الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

زوجة مبتعث

زوجة مبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5887 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية A. Abdulmajeed
    A. Abdulmajeed

مبتعث جديد New Member

A. Abdulmajeed غير معرف

A. Abdulmajeed , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى محاسبة , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • محاسبة
    • ذكر
    • جدة, الغربية
    • غير معرف
    • Mar 2008
    المزيدl

March 12th, 2008, 10:25 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    أعرفكم بنفسي أولا أنا اخوكم عبدالله عبدالمجيد عضو جديد في المنتدى , وهذي بصراحة أول مشاركة ليا في شي اسمه منتدى وسبب اشتراكي هو أني حصلت على موافقة نهائية للإبتعاث , ولقيت في منتداكم هذا ماشاءالله معلومات كثيرة و قيمة تفيد أي مبتعث وإن شاءالله تكون في موازين حسناتكم والله يوفقكم جميعاً .

وبصراحة ماأدري ايش أقولكم ..

بس في موضوع شاغلني ..
    ومالقيت له حل ألين دحين ..
    عشان كده أتمنى من أي واحد عنده خبره في هذا الموضوع أو حالته زي حالتي يفيدني

الموضوع بإختصار هو إني متزوج وماني عارف أيش الفيزا المناسبة لزوجتي عشان تجلس معايا طول فترة دراستي هناك
    ح تقولولي F2
    ح أقولكم ماينفع لأني من مواليد أمريكا ومايعطوني F1
    والسفارة الأمريكية تقول ماتآخذ الزوجة F2 إلا إذا كان زوجها F1

ح تقولولي F1
    ح أقولكم F1 لطلاب الإبتعاث (يعني دراسة جدية) وهيا ماتبغى تدرس هناك انتظام هيا بس تبغى تآخذ لغة ودورات مختلفة.

والسفارة تقولي ماعندك غير حلين
    الأول: انها تآخذ فيزة B1 أو B2 وهذي الفيز للسياحة والزيارة وأقصى مدة ممكن تجلسها هناك بالفيزا دي هيا 6 شهور وبعدها لازم ترجع السعودية , وتسوي طلب زيارة تاني.
    وهذا الحل طبعا مو (عاجبها) قصدي مو عاجبني لأني ابغاها تكون جنبي هناك على طول

الحل التاني: هيا انهم يسوولها إجراء هجرة يعني يصدروا لها (جرين كارد) وهيا حره هناك تجلس المده إلي تبغاها ووقت ماتبغى ترجع ترجع
    -----------> بس بصراحة متخوف من حكاية هجرة وماهجرة ونحنا نبغى نروح ندرس ونخلص ونرجع إنشاءالله سالمين غانميين.
    مانبغى مشاكل وخصوصا انه موضوع الهجرة شويه معقد ويآخذ وقت اطول من الفيزا يعني بكده اروح لوحدي وتبدأ الكارثة في البيت

فأتمنى من أي واحد مر بتجربة زي كده
    أوعنده خلفية عن الموضوع
    أو يعرف صديق له هناك متزوج يسأله عن وضع زوجته هناك وأيش الطريقه عشان تجلس معاه طول فترة دراسته.

وأخيرا اتمنالكم التوفيق جميعا
    وشاكر ومقدر تعاونكم معايا
  2. السلام عليكم,
    أخوي مرحباً بك في مبتعث
    وطالما زوجتك من مواليد أمريكا ماتحتار ولا تقلق
    بمجرد تروح السفارة الأمريكية راح يصدروها لها جواز ولا تحتاج فيزا لأن أمريكا تعتبر بلدها
    اعرف ناس معايا مواليد أمريكا وجايين بالجواز الأمريكي وبكدة تقدر تدخل وتطلع من أمريكا براحتها
    وتقعد قد ماتبغى
    وطالما هي أمريكية يعني راح يطلع لها جواز امريكي ماف شي اسمة جرين كارد ولا هجرة ولا فيزا
    هذة الأمور لغير الأمريكا
    فخليها تروح السفارة وتوريهم شهادة ميلادها وراح يطلعو لها جواز أمريكي.
    سلام
    7 "
  3. شكرا يا مسافره على ردك ومساعدتك..
    بس أنا إلي مولود في أمريكا مو هيا..!
    و بالنسبة ليا ماعندي مشكلة لأنه عندي جواز أمريكي ، و حضرتها ماتبغاني اروح لوحدي
    ( رجلي على رجلك يافالح ..)

وهيا مولوده هنا ولا هي مبتعثة عشان تآخذ فيزا F1 ولا أنا أقدر اتحصل عليها لأني في نظر السفارة غير مبتعث.

فإذا انا ماعندي F1
    زوجتي مش ح تقدر تآخذ F2

انا عارف أنه الحكاية معقدة ..
    بس متأكد أنو في ناس كتير زيي مولودين في أمريكا ومتزوجين مروا بدي الحالة ..
    أبغى أعرف ايش سوا عشان خلو زوجاتهم معاهم هناك طول فترة دراستهم
    وياريت أي أحد يعرف شي يقولي ..
    وشكراً
    7 "
  4. أخويا الغالي صرح..

فيزة F1 للطلاب المنتظمين في الدراسة يعني لايقل عدد الساعات في الترم عن 12 ساعة سواءاً لمرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة ومن ضمنها اللغة.

بس هيا ماتبغى تدرس انتظام هناك
    هيا تبغى تجلس معايا الين ما أخلص دراستي

وفيزة B1-B2 ماتسمحلها تجلس اكتر من 6 شهور
    أيش الحل برأيك..؟

واشكرك على ردك وتفاعلك مع الموضوع الله يوفقك ويوفقكم جميعاً
    7 "
  5. السلام عليكم
    أخوي سألت لك كذا شخص وقالو لي
    طالما الزوج أمريكي ماينفع تقدم فيزا للزوجة من اي نوع ويعتبر مخالف وممكن يسبب مشاكل!!
    فالحل اللي انت قلتة انها تطلب جرين كارد هو الحل المناسب والوحيد
    تروحو السفارة وانت تطلع الجواز الأمريكي وهي الجرين كارد ويقال انه ممكن يطلع بسرعة
    إ ن شا ء الله

على العموم وصيت ناس هنا نفس وضعك وراح يسألو في مكتب محاماة ويردو
    ولمن يجي الرد باكتبه لك
    7 "
  6. أهلين اخوي...

الله يسهلك امورك يا رب ...

شوف انا لسا امس مستلمة القرين كارد .. والحمدلله طلعت بعد عناااااء كبيرررر وتعقيدااااااات ومصاريف للمحامييييين....

تبغى نصيحتي اختصرها على نفسك وقدم لزوجتك قرين كارد من السعودية ......

ممكن تحدد الاسئلة اللي تبغى اجوبتها بالزبط وان شاء الله اساعدك قد مااقدر...
    7 "
  7. هنا في حالة اذا ارادت الزوج/ـة القدوم خلال عملية اتمام القرين كارد

المصدر .. الموقع الرسمي لخدمة المواطنين والمهاجرين الأمريكان

http://www.uscis.gov

Can My Spouse Come to the U.S. to Live While the Visa Petition Is Pending?

If you are a U.S. Citizen, once you file Form I-130, your spouse is eligible to apply for a nonimmigrant K-3 Visa. This will entitle him or her to come to the U.S. to live and work while the visa petition is pending. The Form to file for this benefit is Form I-129F. It is not necessary for your spouse to obtain a K-3 visa in order to come to the U.S. to live and work. Your spouse may wait abroad for immigrant visa processing. However, seeking a K-3 visa can be a method for him or her to come to the U.S. more quickly.

رابط الموضوع تحديدا
    http://www.uscis.gov/portal/site/usc...0045f3d6a1RCRD

الترجمة لإفادة الجميع
    هل يستطيع الزوج/ـة القدوم للولايات المتحدة للعيش خلال عملية اجراءات الفيزا ؟

اذا انت مواطن بمجرد تعبئة فورم I-130 سوف يتاح لزوجـ/ـتك فرصة تقديم فيزة غير الهجرة K-3. هذه الفيزة تخول زوجك أو زوجتك القدوم إلى الولايات المتحدة للعمل والعيش في خلال عملية الاجراءات والاستمارة المطلوبة لهذه الفيزا هي I-129F . وهذه الفيزة ليست ضرورية لحصول الزوجـ/ـة عليها للقدوم للولايات المتحدة , قد يستطيع الزوجـ/ـة الانتظار في بلد تقديم الفيزا خلال عملية اتمام الفيزا. أياكان فيزة K-3 تعتبر طريقة للقدوم للولايات الامريكية بشكل اسرع.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.