الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والنهاية معاهم !! والله فشلونا

والنهاية معاهم !! والله فشلونا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4004 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ~Tomato
    ~Tomato

مبتعث مستجد Freshman Member

~Tomato الولايات المتحدة الأمريكية

~Tomato , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MPH , بجامعة UofL
    • UofL
    • MPH
    • أنثى
    • Louisville, KY
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

May 9th, 2013, 06:50 AM

صحيح ما صار لي فترة طويلة في امريكا < يمكن عشان كذا الموضوع صاير مرة غريب وكريه بالنسبة لي
    طبعا مو الكل فيه ناس ما شاء الله عليهم والله يرفعو الراس وغيرهم ودك مدري وش تسوي فيه من غبائه وسذاجته
    ارجوكم لا احد يقول جايه تشوه سمعة المبتعثين انا اقول الي شفته وما عممت قلت مو الكل لكن نسبه تعتبر كبيرة

المهم ان الشباب يروحون الى البنت الاجنبية ويعلموها كلمة "قذرة" باللغة العربية وما يعطوها معناها
    والبنت المسكينة تبي تعرف فـ تروح الى واحد ثاني عربي وتسأله عن معنى الكلمة ويقوم الضحك بين الشباب ! < مو موقف واحد موقف متكرر كثير

وغير هذا الاجانب الي معانا الاولاد محفظينهم كلمات قذرة كثير باللغة العربية < يعني بدل ما تدعي الى دينك او على الاقل تعكس بعض حسناته تروح تعلم الناس كيف يتكلمو بقذارة بلغتك!

ترددت كثير قبل ما اكتب الموضوع لكن قلت لازم يصير تنبيه الى هالسالفة لان كذا بنت معاي في الكلاس تقول all saudi men are players
    ووحدة تقول ان الشباب السعودي يفكرو اي بنت تكلمهم قليلة حيا وممكن ان عندها اهتمام بهم فـ يبدو يغازلوها اتمنى انهم بعرفو ان هنا البنات يكلمو الاولاد عادي مو معاها اني ابغى احد يتحرش بي

زي ما قلت السالفة مو سالفة تشويه لكن سالفة لفت نظر..تراك مو تمثل حالك بس تمثل دينك ووطنك فياليت ما نعطي الناس فكرة سيئة عننا وان كل تفكرينا هذا الاشياء
  2. للاسف منذ تم فتح باب الابتعاث للي يسوى واللي مايسوى
    بدأت تكثر عينات حتى في السعودية قل ماتراها ..
    أصابع أيدك مو سوا .. بعض الشباب ينحط على الراس
    والبعض ودك تحرقة بموية بطارية ..

وايضاً انا لاحظت كثير من الاجانب سواءاً بنات او اولاد
    دائماً يسألون عن الكلمات البذيئة وايش معناها بالعربي (ليس دفاعاً لكن هذا واقع عشته)
    7 "
  3. كنت اول لما أشوف الغلط انزل عيوني تحت واحس اني اسفه لهم جدا لاني صدفه شفتهم بمنظر مخزي كأني انا المذنبه

وابدا اتسائل هل انا متحجرة او هم منفتحين؟ فاحير بين الف فلسفة وفلسفه
    فارفع بصبري الى السماء فأرى كمال رب جميل ينبلج جماله في ارضه فأرى الحق حقاً والباطل باطلا
    7 "
  4. صح اخوي ....
    طبعا احب اذكر كل مبتعث ومبتعثة تشوة صورة الاسلام سواء من التهاون بالحجاب ووضع المكياج والعطر او اللبس الماسك او الشباب الي يضحكون على البنات او الي يروحون للبارات او الي ينصبون على الناس ..
    بقوله تعالى "ربنا لاتجعلنا فتنة للذين كفروا"

اي ممكن تكون او تكوني فتنة ومصدر تشوية لدينك ..فكلنا على ثغر من ثغور الاسلام فاحذر ان يسب الاسلام من قبلنا..

جزاك الله خير
    7 "
  5. تصرفات كل شخص تمثله و تمثله هو فقط
    عزيزتي انتي قلتي انه مالك فترة طويلة في امريكا فـ لذلك رح تشوفي و تسمعي اشياء كثير ما تخطر على بالك
    يمكن انتي هذي اول سفرة لك خارج المملكة فما عندك احتكاك بكل اطياف المجتمع و الشيء هذا يسبب لك صدمة
    لكن ما يبرر لك انه تقولي فشلونا او فضحونا او شوهوا سمعتنا
    هنا كل انسان يمثل نفسه و نفسه فقط ,, و الـ عيب اللي يسويه فضيحته و المساويء المترتبة عليه هو وحده اللي يتحمل مسؤليتها
    واذا متفشلة من تصرفاتهم فـ اعكسي حقيقة الدين بـ تصرفاتك انتي
    لا تجلسي تنقدي على الرايح و الجاي و فلان ليش فعل كذا و فلان ليش ترك كذا ,, في النهاية امريكا رح تعكس لك قيم كل شخص و مبادئه اللي
    كان من الصعوبة الشديدة اظهارها وسط مجتمع متحفظ و مطلق للاحكام بـ شكل كبير ,, يعني من الاخر الصلاح و التقى اللي يمارس في السعودية لـ
    مجرد نفاق المجتمع انكشفت حقيقته بـ مجرد الوصول لـ امريكا ,, و اللي صلاحه كان فعلا لـ غرض رباني لا امريكا و لا غيرها رح تهز من تقواه شيء
    و مثل ما فيه شباب جايبين العيد فيه بنات جايبات العيد ,, مش منطقي كل ما شفت تصرف سيء من واحد فيهم شخطت موضوع في المنتدى وشوفوا ايش يسسوا

اذا ما عندي الشجاعة الكافية لانه انصحهم مباشرة في وجيههم الافضل اني ما اسوي فيها دور مصلح من وراء معرف ,, لانه اللي من هـ النوع اخر همه
    يفتح منتديات و يقرا مواضيع من هـ النوع ,, فـ كل اللي رح يصير انه رح يدخلوا الاعضاء وكل واحد يبدا يحش و انتي اللي رح تحملي ذنب الحش هذا كله

انتبهي لـ دراستك
    اعكسي حقيقة دينك من خلال تصرفاتك
    اذا قدرتي تنصحيهم بـ المعروف و بكلمة طيبة بينكم و بينهم او من خلال مرافقك فـ سوي هـ الشيء
    و اذا ما قدرتي فـ دعي الخلق لـ الخالق
    انكار المنكر قد يكون بـ القلب ,, مش دائما بـ اللسان او اليد
    7 "
  6. يعني وش الجديد ,,,, من يوم ما بدأ الابتعاث وهم مشوهين صورة الاسلام و السعودية

ااذا حتى الامريكة المعاقة الي تبيع فلافل في الكشك الي جنب الجامعة ما سلمت منهم و ش تتوقعين الباقين

و بعد ما يعرف نفسه ان نكرة يجي و يبهذل الخلق في المنتدى ,,,, انتظريهم بيجيك و معه القص و اللزق " التعميم لغة الحمقى" و من الكلام هذا

الله المستعان ,,, (تم التعديل)
    7 "
  7. قلتها من اول وانطردت من الموقع واعيدها مرة ثانيه ومستعد للطرد

بدون تعميم ( الطلاب السعوديين هم أسوء و أخبث الطلاب في الولايات المتحدة) الي ماعمره شاف على الطبيعه يروح للكيك واليوتيوب ويشوف.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.