الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نفسي الطلاب يقاطعون حفل الملحقيه- على اقل تقدير

نفسي الطلاب يقاطعون حفل الملحقيه- على اقل تقدير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4011 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعشقهاااا يانااااس
    الحمد لله على النعمه مو جاحدينها لكن هدا بلدنا اذا ماينفعنا ينفع منوو احنا اللي نقوم فيه احنا المستقبل
    واللي قلته صار وانتهى حبيت تصدق عادي ماحبيت منت مجبور وكلن يرى الناس بعين طبعه
    موجايه اطلب رضاك انا ابديت رأيي بالموضوع بس انك تجي تتهجم اسفه هالشي مو من حقك وانت ماتدري بكامل الموضوع
    يليت ترتقي بردك اكثر هدا الموضوع لنعبر بأرانا واللي يصير معنا ونكون ايد وحده لينتهي الظلم
    بس للاسف فوق انك حاط عينك على المبتعثين من الدوله (هدا نصيب ومتعوب عليه واتكلم عن المرشحين مثلي ) كمان جاي تشكك برأيي
    قول شي خير ولا اسكت
    الله يهديك بس صارت عاده لناس تجي وتحطم بغيرها
    اعتراضي اولاً كان على قضية الاغتصاب التي اوردتيها سابقاً والتي وللاسف تفتقد للكثير من معاير الصدق ( اعتذر ولكن حسب الانظمة المعمول بها في نظام القضاء ما ذكرتيه يعتبر عاري من الصحه)

ثانياً بالنسبة للحقوق انا ايضاً معك فيما تقولينه ولكن نحن بوضعنا الحالي نعتبر ولله الحمد افضل من كثير من الدول وهذه نعمه من نعم الله العديده علينا التي لا يجب ان نتجاوزها ابداً

اعترف اننا الرعاية الصحيه يوجد بها فقد كبير فجده وشرقها لا يحمل مستشفى !! واعترف ان التعليم ينقصة الكثير فعدد الجامعات لا يليق بدولة البترول الاولى والكثير والكثير ولكن هل يوجد شخص كامل ؟ لو ان الدنيا دار كمال لما سئلنا الله الجنه فالكمال لله سبحانه وتعالى وحده , ولكن لا نعمم الاخطاء لكي لا نقتل طموح من هم طامحيين للعلم تستطعين ذكر ما حدث لك ولكن حديثك جعل الملحقية بجميع انظمتها سيئة وهذه عادة المجتمع دائماً ما يسوق للجانب السلبي حتى ولو كانت الاجابيات اكبر بكثير من السلبيات ولكن هذه طبيعة البشر التي نعاني منها على كلاً انا لم اعترض على ما حصل لكي بقدر اعتراضي على موضوع الاغتصاب الذي يجعل الامن والقضاء بالولايات المتحده هاجس يؤرق كل طموح في اكمال مسيرته التعليميه في هذا البلد. اخر رد ولكني اود ان انوه ان لكي حقوق اذكريها ولكن لا تعممي على الكل اذكري ما حدث لكي وبدون تعميم فالمتعثين في الولايات المتحد قاربوا ال 100 الف وانتي لستي مخوله بالحديث عنهم ، ولكنك مخوله بالحديث عن نفسك .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعشقهاااا يانااااس
    الحمد لله على النعمه مو جاحدينها لكن هدا بلدنا اذا ماينفعنا ينفع منوو احنا اللي نقوم فيه احنا المستقبل
    واللي قلته صار وانتهى حبيت تصدق عادي ماحبيت منت مجبور وكلن يرى الناس بعين طبعه
    موجايه اطلب رضاك انا ابديت رأيي بالموضوع بس انك تجي تتهجم اسفه هالشي مو من حقك وانت ماتدري بكامل الموضوع
    يليت ترتقي بردك اكثر هدا الموضوع لنعبر بأرانا واللي يصير معنا ونكون ايد وحده لينتهي الظلم
    بس للاسف فوق انك حاط عينك على المبتعثين من الدوله (هدا نصيب ومتعوب عليه واتكلم عن المرشحين مثلي ) كمان جاي تشكك برأيي
    قول شي خير ولا اسكت
    الله يهديك بس صارت عاده لناس تجي وتحطم بغيرها
    اعتراضي اولاً كان على قضية الاغتصاب التي اوردتيها سابقاً والتي وللاسف تفتقد للكثير من معاير الصدق ( اعتذر ولكن حسب الانظمة المعمول بها في نظام القضاء ما ذكرتيه يعتبر عاري من الصحه)

ثانياً بالنسبة للحقوق انا ايضاً معك فيما تقولينه ولكن نحن بوضعنا الحالي نعتبر ولله الحمد افضل من كثير من الدول وهذه نعمه من نعم الله العديده علينا التي لا يجب ان نتجاوزها ابداً

اعترف ان الرعاية الصحيه يوجد بها فقد كبير فجده وشرقها لا يحمل مستشفى !! واعترف ان التعليم ينقصة الكثير فعدد الجامعات لا يليق بدولة البترول الاولى والكثير والكثير ولكن هل يوجد شخص كامل ؟ لو ان الدنيا دار كمال لما سئلنا الله الجنه فالكمال لله سبحانه وتعالى وحده , ولكن لا نعمم الاخطاء لكي لا نقتل طموح من هم طامحيين للعلم تستطعين ذكر ما حدث لك ولكن حديثك جعل الملحقية بجميع انظمتها سيئة وهذه عادة المجتمع دائماً ما يسوق للجانب السلبي حتى ولو كانت الاجابيات اكبر بكثير من السلبيات ولكن هذه طبيعة البشر التي نعاني منها على كلاً انا لم اعترض على ما حصل لكي بقدر اعتراضي على موضوع الاغتصاب الذي يجعل الامن والقضاء بالولايات المتحده هاجس يؤرق كل طموح في اكمال مسيرته التعليميه في هذا البلد. اخر رد ولكني اود ان انوه ان لكي حقوق اذكريها ولكن لا تعممي على الكل اذكري ما حدث لكي وبدون تعميم فالمبتعثين في الولايات المتحده قاربوا ال 100 الف وانتي لستي مخوله بالحديث عنهم ، ولكنك مخوله بالحديث عن نفسك .
    7 "
  3. كان مجرد تعبير عن رأي في بدايه الموضوع وليس سرد للقصه وعشان كدا يمكن البعض يعتبر كلامي اشاعه ولكن دايما بقضايا الاغتصاب في بدايه الامر يتم استخراج امر استبعاد TPO
    proactive order او مايسمى restringing order وخلال هدي الفتره يكون التحقيق قايم ولم تثبت التهمه لان مابعد يجي موعد المحاكمه وبكدا الجاني هرب
    اما كلامك عن النعم اللي احنا فيها اكرر واقولك احنا مو جاحدينها والحمد لله ....الله انعم علينا بس الجدير بالذكر ان بلدنا من اغنى البلدان وشعبها يتغرب لشان يخدم البلد وتحصل معهم معضلات شديده
    ومن خلال تجرتي انا كنت راح اتشرد لمن انسرقت شقتي والحمد لله ماكنت موجوده الله ستر .... بعضنا يجد بدراسته ليدخل بمعدله لان وضعه المادي صعب مثلي وماكان بيد اهلي يساعدوني مع السرقه وكنت برجع ...احين من سنه ونص وتو عينوا لي محامي !!!! وين العدل
    اعترافك بالجوانب السلبيه جزء صغيير جدا عن الحقيقه المره
    ولكن الحمد لله على كل حال
    انت لك الحريه بالتعبير عن رايك والانتقاد وليس التكذيب لاتدري يمكن الله يبتليك ثم ايش ؟؟ بس الله يسهل اموورك
    ابدا ما اتمنى اللي صار معي او مع المسكينه يحصل لاي مخلووق لان حرااام اشوف احد يتعذب ولا اقدر اساعد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعشقهاااا يانااااس
    كان مجرد تعبير عن رأي في بدايه الموضوع وليس سرد للقصه وعشان كدا يمكن البعض يعتبر كلامي اشاعه ولكن دايما بقضايا الاغتصاب في بدايه الامر يتم استخراج امر استبعاد TPO
    proactive order او مايسمى restringing order وخلال هدي الفتره يكون التحقيق قايم ولم تثبت التهمه لان مابعد يجي موعد المحاكمه وبكدا الجاني هرب
    اما كلامك عن النعم اللي احنا فيها اكرر واقولك احنا مو جاحدينها والحمد لله ....الله انعم علينا بس الجدير بالذكر ان بلدنا من اغنى البلدان وشعبها يتغرب لشان يخدم البلد وتحصل معهم معضلات شديده
    ومن خلال تجرتي انا كنت راح اتشرد لمن انسرقت شقتي والحمد لله ماكنت موجوده الله ستر .... بعضنا يجد بدراسته ليدخل بمعدله لان وضعه المادي صعب مثلي وماكان بيد اهلي يساعدوني مع السرقه وكنت برجع ...احين من سنه ونص وتو عينوا لي محامي !!!! وين العدل
    انت لك الحريه بالتعبير عن رايك والانتقاد وليس التكذيب لاتدري يمكن الله يبتليك ثم ايش ؟؟ بس الله يسهل اموورك
    ابدا ما اتمنى اللي صار معي او مع المسكينه يحصل لاي مخلووق لان حرااام اشوف احد يتعذب ولا اقدر اساعد
    اشكرك على الدعوه لي بتسيير الامور ، وهذا شيء يعكس تربيتك الكريمه.

انا لم اعترض على الحقوق وبالعكس انا من الاشخاص الي اشوف ان المرأه يجب ان يكون الاهتمام بها وخاصة خارج اسوار البلاد يعادل اضعاف الاهتمام للرجل لاسباب كثيره اهمها الطبيعه النفسية للمرأه، اياً كان انا اسئل الله انه يكتب لكي الخير ولكن قضية الاغتصاب حتى الان يوجد فيها لبس لاسباب كثيره ولكن لن انكرها لاني لا اعلم تفاصيلها ولا اريد ان اعلم وسوف اغلق حديثي عنها نهائياً .

ولكن يا اختي اعلم ما حل بك ولكني لن اعلم مرارته لان من مر به هو انتي ولكن حاولي ان تصنعي من جميع سلبيات الحياه اشراقات جديده لمستقبل واعد بالدين اولاً والعلم ثانياً وصدقيني اذا استمريتي بالتفكير في هذه الواقعه سوف تصنع لكي كابوس في سكنك في تمريكا كامله .

جميعاً تمر عليه امور يتألم منها كثيراً وربما صعب عليه نسيانها بسهوله ولكن حاولي ان تفكير في اموراً جميلة ربما تجعل عيشك في امريكا اكثر جمالاً وكما قال الشاعر :-

لكل شيء إذا ما تم نقصان ...... فلا يغر بطيب العــيــش إنسانُ

هي الامور كما شاهدتها دول ،، من سره زمنٌ ساءته أزمانُ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعشقهاااا يانااااس
    كان مجرد تعبير عن رأي في بدايه الموضوع وليس سرد للقصه وعشان كدا يمكن البعض يعتبر كلامي اشاعه ولكن دايما بقضايا الاغتصاب في بدايه الامر يتم استخراج امر استبعاد TPO
    أنا أعرف قضية مشابهه لهذه القضية

وإتصالات من الملحقية على البنت وتهديدها بإنهاء البعثة

وإذا نبي نبحث عن أخطاء الملحقية وتدخلها بالطريقة الخاطئة بنعمل 600 رسالة دكتوراه فيها

عموما

سواء عملنا المقاطعة أو لأ

محد درى عنا ولا أحد جاب لنا خبر لأن وجههم مغسول من الحياء ( البعض وليس الكل )
    7 "
  6. حابه اقول كم شغلة من باب المشاركة في الموضوع و تعقيبا على النقاش الداير فيه
    اولا : لا نعمم و نقول كل اللي رح يحضروا حفل الملحقية محدثين على النعمة او مطبلين ,, انا لو خريجة كنت رح احضر الحفل لـ سبب وحيد و رئيسي بـ النسبة لي
    يوم المهنة ,, و اللي فيه تجتمع الشركات و ممكن الاقي فرصة عمل جيدة وفقا لـ دراستي و معايير مجتمعي
    و مقاطعة الحفل ما رح تفرق و تقدر تطلع الف حجة لعدم حضور الطلبة ابسطها الاستعجال و الاشتياق للاهل و عدم القدرة على الحضور من خارج واشنطن لـ ضيق الوقت
    هذا اذا اخذنا اسهل الفرضيات ناهيك عن الفرضيات المعقدة و الكذبات المحبوكة اللي يبدعوا فيها مسؤلينا ,, و حتى بـ التغاضي عن هـ الموضوع وزارة التعليم ما يهمها مين
    يحضر للحفل او لا ,, المهم في السالفة انه الطلاب اما يتخرجوا او يقطع عنهم الصرف فقط لا غير

اما بخصوص النقاش في قضية الاغتصاب
    رح اعطيكم مثال بسيط و لكم حرية وزن الامور ,, قضية المبتعث السعودي و زوجته اللي اتهموهم بـ قتل بنتهم ,,
    القضية قضية قتل سواء عمد او غير عمد ,, و مو هينة و مع ذلك كان فيه نية لـ تهريبهم خارج الاراضي الامريكية عن طريق اعطائهم ورقة مرور تستخرج من السفارة
    ولولا انه كان عندهم قضية حضانة ابنهم ,, كان هربوا قبل مواعيد المحاكمة
    هذي قضية قتل فما بالك بـ قضية اغتصاب !!!! و اللي يعتبر اقل منزلة و اقل عقوبة من القتل على الرغم من تشددهم فيه
    قضايا تهريب الطلبة السعوديين المتورطين في قضايا مهما كان نوعها كثيرة و لا يتسع المجال لـ حصرها ,, و الا سمعت عن مبتعث سعودي واحد ملطوع في السجن تحت اي قضية
    لا تمس بـ الامن الامريكي او تهديد مباشر لاحد الرموز الامريكية !!!! ما فيه الا قضية حميدان التركي اللي حورت حتى صارت قضية سياسية و يمكن لو عائلته ما كانت معاه كان
    امداه طلع من هـ المشكلة بكل بساطة

اللي ابغى اوصله سواء من تعليقي على الموضوع نفسه او على النقاش
    انه ما ننكر انه فيه جوانب ايجابيه و سلبية ,, و الكمال بعيد عننا كـ بشر ,, و اذا نطمح للكمال البشري و تساوي الحقوق و التعامل الكريم
    فـ الاولى انه نطبق هـ الامور على انفسنا و اهالينا اول بعدين نتكلم لانه المجتمع عبارة عن الافراد اللي هم انا و انت و اهلي و اهلك
    فـ لو اسسنا لـ عائلاتنا صح ,, رح يطلع عندنا مجتمع صح
    و ما نضحك على بعض ,, كثير منكم لو اتوفرت له واسطة في الملحقية لـ تسهيل اموره كان لقيناه هنا يطبل للملحقية و يدافع عنها
    للاسف كثير ما عندهم رفض للواسطة كـ مبدأ و لكن رفضهم للواسطة لـ عدم توفرها

اتمنى صراحتي ما تزعل احد لكن سب الملحقية ما رح يفيدنا و تمجيد انفسنا هوه سبب تأخرنا عالجوا المشكلة الاساسية الموجودة بداخل كل شخص فينا و بعدين طالبوا بـ التغيير
    ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
    ا
    7 "
  7. والله انا ماشفت من مشرفه اللغه إلا كل خيييييير والله يشهد تحملت تناحتي وياكثر ماخبصت الدنيا عليها وترد بأدب ودايم ترشدني للصح...
    وما اتذكر ارسلت رساله الا الرد يجيني قبل انتهاء الدوام..ولا عمرها عقدتني بالشروط
    فترة الماجستير مشرفي بيض الله وجهه ماشفت الا الخيييييييييير منه..متساعد لأبعد درجة
    ومرة ارسلت له ايميل ودقايق اتصل علي وانتهى الموضوع
    القسم الاجتماعي برضو مريت بموضوع خاص وكل المساعده شفتها منهم وساعدووووني وريحوني...
    الله يجزاهم خييييير الحق ينقال...
    قضية الإغتصاب ما اقول الا ذكرتيني بسواليف الضحى...
    خرابيط الحريم ماتخلص شكل الفراغ كبير عندهم
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.