيك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

وآلله مآدري عن أللي تفكري فيه .. لكــن أنآ أتكلم عن نفسي يعني لو إنتي من أهل بيتي أنآ مآ أرضــــى بهآلشي تسآفري لأسآبيع ولآ ندري بأي أرض إنتي !!
    عمومآ ..
    لجل أختصر عليكـ, مآفي وظآئف للسعوديآت إنه تكون مضيفه بجميع شركآت آلطيرآن .. وهذآ من وزآرة آلعمل.
    وآلشي الأهـــم تخيلي تشتغلي بوظيفه ومآترضي أبوكـ وتعصيه لجل " مضيفه " !!

على فكرهـ أنآ مآدري إنتي كم عمركـ ..؟!
    ولآ أدري عن مدى إطلآعكـ لسوق آلعمل ..؟!
    وهل إنتي نظرتي للأسرهـ أللي إن شآء الله رح تكونيهآ إنتي وزوجكـ ..؟!
    ورضآء أبوكـ هل هو مهم بآلدرجه الأولى بآلنسبه لكـ .؟!

صح نسيت أذكرلكـ شي بمآ إن رحلتي كآنت من دبي لسيآتل لمدة 18 سآعه ,, ترى آلمضيفآت 14 سآعه رآيحآت جآيآت ونزلنآ للمطآر وبقى طآقم آلطآئرهـ بأكمله ..
    لأن عندهم رحله ثآنيه
    !!!!!!!

وبمآ إنكـ طلبتي آلحل .. فآلحل من وجــهة نظري :
    خلي آلحلم هذآ على جنب, يآمآ نآس حلموآ إنهم طيآرين وأطبآء وكثير وكثير لكــن قدرة آلخآلق غيرت مسآر حيآتهم ..
    أول شي إستخيري ..
    وبعدين
    .. سوق آلعمل عندنآ يحتآج لتخصصآت كثير بروآتب أعلى تفوق وظيفـــة " مضيفه " !!
    آلحلول كثير إذآ إنتي ببدآية عمركـ, آلتخصصآت أكثر ممآ تتخيلي, آلإبتعآث فرصه لكـ ولغيركـ إذآ إجتهد وحصل على معدل عآلي لجل يبتعث ..
    آلعمل كـ " مضيفه " من وجهة نظري غير لآئق لكـ وبيعرضكـ لمضآيقآت كثير نآهيكـ عن سفركـ وتنقلكـ بدون محرم !!
    في أمور كثير لآزم تفكري وتحسبيهآ ..
    صحيح زدت بآلكلآم مع إني دخلت وكنت بكتب كلمتين لكــن فعلآ تخيلت هآلموقف وهآلفكير لو بيوم من الأيآم تفكر فيه وحدهـ من خوآتي ..
    وقلت حرآم تضيعي مستقبلكـ بوظيفـــه مآيختلف عليهآ إثنين إن
    سلبيآتهآ أكثر من إيجيآبيآتهآ ..

بتقولي عني معقد ومآدري إيش وإنت وإنت هذآ شأن لكـ .. ولكـ آلحق تبدي رأيكـ ولكــن هذآ رأيي لأني تنقلت وإشتغلت بكذآ مكآن وصآر عندي درآيه بسوق آلعمل ..
    ويآليت تتعمقي شوي لجل تعرفي عن آلحيآهـ آلعمليه للـ " مضيفه " ولجل تعرفي إيش يدور بمحيط عملهآ بشكل يومي ووين تسكن ووين تروح ومع مين ..
    وأشيآء كثير لآزم تعرفيهآ, آلشغله مو ألبس على رآسي طرحه وألفهآ وأجلس أسحب عربيه طول يومي لجميع آلركآب
    !!

رأيي في آلوظيفه : لآ تنآسبكـ ولآ ترتقي لمستوآكـ آلفكري لأنه إن شآء الله فقط ينقصكـ تخطيط سليم للمستقبل وآلتعمق أكثر بآلتخصصآت .. ورح تنسي فكرة آلموضوع ..
    وعلى فكرهـ ترى هذآ رأي خآص فيني وحبيت أبديه .. وأللي مؤيد للفكرهـ لآ يعآرض رأيي فقط يبديه بدون يتطرق لكلآمي ,,

تقبلي تحيآتي ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أحب اشكرك على ردك واحترم وجهة نظرك
    بالنسبه للطيران السعودي مثل ماكتبت للأخ الي قبلك .. الوظيفه مو مقتصره على الطيران السعودي
    وبالنسبه لأني أعصي الوالد الله يحفظه أكيد لا ... وهذا الشي الي خلاني أكتب الموضوع
    لاني طالبه منكم اراء وحلول لإقناعه ... الوالد الله يحفظه طيب وحبوب لكن بعض الاحيان لازم المواقف تتطلب مساعده للاقناع
    كلامك كله صحيح الوظيفه متعبه وفيها جهد كبير .. وعارفه انو في وظائف كثيره جدا رائعه ونادره
    لكني مقتنعه بهذي الوظيفه وحابتها
    هذه مشكلتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    تبغي الصراحة .. أنا ما أشوفها وظيفة تستحق حتى إنك تحلمي فيها .. راجعي نفسك وشوفي ..؟

مجرد إنك تقدمي للناس الضيافة .. يعني هذا الشي لا بيزيد من رصيد خبراتك ولا بينفعك بل إنه ضرره أكثر من نفعه خاصة وانتِ بنت!

يعني ممكن تتعرضي لمضايقات وممكن فعلاً تتأذي وراح بيكون احتكاكك بالرجال أكثر وهذا العالم جداً حيكون وقح وسيء بالنسبة لك .. فالوحدة تختار لنفسها أهداف تستحق إنها تسعى لأجلها

مثل إنك تكوني سيدة مجتمع ولكِ مكانتك وفارضة احترامك ع الجميع وهذا له ألف طريقة وطريقة ..

طبعا أنا ما أحتقر حلمك بس مو كل حلم بنحلم فيه معناتو ف الواقع شي كويس وحلو .. أحياناً الجمال ف الموضوع إنه تكون أحلامنا مجرد أحلام فقط .. نحلم فيها وبس

لإنه ممكن لما بيتحول لواقع بيصير وحش وبنكتشف إنه كل خططنا وتفكيرنا كان غلط ..

بعدين مش شرط تكوني دكتورة لازم .. ممكن تكوني تاجرة وممكن تكوني مقاولة .. مدرسة, أي شي ف الحياة يستحق له السعي ..

لذلك باختصار .. أنا ما بأيد الحلم .. ولا أشوفها فكرة ممتازة!

موفقة

أختي الغاليه أحترم وجه نظرك أيضا
    لكن هذا من رأيك أن الوظيفه لايستحق الحلم فيها لكن من وجه نظري العكس تماما
    يمكن من وجه نظرك تشوفينها أني أضيف الناس فقط بمشروبات ومأكولات وغيره
    بالنسبه لي أشوف الوظيفه أكثر من كذا لان فيها تعامل مع مجتمع
    راح تختلطين بناس كثير .. راح تخدمين ناس كثير وأهمها كبار السن
    راح تكون عندك خبره بكيفية التعامل مع الناس بجميع أصنافها وحل مشاكل بشكل سريع وذكي وغيره الكثير
    بالنسبه للمضايقات والاحتكاك بالرجال .. اسمحي لي أختي لان هذا الشئ موجود في أغلب الوظائف سواء كانت طب .. سياحه .. بزنس .. اداره ..
    وبالاخير أشكرك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lfjueohv
    احترم حلمك
    حلوه حياة السفر وراح تكون صعبه يعني انا مثلاً فكرة اكون طيار <<<(مابقى تخصص يوم من الايام ماجا في بالي
    نرجع لطيار راح تكون حلوه وانا مو مرتبط يعني بكرا اذا تزوجت كل اسبوع او اسبوعين راح تكون عندي رحله وراح اضايق اللي عايشين معي راح اكون بعيد عنهم بس بعد ممكن اطفش انا من كثر السفر (مع اني احب السفر ) بس غير اذا كان اجباري وشغلي
    هذارائي في الموضوع

وعندي اقتراح ايش رايك في الفندقه (احس قريبه شوي من المضيفه)؟؟
    وفي تخصص لها في الابتعاث

انا عاجبتني هذي الشغله يعني بعدين اذا قدرت اسويها في المستقبل البعيد راح اسوي فندق وراح اكون في قمة السعادة وانا اشرف عليه واديره (يعني هذا واحد من احلامي)
    قلت اقولك الاقتراح ممكن افتح لك باب في تخصص اتوقع انه قريب من حلمك (بس اخاف تنافسيني في الفنادق

ويارب يوفقك في اللي راح تختارين

تحياتي : ولد هلتون
    مرحبا أخي
    ولد هلتون يعني مادري تقصد إنك ولد فندق هيلتون ههههههههههههه
    أحترم وجهه نظرك والله ... وياليت يجيني كل يوم حلم علشان أغير رأيي لكن المشكله
    أنا هالحلم من صغري مو جاي براسي غيره
    أتوقع أنت تقصد تخصص إدارة الفنادق
    بس مو مشكله خلني أصير مضيفه طيران بالاول كم سنه بعدها احول واجي أشتغل في فندقك وقت مايكون جاهز هههههههههه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمان
    الحقيقة التي يجب ان يتقبلها الجميع هي ان قائد الطيارة سواق والمضيفة شغاله

ولكنهم في الجو !!

عذرا أخي المثقف ,,
    أنت تقصد الحقيقة التي يجب أن يتقبلها معظم الشعب السعودي الذي لاتتطور ثقافته مهما كبر عمره وزات خبرته
    فقط دعونا ننظر ونرى الفرق في كيفية تعامل المسلمين مع من تسمى شغاله أو خدامه وبين تعامل الغرب مع من تسمى عاملة منزل أو جليسة أطفال
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    احب الشطحات : ) ، يعجبني تفكيرك الاستثنائي ، ولكن قبل لاتفكرين من ناحيه وحده ، وبعد ماتقرين رد الاخ حروف متناثره بتمعن ، والي اتفق معاه بأمور كثيييير ، انتي الحين لسه صغيره ومابعد اقتحم حياتك اشياء مثل ( التعب الجسماني ، الزوج ، الاولاد ، البيت ....الخ) ، الحين بأوج طاقتك وحماسك ، وهي الوظيفه حماااااااااااااس بقوه ، بس بعدين بعد 10 سنوات 20 خلاااااص بتوصلين سن مافيك حيل سفر كل شوي ومايمديك توفقين بين بيتك واسرتك وعيالك بتوصلين تعبانه ومنهد حيلك وزوجك مروق ويبي حقوقه وعيالك فاضين ويبون حقوقهم وغير واجبانك الاجتماعيه ! ، بنفس الوقت مااقولك تنازلي عن حلمك ابداااا ، لاني من أكبر مؤيدين تحقيق الاحلام وان كانت شبه مستحيله ، مافي شي مستحيل بالنسبه لي ، بسسس لما تجين تقولين طبيبه او مضيفه ، بلا منازع طبيبه ( وظيفه راقيه ولها مكانتها الاجتماعيه ، استقرار ، راتب جيد يكفل لك حياة كريمه ) ، فـ الخلاصه / ادرسي طب وبعدين خذي دبلوم كمضيفة طيران ، وحاولي تحققين حلمك بس بكذا تكونين ضمنتي ان عندك اساس سليم يعيشك باقي الحياة لو اضطريتي ، وبنفس الوقت تجربين بنفسك وتشوفين الحال كيف
    كلامك سليم عزيزتي لكن ماأتفق معك بالكامل ولكن أحترم وجهة نظرك
    وما أعرف ليش بكل موضوع يدخل فيه زوج وأطفال وتربيه لأنه اذا راح نتطرق لهذي الناحيه فهو معروف جدا أن كونك طبيبه ليس بالسهل أبدا
    راح تغيبي عن البيت كثير ... وراح ترجعي البيت وأنتي منهد حيلك وتعبانه مثل ماتقولي وراح تشتغلي طوووول الليل وممكن يجيك أيام ماتشوفي لازوجك ولا أطفالك من كثر الضفط
    بالاخير أعجبني تفكيرك في دراسته كدبلوم .. لكن المشكله أني أريد الوظيفه ليس فقط الدراسه
    أشكرك أختي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    شوفي رح اكلمك من زاوية غييييييييييييييييييير
    الحلم بحد ذاته حلو ,, ايا يكن و مهما كان اللي يحولك يحتقره او يستتفه !!
    لكن فيه احلام نحلمها لـ مجرد اللذة و المتعة اللي تجينا من ورى انه نتخيل لو تصير حقيقية ,, و فيه احلام نسعى لانه نحققها
    يعني لو تقول لي وحدة انا احلم انه يحبني ادمي ولد ناس و محترم و انا اصير احبه و نعيش غرام و انتقام ..... الخ ما رح اعتب عليها المسألة كلها حلم و خيال
    لكن فيه فرق بين اني احلم بـ هالشيء و بين اني انفذه في الحقيقة
    نفس النظام حلمك بـ مضيفة طيران ,, للاسف المجتمع عندنا ما يتقبلها و لا بـ اي شكل من الاشكال ,, بغض النظر عن انه سفرك كثير و غيابك اكثر و رزالة المسافرين و الكلام هذا كله
    فيه بنات امتهنوا هـ الوظيفة و للاسف شوهوا سمعة كل اللي ينتمي لها من تصرفاتهم ,,
    والدك مو موافق لانه ببساطة خايف عليك و قلبه عليك ,, يعرف المجتمع و نظرته ,, ما اقول لك ما رح تلاقي احد يتزوجك فمو نهاية الدنيا انه ما تتزوجي ,, لكن حتى لو انتي ماشية على الصراط
    المستقيم رح يلوكوا الناس في سيرتك بناءا على احكامهم المسبقة ,, في النهاية انتي مش عايشة لوحدك في الدنيا و اكيد ما يرضيك انه اهلك ينأذوا في سمعتهم و عرضهم على خاطر وظيفة
    و بعدين اذا انتي غاوية سفر ترى الطب يستلزم منك انه تسافري كثير و تحضري مؤتمرات و تطلعي تشوفي احدث التقنيات الطبية و فيه مجال انه تبدعي اكثر

*** ملحوظة بسيطة : بخصوص الاخ اللي قال انه المضيفة شغالة و الطيار سواق و هل تعتبر الخدامة و السواق مسبة او شيء الواحد يستحي منه ناس تجيب لقمة عيشها بـ شرف و كرامة
    ما فيها عيب و لا حرام

مرحبا بك أختي ,,
    لاتهمني نظرة المجتمع السيئه والتي تضع دائما حاجزا كبيرا بينك وبين طموحاتك
    منذ متى رضي المجتمع بشئ ??
    هنالك الكثير والكثير من الناس من ينتقد عمل المرأة كممرضه أو دكتوره أو بائعه وغيره الكثير
    وهنالك الكثير من يطلق عليهم كلمات جارحه وغير لائقه
    والعكس صحيح هنالك البعض من يتفهم ويحترم رغبات وحاجات الاخرين
    لو عشنا على اراء الناس وانتقاداتهم ,, لن نرى أي سيدة تخرج حتى من باب منزلها الى منزل جارتها
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.