الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنا مُتعب ..

أنا مُتعب ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3975 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 5alidove
    5alidove

مبتعث جديد New Member

5alidove السعودية

5alidove , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى الرسم بالكلمات .. , بجامعة South Dreams State
    • South Dreams State
    • الرسم بالكلمات ..
    • ذكر
    • RT, SA
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

May 10th, 2013, 06:49 PM

أنا مُتعب ..
    وحلمي صايرٍ أصعب ..
    من اللي تاصله كفوفي ..
    وحقيقة واقع ظروفي ..
    ألا ليت الحكي ينفع ..
    وادوّر بالحكي راحه ..
    ويرضى ما مضى يرجع ..
    وأطبب فيني جراحه ..
    ..

طبعاً لابد أن يستغل الشخص مواهبه قليلاً أو كثيراً عندما يشارك بأي لحظه من لحظات الحياة ..
    ليخفف على القارئ أو المستمع عبء الكلمات وثقلها على نفسه ..
    لأن الشخص لا يدري عن نفس الذي يحدّثه ولا يعلم عن مدى تحمّلها لإسقاطاته وسقطاته !

إنني يا أصدقائي لا أعرف إن كان هُناك أصلاً باباً يستطيع البسيط مثلي الدخول مِنه في موضوعه ..
    لذا ما زلت أبحث عن شُبّاكٍ أو جحر نملةٍ لأدخله منه في صُلب الموضوع ..
    ويبدو أن المدخل الوحيد .. هي الهرطقات التي أمليتها عليكم ..

أنا أصابتني لعنة الحياة منذ تخرجي من الثانوية العامه ..
    بنسبة 90% وقدرات 79
    فكانت ظروفي العائلية التي جعلتني أقف على قدمٍ وساق , أترك أحلامي بحثاً عن حلولٍ جذريةٍ لها ..
    فالعائل الوحيدُ لتلك العائلة كان أنا .. وكانت نظرات من حولنا .. تنتظرني أتخرج من الثانوية ومعي سيفُ خالد بن الوليد الذي سيقضي على سوء حالتنا الإجتماعية ..
    وشائت الأقدار وانضممت إلى هذه الشركة التي ساندتني في ضعفي وفي قوّتي ..
    إنضممت إلى ارامكو .. وتحسّنت أوضاع هذا البسيط وعائلته التي ليس لها بعد اللهِ عائلها إلا هو !
    وها أنا على وشك إتمام عامي الخامس معها ..
    وماتت ظروفي السيئة .. ولكن الطفل الحالم الذي في صدري ما زال يُكدِّر صفو إستقراري النفسي ..

وما زال حلمي بأن أضع بصمتي في هذه الحياة , وأظنها لن تتم هذه البصمة إلا بأن أخرج من هذه الشركة وأكمل دراستي بالخارج !
    لا أدري ما الذي أريد أن أدرسه لكنني أعرف جيداً أن الطفل الحالم لن يفارقني ما حييت !

أخي العزيز , أنت وصلت إلى هذه النقطة وقرأت كلماتي .. فلا تبخل عليّ بمشورتك .. وتخيّل أنك في مكاني ..
  2. الواضح من طريقة تعبيرك أنك شخص ذكي ما شاء الله عليك، وأسلوبك يدل على رجل، وصاحب قدرات لولا أن ظروف الحياة قصرت من أحلامه.
    كل ما لدي هو دعوة في هذا اليوم المبارك، وليس على الله بعسير أن يكتب لك ما في نفسك.
    7 "
  3. بإذن الله سيعوضك الله خيرا لأنك ماتركت أحلامك إلا من أجل إعالة عائلتك وهذا وربي أجره عظيم فأسأل الله لك الخير كله

وها أنا ذا محدثك مررت بنفس التجربه ، أخترت جامعة غير تلك التي أردتها وتخصص لم أكن أريده يوما كل هذا قياما بواجبي تجاه عائلتي..

الحمد لله تخرجت وعملت براتب عاليِ وبعد سنوات خبرة قررت إكمال المسيرة وهاأنا قاربت على السفر ..

لم أندم يوما لثقتي أن الله عالمُ بما حصل لي وأن ماحرمت منه كان لبعدي عنه خير ..

كرر دائما " لعله خير " ..

معدلك مرتفع ماشاء الله .. ولديك خبرة جيدة في شركة قوية

كل هذا سيسهل قبولك ودراستك .. أدعو لك الله أن يوفقك ويسهل أمرك ويكتب لك الخير حيث كان

ولا تنسى الإستخارة أولا وآخرا ، والصدقه في السر ففيها رضا الله وتوفيقه
    7 "
  4. اعجبني كثير اسلوبك في الكتابة
    بس الاحلى طموحك ,, اصرارك على الحياة ,, بحثك عن تحقيق احلامك
    لكن عشان نكون صادقين في مشورتنا
    هل لو تركت الشركة و درست في الخارج هل اهلك رح يكونوا في وضع مالي مستقر ؟!
    لا تنسى انه انت ضحيت بـ دراستك بعد تخرجك عشانهم ,, فمو منطقي انه تضحي فيهم الان عشان دراستك
    هل فيه امكانية انه تبتعث عن طريق برنامج ارامكو ؟!
    اذا ايوه جرب و اذا لا فمو مضمون انه تلتحق بـ البعثة في اي وقت قريب

يا اخوي حلو الحلم ,, بس اذا وظيفتك راتبها مناسب انت تقدر تكمل تعليمك عن بعد
    واذا المسألة مسألة احتكاك بـ ثقافة ثانية و تطوير لغتك فـ بامكانك تنزل بـ اجازة الصيف و تتكي شهر كامل
    اذا الوظيفة راتبها مش مناسب هذا ما يمنع انه تستمر فيها و تكمل تعليمك و بعدين تدور غيرها

يكذب عليك كل شخص يقول لك رح ترجع ووظيفتك مضمونة قدامك
    كل اللي خرجوا اما غامروا بـ وظايفهم و راهنوا على مستقبل مجهول ,, او اشخاص ما عندهم شيء يخسروه
    يعني عاطل باطل و طلع كمل او جاء مرافق لـ زوجته او شخص اتخرج و دايركت سافر
    من القليل جدا انه تلاقي اشخاص وظايفهم ممتازة و تركوها ,, و حتى لو لقيت انا شخصيا ما سمعت عن اي احد منهم
    انه رجع و لقي وظيفة افضل

ما ابغى اخوفك ,, بس في نفس الوقت يحز في خاطري انه شخص مميز مثلك يترك كل شيء و يجازف بـ مستقبله و مستقبل اسرة كاملة تعتمد عليه بعد الله
    فكر ,, و اسمع اراء الجميع ,, و استخير
    ترى التعليم ( اذا كان فيه حب للتعليم بحد ذاته ) ما يقتصر على مرحلة الشباب ,, تقدر تكمل تعليمك و لو صار عمرك مية سنة
    دعواتي لك انه ربي يجعل التوفيق و النجاح حليفك و انه يرزقك بـ رزق اهلك و يساعدك بـ مساعدتك لهم
    والله نفتخر في الشباب اللي زيك و اللي كونوا حالهم من تحت الـ صفر
    7 "
  5. بيـتاً عتيـق ونافذه....
    مجهول كنزاً تاخذه....
    وناساً تخاف من الهروب...
    تبحث عن افجاج الدروب...
    شافت اثار الفرس.. سرج وجرس
    لكن حقيقة الانتكاس آنه يكنى بالهروب

لا اجيد هذا الفـن ولكن ياهي محاولـة،،

في البدايـة اللـه يوفقك ويكتب لك الخيـر اين ماكان..

الشمس ماتحجب بغربال وهذا يتضح من خلال ثقافتك التي سبقت اقرانك من خريجي المرحلة الثانويـة ماشاء الله..

آنا وضعي مشابـه لك الى حداً ما ولكن آنا لا ابحث عن النافذه من اجل الدخول وآنما ابحث عنها للخروج
    اصبحت ابحث عن الهروب خوفاً من الهروب.. بمعنى اخر الغربـة ((شالعة قلبي شلع)) > قلبت عراقي هههههههه

آنا انصحك آنك تقدم على اجازة دراسية لمدة 5 سنوات لاكمال البكالوريوس، ع الاقل تضمن الوظيفـة حالما تعود..

آنا موظف وقدمت على اجازة دراسية لمدة 3سنوات لاكمال الماجستير وانقضت عامين وبقي العام الاطول...

اوجزت ناكولسيا واجادت والباقين برضـه ماقصروا الله يعطيهم العافيــة

لكن انصحك بآجازة دراسية او ابتعاث من عملـك،،

لك اعذب التحـايــا،،

- - - مشاركة محدثة - - -

آوكاسيا** عفواً
    7 "
  6. مع احترامي لكل الردود لكن آنا اختلف معهم ..

مو معناته انك ضحيت بكم سنه ،، انه واجب انك تضحي بكل السنين!
    صح آهلك ع العين والراس .. لكن تقدر تنحل المشكله الماديه بدون ماتخسر حياتك
    عندك الضمان الاجتماعي تقدر تاكل وتشرب ،، مو لازم الحاجات الاضافيه

وين آخوانك ؟ مو ماشاء الله تخسر دراستك ، و اخوانك يكملون دراستهم ع حساب حياتك!! .. اين العدل!! .. تضحيه ع آنانيه !!
    آخواتك ! .. مممكن تروح تتوظف ببنك, مدرسه اهليه طبعا اتكلم عن المتخرين لو عندك

ومثل ما قالت الآخت ؛ التعليم من المهد للحد ؛..... لكـــــن آنا تقول ؛ التعليم في الصغر كنقش ع الحجر ؛
    واخيرا .. عليك بالاستخاره والدعاء ،،
    والله الموفق ..
    7 "
  7. الاخوان ماقصروا .. أعتقد انهم اعطوا تغطيه كافيه من جميع الزوايا ...
    وكما قالت الاخت اوكاسيا .. لا تبني مستقبلك على شيء مجهول ..
    نحن نتكل على الله أولا واخيرا .. ولكن نتخذ بالاسباب ..
    والله عز وجل يقول في كتابه الكريم (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة).
    فلا تبني مستقبلك على شيء مجهول وتضيع كل مابنيته بدون دراسه سابقه للموضوع ..
    فليس كل مايتمناه المرء يدركه ..!

ومن خلال كلامك .. لا اعتقد أنك جاهز لإكمال دراستك .. لأنك حتى الآن لم تحدد أي مجال ستدرس !
    واعتقد أن المسأله فقط هي فكره ارتسخت في ذهنك من سنوات عده .. وكنت قد سبق وخططت لها ..
    ولكن أتت الظروف وغيرت لك مسار كل خططك .. وبقت هذه الفكره تشغل بالك .. لانك لم تحققها حتى الان ..

نصيحتي لك .. لاتخاطر بمستقبلك ومستقبل أهلك لاجل فكره بإمكانك تحقيقها اي وقت تريد !

فإذا كانت على العلم .. تقدر تتعلم بدون جامعات ولا معاهد .. المكاتب كثيره وتقدر تقرا وتتعلم من الكتب لحتى تحس بكفايتك ..
    أما اذا كانت على شهاده .. فمسألة الشهاده تقدر تاخذها باي وقت واي مكان .. إما عن طريق الاون لاين .. او ممكن تكمل دراستك في جامعه داخليه او خارجيه باي وقت تشوف ان الاوضاع مناسبه جدا لك ..

وأخيرا ..
    كل مايكتبه الله للعبد فهو خير له ..!
    فإتكل على الله عز وجل .. واشكره على النعم التي انعم عليك بها ... وكن قنوعا بما أعطاك الله .. حتى الله يوسع في رزقك ويبارك به .. فأنت لا تعرف اين هو الخير .. ولكن الله يعلم .. فلربما هذا امتحان من رب العالمين يختبرك فيه ..
    فلا تجعل نفسك تقودك .. بل اجعل عقلك وقلبك وإيمانك بالله عز وجل هو الذي يقودك !

أسال الله لك التوفيق والسداد .. وأن يحفظك لأهلك ويجعلك ذخرا لهم ولا يحرمك الاجر يارب ..
    7 "
  8. شيء أخر يلتبس علي الكثير

القناعة بما لدى الشخص من وظيفة وراتب جيد لا يتعارض مع الطموح بإكمال الدراسة وتطوير النفس

أو أن الشخص بمجرد تركه للوظيفة والرغبة بإكمال الدراسة يعني أنه متكبر على النعمة وغير مقدر لها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.