الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار التوصيات

استفسار التوصيات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بعد جنى الكل فنى
    بعد جنى الكل فنى

مبتعث مستجد Freshman Member

بعد جنى الكل فنى الولايات المتحدة الأمريكية

بعد جنى الكل فنى , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى احياء , بجامعة كلية التربيه العلميه
    • كلية التربيه العلميه
    • احياء
    • أنثى
    • مكه, السعوديه
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

April 27th, 2013, 10:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا جبت 3 توصيات واعطوني ظروف مختومه من الكلية بس ماني عارفه ايش احط في الظروف هل احط صورة من الثلاث توصيات والشهاده والسجل الاكاديمي
    وهل لازم اجيب وصف للمواد من الجامعه ولا السجل الاكاديمي يكفي
    وبالنسبه للشهاده الاصل والسجل الاكاديمي ممكن اترجمو انجليزي واختمو من الكليه ولا لا زم الاصل ومن فين اجيبو لأنو كلية التربيه ماعندها اصول انجليزيه
    مشكورين واعتذر على الاطالة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعد جنى الكل فنى
    اتمنى احد يفيدني انا حايسه في التوصيات انا جبت تلاته توصيات بالانجليزي كلها زي بعض الثلاثه بس اسماء الدكاتره الي مختلفه وارقامهم وايميلاتهم ينفع ولا
    شلون اختي ثلاث توصيات كلها زي بعض ؟؟ يعني لما تقدمين على جامعه لازم تعطينهم توصيات مختلفه لانهم بيقرونهم فبيشوفونهم نفس الشي ! لازم تكون توصياتك تكون من دكاتره مختلفين .. اما بالنسبه للظروف .. فجيبي الظروف المختومه ولا تحطين فيهم شي و لا تسكرينهم .. فاذا احتجتيهم في امريكا حطي الاوراق المطلوبه في الظرف وسكريه وارسليه .. وبالنسبه للترجمه لازم تكون اوراق الترجمه مختومه .. وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. الطريقه المعروفه لتقديم الاوراق

السجل الاكاديمي ... لازم يكون مترجم ومختوم "ختم طبق الاصل" ويوضع داخل ظرف مغلق ومختوم على مكان التسكيره.
    الوثيقه ... تكون مترجمه ومختومه وبعض الجامعات تشترط تكون في ظرف مقفل ومختوم لكن اغلب الجامعات ما يهمهم وممكن ترسلها بالايميل. (الافضل انها تكون مع السجل الاكاديمي في نفس الظرف).
    التوصيات .. حسب الجامعه .. فيه جامعات يطلبون توصيتين او ثلاث من دكاتره مختلفين تكون مختومه وما يهم داخل ظرف .. وأكثر الجامعات تكتفي بنسخه بالايميل. وفيه جامعات تقبل التوصيات اللي تكون من مكان عملك بدل من دكتور درسك.

وعاد فيه باقي اوراق ممكن يطلبون ترسلها عن طريق الايميل مثل السي في و ورقة الغرض من الدراسة Statement of purpose و أوراق الخبره العمليه وخلافهـ ..

اكثر الجامعات تطلب انك ترسلهم السجل الاكاديمي مختوم وفي ظرف مختوم وباقي الاوراق عادي لو ترسلها بالايميل ,,

طبعا فيه جامعات قد تتساهل من ناحية الختم او الظرف أو باقي المتطلبات.

فيه طلاب يحصلوا القبول بسرعه من أول جامعه يقدمون عليها ,, وفيه طلاب يحصلوا القبول بعد ما يقدمون على عشرين جامعه.
    لهالسبب ,, أنصحك تأخذ من جامعتك في السعوديه اكبر عدد من السجلات الاكاديميه المختومه في ظروف عشان تاخذ راحتك بالتقديم على الجامعات ,, على الاقل 10 سجلات اكاديميه وقد تكون قليله للبعض,,

بالتوفيق لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef222
    لازم الترجمه وتكون في ظرف مغلق ومختوم. وبعدها لازم تعادلين شهادتك من شركة Wes
    مش لازم تكون معادله عن طريق شركة WES.org
    كثير جامعات امريكية يرفضون المعادله من شركه WES ويكتفون بالمعادله الخاصه بهم داخل جامعتهم
    وكثير جامعات يعترفوا فيها

فالافضل يكون عندك نسخه مترجمه من جامعتك ويكون معك ايضا معادله من WES عشان ما تواجه عوائق في التقديم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعد جنى الكل فنى
    اتمنى احد يفيدني انا حايسه في التوصيات انا جبت تلاته توصيات بالانجليزي كلها زي بعض الثلاثه بس اسماء الدكاتره الي مختلفه وارقامهم وايميلاتهم ينفع ولا
    قصدك التوصيات بنفس الصياغه لكن بأسماء مختلفه.

محدد يقدر يفيدك في الموضوع هذا ,, لأن اللي راح يقراها هو الشخص اللي راح يقبلك في البرنامج ,, فممكن يستنكر التشابه وممكن ما يطق لهم خبر

بالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.