الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية في أمريكا ؟

هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية في أمريكا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4026 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعاني المرأة المسلمة المنقبة ( التي تغطي وجهها ) في دراستها الجامعية بأمريكا ؟

المصوتون
56. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

21 37.50%
  • لا

35 62.50%

1. أنآ بجآوبكـ على سؤآلكـ .. إذآ كنت تقصد آلحجآب آلكآمل يعني آلنقآب .. فهو على حسب ولآيتكـ يعني عندنآ بسيآتل
    آلوضع طبيعي .. جدآ وكثير أشوفه .. بآلمدن آلكبيرهـ مآفيهآ أي مشآكل .. لكن بآلمدن آلريفيه وآلصغيرهـ .. هي أللي فيهآ نوع من آلمضآيقآت ..
    أمآ آلحجآب آلسآئد وآلمتعآرف عليه أللي هو أللي يكون آلوجه مكشوف فيه ,, أو آلحجآب آلشآفعي إن صح آلتعبير .. فهو معروف كثير عندهم ..
    ومسلمآت كثير يلبسونه .. ولآ فيه أي مشآكل ولله آلحمد ..

أهلي ولله آلحمد مآ حصلهم أي موقف وهذآ توفيق من رب آلعآلمين ..
    وبآلعكس ألآقيهم إنهم يقدمونهآ على كل آلموجودين سوآء في بآص أو بجآمعه وغيرهـ ,,
    آلحمد لله وآلمنه ..

لكن أنآ لي رأي آخر بآلنقآشآت أللي تصير ,, لأن في نآس مآشآء الله شآدين حيلهم بكل موضوع يتهآوشون فيه..

آلموآضيع أللي مثل هذهـ دآئمآ يصير فيهآ نقآشآت خآرجه عن صلب آلموضوع ..
    آلموضوع أصبح فيه شد أكثر من آللآزم ..
    أفضل شي يتقفل آلموضوع نهآئيآ ..

هذآ آلموضوع ذكرني قبل فترهـ بموضوع وحدهـ تسأل عن قيآدة آلسيآرهـ وآلرخص .. وطريقتهآ وردة آلفعل وخلآل كم تعلمتوآ ..
    وجآت وحدهـ مآدري وش تبي شكلهآ متحمسه زيآدهـ آللزوم حتى مآجآوبت على آلسؤآل آلرئيسي للموضوع وقآلت إحنآ أللي بنغير آلبلد ونسوق .. !!
    وجآء آلثآني وكأن دستور آلدوله بيدهـ يعآرضهآ ويتهمهآ وحآلتهم حآله !!
    وجنحوآ كثير عن صلب آلموضوع ..

وآلحين نفس آلشي يصير ,, كل وآحد يغلط ويتجآوز عآلثآني !!
    آلله يهدي آلجميع وأتوقع 9 صفحآت لهذآ آلموضوع من وجهة نظري كآفيه جدآ ..

موفقين خير ,,

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديق وقت الضيق
    ياخوي غيران على اختك او زوجتك خليها في السعوديه وتعال وحدك مو لازم تاخذها بلد الابتعاث وريحها وريح نفسك. مع احترامي لك انت رايح لبلد مختلفه وثقافه مختلفه حرام تجبر اهلك يتغطون بكذا راح يتكون النظرات متسلطه عليهم وراح يتعذبون نفسيا مثل اي اعتداء جسدي. يعني مانلومهم لانهم مايعرفون هدف الحجاب الحقيقي وهم يضنونه كبت للحرمة ويصير عندهم خوف من المنقبات لانهم مجهولات. من الحين لاحد يجي مطفي النور يتهمني بالعلمانيه والبراليه اولا الشي هذا مختلف فيه شرعيا. ثانيا درء المفاسد مقدم على جلب المصالح. ثالثا ولله ماراح يعطون البنت هناك اي اهتمام لو كانت كاشفه بعكس لو كانت محجبه. غطاء الرئس مع التنوره بشكل انيق كفايه وقبل كل شي اخلاق البنت.
    ناس يذكروني با السعودي اللي اذا سالوه تشرب خمر ؟ نعم وبكل فحر
    تاكل لحم خنزير؟ لا لحم الخنزير حرام
    7 "
  3. السلام عليكم
    الاخ صاجب الموضوع سئل عن نقطه معينه
    لكن للاسف جات مواضيع غير الوضوع
    لو يعلم كل واحد سؤاء ذكر ولا انثى انو الله يحاسب كل انسان
    الانسان مايسلم من كلام الناس وياريت كل واحد يقكر في نفسو يشوف اغلاطو
    قبل الناس اتمنى الموضوع يتقفل
    7 "
  4. حبيت أضيف نقطة
    كلمة حق أنسال عنها والله
    انا لي فترة في امريكا ومنقبه والحمد لله طبعا ألوان واحيانا اسود
    داخل المعهد والجامعه مافي مضايقات أبدا من (الأمريكان)
    بالعكس يحترمون شخصيتك وثقافتك اهم من المظهر
    أما في الأماكن الثانية لابد يكون فيه نظرات خاصة الاطفال وكبار السن
    بس عادي اللي يسوي شي لرضى ربي ماعليه من احد
    انا ما تكلم عن أحكام شرعية مالي دخل أبدا
    انا أتكلم عن نفسي اشعر برضى وتقبل للنظرات بكل رحابة صدر
    مره وحده عجوز قالت لي ليش تغطين وجهك وتلبسين كذا وانتي في امريكا بلد الحرية
    قلت لها عشان انا في بلد الحرية سويت كذا
    فيا بنات اللي تبي تغطي وجهها تغطيه ولا فيه أي مشكلة أبدا أبدا
    7 "
  5. الشىء الظاهر في هذا الموضوع أن الكثير " إلا مارحم ربي " يجهل حكم النقاب فقد أفتى أكبر علمائنا رحمهم الله أمثال الشيخ بن باز والشيخ بن عثمين .... بعدم جواز لبسه وعدم التوسع في لبسه لانه يظهر من المرأة الجميل ويخفي ........

وأن أختلاف العلماء في كشف الوجه أو تغطيته هو فقط محل أختلاف وليس لبس النقاب أو البرقع ...

للعلم والآحاطه

حفظكم الله جمعياً وأمتثل هنا قول الله تعالى " (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ))
    ((( سورة المائدة )))
    7 "
  6. ولله الحمد انا زوجتي منقبه وتدرس بالجامعه فل تايم، بالقرب من نيويورك
    ولا عانت ولله الحمد بل بالعكس انعكس هذا النقاب على معظم البنات السعوديات بالجامعه فعدد لاباس به تشجع ولبس النقاب بل وحده منهم الله يستر علينا وعليها لبست القفاز الاسود لتخفي يديها !!

ثق بالله ،، واعلم انك في بلد الديمقراطيه واحزم في امرك يتيسر امرك باذن الله

موفق يا رب
    7 "
  7. السلام عليكم
    انا في مدينة كليفلاند باوهايو
    والله العظيم زوجتي محجبة ومغطيه وجهها باسود وطرحه ملونه ما احد كلمها ولكن تلقى نظرات استغراب من الامريكان ولي سنة هناك وتذكر قول الله (( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلونك عن سبيله )) والله يوفقكم ويستر عليكم امريكا بلد الحرية
    7 "
8 من 9 صفحة 8 من 9 ... 3789
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.