الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندكـ معلومه بسيطة تفيد مبتعث جديد تفضل ولآتحرمنآآأ ...

عندكـ معلومه بسيطة تفيد مبتعث جديد تفضل ولآتحرمنآآأ ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3988 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالله عوض الفواز
    عبدالله عوض الفواز

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالله عوض الفواز الولايات المتحدة الأمريكية

عبدالله عوض الفواز , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Respiratory therapy , بجامعة missouri southern state university
    • missouri southern state university
    • Respiratory therapy
    • ذكر
    • missouri southern state university, joplin
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

April 28th, 2013, 10:06 PM

سلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

مسآءكم / صبآحكم بـ الخير والمسرآت ،،

الكتآب وآضح من عنوآنه (
    عندكـ معلومه تفيد مبتعث جديد لآتحرمنآ منهآ ربي مآيحرمك الجنة )

آنآ مبتعث جديد وكل وآرآقي كآمله والكآمل وجهه سبحآنه ( الجوآز + التآشيره الدرآسية + موآفقة التعليم العآلي ل الدرآسه ع الحسآب الخآص )

بس عندي آستفسآرآت وآتمنى منكم مسآعدتي ..

طبعآ ولآيتي آسمهآ (
    missouri southern state university )) فيه آحد منهآ ويدرس فيهآآ

1_ كم المبلغ الي يكفيني حتى آنضم للبعثه آن شآء الله ~> طبيعي محد يقدر يحط مبلغ معين بس كم تتوقعون يكفي
    2_ كيف الولآية من نآحية السآكنين فيهآ آخلآقهم قوانينهم ~> وفيه آحد يقدر يدبر لي سكن مع عآيله
    3_ برآيكم متى آسآفر علمآآ درآستي تبدآ بـ 2013/5/31 .. يعني آروح قبل الدرآسه بكم يوم
    4_ الخطوط الي تنصحوني فيهآأ ؟؟ وهل لآزم آروح لوآشنطن عشآن الملحقيه ولآموب لآزم
    5_ هل فيه آحد يستقبلني بـ المطآر من الملحقيه لني مآ آعرف آحد هنآك .. وهل بـ الولآيه الي فيهآ معهدي والجآمعه فيهآ مطآر ،، آذآ الآجآبه ( لآ ) آقرب مطآر لهآآ
    6_ لغتي سيئه للغآية .. برآيكم وشلون آصلح آموري بـ المطآر
    7_مآهي الاورآق الي آحتآجهآ ب المطآر ؟؟
    8_ بخصوص السكن آنآ آبي عآيله عشآن اللغه بحسنهآآ بآذن البآري !! وش الشروط الي يجب تتوفر بـ العآيله عشآن آسكن معهم برآيكم

وخلصت آسئلة وآذآ عندي سوآل بنط هنآ

وجزآكم الله عني كل خير ،،

والله يوفقنآ ويوفقكم لمآ يحبه ويرضآهـ ،، شكرآ مقدمآ للجميع !

2. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. الله يوفقك اخوي في دراستك .. وبشكل عام اذا انت تصرف فلوسك بشكل معتدل باذن الله راح تكفيك 60-80 الف ريال لمدة 6-8 أشهر .. ويمكن يجيك الانضمام قبل في اربعة اشهر فراح توفر فلوسك .. نصيحتي لك انك تجيب قبول اكاديمي مشروط .. حتى يسهل عملية انضمامك .. ايضا اسكن مع عايله فراح تفيدك وتوفر فلوسك .. أيضا التزم بمادئ الاسلام واعكس صوره مشرفه عن دينك اولا ودولتك ثانيا .. و بالنسبه لي اشوف فترة اسبوع قبل تاريخ الدراسه فتره كافيه جدا لترتيب الاوضاع و لايلزمك المرور بواشنطن ابدا .. الحين كل شي اون لاين .. وراح توفر فلوس من عدم زيارتك لها .. بالنسبه للخطوط وكون انك على حسابك الخاص .. شف ارخص خطوط توديك لمدينتك .. واظنها الخطوط السعوديه بتكون الارخص والاسرع .. بالنسبه للمطار فيه احد يستقبلك من الملحقيه اذا تبي تقعد في واشنطن .. بس اذا ما تبي تقعد بواشنطن .. كمل على مدينتك .. وكلم العايله الي بتسكن عندها وهم عادة يستقبلونك بمبلغ رمزي .. وبالنسبه للشروط حقت العايله اهم شي تقولهم الطبخ ما يكون فيه خنزير او واين .. الي هو المسكر .. والله يسهل امورك عزيزي ويوفقك ... والامور بسيطه جدا وقبلك مبتعثين كثار ومشت امورهم

- - - مشاركة محدثة - - -

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. الله يوفقك اخوي في دراستك .. وبشكل عام اذا انت تصرف فلوسك بشكل معتدل باذن الله راح تكفيك 60-80 الف ريال لمدة 6-8 أشهر .. ويمكن يجيك الانضمام قبل في اربعة اشهر فراح توفر فلوسك .. نصيحتي لك انك تجيب قبول اكاديمي مشروط .. حتى يسهل عملية انضمامك .. ايضا اسكن مع عايله فراح تفيدك وتوفر فلوسك .. أيضا التزم بمادئ الاسلام واعكس صوره مشرفه عن دينك اولا ودولتك ثانيا .. و بالنسبه لي اشوف فترة اسبوع قبل تاريخ الدراسه فتره كافيه جدا لترتيب الاوضاع و لايلزمك المرور بواشنطن ابدا .. الحين كل شي اون لاين .. وراح توفر فلوس من عدم زيارتك لها .. بالنسبه للخطوط وكون انك على حسابك الخاص .. شف ارخص خطوط توديك لمدينتك .. واظنها الخطوط السعوديه بتكون الارخص والاسرع .. بالنسبه للمطار فيه احد يستقبلك من الملحقيه اذا تبي تقعد في واشنطن .. بس اذا ما تبي تقعد بواشنطن .. كمل على مدينتك .. وكلم العايله الي بتسكن عندها وهم عادة يستقبلونك بمبلغ رمزي .. وبالنسبه للشروط حقت العايله اهم شي تقولهم الطبخ ما يكون فيه خنزير او واين .. الي هو المسكر .. والله يسهل امورك عزيزي ويوفقك ... والامور بسيطه جدا وقبلك مبتعثين كثار ومشت امورهم
    7 "
  3. الله يوفقك و ييسر لك دربك

المصاريف تختلف من شخص إلى شخص . و يا ليت اللي يعطيك تقديرات ، يفصل فيها .
    اعتقد السكن هو أهم شي ، الباقي بسيط .

بالنسبة للمعيشة ( أكل و شرب ) تختلف من شخص إلى شخص .
    قارورة الموية ( حوالي 3 لتر ) اشتريتها بـ 1.50 و تكفيني أسبوع
    كيس خبز توست بحوالي 2 دولار و يكفيني تقريبا أسبوع
    قارورة شوكولاتة نوتيلا بـ 8 دولار و تقريبا تكفي أسبوعين
    قارورة مربى بحوالي 4 دولار و تقريبا تكفي أسبوعين
    علبة جبنة ( فلالديلفيا ) مخفوقة أشبه بالسايلة اللي عندنا بـتقريبا 2.50 تكفي أسبوع
    طبق بيض 12 حبة بحوالي 2.50 ، ثلاث حبات مسلوقة في اليوم تعتبر بالنسبة لي غداء
    عشاء ما أتعشى لأنه فكرة العشاء غير صحية و أخف للبطن و للنوم و للصيحان في اليوم التالي
    بعد ثلاث أربع أيام لا بد أغير ،
    فمثلا ، سندويشت من ماكدونالدز من دون بيبسي و بطاطس بحوالي 4 دولار
    كافي في الصباح بحوالي 2 دولار ، و لو عندي غلاية ماء كان وفرت أكثر لأني جايب معي نسكافيه قولد من السعودية
    قارورة حليب حوالي 2 ليتر بـ 2.50 دولار تكفيني أسبوع مرتين في اليوم
    أنا بالنسبة لي أكلي قليل ، و أحب أخفف من يومي لأنه ما ملأ ابن آدم وعاء شر من بطنه
    غيري ، يمكن ما يمشي معاه الوضع ، و الأجسام سبحان الله تختلف
    لكن عموما ، أتوقع اللي ب يعتمد على نفسه في شراء الحاجيات من السوبرماركت و عمل أكله بنفسه راح يوفر الكثير أما اللي ب يعتمد على المطاعم فاعتقد مصروفه راح يزيد
    و بعدين سالفة الأخوياء و الأصدقاء ، ممكن الواحد يكون صريح من البداية و العود من أول ركزة ، أنا واحد من الإخوة قال خلنا نتغدى مع بعض ، جاملته ، لكن شرطت عليه مطعم عادي يعني ماك أو سب وي أو من هذا القبيل ، علشان يشتري هو اللي يبي يبيه على حسابه و أنا اشتري لنفسي سندويشت صغير على قد حسبتي و تخطيطي و كل على حسابه

أما التنقلات ، فما أدري ، يبدو لي المدينة اللي راح تروح لها صغيرة . المشكلة إذا ما فيه نظام نقل ( الباصات ) كيف راح تتنقل . لذلك حاول تسأل إذا فيه نظام باصات بحيث تسكن في مكان مو بعيد عن محطة باص .
    و بعدين فيه فكرة الدراجة . أشوف بعض الأمريكان يستخدمونها . أنا ما جربت ، لكنها فكرة جيدة و صحية و عملية و توفر الكثير .

بالنسبة لواشنطن ، ما يحتاج تروح لها . لأن كل شي بالإنترنت .

بالنسبة للعوائل ، أنا سكنت مع عائلة و ما كانوا فاضين لي . فما أدري كيف تتأكد إذا العائلة جيدة لتعلم اللغة أم لا ، يمكن لو تسأل الإخوة في نفس المدينة لعلهم لديهم خلفية عن العائلات و تجربة مع بعضهم .

- - - مشاركة محدثة - - -

على فكرة ،
    قدمت على طلب دراسة على الحساب الخاص ، و جاني رفض بسبب عدم توفر قبول جامعي . و الرفض جاء بعد أقل من يومين من التقديم .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BE OPTIMISTIC
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. الله يوفقك اخوي في دراستك .. وبشكل عام اذا انت تصرف فلوسك بشكل معتدل باذن الله راح تكفيك 60-80 الف ريال لمدة 6-8 أشهر .. ويمكن يجيك الانضمام قبل في اربعة اشهر فراح توفر فلوسك .. نصيحتي لك انك تجيب قبول اكاديمي مشروط .. حتى يسهل عملية انضمامك .. ايضا اسكن مع عايله فراح تفيدك وتوفر فلوسك .. أيضا التزم بمادئ الاسلام واعكس صوره مشرفه عن دينك اولا ودولتك ثانيا .. و بالنسبه لي اشوف فترة اسبوع قبل تاريخ الدراسه فتره كافيه جدا لترتيب الاوضاع و لايلزمك المرور بواشنطن ابدا .. الحين كل شي اون لاين .. وراح توفر فلوس من عدم زيارتك لها .. بالنسبه للخطوط وكون انك على حسابك الخاص .. شف ارخص خطوط توديك لمدينتك .. واظنها الخطوط السعوديه بتكون الارخص والاسرع .. بالنسبه للمطار فيه احد يستقبلك من الملحقيه اذا تبي تقعد في واشنطن .. بس اذا ما تبي تقعد بواشنطن .. كمل على مدينتك .. وكلم العايله الي بتسكن عندها وهم عادة يستقبلونك بمبلغ رمزي .. وبالنسبه للشروط حقت العايله اهم شي تقولهم الطبخ ما يكون فيه خنزير او واين .. الي هو المسكر .. والله يسهل امورك عزيزي ويوفقك ... والامور بسيطه جدا وقبلك مبتعثين كثار ومشت امورهم

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يعطيك العآفيه عزيزي .. وجزآك الله خيرآ

بـ النسبه للخطوط السعودية غآلية جدآ

لن الظآهر بآخذ ذهآب فقط
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    الله يوفقك و ييسر لك دربك

المصاريف تختلف من شخص إلى شخص . و يا ليت اللي يعطيك تقديرات ، يفصل فيها .
    اعتقد السكن هو أهم شي ، الباقي بسيط .

بالنسبة للمعيشة ( أكل و شرب ) تختلف من شخص إلى شخص .
    قارورة الموية ( حوالي 3 لتر ) اشتريتها بـ 1.50 و تكفيني أسبوع
    كيس خبز توست بحوالي 2 دولار و يكفيني تقريبا أسبوع
    قارورة شوكولاتة نوتيلا بـ 8 دولار و تقريبا تكفي أسبوعين
    قارورة مربى بحوالي 4 دولار و تقريبا تكفي أسبوعين
    علبة جبنة ( فلالديلفيا ) مخفوقة أشبه بالسايلة اللي عندنا بـتقريبا 2.50 تكفي أسبوع
    طبق بيض 12 حبة بحوالي 2.50 ، ثلاث حبات مسلوقة في اليوم تعتبر بالنسبة لي غداء
    عشاء ما أتعشى لأنه فكرة العشاء غير صحية و أخف للبطن و للنوم و للصيحان في اليوم التالي
    بعد ثلاث أربع أيام لا بد أغير ،
    فمثلا ، سندويشت من ماكدونالدز من دون بيبسي و بطاطس بحوالي 4 دولار
    كافي في الصباح بحوالي 2 دولار ، و لو عندي غلاية ماء كان وفرت أكثر لأني جايب معي نسكافيه قولد من السعودية
    قارورة حليب حوالي 2 ليتر بـ 2.50 دولار تكفيني أسبوع مرتين في اليوم
    أنا بالنسبة لي أكلي قليل ، و أحب أخفف من يومي لأنه ما ملأ ابن آدم وعاء شر من بطنه
    غيري ، يمكن ما يمشي معاه الوضع ، و الأجسام سبحان الله تختلف
    لكن عموما ، أتوقع اللي ب يعتمد على نفسه في شراء الحاجيات من السوبرماركت و عمل أكله بنفسه راح يوفر الكثير أما اللي ب يعتمد على المطاعم فاعتقد مصروفه راح يزيد
    و بعدين سالفة الأخوياء و الأصدقاء ، ممكن الواحد يكون صريح من البداية و العود من أول ركزة ، أنا واحد من الإخوة قال خلنا نتغدى مع بعض ، جاملته ، لكن شرطت عليه مطعم عادي يعني ماك أو سب وي أو من هذا القبيل ، علشان يشتري هو اللي يبي يبيه على حسابه و أنا اشتري لنفسي سندويشت صغير على قد حسبتي و تخطيطي و كل على حسابه

أما التنقلات ، فما أدري ، يبدو لي المدينة اللي راح تروح لها صغيرة . المشكلة إذا ما فيه نظام نقل ( الباصات ) كيف راح تتنقل . لذلك حاول تسأل إذا فيه نظام باصات بحيث تسكن في مكان مو بعيد عن محطة باص .
    و بعدين فيه فكرة الدراجة . أشوف بعض الأمريكان يستخدمونها . أنا ما جربت ، لكنها فكرة جيدة و صحية و عملية و توفر الكثير .

بالنسبة لواشنطن ، ما يحتاج تروح لها . لأن كل شي بالإنترنت .

بالنسبة للعوائل ، أنا سكنت مع عائلة و ما كانوا فاضين لي . فما أدري كيف تتأكد إذا العائلة جيدة لتعلم اللغة أم لا ، يمكن لو تسأل الإخوة في نفس المدينة لعلهم لديهم خلفية عن العائلات و تجربة مع بعضهم .

- - - مشاركة محدثة - - -

على فكرة ،
    قدمت على طلب دراسة على الحساب الخاص ، و جاني رفض بسبب عدم توفر قبول جامعي . و الرفض جاء بعد أقل من يومين من التقديم .

القبول المشروط لآبد منه ،

الدرآجه فكرت فيهآ بس مآلهآ دآعي يعني آدقهآ كعآبي آحسن ههههه

جزآك الله خيرآآ عزيزي ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benefactor
    حبيت اشارك واقول نثيحة اخ انك تسكن عند عائلة ...
    لان راح تتحسن لغتك بشكل سريع ..وخلي الدفع اسبوعي بحيث اذا ماعجبوك تقدر تغير ..
    الله يوفقك اخوي

طيب عآدي آخلي الدفع شهري وآذآ مآعجبوني آسحب المبلغ منهم ؟
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الفاضل,

بعـض المـوضوعـات المفيـدة،،،

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread375615.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread370478.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread250186.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/

بالتـوفيق أخـوي ..
    7 "

8. وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآته ..

دخلت على آلموضوع لجل أنبهكـ على نقطه معينه, يمكن كثير مآيدقق فيهآ إلآ يوم يجي ويحوس شوي !!
    بمآ إن لغتكـ مو قويه
    حآول تحفظ لكـ كم جمله تمشيكـ بأمريكآ, في كتيبآت حلوهـ فيهآ كلمآت تسخدمهآ بآلمطآر وآلفندق وآلتآكسي ..
    خذ لكـ كتيب وإحفظ فيه لأن مآعندكـ وقت بآقي لكـ بس شهر تقريبآ ,,
    وطقطق عليه بآلطيآرهـ .. قبل توصل إن شآء الله.

دآئمآ أنصح أي شخص بيجي لدولة الإبتعآث يدخل له معهد لغه بآلسعوديه لفترهـ معينه قبل يجي, لجل يختصر على نفسه على الأقل ربع آلمشوآر ..
    لأن هنآ كل شي محسوب من عمركـ ومن بعثتكـ ..

هذآ أللي جآء في بآلي, أمآ بآقي الأسئله آلشبآب مآقصروآ آلله يعطيهم آلعآفيه ..
    موفق خير ,,
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الفاضل,

بعـض المـوضوعـات المفيـدة،،،

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread375615.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread370478.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread250186.html

برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي - الثامنة - (٨)

بالتـوفيق أخـوي ..

الله يجزآكـ خيرآ ،، ومآقصرت طآل عمرك ..

وان شآء الله بـ تصفح الموآضيع الي ذكرتهآآ ..

شكرآ لكـ .. دمت بود

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآته ..

دخلت على آلموضوع لجل أنبهكـ على نقطه معينه, يمكن كثير مآيدقق فيهآ إلآ يوم يجي ويحوس شوي !!
    بمآ إن لغتكـ مو قويه
    حآول تحفظ لكـ كم جمله تمشيكـ بأمريكآ, في كتيبآت حلوهـ فيهآ كلمآت تسخدمهآ بآلمطآر وآلفندق وآلتآكسي ..
    خذ لكـ كتيب وإحفظ فيه لأن مآعندكـ وقت بآقي لكـ بس شهر تقريبآ ,,
    وطقطق عليه بآلطيآرهـ .. قبل توصل إن شآء الله.

دآئمآ أنصح أي شخص بيجي لدولة الإبتعآث يدخل له معهد لغه بآلسعوديه لفترهـ معينه قبل يجي, لجل يختصر على نفسه على الأقل ربع آلمشوآر ..
    لأن هنآ كل شي محسوب من عمركـ ومن بعثتكـ ..

هذآ أللي جآء في بآلي, أمآ بآقي الأسئله آلشبآب مآقصروآ آلله يعطيهم آلعآفيه ..
    موفق خير ,,

آبشرك شريت كتآبين من ضمن الكتآب مسآفر بـ الآنجليزي وآببدآ فيه آن شآء الله
    بس لين نخلص من التذكره و الحجز و السكن ..

شكرآ من الآعمآقـ .. دمت بود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.