الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لجميع من ينوي دراسة القانون في أمريكا "JD , MA , Phd"

لجميع من ينوي دراسة القانون في أمريكا "JD , MA , Phd"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4042 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saad.a.m
    saad.a.m

مبتعث جديد New Member

saad.a.m الولايات المتحدة الأمريكية

saad.a.m , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة Suffolk university
    • Suffolk university
    • law
    • ذكر
    • Boston, MA
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

April 1st, 2013, 01:35 PM

السلام عليكم

أكتب هذا الموضوع بعد أن لاحظت وجود كثير من الإشكالات لدى كثير ممن ينوي دراسة القانون في أمريكا
    أنا أعمل كمعيد بمعهد الإدارة العامة
    و هذه ورقة مختصرة من 7 صفحات أعدها د.أيوب الجربوع
    و قد استئذنته بنشرها للفائدة فأذن لي
    و هذا رابطها على
    google documents

https://docs.google.com/file/d/0B2xB...JRb2t1MUk/edit

آمل أن تتحصلوا منها على الفائدة المرجوّة

2. يعطيك العافيه ع المعلومات وماقصر الدكتور
    ولكن عندي بعض الاستفسارات :

نعم لايوجد درجة بكالوريوس ولكن هناك
    تمهيد للقانون في امريكا او ماقبل القانون لم يتطرق لها الدكتور
    مثل الـpre law والـ legal studies وفي غيرها مثل Criminal Justice ... وهي قريبه من تخصص القانون وفي بعض الجامعات اللي بحثت عنها اذا جيت تقدم تحصلها موجوده في كلية الاداب وليس القانون(وهي من التخصصات المعترف فيها عندنا بس اتوقع اذا جيت تقدم ع الجامعات الامريكية يعاملونها مثل اي تخصص لانها مو معترف فيها من الـ aba (كدرجة قااااانون) انما هي تركز لك ع المواد اللي راح تحتاجها في دراستك للقانون يعني تقوي عندك البحث والتحليل وممكن تعطيك مواد في القانون والفلسلفه
    الـpre law يوجد منها برنامج دراسة سنتين او اربع سنوات
    (بس انا بحاول اتأكد من الجامعات هل السنتين تأهلك لتقديم لدراسة الـ JD او لا
    وبتأكد من انه هل يعاملونها مثل اي تخصص مع انها ركزت على مهارات ومواد تهم اللي راح يدرس قانون)

وفي نقطة مهمه:
    لم يتطرق الدكتور لموضوع اختبار الـ lsat للمتقدمين لدرجة الـ jd لانه من اهم الشروط لهذه الدرجة(لانه لازم تكون درجتك في الاختبار كويسه مع درجتك في البكالوريوس )
    وممكن يتنازلون عنه الجامعه في حالات مثل اذا كان معك درجة ll.m وتريد دراسة درجة الـjd في نفس الجامعة

هذا النظام في الولايات المتحدة لدراسة القانون ولكن لم نتعرف الى الان كيف يتم قبول الملحقيه لدراسة درجة بكالوريويس مرتين لان الـ juris Doctor تعادل من الوزارة ببكالوريوس

والوزارة لاتقبل ان يبتعث الطالب لدراسة تخصص ليس امتداد لتخصصه ولا لدرجة تم الحصول عليها سابقاً (ولكن لاعلم هل فيه شروط مختلفه بالنسبه لدراسة الـ jd او القانون بشكل عام) ؟

لان الجامعات الامريكيه (تقبل ان يتقدم لدراسة الـ jd اي تخصص كان) ولكن لاعلم هل سوف تقبل الملحقية او الوزارة لانه يتم رفض الطلبات لدراسة الماجستير
    اذا كان البكالوريوس ليس شريعة او قانون JD والسؤال هنا

1-هل لو درسة اي تخصص بكالوريوس وبعدها رغبت في دراسة الـ jd لن يكون هناك مشكلة لانه اول درجة في القانون في امريكا
    ام سوف يكون هناك مشكله بسبب انه لدي هذه الدرجه من قبل ؟
    واذا سمح لي هل سوف تواجهني مشكله لانه ليس امتداد لتخصصي؟
    او رغبت في ترقية البعثه لدرجة الـ JD وانا دارس تخصص اخر ؟
    (ويوجد طلاب قبلو من الملحقية لدراسة الـ JD وهي ليست امتداد لتخصصهم!!)
    وانا ابي اتأكد قبل مادرس اي تخصص ماراح يكون امتداد للقانون بعدين اتفاجاء بأنهم مايقبلون اني ارقي بعثتي لدراسة الـ JD ?

2-هل لو درست الان دراسات قانونيه او تمهيد للقانون في امريكا وطلبت بعدها ترقية البعثه لدراسة الـ jd هل سوف يكون هناك مشكلة بسبب انها تعادل هنا بكالوريوس وايضاَ التمهيد يعادل بكالوريوس
    يعني ممكن يقولون ترقي بعثتك من بكالوريوس لبكالوريوس <<انا اللي عرفته من دكتور في الوزارة انه مافي مشكله لانها من المتطلبات بس الى الان لم يأكد لي طلب مني اجيب القبول والبرنامج اللي راح ادرس عشان يتأكد

السبب ورا دراستي للتمهيد القانون لانه هو التخصص في امريكا القريب من القانون واذا جيت بعدين حبيت اتقدم للـ jd مايقولون لي انتا جايب تخصص مو امتداد
    وهذا رابط يتكلم عن ماقبل القانون من الـ AMERICAN BAR ASSOCIATION
    Pre-Law | Section of Legal Education and Admissions to the Bar

ملاحظة (مشكلة الـ PRE LAW اتوقع انه اذا انتهيت منه ماراح تفيدك شهادته اذا ماكملت دراستك بسبب انه مامعك JD يعني ماراح تحصل ع رخصة محامه في امريكا
    ومادري في السعوديه راح تحصل او لا هذي نقطه مهمه ولازم اي واحد يبي يدرس هالدرجه يتأكد منها )

اعتذر جداً على الاطالة
    وشكراً لك
    استاذ/سعد المهدي
    وشكراً لدكتور. ايوب الجربوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    السلام عليكم

ورقة مفيدة جدا
    شكرا لك و شكرا لصاحب الورقة و جزاكما الله خيرا

كان ودي لو فيه شرح عن الـ JD
    بعد اذن صاحب الموضوع
    اخوي new.vision انتا معاك بكالوريوس او لا ؟

اذا معاك بكالوريوس فالطريق سهل عليك
    متطلبات الـ jd في جامعات امريكا اختبار الالسات lsat وشهادة بكالوريوس اي تخصص

(اتوقع مافي اي جامعة تعطي للـ jd قبول مشروط )
    واكيد تعرف ان شهادة الـjd تعادل بكالوريوس من الوزارة

وهذا موضوع للعضو مناظر يدرس الـjd ممكن يفيدك عن اختبار الالسات
    http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thread385818.html

وهذا الموضوع ايضاً
    http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thread233991.html

اتمنى اني افدتك
    بالتوفيق ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.