الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لي 4 شهور و 90٪ قررت ارجع السعوديه !

لي 4 شهور و 90٪ قررت ارجع السعوديه !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3991 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. إن سوق العمل السعودي مقبِلٌ على نهضة كبيرةٍ وفائضٌ غير مسبوق من حملة البكالريوس ..
    إن الدراسة إمّا في الخارج أو في الداخل لا مجال للشكِّ أنها نقلة فكرية في حياة الإنسان ..

فيا أخي الكريم , إنّ أمر الدراسةِ في الخارج مسألة وقت .. إن طالت فستكون 5 سنوات ..
    وبعدها ستعيش مع أهلك إلى أن يشاء الله ..
    ومعلومٌ لديك و لديّ أن هناك إجازاتٌ بين هذه السنوات الخمس .. فيمكنك فيها أن تسافر لأهلك ..
    ومع ثورة الإتصالات لا أظن أن هناك مانعٌ أن تتواصل مع أهلك كل ساعةٍ وكل دقيقة وكأنك معهم ..
    فتخيل عزيزي أنك ابتعثت من قبل انتشار الهواتف المحموله ! سيكون الموضوع أصعب مما هو عليه الآن ..

نصيحتي لك أخي الكريم أن تنتظر حتّى تأتي تلك الإجازة واذهب بها إلى أهلك ..
    وإذا عُدت بعد ذلك إلى أمريكا .. فقرر وقتها وليكن ذلك القرار هو قرارك النهائي ..

إن طالب العلمِ مثل المقاتل .. فلا تعد وإلا وأنت متأكدٌ كل التأكد أنه لن يصيبك الندم !
    7 "
  2. اخوي لاترجع شوفني رجعت وندمممممت ندم قد شعر راسي وطالع مرا ثانيه ونصيحه لاتكلم اهلك وتشتكي ترا بتضايقهم ويمكن تكون سبب في دمعة والدتك الله يطول بعمرها استخير ربك وحاول تكمل هذا مستقبل وطموح وانت انسان عندك طموح لا تستلم وبتكسب خبرات وثقافات وبترفع راس اهلك نصيحتي لك اخوي كمل ولا تستلم لهوى نفسك وشد حيلك والله يوفقك يارب
    7 "
  3. أخوي خلك من المؤيدين والخرابيط الي مال ام ام أمها داعي

انا عمري 19 وادرس على حسابي ومالي أصحاب الى الآن ولي تقريبا خمس شهور

والحال من بعضه بس ياخي بدل ما ترجع بحضن اهلك ويدك فاضيه ارجع ويدك مليانه بشاهده ترفع فيها راس أبوك وأمك ولاتقللي والله من الديره اقدر أخذها

اسمع وانا اخوك ديرتنا شهاداتها مخيسه

وفي واحد قلك أنصحك ترجع ودينك ومدري وش هاذا كلام فااااااضي و يكرم الدين ويكرم

لاكن الدين مايمنع بالدراسة بالخارج وذا قالك والله انت بعمر المراهقة مسوي فيها دكتور نفسي

لو انه من جد خائف عليك كان ماقالك الكلام ذا

لاكن والله انا ما أعرفك ولا تعرفني ولاكن انا أصغر منك بعد

الي يخيب املك او يساعدك في تحطيم حلمك هاذا ما يساعدك هاذا يهين مستقبلك

تعرف ليه لان الأيام الجايه لاهي بالحسب ولا بالنسب. انت وش معك شهاده وعلمك

وانا والعياذ بالله من كلمة انا والله الغربه قربتني من الله كثير بس مو معاناته الواحد مايغلط لا يغلط ولاكن يتوب

الواحد كل يوم يغلط في بلده او برا بلده

وبعدين والله حرام عليك في ناس ودهم يسافرون لاكن العائق كان أبوه وأمه

واحنا الحمدلله أهلنا الي يقولون لنا هجو من ذا الديره

بس مو معاناته تهج من دينك ومنهجه الديني لكل شي فيه حدود وانا اخوك

واسف على الرد الهجومي لاكن والله زعلتني منك صراحه

ياخي انا كنت بموت من الطفش بس تدري وش سويت قررت انقل من الولايه الي انا فيها. والي هي فلوريدا. وان شالله شهر جون بروح شيكاغو

زي ما اسميها بلد

درسفليه

دراسه + فله

وعيش ياخوك

لاكن ترجع. لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا مره ما اايدك ياخوي

واسف على الشخص الي تهجمت على تعليقه بالبداية الي سال عن العمر

واتمنا انه يسامحن لاكن والله من حرتي على الرجال ودي أساعده
    7 "
  4. أنت يا نهار أكثر واحد يعرف مصلحة نفسك وتعرف مايناسبك

نصيحتي لك ان تستخير وتستشير وتقرر هل ستكمل المشوار ام لا ، المهم من هذا كله من وجهة نظري أنك ماتشغل والديك بمشاكلك وبترددك وبشكواك المستمره وخصوصا والدتك لأنها ستنشغل وتقلق عليك
    7 "
  5. نصيحة حطها بين عيونك ، الله الحافظ في كل الأحوال ، أمريكا أفضل لك بكثير من ناحية الدراسة والفكر الجديد اللي راح تكسبه .
    أنا اقول استخير الله وأجلس وبلغ الوالدين يبحثون لك عن زوجة وتزوجها وأرجع وإن شاء الله تنضم للبعثة في القريب العاجل .
    نصيحة أخ ما تعرفه ولا يعرفك ( لا ترجع الا وأنت مخلص دراستك ) .
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتغـتـاوي
    أنت يا نهار أكثر واحد يعرف مصلحة نفسك وتعرف مايناسبك

نصيحتي لك ان تستخير وتستشير وتقرر هل ستكمل المشوار ام لا ، المهم من هذا كله من وجهة نظري أنك ماتشغل والديك بمشاكلك وبترددك وبشكواك المستمره وخصوصا والدتك لأنها ستنشغل وتقلق عليك

ياخي تسلم بوئك على قولت المصاريه

انت كفووووو ياخي تجئ الروميت حقي

بس وين انت ببوستن

ههههه

المهم خذ العلم مني وانت أدرا يانهار

وبعدين في اي ولايه يانهار.

يالبييييه لو انك بديرتي

علي الحرام لا أخليك تفل ام ام ام ام ام أمها ياشيخ
    7 "
  7. ما السبب الذي دعاك إلى التفكير بالرجوع ؟
    احساسك بحمل ثقيل بسبب ما يُصرف عليك من اهلك ؟
    ام انك محبط دراسيا واحسست انك غير مستعد ؟
    ام انك اشتقت لاهلك واردت الرجوع ليس لغرض سوى الرجوع فقط ؟

اذا كان بسبب المصاريف
    فتذكر ان جميع مايُصرف عليك الان سيزول التفكير به حين استلامك للوثيقة بعد سنوات دراستك ان شاء الله
    نصيحتي لك كن مع الله وتوكل عليه وبإذنه ستُفرج عما قريب ويكون انضمامك للبعثة عاجلا لا آجل ..

اما ان كان بسبب التثبيط الدراسي فمن الطبيعي جداً ان يحصل لك ذلك لعدة اسباب
    اهمها تعليمنا المتدني هنا وتفكيرنا المُنصب فقط على كيفية تحصيل الدرجات _حتى ولو بدون علم_ والتخرج بعلامة استفهام كبيرة فوق الرأس ؟
    النتيجة انك عندما تواجه مجتمعاً تعليمي ستفكر سريعا بالرجوع وتوهم نفسك بأسباب اخرى تخولك للرجوع وانت في داخلك تعلم ماهيّة الاسباب جيدا .

اما الاشتياق للاهل امر يسهلُ حله ببرامج التواصل المتعدده صوتا وصوره وبدون تكاليف ايضاً
    لاتدع الوساوس تسيطر عليك وتخسر ماانت ذاهب إليه ..
    ان عُدت فستندم ملياً على قرارك (وأرجوا الا تفعل)
    فنصيحتي لك ان تستمر بمواصلة ما أتيت له دونما انقطاع
    وستنهيها ان شاء الله بعد سنوات قدّرها الله لك .. وستتذكر حينها تفكيرك في هذه الايام وتضحك ثم تحمد الله انك لم تفعل
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.