الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة esl ثم التقديم لبرنامج الماجستير

دراسة esl ثم التقديم لبرنامج الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4009 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tareq92
    tareq92

مبتعث جديد New Member

tareq92 الأردن

tareq92 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الأردن , تخصصى محاسبة , بجامعة الجامعة الهاشمية
    • الجامعة الهاشمية
    • محاسبة
    • ذكر
    • عمان, الاردن
    • الأردن
    • May 2013
    المزيدl

May 5th, 2013, 12:01 AM

يا اخوان انا عندي سوال بتمنى انكم تساعدوني لانوا بقالي ثلاث اسابيع بدور بالنت وما لقيت مين يساعدني
    يا اخوان انا معدلي 3.83 من 4
    وحابب اكمل ماجستير في المحاسبة في امريكا
    بس انا مو حابب لا اقدم sat ولا tofel ولا gmat
    وبدي اخذ القبول

فسوالي هو بقدر اقدم لبرنامج esl وبعد ما اخلص من هذا البرنامج اتقدم للماجستير ؟
    بتمنى حد يساعدني
    لانوا كل الي بقدموا ل esl هما طلاب بكالوريوس وانا ودي ماجستير مو بكالوريس

2. اخوي اذا تخرجت من معهد ESL راح يسقط عنك متطلب اللغه في جامعات معينه فقط .. تقريبا 600 جامعه .. أي انه جامعات امريكا ليست كلها تقبل في شهادة المعهد .. الأمر الثاني .. نعم بامكانك دراسة الماجستير بعد المعهد .. المعهد ليس حكرا على طلاب البكالريوس .. لكن مثل ما قلت لك لجامعات معينه فقط .. الامر الثالث .. أنه في الغالب يكون هناك اختبارين قبل دراسة الماجستير في امريكا .. 1- متطلب اللغه (بإمكانك تخطيه باجتيازك المعهد) .. 2- متطلب تخصص مثل اختبار الجيمات أو الجي ار أي .. الخ .. في هذه الحاله اجتيازك للمعهد لا يكفل لك تخطي هذا المتطلب .. أي انه يجب عليك الحصول على هذا المتطلب .. وجامعات كثيره يطلبونه بشكل صوري فقط .. وبالتوفيق عزيزي
    7 "
  3. الأخ ماقصر ! بس حابة اضيف له شوية مساعدة ! مثلاً جامعة كلفلاند ستيت يونفرستي , هذا الرابط Academics - Cleveland State University فيها تخصص محاسبة بدون جيمات او جي ار أي ! كل الي مطلوب منك يا توفل يا ايلتس يا انك تدرس بمعهدها لين تخلص اللغة وتدخل علطول !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BE OPTIMISTIC
    اخوي اذا تخرجت من معهد ESL راح يسقط عنك متطلب اللغه في جامعات معينه فقط .. تقريبا 600 جامعه .. أي انه جامعات امريكا ليست كلها تقبل في شهادة المعهد .. الأمر الثاني .. نعم بامكانك دراسة الماجستير بعد المعهد .. المعهد ليس حكرا على طلاب البكالريوس .. لكن مثل ما قلت لك لجامعات معينه فقط .. الامر الثالث .. أنه في الغالب يكون هناك اختبارين قبل دراسة الماجستير في امريكا .. 1- متطلب اللغه (بإمكانك تخطيه باجتيازك المعهد) .. 2- متطلب تخصص مثل اختبار الجيمات أو الجي ار أي .. الخ .. في هذه الحاله اجتيازك للمعهد لا يكفل لك تخطي هذا المتطلب .. أي انه يجب عليك الحصول على هذا المتطلب .. وجامعات كثيره يطلبونه بشكل صوري فقط .. وبالتوفيق عزيزي
    اللخ يعطيك الف عافية يا اخوي وما قصرت
    انا ما عندي مشكلة اني اقدم ل Gmat بس انه اقدمه في اميركا وليس هنا
    وبعد ما اكون انهيت المعهد ESL اكيد هحقدر انجح ان شاء الله
    بس يا اخوي لو بدي اغلبك معي الحين
    بخصو فيزا F-1 اقدر اخذها عن طريق تقديمي لاحد معاهد ESL ولا لازم اقدم للجامعة كمان
    وشكرا جزيلا الك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7ala-wh
    الأخ ماقصر ! بس حابة اضيف له شوية مساعدة ! مثلاً جامعة كلفلاند ستيت يونفرستي , هذا الرابط Academics - Cleveland State University فيها تخصص محاسبة بدون جيمات او جي ار أي ! كل الي مطلوب منك يا توفل يا ايلتس يا انك تدرس بمعهدها لين تخلص اللغة وتدخل علطول !

الله يطول بعمرك يا اخوي
    وما قصرت
    يعني الحين انا متى اذكر لهم اني ودي ادرس في معهدهم
    وهل عندما اخبرهم باني ودي ادرس بمعهدهم يرسلون لي ورقة القبول حتى احصل على فيزا f-1
    7 "
  5. اخوي عادي تستطيع الحصول على فيزا F1 بمجرد حصولك على قبول المعهد والآي توني الخاص فيهم .. أنا جاي على قبول معهد فقط وغيري الاف المبتعثين .. وبالنسبه للجيمات والجي ار أي .. لا يوجد نجاح فيهم او رسوب .. هو مجرد سكور تحصل عليه .. ومثل ما قلت لك جامعات كثيره لا تلتزم بالسكور الي كاتبته على الموقع ... طبعا انا اقولك النصيحه هذي عشان تحاول تسوي الجيمات مبكر شوي وما تأخره كثير .. لانك اذا سويته بعد ما تخلص المعهد او في نهايته .. ما راح يكون عندك وقت كافي للتقديم + ان اقامتك في امريكا راح تكون غير شرعيه لانك خلصت المعهد وما عندك قبول .. فنصيحتي اختبر الجيمات بعد مضي عدة اشهر من وجودك في امريكا لسببين : - حتى تستطيع التقديم على الجامعات الامريكيه مبكراً ( التقديم قبل الديد لاينز) 2- حتى تكون اقامتك شرعيه بعد انهائك المعهد .. و اختبار الجيمات فيه جزء كبير منه يعتمد عالرياضيات .. يعني ما يحتاج لغه ممتازه في هذا الجانب. .................................................. ..... بالنسبه لاستفسارك الثاني .. كما قلت لك تستطيع الحصول على الاف ون من دون قبول اكاديمي .. لكنه يفضل لو تراسل الجامعه من الحين وتقولهم انا احتاج تقوية لغه و بودي لو تعطوني قبول مشروط بانهاء اللغه في معهدكم .. فاذا عطوك قبول مشروط راح ترتاح كثير .. لان بيكون معك قبول المعهد والقبول الجامعي معاً .. بمعى آخر كل اللي يلزمك فقط للانضمام للجامعه هو النجاح والتخرج من المعهد .. هذا في حال كان شرطهم الوحيد اللغه ولم يشترطوا في القبول المشروط سكور معين في اختبار الجيمات .. وبالتوفيق انشاء الله
    7 "
  6. اخوي عادي تستطيع الحصول على فيزا F1 بمجرد حصولك على قبول المعهد والآي توني الخاص فيهم .. أنا جاي على قبول معهد فقط وغيري الاف المبتعثين .. وبالنسبه للجيمات والجي ار أي .. لا يوجد نجاح فيهم او رسوب .. هو مجرد سكور تحصل عليه .. ومثل ما قلت لك جامعات كثيره لا تلتزم بالسكور الي كاتبته على الموقع ... طبعا انا اقولك النصيحه هذي عشان تحاول تسوي الجيمات مبكر شوي وما تأخره كثير .. لانك اذا سويته بعد ما تخلص المعهد او في نهايته .. ما راح يكون عندك وقت كافي للتقديم + ان اقامتك في امريكا راح تكون غير شرعيه لانك خلصت المعهد وما عندك قبول .. فنصيحتي اختبر الجيمات بعد مضي عدة اشهر من وجودك في امريكا لسببين : - حتى تستطيع التقديم على الجامعات الامريكيه مبكراً ( التقديم قبل الديد لاينز) 2- حتى تكون اقامتك شرعيه بعد انهائك المعهد .. و اختبار الجيمات فيه جزء كبير منه يعتمد عالرياضيات .. يعني ما يحتاج لغه ممتازه في هذا الجانب. .................................................. ..... بالنسبه لاستفسارك الثاني .. كما قلت لك تستطيع الحصول على الاف ون من دون قبول اكاديمي .. لكنه يفضل لو تراسل الجامعه من الحين وتقولهم انا احتاج تقوية لغه و بودي لو تعطوني قبول مشروط بانهاء اللغه في معهدكم .. فاذا عطوك قبول مشروط راح ترتاح كثير .. لان بيكون معك قبول المعهد والقبول الجامعي معاً .. بمعى آخر كل اللي يلزمك فقط للانضمام للجامعه هو النجاح والتخرج من المعهد .. هذا في حال كان شرطهم الوحيد اللغه ولم يشترطوا في القبول المشروط سكور معين في اختبار الجيمات .. وبالتوفيق انشاء الله
    عشت يا اخوي والله يطول بعمرك يا رب ويريح قلبك مثل ما ريحت قلبي
    يعني عنجد مش عارف شو احكيلك من كلمات شكر
    غلبتك معاي يا اخوي
    وشكرا جزيلا الك

يا اخوي لو بدي اثقلها عليك وانا عارف نفسي زدتها عليك شوي لكن محتاج لمساعدتك بعد ربنا
    يا اخوي لو تعطيني جامعات بشيكاغو تعطيني هذا القبول المشروط الي قولت عنه بكون شاكر الك

واستفسار ثاني الحين انا لما قدمت لمعهد ل ESL كان يطلب مني شهادة التوجيهي مو شهادة البكالوريوس
    هل ارسل له شهادة التوجيهي ولا البكالوريوس
    علما اني مثل ما قولت لك معدلي بالبكالوريوس بفضل الله عالي كثير
    وشكرا الك يا اخوي
    والله يطول بعمرك
    7 "
  7. جزاك الله اخوي على دعواتك الجميله ربي يحفظك .. بالنسبه للجامعات في شيكاقو الي تعطي قبول مشروط ما عندي علم عنهم .. لكن بامكانك استخدام محرك البحث في موقع ESL على هذا الرابط International University Finder - Search for Universities - University Guide للبحث عن الجامعات في امريكا والتي تقبل بشهادة ESL يعني راح يسهل عليك كثير هذا الموقع في البحث عن الجامعات الامريكيه حسب موقعها ونوع الشهاده المراد الحصول عليها .. وبمعرفة الجامعات التي تقبل شهادة المعهد .. يمكنك مراسلتهم لطلب قبول اكاديمي مشروط .. علما ان الموقع يوضح شروط القبول الاخرى من جيمات وجي ار أي .. الخ .. أما فيما يخص التقديم على المعهد فأرسل لهم شهادة البكالريوس وهي كافيه .. وكذلك سواء كانت ثانويه (توجيهي) او بكالريوس فكلاهما يفي بالغرض لأن الغرض من القبول هو دراسة معهد وليس قبول أكاديمي لكن فالغالب المفترض ان ترسل اخر شهادة حصلت عليها .. وبالتوفيق عزيزي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BE OPTIMISTIC
    جزاك الله اخوي على دعواتك الجميله ربي يحفظك .. بالنسبه للجامعات في شيكاقو الي تعطي قبول مشروط ما عندي علم عنهم .. لكن بامكانك استخدام محرك البحث في موقع ESL على هذا الرابط International University Finder - Search for Universities - University Guide للبحث عن الجامعات في امريكا والتي تقبل بشهادة ESL يعني راح يسهل عليك كثير هذا الموقع في البحث عن الجامعات الامريكيه حسب موقعها ونوع الشهاده المراد الحصول عليها .. وبمعرفة الجامعات التي تقبل شهادة المعهد .. يمكنك مراسلتهم لطلب قبول اكاديمي مشروط .. علما ان الموقع يوضح شروط القبول الاخرى من جيمات وجي ار أي .. الخ .. أما فيما يخص التقديم على المعهد فأرسل لهم شهادة البكالريوس وهي كافيه .. وكذلك سواء كانت ثانويه (توجيهي) او بكالريوس فكلاهما يفي بالغرض لأن الغرض من القبول هو دراسة معهد وليس قبول أكاديمي لكن فالغالب المفترض ان ترسل اخر شهادة حصلت عليها .. وبالتوفيق عزيزي

ممتاز وباذن الله سوف ابدأ بالقبول منذ الان
    وبخصوص كشف الحساب البنك هل يشترط ان يكون في اميركا ام في بلدي ؟
    وجزاك الله كل خير اخوي
    وفرج همك مثل ما فرجت همي
    كل الشكر لك ولمجهودك
    7 "
  9. هل تقصد ELS ؟
    لأنه لا توجد معاهد باسم ESL
    ESL تعني English as a Second Language
    و هي مسمى لبرامج اللغة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية
    هناك تسمية أخرى و هي EFL أي English as a Foriegn Language
    بعض معاهد الجامعات تضع مسمى ELC كناية عن الجهة الإدارية داخل الجامعة المسؤولة عن برامج اللغة English Language Center
    و أخرى تضع مسمى ALC أي American Language Center
    الآن
    هل كنت تقصد سلسلة معاهد ELS ، و هي شركة أمريكية لديها في فروع في كل الولايات الأمريكية و بعض البلدان العربية كالسعودية ، أم برامج اللغة في المعاهد التابعة للجامعات ( ESL ، EFL ، ...etc ) ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.