الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الجامعة ,, خبراتكم في الاختبارات

طلاب الجامعة ,, خبراتكم في الاختبارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أوكاسيا
    أوكاسيا

مبتعث مميز Characteristical Member

أوكاسيا الولايات المتحدة الأمريكية

أوكاسيا , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة P.S.U
    • P.S.U
    • Marketing
    • أنثى
    • Portland, Oregon
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

May 2nd, 2013, 09:25 AM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مثل ما هوه واضح في العنوان
    احتاج خبرات طلاب الجامعة في المذاكرة لـ الاختبارات
    لكن مو اي نوع
    انما اختبارات الكومباراهينسيف ,, اللي تختبر من اول المنهج لـ اخره
    ايش التكنيكات اللي تتبعوها في هـ الحالة
    انا جربت الاختبارات القصيرة و الحمدالله تجاوزتها ,, لكن الاختبار في المنهج كامل هذي اول مرة يمر عليه
    و الاختبار له شقين ,, شق نظري و شق حسابي
    فـ ايش افضل التقنيات اللي ممكن اتبعها عشان تكون المذاكرة فعالة بـ اكبر درجة ممكنة
    انبرررررررررررررررشوا و وقولوا لي خبراتكم
    و ربي يجعل التوفيق حليفي و حليفكم
  2. شاكرة لكم يا اخوان الردود
    لكن انا طالبة ماجستير و مش دكتوراة و طبعا مش مسموح الـ كتاب معنا و الا ما كان غلبت

و المذاكرة اول بـ اول الحمدالله موجودة ,, لكن ما تزال الاحاطة بـ النقاط التفصيلية للمنهج شوي صعبة خاصة انه المنهج
    شقين الاول حسابي و الثاني نظري
    فـ اتمنى انه اللي عنده خلفية عن الموضوع انه ما يقصر
    و شكل كل طلاب الجامعات اللي هنا عمره ما مر عليهم هـ الاختبار
    7 "
  3. شاكرة لكم جميعا المرور العذب
    للاسف الشديد حتى و انا في السعودية عمره ما مر علي اختبار نظري و حسابي في نفس الوقت فـ بالتالي الموضوع صعب شوي علي
    الجزء النظري سهل بـ النسبة لي انه احفظه لكن الجزء الحسابي شديد الصعوبة نظرا لـ وجود قاعدات لازم تنحفظ و التطبيق العملي في المسائل مختلف قليلا
    عن القاعدة الاساسية بـ معنى انه مثلا عندنا نحسب الكونتربيوشن راتيو و لها قاعدة معينة تشمل حساب الكونتربيوشن مارجن
    في المسألة لازم احسب الكونتربيوشن مارجن اللي هوه غير معطى اساسا في المسألة و بعد ما احسبه ارجع احسب الراتيو من جديد و كل واحد فيهم له قاعدة مختلفة
    فـ بالتالي عدد القاعدات كثير ,, المسائل تحتاج الكثير من الوقت و التدريب للاختبارات القصيرة فما بالكم بـ كومبراهينسف تيست

اما بخصوص اسأل الطلاب الامريكان عن الدكتور
    عندنا ناس هنا لو قلت له صباح الخير سفلني فما بالكم لو سألت عن الدكتور >>> ما اقدر اتتخيل ,, خنقتني العبرة <<<< مناك بس

انا بديت اذاكر القسم النظري بما انه الاسهل ,, لكن القسم الحسابي هذا اللي حست ملة ابوه
    و ربنا يستر

بـ
    7 "
  4. أعتقد الأخت تقصد cumulative exam
    وليس comprehensive examination

لأن كثير من الأخوة اعتقدوا أنه الاختبار الشامل الذي يكون في الدكتوراه بحيث تختبر بعد مرور 3 سنوات في كل ما درست في السنوات الثلاث الماضية.
    ومع ذلك يوجد جامعات تختبرك اختبار شامل في الماجستير، بعد مرور سنة أو سنة ونصف، فما نستبعد أن يكون الكلام عن الشامل، بس غالب ظني أنها تقصد الـ Final اللي تكون شاملة وتراكمية للمنهج كامل من بداية الفصل لنهايته، وليس الذي من بداية المرحلة العلمية لنهايتها.

ومع ذلك ننتظر التوضيح،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.