الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص تاجيل سمسترين

استفسار بخصوص تاجيل سمسترين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية private41444
    private41444

مبتعث مستجد Freshman Member

private41444 الولايات المتحدة الأمريكية

private41444 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى computer science , بجامعة california state university long beach
    • california state university long beach
    • computer science
    • ذكر
    • Long Beach, California
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

April 16th, 2013, 04:35 AM

سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

استفسار بووقف سمسترين السمر والي بعده ماعندي ظرف عاىلي ولاخاص ... برجع يعني بعد سمسترين هل هذا فيه مشكله او لا / لاهنتو الطريقه

عندي موضوع مبلغ مايقارب 5000 دولار رجعت فلوس سمستر من الجامعه لن توني منضم مالي اسبوع الحمدلله ... فا ابرجع المبلغ يكون معي عادي مايسون لي مشكله

حسابي في بنك اوف اميركا

او اخلي تجيني حواله من امريكا لحسابي فالسعوديه .. والطريقه لاهنتو

والموضوع الاخير بخصوص تذكره ... في مجال اخذ تذكره ع حساب الملحقيه ... او لا / في طريقه اذا ماقدر اخذ تذكره ادفع نص مبلغ مو متاكد انا من هالفكره ذي لن سمعتها ...
    وشكرا ..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,
    الملحقية يطلبوا عذر عشان يسووا تأجيل بعثة وتقدر تسوي الطلب من البوابة الالكترونية واذا وافقوا يعطوك تذكرة ذهاب واياب
    وتقدر تسحب المبلغ من السعودية بعد ماتكلم البنك انك راجع السعودية وراح تستخدم البطاقة ,, مبروك الانضمام بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة private41444
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

استفسار بووقف سمسترين السمر والي بعده ماعندي ظرف عاىلي ولاخاص ... برجع يعني بعد سمسترين هل هذا فيه مشكله او لا / لاهنتو الطريقه

عندي موضوع مبلغ مايقارب 5000 دولار رجعت فلوس سمستر من الجامعه لن توني منضم مالي اسبوع الحمدلله ... فا ابرجع المبلغ يكون معي عادي مايسون لي مشكله

حسابي في بنك اوف اميركا

او اخلي تجيني حواله من امريكا لحسابي فالسعوديه .. والطريقه لاهنتو

والموضوع الاخير بخصوص تذكره ... في مجال اخذ تذكره ع حساب الملحقيه ... او لا / في طريقه اذا ماقدر اخذ تذكره ادفع نص مبلغ مو متاكد انا من هالفكره ذي لن سمعتها ...
    وشكرا ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بالنسبه للتأجيل .. "مع الجامعه او المعهد" غالبا تكون الامور سهله .. ومع الملحقية .. شوي يعقدونها عليك (يعني نص ونص) ..
    اما مع "إدارة الهجره" .. فأنت بتكون برى امريكا لما يقارب الثمان شهور !
    يعني بالعربي قول لفيزتك مع السلامه !.

الحد المسموح لك تكون برى امريكا هو خمس شهور على ما اعتقد .. اذا تعديتها فيزتك تكون ملغيه !
    (حتى لو كنت في عطله رسميه ) ..

اما من ناحية الفلوس .. عادي اسحبها كاش وحطها بجيبك وتوكل على الله ولا احد بيسألك عنها اساسا !

وترا بطاقات الصرافه الامريكية تشتغل بالسعودية .. بس لازم تكلم البنك حتى يفعلون لك الخدمه الدوليه .. ويصير تستخدمها بكل مكان بالعالم !

وطبعا بيكون على كل عملية سحب اتوقع دولارين او دولار ونص .. تعتمد على عمولة البنك اللي بتستخدم صرافته ...

اما بالنسبه للتذكره .. فعلى حد علمي ماتقدر تاخذها الا بعد اكمال 9 شهور ..
    واما عن سالفة نص المبلغ .. ماذكر ان الملحقيه تعوضك بنصف المبلغ او تعطيك تخفيض وانت ماخذها على حسابك !

ممكن تاخذ تذكرتك على حسابك واذا رجعت تكلم المشرف وتنسق معه وتشوف اذا بيقبل انه بيعطيك تعويض او لا ..!

اذا وافق المشرف خلاص اعتبرها باذن الله ماشيه المعامله ..

انا اذكر واحد نفس الطريقه باقي له على استحقاق التذكره خمس شهور .. وسافر اضطراري علشان عرس اخوه ..
    ولما رجع رفع طلب تعويض وانرفض .. وكلم المشرف وعلمه باللي صار وحاول معه شويات واقتنع المشرف ومشت المعامله وردوله التعويض !

وايضا انا بعد قبل سنه حصلت حالة وفاه بالعائله واضطريت اني انزل اضطراري .. ولما رجعت .. كلمت المشرف وعلمتها بوضعي وليش نزلت ..
    وقالي "إحنا مانسمح نعوض عن التذاكر الا بحالات الطوارئ .. وفاة احد الوالدين ؟! " < يعني لو توفا احد الاخوان او انت نفسك جاتك مصيبه .. ترى عادي مايعتبرونها حالة طوارئ ! < عجييب
    وراحت السالفه ولا شميت التعويض !
    والحمد لله على كل حال ...!

هذا والله اعلم ..,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بالنسبه للتأجيل .. "مع الجامعه او المعهد" غالبا تكون الامور سهله .. ومع الملحقية .. شوي يعقدونها عليك (يعني نص ونص) ..
    اما مع "إدارة الهجره" .. فأنت بتكون برى امريكا لما يقارب الثمان شهور !
    يعني بالعربي قول لفيزتك مع السلامه !.

الحد المسموح لك تكون برى امريكا هو خمس شهور على ما اعتقد .. اذا تعديتها فيزتك تكون ملغيه !
    (حتى لو كنت في عطله رسميه ) ..

اما من ناحية الفلوس .. عادي اسحبها كاش وحطها بجيبك وتوكل على الله ولا احد بيسألك عنها اساسا !

وترا بطاقات الصرافه الامريكية تشتغل بالسعودية .. بس لازم تكلم البنك حتى يفعلون لك الخدمه الدوليه .. ويصير تستخدمها بكل مكان بالعالم !

وطبعا بيكون على كل عملية سحب اتوقع دولارين او دولار ونص .. تعتمد على عمولة البنك اللي بتستخدم صرافته ...

اما بالنسبه للتذكره .. فعلى حد علمي ماتقدر تاخذها الا بعد اكمال 9 شهور ..
    واما عن سالفة نص المبلغ .. ماذكر ان الملحقيه تعوضك بنصف المبلغ او تعطيك تخفيض وانت ماخذها على حسابك !

ممكن تاخذ تذكرتك على حسابك واذا رجعت تكلم المشرف وتنسق معه وتشوف اذا بيقبل انه بيعطيك تعويض او لا ..!

اذا وافق المشرف خلاص اعتبرها باذن الله ماشيه المعامله ..

انا اذكر واحد نفس الطريقه باقي له على استحقاق التذكره خمس شهور .. وسافر اضطراري علشان عرس اخوه ..
    ولما رجع رفع طلب تعويض وانرفض .. وكلم المشرف وعلمه باللي صار وحاول معه شويات واقتنع المشرف ومشت المعامله وردوله التعويض !

وايضا انا بعد قبل سنه حصلت حالة وفاه بالعائله واضطريت اني انزل اضطراري .. ولما رجعت .. كلمت المشرف وعلمتها بوضعي وليش نزلت ..
    وقالي "إحنا مانسمح نعوض عن التذاكر الا بحالات الطوارئ .. وفاة احد الوالدين ؟! " < يعني لو توفا احد الاخوان او انت نفسك جاتك مصيبه .. ترى عادي مايعتبرونها حالة طوارئ ! < عجييب
    وراحت السالفه ولا شميت التعويض !
    والحمد لله على كل حال ...!

هذا والله اعلم ..,

عظم الله اجرك اوول شي والله يرحم اموات المسلمين ... اخوي ماقصرت علي الرد ( ماني عارف وش اداره الهجره ) .. عندي سوال انا كلمت المعهد لني ادرس لغه وقلت لهم قالو متي مارجعت بلغنا ونرسل لك الايتوني يعني ماعندهم اي اشكال في موضوعي ... طريقه ثانيه هي الملحقيه كيف لو اسوي تاجيل بعثه بنقطه هذي اول اقولهم ابنزل للسعوديه فالسمر ماني جاي ومثلا ولا ارجع بعد هل بحاله هذي في مشكله .. اوو اني اقولهم ابرجع بعد سمسترين .. /// الفيزا تنتهي بسنه 2017

انا ادري طولت مووضوع بشكل مبالغ فيه بس اعذروني يا اخوان مستجد ولا عندي خلفيه باي شي ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة private41444
    عظم الله اجرك اوول شي والله يرحم اموات المسلمين ... اخوي ماقصرت علي الرد ( ماني عارف وش اداره الهجره ) .. عندي سوال انا كلمت المعهد لني ادرس لغه وقلت لهم قالو متي مارجعت بلغنا ونرسل لك الايتوني يعني ماعندهم اي اشكال في موضوعي ... طريقه ثانيه هي الملحقيه كيف لو اسوي تاجيل بعثه بنقطه هذي اول اقولهم ابنزل للسعوديه فالسمر ماني جاي ومثلا ولا ارجع بعد هل بحاله هذي في مشكله .. اوو اني اقولهم ابرجع بعد سمسترين .. /// الفيزا تنتهي بسنه 2017

انا ادري طولت مووضوع بشكل مبالغ فيه بس اعذروني يا اخوان مستجد ولا عندي خلفيه باي شي ..
    اجرنا واجرك ..

ادارة الهجره هم اللي تخلص اجرائات الفيزا عندهم .. بمعنى هم اللي يسمحون لك بالدخول والخروج في امريكا ..
    (مثل الجوازات عندنا بالسعوديه) ...

المعهد ماعنده مشكله يرسلك الاي توني اي وقت .. لكن المشكله تبقى بالفيزا !
    لان تاريخ انتهاء الفيزا يلغى اذا كملت برى امريكا خمس شهور ... ويصير تقدم على فيزا جديده !

فالحل عندك طريقتين .. اما انك تروح الصيف وترجع قبل بداية السميستر الثاني .. (وهنا مايحتاج انك تسوي تأجيل) ..
    أو انك تكمل الصيف وتعمل تأجيل للسميستر الثاني ويصير تروح السعوديه بعد انتهاء الصيف وتكمل بالسعوديه سميستر وترجع !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    اجرنا واجرك ..

ادارة الهجره هم اللي تخلص اجرائات الفيزا عندهم .. بمعنى هم اللي يسمحون لك بالدخول والخروج في امريكا ..
    (مثل الجوازات عندنا بالسعوديه) ...

المعهد ماعنده مشكله يرسلك الاي توني اي وقت .. لكن المشكله تبقى بالفيزا !
    لان تاريخ انتهاء الفيزا يلغى اذا كملت برى امريكا خمس شهور ... ويصير تقدم على فيزا جديده !

فالحل عندك طريقتين .. اما انك تروح الصيف وترجع قبل بداية السميستر الثاني .. (وهنا مايحتاج انك تسوي تأجيل) ..
    أو انك تكمل الصيف وتعمل تأجيل للسميستر الثاني ويصير تروح السعوديه بعد انتهاء الصيف وتكمل بالسعوديه سميستر وترجع !

طيب بحكم اني ابرجع سمستر صيفي ماقدر اخذ تذكره منهم صح لنو مالي فتره منقبل .. // وماطلع الا مبلغ اداره الهجره وين احصلهم ...؟

اخوي عندي فاتوره تذكره الي جيت فيها للمريكا ع حسابي يمديني اعوضها ..؟ وش مبالغ الي اعوضها غير مبلغ سمستر // ومشكور ع وقفتك معي طال عمرك ماقصرررت ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة private41444
    طيب بحكم اني ابرجع سمستر صيفي ماقدر اخذ تذكره منهم صح لنو مالي فتره منقبل .. // وماطلع الا مبلغ اداره الهجره وين احصلهم ...؟

اخوي عندي فاتوره تذكره الي جيت فيها للمريكا ع حسابي يمديني اعوضها ..؟ وش مبالغ الي اعوضها غير مبلغ سمستر // ومشكور ع وقفتك معي طال عمرك ماقصرررت ..
    اذا كنت تبي ترجع .. كل اللي تعمله انك تبلغ المعهد حقك وهم يخبرون ادارة الهجره يخلصون اجرائاتك ..

اما عن التذكره اللي جيت فيها لامريكا ..
    على حد علمي ماتقدر تعوضها ..

واللي اعرفه ان مالك اي تعويض عن اي شي حصل قبل البعثه غير اللي اعطوك ! ..

لكن تقدر ترجع للمشرف الي بالملحقيه وتساله عن التعويضات وما اذا كان لك الاحقيه فيها او لا ..
    لان سيستم الملحقيه نظام مزاجي .. فما تدري الدنيا ارزاق ممكن يكون لك نصيب في هالتعويضات !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.