الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية في أمريكا ؟

هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية في أمريكا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4005 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية بأمريكا ؟

المصوتون
56. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

21 37.50%
  • لا

35 62.50%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    والله أحس انه النقاش البيزنطي حول موضوع الغطاء و الحجاب ما رح يخلص ابدا
    مليون موضوع انطرحوا عن هـ النقطة و بـ الرجوع لها كان بـ الامكان و بـ سهوله ملاحظة انه امريكا تضم
    كل انواع البنات من المتنقبة الى المحجبة الى اللي فاتحتها على البحري
    و كل فريق له رأيه المقنع و يستند على فتاوي ثابته

لكن المعيار الاساسي بـ النسبة لي هو التالي
    قوة ايمان المرأة نفسها
    و الولاية اللي رح تتوجهوا لها

بـ معنى البنت اللي تتنقب لانها مقتنعة انه صح و انه عبادة حتى لو واجهت اذى نفسي من اي نوع ما رح تنهز كثير و رح تحتسب الاجر
    و البنت اللي تتنقب اجباري لانه اللي معاها مو مقدر انه في بلد اجنبي و طبيعة الحياة مختلفة تماما لو مر احد و طالع فيها و لف وجه رح تنهز و ترجع البيت
    تولول و تنوح
    فـ الاولى انه تشوف قوة ايمان زوجتك ,, اذا هي مقتنعة بـ النقاب و انه واجب شرعا ( لانه مختلف في حكم النقاب ) و انت رح تروح على ولاية اهلها معروفين
    بـ التسامح الديني اقول لك اتوكل على الله و لا يهمك شيء
    واذا زوجتك مالها خاطر تتنقب او تحس ايمانها شوي ضعيف و ممكن يهتز او الولاية اللي رايحين لها عنصرية اشوف انه تتجنب غطاء الوجه و تحافظ على حشمتها
    ( ولا يجي احد مطفي النور و يقول ربي في كل مكان ,, ندري انه ربي في كل مكان ,, لكن علماء كثير افتوا بـ جواز ترك الحجاب بـ الكلية لو فيه اذى على الشخص فما بالكم بـ الالتزام فقط بـ الحجاب مع عدم تغطية الوجه )

نقطة حابة اوضحها
    الله يقول ( فاتقوا الله ما استطعتوا ) و الاستطاعة تختلف من شخص لـ اخر
    و مثل ما تقولوا انه الحرمة ملزممة بـ الغطاء فـ انتوا ملزمين على كذا بـ لبس الثياب !! اولا : لانه البنطلون الجينز مو من لباس اهل الاسلام انما هو عادة غربية و اتباع لـ الكفار و من تشبه بـ قوم فهو منهم
    و ثانيا من باب انه تؤازر زوجتك اللي تجبرها على الغطاء وانت عايش حياتك ,, و ثالثا مثل ما انت تلزم بـ لبس الثوب في الجامعة هناك انت ملزم بـ لبس الثوب هنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل تتوقعوا الكلام هذا منطقي ؟! طبعا لا
    و المشكلة الاكبر انه تلاقي اللي يجبر حرمته على انها تغطي و تلبس عباية ,, مسبل ثوبه ( اسبال الثوب عقوبته انه لا ينظر اليه الله يوم القيامة ) و حالق اللحية مخالفة لامر النبي عليه الصلاة و السلام ( اعفوا اللحى )
    و سجارته ما تنزل من ايده !!!!
    اذا زوجتك راضية الله يثبتها و يقوي ايمانها و يعصمها من كل اولاد الحرام و اللي يبغوا فيها الشر
    لكن اذا هيه ما تقدر فـ لا يكلف الله نفسا الا وسعها و انت عليك النصيحة و حسابها عند رب العباد

فيه عنصرية ,, كونك ما اتعرضت لها انت او احد محارمك ما يعني انها مش موجودة
    و محاكيتك ادمية محجبة فقط و ما اتغطى و مع ذلك سمعت وانا امشي في الشارع كلام من شخص عنصري لـ ابعد حد
    كأنه يوجهه لـ بنت ليل !!!!!!!!!!!
    الحجاب الهدف منه حماية المرأة المسلمة و دفع الانظار عنها ,, لكن في امريكا الحجاب يعمل بطريقة عكسية
    يجذب لها الانظار و الاذى !! و اذا انت تعتبر كل مخالف لك في الراي او في التجربة ليبرالي فلا حول و لا قوة الا بالله !!!!

اخيرا ,,,
    شفت صورة جميلة جدا لـ حاكم النمسا قديما يمشي و جنبه زوجته اللي متغطية تماما من فوق لـ تحت ما تشوف منها ظفر
    و التعليق عليها انه الضعيف يتبع القوي دائما ,, الصورة التقطت لما كانت الدولة العثمانية قائمة وكانوا الغرب يتشبهوا بـ المسلمين في كل حاجة
    لكن للاسف مع ضعف المسلمين اليوم صرنا مضطرين انه نتبعهم و نجاريهم حتى في اللي احنا مش مقتنعين فيه
    مل

تصحيح الأية ( فاتقوا الله ما استطعتم )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    و التعليق عليها انه الضعيف يتبع القوي دائما ,, الصورة التقطت لما كانت الدولة العثمانية قائمة وكانوا الغرب يتشبهوا بـ المسلمين في كل حاجة
    لكن للاسف مع ضعف المسلمين اليوم صرنا مضطرين انه نتبعهم و نجاريهم حتى في اللي احنا مش مقتنعين فيه
    مل
    اسمح لي اختي ،،،،،

الضعيف دائما يتبع القوي بالنسبة لك ؟

خطبة الجمعة بالامس قام بها احد الطلبة وهو ملتحي فاين الاتباع في نظرك، لماذا لم يقم بحلق لحيته؟؟؟؟؟

للاسف البعض يريد فرض خنوعه على الاخرين
    كل يوم في الباص بنات المسلمين متحجبات حجاب كامل لم يرين الا كل خير .....فليس هناك داعي لتغيير الحقيقة

اذا كنتي مظطرة من وجهة نظرك ....لك الحرية في تقليدهم كيفما شئتي
    لكن بالنسبة لنا الجنز و البنطلون و ملابس الرياضة لبس عالمي و ختى في السعودية نلبسه لسهولت الحركة

لم نلبس طيحني و لم نضع الخرز و الحلاقات و السلاسل ارضاء لخاطرهم
    كذلك بنات المسلمين لم يجبرهن احد على خلع الحجاب فهي حرية خاصة الا في بعض الولايات العنصرية التي يقل فيها الطلبة و لا يرغب فيها ا

اذا انتي مظطرة في كشف و جهك حتى لو كنتي غير مقتنعة لك الحرية في ذلك
    لكن لا تقومي بتغيير الحقيقة الواقعة و تقومي باقناع الاخرين انك مظطرة الى ذلك

سلام
    7 "
  3. الكذب حبله قصير و انا اخوك

و الكذاب معروف حركاته

البروفايل بيقولك كل شي
    اخوي حتى لو افترضنا انه كلامك صحيح فهذا ما يعني انه نصنف الناس
    سواء هوه سلفي متحجر او ليبرالي متحرر دينه له و رح يحاسب عليه واحنا مالنا شغل في الناس
    الرسول عليه الصلاو و السلام كان يعرف المنافقين ومع ذلك ما فضح فيهم و عاملهم بـ الحسنى و لنا في رسول الله قدوة حسنة
    مالنا شغل بالنوايا لانه الدين ظاهر على ما سواه وما احد يقدر يشوه سمعته

الاخ التغتاوي الله يجزاك خير على تصحيح الايه و شاكرة لك اشد الشكر لانه القران ما فيه لعب و تحريف
    فـ ربي يجزاك الجنة قل امين

لضعيف دائما يتبع القوي بالنسبة لك ؟

خطبة الجمعة بالامس قام بها احد الطلبة وهو ملتحي فاين الاتباع في نظرك، لماذا لم يقم بحلق لحيته؟؟؟؟؟

للاسف البعض يريد فرض خنوعه على الاخرين
    كل يوم في الباص بنات المسلمين متحجبات حجاب كامل لم يرين الا كل خير .....فليس هناك داعي لتغيير الحقيقة

اذا كنتي مظطرة من وجهة نظرك ....لك الحرية في تقليدهم كيفما شئتي
    لكن بالنسبة لنا الجنز و البنطلون و ملابس الرياضة لبس عالمي و ختى في السعودية نلبسه لسهولت الحركة

لم نلبس طيحني و لم نضع الخرز و الحلاقات و السلاسل ارضاء لخاطرهم
    كذلك بنات المسلمين لم يجبرهن احد على خلع الحجاب فهي حرية خاصة الا في بعض الولايات العنصرية التي يقل فيها الطلبة و لا يرغب فيها ا

اذا انتي مظطرة في كشف و جهك حتى لو كنتي غير مقتنعة لك الحرية في ذلك
    لكن لا تقومي بتغيير الحقيقة الواقعة و تقومي باقناع الاخرين انك مظطرة الى ذلك

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz2QMdqFket
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    المشكلة انه حتى الاقتباس اللي انت اقتبسته واضح فيه تمام الوضوح انا ايش قلت بـ الضبط
    التعليق على الصورة اللي شفتها ,, بـ معنى هذا ما كان تعليقي و انما تعليق شخص اخر وهو بـ الفعل تكلم عن سنة كونية
    واذا تعتقد انه لبس الجينز هو لبس عالمي فـ خليني اقول لك ,, لما اروح البحر يحق لي البس البيكيني لانه في العالم كاااااااااااااامل
    حتى في الدول الاسلامية البكيني هوه اللباس العالمي !!!!! كلامك لا يستقيم مع العقل و المنطق
    و لـ علمك لو رجعت لاصول كلمة عالمي و عولمة رح تعرف مين اللي اسس لـ نشر هذي الدعوات ,,
    الهدف منها هو جعل العالم مكان واحد يعيش فيه الناس وفق لـ نظام موحد و تختلط الثقافات حتى ما يصير لاي بلد هوية تناسبه فـ هنيئا لك بـ عالميتك

انا مو جالسة احرف الحقائق ,, لكن كونك ما اتعرضت لـ مضايقة وانت في ولاية مرتاحين من هـ الشيء فـ ترى مو كل الولايات مثل بعض
    واساسا اللي يسكن في مدينة كبيرة مو مثل اللي يسكن في قرية غالبيتها مسيحيين متعصبين
    و الاصل انه كل العلماء رح يقولوا لك ادنى الحجاب اللي يعتبر حجاب هو كشف الوجه مع الابقاء على الحشمة و تغطية سائر البدن
    وهذا هدية مني لك ,, عشان تعرف مين اللي يلوي الحقائق

سواء هوه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    اخوي حتى لو افترضنا انه كلامك صحيح فهذا ما يعني انه نصنف الناس
    سواء هوه سلفي متحجر او ليبرالي متحرر دينه له و رح يحاسب عليه واحنا مالنا شغل في الناس
    الرسول عليه الصلاو و السلام كان يعرف المنافقين ومع ذلك ما فضح فيهم و عاملهم بـ الحسنى و لنا في رسول الله قدوة حسنة
    مالنا شغل بالنوايا لانه الدين ظاهر على ما سواه وما احد يقدر يشوه سمعته

الاخ التغتاوي الله يجزاك خير على تصحيح الايه و شاكرة لك اشد الشكر لانه القران ما فيه لعب و تحريف
    فـ ربي يجزاك الجنة قل امين

المشكلة انه حتى الاقتباس اللي انت اقتبسته واضح فيه تمام الوضوح انا ايش قلت بـ الضبط
    التعليق على الصورة اللي شفتها ,, بـ معنى هذا ما كان تعليقي و انما تعليق شخص اخر وهو بـ الفعل تكلم عن سنة كونية
    واذا تعتقد انه لبس الجينز هو لبس عالمي فـ خليني اقول لك ,, لما اروح البحر يحق لي البس البيكيني لانه في العالم كاااااااااااااامل
    حتى في الدول الاسلامية البكيني هوه اللباس العالمي !!!!! كلامك لا يستقيم مع العقل و المنطق
    و لـ علمك لو رجعت لاصول كلمة عالمي و عولمة رح تعرف مين اللي اسس لـ نشر هذي الدعوات ,,
    الهدف منها هو جعل العالم مكان واحد يعيش فيه الناس وفق لـ نظام موحد و تختلط الثقافات حتى ما يصير لاي بلد هوية تناسبه فـ هنيئا لك بـ عالميتك

انا مو جالسة احرف الحقائق ,, لكن كونك ما اتعرضت لـ مضايقة وانت في ولاية مرتاحين من هـ الشيء فـ ترى مو كل الولايات مثل بعض
    واساسا اللي يسكن في مدينة كبيرة مو مثل اللي يسكن في قرية غالبيتها مسيحيين متعصبين
    و الاصل انه كل العلماء رح يقولوا لك ادنى الحجاب اللي يعتبر حجاب هو كشف الوجه مع الابقاء على الحشمة و تغطية سائر البدن
    وهذا هدية مني لك ,, عشان تعرف مين اللي يلوي الحقائق

انا قلت من قبل ما عند وقت عشان اشرح لك الاخطاء الي تقعين فيها , الان عندي وقت بما انه ويكند

اسمح لي اختي الكريمة

انت مثل ما قال الشيخ تعليقاتك مثل خضخضة الماء
    النقطة الاولى:

من قال اني شيخ و قاعد افتي من عندي في جواز كشف الوجهة او لا ؟؟؟؟ وهل كان كلامي في جواز كشف الوجهه او لا ,,,, هذا اكبر دليل على بعض الاعضاء الافاضل ما يفهم الكلام على طول رد و هذا الي خلى بعض المواضيع التافه دائماً اولى المواضيع لانها تناسب غالبية الاعضاء

الناس احرار في الي يسووه غطى ما غطى هو حر

لكن يجي شخص زوجته تتغطى و ما تقدر تتنازل عن تغطية و جهها ارضاء للامريكان و اجي و اغير الحقائق و اقول حنا ضعفاء و لازم نتبعهم

سؤالي الاول: ليش ما قلتي له بما ان زوجتك ما رح تتنازل عن الحجاب شف الولاية الفلانية او الولاية الفلانية ما تناسبك بما ان فيها مسيحيين على قولتك؟

سؤالي الثاني: اذكر لي الولاية الي حصوا بعض البنات فيها مضايقات بسبب الحجاب اذكريها لنا ,,,, نبي نستفيد؟

النقطة الثانية:

صحيح كلامك ان النبي صلى الله عليه و سلم لم يفضح المنافقين

لكن تعرفي ليه ذكر اسمائهم لحذيفة بن اليمان؟ السؤال الثالث
    النقطة الثالثة:

بخصوص الاقتباس ما فهمت كلامك
    هذاا كلامك نصاً على الصورة الضعيف يتبع القوي و حنا مضطرين نتبعهم لاننا ضعفاء
    اذا كنت ما فهمت تعليقك فهميني

النقطة الرابعة:

بخصوص الجنز و التكميلة
    و الله انها ما همتنا حنا يا لرجال نلبسها عشان نقضي اغراضنا و مستحيل اقابلبها رجال في البيت عندنا و يوم الجمعة مستحيل البس غير الثوب و لا اعترف في الجنز و غيره الا في اوقاته
    تخيلي العب كورة بالثوب,,,,,

يعني لا عاليمة و لا بطيخ " مشكلة متابعين القادمون متشككين من كل شي" ,,,,, عالمية ,,,,,,ماسونية ,,,, صهيونية ,,,,,

و تشبيهك للجنز و البكيني هذا مثال على فهمك الخاطئ انت مثل الي يقول الشباك مثل الباب كلهم فتحة في الجدار رغم اني في فرق كبير بينهم

في الاخير اذا انتي كاشفه و جههك ارضاء للغرب صدقيني مارح يحترمونك حتى لو تنسلخي من جلدك , هذا من اكبر الهوان ان الواحد يترك شي عشان الامريكان
    في مطار سان فرانسسكو فرشت سجادتي قدام الناس وصليت و الله ما حسيت بالي حولي لان اهم شي عندي ربي و الباقي ما لهم اي قيمة
    اليوم ما قدرت اركب الباص لان السواق ما هو راضي اركب و معي كاس قهوة, و انا اعرف ان الامر عادي , قلتله

I am NOT going to throw my money in the trash for you
    I will wait for the next one and enjoy my coffee

عندي قاعدة استخدمها في امريكا
    اما انك تتقبلني مثل ما انا او

GO to Hell

7 "
  5. فيه أشخاص الله المستعان حتى ذوق في الرد ماااااااااااافيه
    وانما الادمي يعمل وفق لـ اخلاقه و تربيته و دينه و الكلام صفة المتكلم

لكن يجي شخص زوجته تتغطى و ما تقدر تتنازل عن تغطية و جهها ارضاء للامريكان و اجي و اغير الحقائق و اقول حنا ضعفاء و لازم نتبعهم

سؤالي الاول: ليش ما قلتي له بما ان زوجتك ما رح تتنازل عن الحجاب شف الولاية الفلانية او الولاية الفلانية ما تناسبك بما ان فيها مسيحيين على قولتك؟

سؤالي الثاني: اذكر لي الولاية الي حصوا بعض البنات فيها مضايقات بسبب الحجاب اذكريها لنا ,,,, نبي نستفيد؟

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz2QQCdcCcs
    لا تقطع الكلام من سياقه و ارجع لـ ردي تلاقيني كاتبة بـ الحرف
    يعتمد على ايمان الشخص و على الولاية اللي رايح فيها ,, لو البنت هذي قناعتها الله يثبتها و يزيدها ايمان و تقى و صلاح
    لو مش قناعتها فـ لا تترك الحجاب بـ الكلية و ان كان البعض اجازوا بـ هالشيء و انما تكشف وجهها و تلبس لبس يستر باقي جسمها
    سواء عباية او ملابس فضفاضة ,, ارجع اقرأ الله يهديك

صحيح كلامك ان النبي صلى الله عليه و سلم لم يفضح المنافقين
    لكن تعرفي ليه ذكر اسمائهم لحذيفة بن اليمان؟ السؤال الثالث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz2QQD5qbRu
    ارجع صحح معلوماتك ,, لانه حسب علمي لم يسمي حذيفة بن اليمان اسمائهم
    وانما كانووا الصحابة يتتبعوا حذيفة في صلاة الجنائز فـ اذا صلى صلاة على ميت عرفوا انه مسلم و اذا ترك الصلاة على احد عرفوا انه منافق
    و الشخص الوحيد اللي زكاه حذيفة كونه لم يكن من المنافقين هو عمر فقط و لم يزكي احد بعده
    لو عندك دليل على انه ذكر اسمائهم ياليت تفيدنا فيه فـ ما فيه شخص في الدنيا يعلم بـ كل شيء و قد يكون تقصيرا مني فـ صحح الخطأ لي بدل من التهجم
    التهجم هو لغة الضعفاء و عديمي الحجة فقط

هذاا كلامك نصاً على الصورة الضعيف يتبع القوي و حنا مضطرين نتبعهم لاننا ضعفاء
    برضوه ارجع اقرأ التعليق و التعقيب على هـ النقطة
    واذا ما فيك شدة ترجع ,, ارجع انا و اقول هذا كلام مكتوب من شخص ما اعرفه على صورة شفتها في النت و لو تبغى الصورة ما عندي مشكلة اسدحها لك هون

يعني لا عاليمة و لا بطيخ " مشكلة متابعين القادمون متشككين من كل شي" ,,,,, عالمية ,,,,,,ماسونية ,,,, صهيونية ,,,,,

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz2QQEEMpNV
    اذا انت حدك برامج اليوتيوب من طقة القادمون و ما ادري ايش
    فـ اللي تكلمك معلوماتها تستند على كتاب بروتوكولات حكماء صهيون ,, انصحك تقراه عشان تفهم الدنيا من حولك
    كتاب جدا رائع
    اما بخصوص انه تقضي اغراضك فـ اعتقد انه مثل ما تقضي اغراضك وانت لابس جينز تقدر تقضيها وانت لابس ثوب ,, و مثل ما كنت زمان تلعب الكورة و تكفت الثوب ,, ما يمنع انه تلعبها بـ نفس الطريقة
    لما الرجال يتتبعوا الغرب يتعذروا بـ الاحتياج و الضرورة و الاضطرار ,, بينما لما البنت تكون في ضرورة يقولوا بل تثبت على الدين اللي فاهمينه بـ طريقة ناقصة
    مالكم كيف تحكمون ؟!!!!

في الاخير اذا انتي كاشفه و جههك ارضاء للغرب صدقيني مارح يحترمونك حتى لو تنسلخي من جلدك , هذا من اكبر الهوان ان الواحد يترك شي عشان الامريكان
    في مطار سان فرانسسكو فرشت سجادتي قدام الناس وصليت و الله ما حسيت بالي حولي لان اهم شي عندي ربي و الباقي ما لهم اي قيمة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz2QQFA2fnZ
    كوني كاشفة او متغطية مالك علاقة فيها ,, اما تدخل في نيتي و تقول ارضاءا لـ الغرب فـ رح يجي يوم تتحاسب فيه على هـ الكلمة واخذ حقي منك
    و اذا انت مستانس انه تصلي في مكان عام ,, فـ هذا واجب عليك لانه الصلاة فريضة وغصبا عنك تأديها في اي مكان
    و لو انا من الناس اللي يتشدقوا بـ الخير اللي يسووه كان رديت عليك لكن الخير اللي اسويه مخليته لـ رب العالمين و مالك علاقة فيه
    و عشان هـ الكلمتين لاني اعرف كويس كيف اقيم اللي يكلمني نزلت لك مقطع عائض القرني اللي يجيز فيه كشف الوجه في الدول الاسلامية و اولها السعودية فما بالك بـ بلد ما يعترف بـ اي دين

ملحوظة
    الـ ولايات الوسطى فيها نسبة عنصرية لا بأس بها و كل ما اتجهت لـ الجنوب تزداد العنصرية
    و كل ما كانت المدينة صغيرة او قرية تزيد فيها نسبة العنصرية وانا ذكرت هذا في كلامي بس انت ما انتبهت واتهمتني بـ اني ما ذكرت وين ممكن يواجهوا عنصرية
    ارجع اقول لك اقرأ ردودي كويس قبل ما تجي تتكلم و تتهجم
    و لـ علمك ,, لا انت ولا غيرك يقدروا يشككوا فيني او حتى يوصفوني بـ شيء مو فيني و حتى لو قدرت و اتكلمت فـ موازين النفوس عند رب العباد وانت مو ربي عشان تحاسبني على كلامي
    او طريقة لبسي و قلت لك فيك خير البس ثوب و اطلع فيه للجامعة و قضي حوايجك وانت لابسه ترى الجينز يحدد عورة الرجل اكثر من ما يحدد عورة المرأة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  6. احب اهنيكم على تكبير و تهويل الموضوع و تويله الى جدال ديني\عقائدي\سياسي.

ايش ليبرالية و مؤامرات و مادري ايش.

ياناس الحجاب و واضح, اتبع الشروط بعابية بجاكت ب خرقة, ما يفرق المهم تأدي الغرض.

وتغطية الوجه ماحد داري عنها و اختلفوا عليها العلماء, يعني سوي الي انت مقتنعة فيه.
    7 "
5 من 9 صفحة 5 من 9 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.