الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مضيفة طيران

استفسار مضيفة طيران

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4046 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد أو تعارض وظيفتي

المصوتون
50. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أأيد الوظيفه وأستمري

11 22.00%
  • ضد الوظيفه لأسباب

39 78.00%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    خلاص
    خليك على حلمك اللي على قدك
    أنا ما أعرف أحلم ، و لا كان صرت مثلك

على فكرة،
    أنا أشك أنك جادة
    و الله جد
    متحمسة في الرد على الردود ، و " هذا رأيك و احترمه لكن اختلف معك " و من ها الكلام
    ترى أنت طلبت تعليقاتنا ، و احنا اعطيناك إياها على بلاطة ، حبيت تقتنعين بكلامنا ، حياك الله ، ما اعجبك الكلام ، بكل بساطة ، لا تنظرين لكلامنا
    لكن لا تتفسلفين علينا بسالفة المجتمع ، تعالي هنا و اسألي مواطن أمريكي طبيعي ، أو مواطنة أمريكية طبيعية ، و اسأليها ، هل هذا حلم حياتك ؟

و بعدين أنا قلت لك قلدي غيرك !
    و الله أني ترددت أجيب المثال السريع في تعليقي خوفا من هذا اللبس اللي صار لك
    ترى اللي قلته مثال ، ما قلت روحي قلدي صاحب الموضوع

السلام عليكم
    أول شي أحب أقولك ريلاكس لاتطلع لك قرون
    الحين هذا الي وصلت له أني مانيب جاده ؟؟ يعني جايه أستعبط وأفتح هالموضوع ليه دامه مو هامني ??
    يالهي ناس عليها تفكير !!
    مليون بالميه بكون متحمسه للردود واقراء التعليقات واتناقش فيها ولا انا ليه من الأساس كاتبه الموضوع ?? علشان أتمنظر فيها مثلا ؟؟
    رجع قالي أسألي فلان وعلان عن حلمه وطموحه .. وأنا أرجع أقولك أنا أسعى ورا الشي الي أحبه مو ورا الامريكا واشوف وش يحبون
    أخوي العزيز .. اذا الانسان كتب موضوع ينتظر اراء الناس بالكامل وراح يشوف المؤيد والمعارض
    راح يستفيد من تعليقات البعض ونصائحهم ... وراح بتوضح له تفكير الناس سواء كان سلبي أوإيجابي
    وبنفس الوقت وبالتاكيد اني احترم جميع الاراء لكني لا أؤيد جميع الاراء وعلشان كذا ارد واشرح ليش أنا معك أو ضدك ... مو عارفه ليه تشوف هذا الشي غلط ؟؟
    بالاخير ترى منت مجبور تتابع التعليقات أو تتابع ردودي اذا هي مو عاجبتك
    أعطيتني رأيك مره وشكرا لك
    وعليكم السلام
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lfjueohv
    هههههههههه ردودك تحفه

ايه يمكن ادخل في شراكه مع الهلتون (بنسق معك عشان السياح ارسليهم لنا ع طول

بالنسبة لحلمك واااضح مره انك مو جايه من الباب لطاقه وماتعرفي ايش السالفه لا عندك خلفيه كامله
    (وهذا احسن شي كذا نشجعك ع حلمك زيادة لانك عارفه ايش تبين بالظبط وفي مثل مو حافظه بس بمعنى انك اذا حلمت
    وتعرف الطريق اللي تمشي عليه وايش تبي بالظبط ومخطط له العالم كله راح يقف لك احترام ويفسح لك الطريق )

واتوقع انه كثير من اللي ردو وانا واحد منهم مايعرفون ايش السلم الوظيفي للوظيفه
    عشان كذا بعضهم تكلم من هالناحيه بس بعد ع اصرارك هذا وحماسك لو راح تبقي بس مضيفه متأكد انك راح تكوني سعيدة

ملاحظة : هي طلبت ارائنا ومن حقها تناقشنا فيها او ماتاخذ فيها .
    وطلعت فوق راسي علامات تعجب من اللي يقول اسئلي امريكي يعني هم يعرفون يحلمون وهي لا هذا حلم وش دخل امريكي ولا موزنبيقي (وبالعكس اتوقع راح يحترمون حلمها ) !!!!

اذهبي ولئلب داعي لك ...

خلاص ولا يهمك ومن هينا تشتغل الواسطات اذا جيت تحجز طيران اخليك بالدرجه الاولى واذا انا بحجز فندق مجانا ههههههههههههههه
    أيوا نعم دارسه الموضوع بالكامل والحمدلله
    شكرا لك ويسلموووووو
    7 "
  3. شرعياً : لا يجوووووووووووز (( كاشفه + بكامل زينتك + عطور ومكياج + لبس يا محلاه + ..إلخ )) طبعاً غصب عليك تسوين هالشروط اساساً من اساس التوظيف المظهر والشكل .

اقسم بالله شرعياً لا يجوز واذا الشرع ما همك ف انا انصحك تقفلين الموضوع و تزلبين ابوك و تشتغلين بحلمك .. ما فيه شي ينظر له بعد الشرع ابداً ابداً .

نجي للمنطق : مضيفه بطياره .!! بالله هذا حلم .. ايه بحطمك انتي وحلمك .. بكرا يجينا واحد يقول حلمي اصير (( تاجر مخدرات )) وغيره يقول حلمي (( اشتغل ببار )) فيه اشياء سواء كانت حلم او مهب حلم ما تنقبل بالمجتمع ولا بغير المجتع .. اذا المجتمع ونظرته ما همك كان كتبتي الموضوع بمنتدى مغربي او اوربي و ريحتينا . حنا هنا مجتمع سعودي وخليجي وهذي نظرتنا مثل المجتمع اللي بالشارع .

اذا هذا طموحك وتبي تطلعين بعثه .!! انصحك تجلسين ببيتك لان حلمك بايخ وما يحتاج بعثه
    7 "
  4. المشكلة انه فيه اشخاص ما عندهم نفس طويل في النقاش ,, يعني ما اعجبكم انها ما تقبلت رأيكم يا اقنعوها يا بطلوا تريقة
    انتوا بـ هالطريقة ما تساعدوها بـ العكس جالسين تخلوها تصر اكثر لانها رح تحس انه العقليات اللي تكلمها محدودة ( مع احترامي للجميع )

عزيزتي
    انتي تقولي من متى المجتمع يتقبل اي شيء
    طيب كلامك صح و على عيني و على راسي
    طيب ايش رايك نشوف مجتمعات ثانية اكثر انفتاحا من مجتمعنا السعودي
    في سوريا مثلا عادي البنت تشتغل مضيفة / طيار / مرشدة سياحية ....... الخ
    خلينا نشوف هـ الفئات هذي كيف صوروها في مسلسلاتهم
    في السنة الماضية لما عرضوا مسلسل بنات العيلة و كانت وحدة من البنات تشتغل مضيفة على اي صورة صوروها ؟! بنت لعابة
    و تصاحب اكثر من واحد في نفس الوقت و الموضوع اتعدى الصحوبية لامور ثانية
    كيف صوروا المرشدة السياحية ؟ في مسلسل جميل و هناء صوروها الادمية اللي ما عندها وقت لا لـ بيت و لا لـ زوج و لا لـ اولاد
    الدراما تعكس واقع المجتمع و نظرته للامور
    طيب بلاش سوريا تظل جزء من الوطن العربي و كلنا عندنا نفس الارث الثقافي
    شوفي الافلام الاجنبية كيف تصور المضيفة ؟؟ نفس الصورة مع فرق هم ما يعتبروا الشيء هذا عيب او حرام

خلينا نحسبها وحدة وحدة
    انتي حققتي طموحك و صرتي مضيفة ,, لو طلعتي وحدة من الرحلات و كان فيها شخص جدا رزل و جالس يتميلح عليك ,, كيف ممكن تتصرفي ؟؟
    لـ علمك في مجال الطيران المسافر يعتبر الزبون اللي يربح الشركة او يخسرها و بـ التالي ارضاءه بـ اي طريقة لازم يراعى
    كل اللي في ايدك تعمليه انه تتجاهليه طبعا هذا اذا ما اتعدى الموضوع لـ مسألة تحرش جسدي و اتوقف على التحرش اللفظي ,, اما لو التحرش كان بـ الفعل جسدي
    فـ وقتها اي اجراء رح تتخذيه ما رح يفيدك لانه خلاص وقعت الطوبة في المعطوبة

اقول لك هيه بـ صراحة ,, اي وظيفة فيها سفر كثير و تنقلات تستهويني بشكل ما تتخليه ,, وفي يوم من الايام كان عندي نفس الحلم انه اصير مضيفة
    بس لما حسبتها بـ عقل و بعيد عن اهلي اللي اكيد رح يرفضوا لقيتها خسرانة من جميع النواحي
    اتخيل لما ارجع البيت و ما الاقي قدامي لا زوج و لا عيال تحسي قمة الوحدة
    اي نجاح لك في وظيفتك ما رح يكون مقدر من الناس اللي يحبوك و النجاح جماله في فرح المحيطين فيك بعد فرحتك انتي طبعا
    تتخيلي لما تكوني انتي الشغل الشاغل لـ حريم الحارة فعلت و تركت و سب و قذف على اشياء انتي ما سويتيها

يعني بـ كلام ثاني
    لو اتحقق هـ الحلم
    خسرتي رضا والدك و اهلك
    خسرتي نظرة الناس لك كـ انسانة محترمة
    خسرتي فرصتك في انه تتزوجي و تجيبي عيال يكونوا لك السند بعد رب العالمين
    خسرتي كل الناس المحيطين فيك عشان وظيفة قد لا تكون بكل الجمال و الروعة اللي انتي متخيلتها
    هل مكسبك لـ وظيفة من هـ النوع يستاهل تخسري هذي كله
    الاكثر من كذا رح تخسري رضا رب العالمين ,, لانه لو الشركة غيرت يونيفورم طاقم الضيافة لـ لبس قصير او مكشوف و الشيء هذا وارد جدا
    اما انه تتكيفي مع التغيير و عادي عندك تكوني متكشفة و عرضة لـ الرايح و الجاي او ترفضي هـ التغيير و تشتغلي في وظيفة ارضية انتي اساسا ما
    تبغيها و بكذا تكوني خسرتي حتى وظيفتك

شوفي لو ما اقنعك الكلام هذا كله اقول لك شغلة وحدة بس
    استخيري ,, عن جد استخيري في الموضوع هذا و شوفي ربي ايش يكتب لك
    7 "
  5. سلام عليكم اختي
    انا كنت مضيف طيران بالسعوديه وتركت هالمهنه بدك الصحيح لا تحلمي ولا حتى تفكري فيها لانها بهدله بتخلي الي يسوى والي ما يسوى يتامر عليكي والله كنا نطلع الرحله جده رياض رياض تبوك ومن تبوك لجده طبعا اربع رحلات قصيرات سوا رجليكي ما بتقدري توقفي عليهم من التعب وكل واحد بيطلع بالعشرين دقيقه بده ينشف دمك ميه وشاي وقهوه ومخده وبطانيه بتحسي حالك عبده عندهم
    وما بدي احكيلك على الرحلات مع الهنود وبنغلاديش وبالنهايه بس يحكولك مع السلامه الشركات ما بترحم بيحاولوا يوخذوا الاصغر بالعمر وانتي بتكبري طبعا لازوج ولا اولاد ولا حتى استقرار مافي لا ليل ولا نهار كله واحده والله كانت تمر ايام ما اعرف شو هي غير انه ممكن تقدمي خمره اقصد في الخطوط العالميه مثل الاماراتيه او القطريه وكله حرام ونصيحه اخ لاخته عالم الطيران عالم حقير والبنت الي بتدخله بتضيع وانا الك ناصح بس لا تفكريها اشي عظيم اتفه شغله ممكن تشتغليها
    عنا بالاردن بيحكوا شغله الي ماله شغله المضيف وسلامتك ارجو انو كلامي يكون واضح واي سوال انا جاهز
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lfjueohv

وطلعت فوق راسي علامات تعجب من اللي يقول اسئلي امريكي يعني هم يعرفون يحلمون وهي لا هذا حلم وش دخل امريكي ولا موزنبيقي (وبالعكس اتوقع راح يحترمون حلمها ) !!!!
    شوف
    انا ما عندي أي مشكلة أنه واحد يطلعني غلطان أو حتى يطلعني غبي ، دام انه فعلا وجد شي غلط أو غبي
    و لا عندي مشكلة أن يختلف معي أحد في وجهة نظر أو رأي ،
    لكن اللي يقهرني ان اللي قدامي ما يفهم كلامي "الواضح"
    اللي يقهرني اللي قدامي يروح بعيد عن المقصود من الكلام و لا يحاول يفهم السياق كامل

الأخت و بعض الإخوة تكلموا عن "المجتمع" و رفضه للوظيفة ،
    فأنا قاعد أقول أنه المجتمع ما له علاقة في الموضوع ، يعني الوظيفة هذي عادية جدا اش دخل أم المجتمع في كون الوظيفة عادية ( و لاحظ أنا ما تكلمت عن طبيعة الوظيفة الشاقة و لا عن مشروعيتها الدينية بل أتحدث عن كونها حلم أم لا )
    و علشان أحاول أقرب الصورة ، أقول أن حتى المجتمع الأمريكي ( اللي سابقنا في الحضارة المادية المعاصرة ) لا اعتقد أنه ينظر إلى وظيفة "مضيفة طيران" على أنها حلم يحلم به طالب
    أرجو أن الصورة وضحت
    7 "
5 من 8 صفحة 5 من 8 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.