الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية في أمريكا ؟

هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية في أمريكا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية بأمريكا ؟

المصوتون
56. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

21 37.50%
  • لا

35 62.50%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    والله أحس انه النقاش البيزنطي حول موضوع الغطاء و الحجاب ما رح يخلص ابدا
    مليون موضوع انطرحوا عن هـ النقطة و بـ الرجوع لها كان بـ الامكان و بـ سهوله ملاحظة انه امريكا تضم
    كل انواع البنات من المتنقبة الى المحجبة الى اللي فاتحتها على البحري
    و كل فريق له رأيه المقنع و يستند على فتاوي ثابته

لكن المعيار الاساسي بـ النسبة لي هو التالي
    قوة ايمان المرأة نفسها
    و الولاية اللي رح تتوجهوا لها

بـ معنى البنت اللي تتنقب لانها مقتنعة انه صح و انه عبادة حتى لو واجهت اذى نفسي من اي نوع ما رح تنهز كثير و رح تحتسب الاجر
    و البنت اللي تتنقب اجباري لانه اللي معاها مو مقدر انه في بلد اجنبي و طبيعة الحياة مختلفة تماما لو مر احد و طالع فيها و لف وجه رح تنهز و ترجع البيت
    تولول و تنوح
    فـ الاولى انه تشوف قوة ايمان زوجتك ,, اذا هي مقتنعة بـ النقاب و انه واجب شرعا ( لانه مختلف في حكم النقاب ) و انت رح تروح على ولاية اهلها معروفين
    بـ التسامح الديني اقول لك اتوكل على الله و لا يهمك شيء
    واذا زوجتك مالها خاطر تتنقب او تحس ايمانها شوي ضعيف و ممكن يهتز او الولاية اللي رايحين لها عنصرية اشوف انه تتجنب غطاء الوجه و تحافظ على حشمتها
    ( ولا يجي احد مطفي النور و يقول ربي في كل مكان ,, ندري انه ربي في كل مكان ,, لكن علماء كثير افتوا بـ جواز ترك الحجاب بـ الكلية لو فيه اذى على الشخص فما بالكم بـ الالتزام فقط بـ الحجاب مع عدم تغطية الوجه )

نقطة حابة اوضحها
    الله يقول ( فاتقوا الله ما استطعتوا ) و الاستطاعة تختلف من شخص لـ اخر
    و مثل ما تقولوا انه الحرمة ملزممة بـ الغطاء فـ انتوا ملزمين على كذا بـ لبس الثياب !! اولا : لانه البنطلون الجينز مو من لباس اهل الاسلام انما هو عادة غربية و اتباع لـ الكفار و من تشبه بـ قوم فهو منهم
    و ثانيا من باب انه تؤازر زوجتك اللي تجبرها على الغطاء وانت عايش حياتك ,, و ثالثا مثل ما انت تلزم بـ لبس الثوب في الجامعة هناك انت ملزم بـ لبس الثوب هنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل تتوقعوا الكلام هذا منطقي ؟! طبعا لا
    و المشكلة الاكبر انه تلاقي اللي يجبر حرمته على انها تغطي و تلبس عباية ,, مسبل ثوبه ( اسبال الثوب عقوبته انه لا ينظر اليه الله يوم القيامة ) و حالق اللحية مخالفة لامر النبي عليه الصلاة و السلام ( اعفوا اللحى )
    و سجارته ما تنزل من ايده !!!!
    اذا زوجتك راضية الله يثبتها و يقوي ايمانها و يعصمها من كل اولاد الحرام و اللي يبغوا فيها الشر
    لكن اذا هيه ما تقدر فـ لا يكلف الله نفسا الا وسعها و انت عليك النصيحة و حسابها عند رب العباد

فيه عنصرية ,, كونك ما اتعرضت لها انت او احد محارمك ما يعني انها مش موجودة
    و محاكيتك ادمية محجبة فقط و ما اتغطى و مع ذلك سمعت وانا امشي في الشارع كلام من شخص عنصري لـ ابعد حد
    كأنه يوجهه لـ بنت ليل !!!!!!!!!!!
    الحجاب الهدف منه حماية المرأة المسلمة و دفع الانظار عنها ,, لكن في امريكا الحجاب يعمل بطريقة عكسية
    يجذب لها الانظار و الاذى !! و اذا انت تعتبر كل مخالف لك في الراي او في التجربة ليبرالي فلا حول و لا قوة الا بالله !!!!

اخيرا ,,,
    شفت صورة جميلة جدا لـ حاكم النمسا قديما يمشي و جنبه زوجته اللي متغطية تماما من فوق لـ تحت ما تشوف منها ظفر
    و التعليق عليها انه الضعيف يتبع القوي دائما ,, الصورة التقطت لما كانت الدولة العثمانية قائمة وكانوا الغرب يتشبهوا بـ المسلمين في كل حاجة
    لكن للاسف مع ضعف المسلمين اليوم صرنا مضطرين انه نتبعهم و نجاريهم حتى في اللي احنا مش مقتنعين فيه
    مل
    خلي اللي يقول يقول كلها كلام فقط ما ياثر اهم شئ لا احد يعتدي عليك با الضرب او غيره
    اهم شئ ترضي ربك و الليبراليه هم من نشرو هذه الشائعه التي ليس لها اساس من الصحه
    ولا زالو ينشرون الفساد والحمقى يتبعونهم من كشف للوجه، قياده السياره والتبرج وغيرها
    7 "
  2. شوف ما راح تحصل مضايقات اذا عندك استعداد تحطها بالبيت وتسكر عليها لان احد ما راح يشوفها ويضايقها. اما اذا كنت انسان تبغى تطور نفسك وبيتك وتتعلمون في امريكا فاستعد للمضايقات. انا وانا اخوك امي جت قبل الاحداث لامريكا للعلاج وهي امرأه ملتزمه جدا جدا ما خليتها تتغطى لان الحجاب شرعا يكفي, ثانيأ ما نبي مضايقات وهذا الكلام بمدينة نيويورك قبل الاحداث.

اخوي الاسلام دين يسر وليس دين عسر
    7 "
  3. بصراحه في الولايه اللي انا فيها فيه كتير منقبات اشوفهم حتى معايا في المعهد وانا ما بأشوف انوا احد بيعاملهم بطريقه غريبه في الكلاس مثلا ولا في الباصات والاماكن العامه بالعكس البنات بيدرسوا عادي وبيقدموا بريزنتيشنات عااادي وكل شي تمام
    7 "
  4. السلام عليكم..
    اولا: احترامي لكل الاراء المطروحة.
    ثانيا انا اتكلم عن تجربة شخصية وزي ما شفنا الاراء تختلف حسب كل واحد وتجربته.
    انا بدون غطا الوحه وشفت اللي الله يعلم فيه. في محيطي، غالبا البنات اللي يقولوا انهم ما يتعرضوا ابدا للاذى على نوعين: نوع ما يعرف اللغة يعني مو داري لسا باللي حوله. والنوع الثاني البنات البي من المعهد للبيت ومن البيت للمعهد وان كثروا راحوا وول مارت ولا كم مرة مكدونالذز يعني ما احتكوا كثير. طبعا غالب المعاهد الاستاذة متعودين ع الحجاب عاادي هذا اذا ما كان عدد السعوديين يمثل الاغلبية بين الطلاب.
    انا شخصيا كنت اخرج مع جارتي الامريكية. وكنت ادل البنات احيانا على اماكن ماعمرهم سمعوا فيها وبالتالي تعرضت لمواقف اكثر.

عموما، المراة تعمل اللي يناسبها ويناسب ضميرها وفكرها والله يعين.
    7 "
  5. اول شيء احب ارد على اللي قال ان الموضوع راح ينقلب نقاش ديني وزعلان من هذا الشيء ،،،، طبعا راح ينقلب نقاش ديني اجل الحجاب موضه ولا ثقافة سعودية والله امرك عجيب الرجال ما سأل عن الحجاب الا لانه موضوع ديني وواجب بعد...

بالنسبة للمضايقات انا زوجتي وبفضل من الله متحجبه حجاب كامل وتدرس واشوف بنات متحجبات ويدرسوا وامورهم ماشية من احسن ما يمكن،، احترام من الجميع (مسلمين وغير مسلمين) وانت في بلد ديمقراطي يعني اللي تسويه ما يعيبك لكن تذكر ان الله سبحانه وتعالى يعلم بالنوايا وانه ما خلقنا الا لنعبده وان الحجاب عبادة والله راح يوفق كل شخص يسلم امره لله ويتوكل على الله

اقسم بالله ان اللي يقول الحجاب عائق للدراسة كذااااااااااااب والله ما ادري اش الهدف من الموضوع لكن والله ما لقينا الا احترام من الجميع ابتداءا من المطار وقت الوصول تلقى الكل يقدرك ويحترم احترامك لدينك وتمسكك يعني حتى في المطار يراعوا مسألة الحجاب ويخلوا اللي يكشف على المرأة امرأة مثلها..

ما اخفيك احيانا نادرة تكون في نظرات لكنها وربي نظرات استغراب وليست نظرات عنصرية ومن اشخاص قليل جدااا لانه الكل عارف ان الحجاب مسألة دينية لحد يفتي ويقول امر غريب احنا ترا في عصر عولمة وتقنية وتبادل ثقافات يعني الاغلب عارف وشاف الحجاب عشان كذا مو مستغرب

وتخيلوا لو كل النساء المسلمين جاءوا متحجبين حجاب كامل وربي كانت نظرات الاستغراب اختفت لانه الموضوع راح يصبح عادي >> لكن اللي يقهر ان الناس تهول الامر والموضوع بسيييط حتى لو صارت مضايقات بسيطة لا تنسى ان الاجر عند الله كبيييير اذا اخلصلت النية لله

التزموا بالحجاب وتوكلوا على الله والله راح يوفقك

لكن اذا سمعنا للي يقولوا مضايقات على كذا اي احد يسألنا احنا مسلمين نقولهم لا عشان ما نتعرض لمضايقات ،، بكرا يطلع لنا واحد يقول لا تصلوا عشان المضايقات (((سبحان الله)))

اعتزوا بدينكم يا ناس والله العظيم ما في شي يعزنا غير ديننا والقوة هي قوة الايمان واللي يتخلى عن دينه ومعتقداته هو انسان مو واثق وضعيييييف شخصية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo malek
    اول شيء احب ارد على اللي قال ان الموضوع راح ينقلب نقاش ديني وزعلان من هذا الشيء ،،،، طبعا راح ينقلب نقاش ديني اجل الحجاب موضه ولا ثقافة سعودية والله امرك عجيب الرجال ما سأل عن الحجاب الا لانه موضوع ديني وواجب بعد...

بالنسبة للمضايقات انا زوجتي وبفضل من الله متحجبه حجاب كامل وتدرس واشوف بنات متحجبات ويدرسوا وامورهم ماشية من احسن ما يمكن،، احترام من الجميع (مسلمين وغير مسلمين) وانت في بلد ديمقراطي يعني اللي تسويه ما يعيبك لكن تذكر ان الله سبحانه وتعالى يعلم بالنوايا وانه ما خلقنا الا لنعبده وان الحجاب عبادة والله راح يوفق كل شخص يسلم امره لله ويتوكل على الله

اقسم بالله ان اللي يقول الحجاب عائق للدراسة كذااااااااااااب والله ما ادري اش الهدف من الموضوع لكن والله ما لقينا الا احترام من الجميع ابتداءا من المطار وقت الوصول تلقى الكل يقدرك ويحترم احترامك لدينك وتمسكك يعني حتى في المطار يراعوا مسألة الحجاب ويخلوا اللي يكشف على المرأة امرأة مثلها..

ما اخفيك احيانا نادرة تكون في نظرات لكنها وربي نظرات استغراب وليست نظرات عنصرية ومن اشخاص قليل جدااا لانه الكل عارف ان الحجاب مسألة دينية لحد يفتي ويقول امر غريب احنا ترا في عصر عولمة وتقنية وتبادل ثقافات يعني الاغلب عارف وشاف الحجاب عشان كذا مو مستغرب

وتخيلوا لو كل النساء المسلمين جاءوا متحجبين حجاب كامل وربي كانت نظرات الاستغراب اختفت لانه الموضوع راح يصبح عادي >> لكن اللي يقهر ان الناس تهول الامر والموضوع بسيييط حتى لو صارت مضايقات بسيطة لا تنسى ان الاجر عند الله كبيييير اذا اخلصلت النية لله

التزموا بالحجاب وتوكلوا على الله والله راح يوفقك

لكن اذا سمعنا للي يقولوا مضايقات على كذا اي احد يسألنا احنا مسلمين نقولهم لا عشان ما نتعرض لمضايقات ،، بكرا يطلع لنا واحد يقول لا تصلوا عشان المضايقات (((سبحان الله)))

اعتزوا بدينكم يا ناس والله العظيم ما في شي يعزنا غير ديننا والقوة هي قوة الايمان واللي يتخلى عن دينه ومعتقداته هو انسان مو واثق وضعيييييف شخصية
    قصدك أنا؟
    لأني ما شفت غيري قال هالكلام بنص مشابه له، وإن كان هناك من قال شيء شبيه بما قلته أنا.
    7 "
  7. مادري الي تقول ف ناس ماتدري اش يقولون حولها وف ناس من البيت للمعهد وكم ماكدونالز ليش وش شايفتنا انا من جيت ماخليت مكان مارحته لكن مالقيت اي مضايقات وكثير سالوني شباب وبنات ليش انتي ملثمه وباقين ليه وكم سؤال وجابوتهم وحقهم يستغربو الان ماشافو هالشي وقلتها قبل الحجاب عباده واختلفو فيه والي اعرفه ان ف ولايات فيها عنصريه هذا الي سمعته واول ماجيت كنت خايفه اول مانزلت مطار واشنطن لكن مالقيت الا الاحترام وللاسف كثير ناس تكذب وع الارض الواقع تشوف شي ثاني
    7 "
  8. اول ما نزلت المطار في مدينتي ,,,,, وصلت مكتب توصيل الطلبة

احصلت لبنت الي في المكتب تركت مكتبها عشان تدور واحد يساعدها في فهم كلام بنت محجبة حجاب كامل بالاسود و كانت مع محرمها و ما كانوا يفهمون و لا كلمة انجليزية
    بعد الصورة الاولى هذي عرفت ان وضع البنات مع الحجاب مرن و ما فيه اي مشاكل

انا الآن لي فترة في امريكا حصلت كل الانواع

الي لابسة حجاب غير الاسود (بيج ) و مغطية شعرها او لابسة نقاب
    ما لاحظت اي عنصرية ضدهم

لكن انت في امريكا رح تحصل كلمة من هنا او منها حتى لو انتم "متأمركين بالملابس و معكم الجنسية الامريكية"

مثال لما اطلب قهوة و اعطيهم اسمي و انتظر,,,, و رغم ان اسمي سهل لاكن ما ينادون بأسمي ,,,,, لاني عربي
    السبب كم من بيت في امريكا مات لهم قريب في حرب افغانستان و العراق و احداث 11 سبتمبر

يعني الي يقولك البنت الي تغطي وجهها هي الوحيدة الي تحصل عنصرية كــــــــــذاب

الي يقولك البنت الي ما تغطي وجهها ما تحصل عنصرية كــــــــــذاب

الي يقولك البنت العربية ما تحصل عنصرية حتى لو كانت لابسه مثلهم كــــــــــذاب

و رغم كذا بتحصل الاهبل الي جايب مرته و ملبسها جنز و تاركها تحط نص كيلو مكياج و هذا حصل معي ,,,, من هذا المنبر اعطيها تحية و اقوله رغم شكلك الي يوحي بالرجولة الا انك في عيونا لست برجل

صدقني السعوديين هنا محترمين الجميع سواء كانت لابسه حجاب كامل او كاشفه و جهها بدون زينة

و الله اني استحي اني ارفع و جههي لبنت سواء كانت متحجبة او كاشفة

و الاسبوع هذا حصل معي موقف احد الاخوات كانت بتخدمني و بتعطيني معلومة عن مكان قاعة لم يوضع لها رقم

سألتني : تبي القاعة رقم كذا
    انا ما قدرت افتح فمي بكلمة لاني اشوفها مثل الملاك

بينما الامريكيات اطلب من المطعم, من الكفي , اتناقش مع البنت في مكتب العقار عن السعر كأني اكلم شخص عادي,,,,, ما لهم اي قيمة عندي

يا ليت البنات يعرفن قيمتهن عندنا و ينزلون المهور الي ما لها داعي

دعواتكم لي بالزوجة الصالحة

7 "
  9. اممممم اتوقع حكايه المضايقات وكدا تختلف من ولايه لولايه والله يعلم.. بس اتوقع كثير من الامريكان وغيرهم حيكون عندهم فضول كبير جدا في معرفه الوجه اللي ورا النقاب وبالتالي ممكن النقاب عموما يلفت النظر هنا اكثر من الحجاب...
    7 "
  10. استغرب من الي يقول مضايقات!؟ ياعالم المضايقات تجي حتى للأمريكيات نفسهن! <== اذا على المضايقات حتى بالسعودية انواع المضايقات!

وصدقني ((المحترم يفرض احترامه )). واذا السعودية تتغطى بالسعودية مخافه من ربها تطبيقاً لقولة تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59.
    فخلها تتغطى برى السعودية, مخافه من ربها.

الرب واحد سوا بالسعودية او بامريكا.

والله كفيل بعبادة.

واذا ابتليت من السفهاء بمضايقه او غيرها , تذكر بأنك مأجور على صبرك وقد يكون اختبار لك ولزوجتك, لقوله ـ عز وجل ـ جعل العلة لخلق المؤمن والحياة اختبار عباده وابتلاءهم لتبيين محسنهم ومسيئهم، فقال: (تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير· الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً) الملك: 1 ـ 2·

ان اصبت فضل من الله وان اخطأت مني ومن الشيطان.

الاية مقتبسه من موقع: ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨ - ط¢ظٹط§طھ ظˆط£ط*ط§ط¯ظٹط« ظپظٹ ط§ظ„ط*ط¬ط§ط¨

الاية الثانية مقتبسة من: مجلة الوعي الإسلامي -مجلة اسلامية شهرية جامعة-تصدر عن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية- دولة الكويت
    7 "
4 من 9 صفحة 4 من 9 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.