الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الالتحاق بالبعثه .. الفزعـه !!

الالتحاق بالبعثه .. الفزعـه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3965 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متوهق1122
    متوهق1122

مبتعث جديد New Member

متوهق1122 الولايات المتحدة الأمريكية

متوهق1122 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى mechanical Engineer , بجامعة western Kentucky university
    • western Kentucky university
    • mechanical Engineer
    • ذكر
    • bowling green, kentacky
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

May 21st, 2013, 10:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا انسان موظف في الشركه السعوديه للكهرباء وانقرفت من هالوظيفه
    جاني شيطاني اخر الليل يقول لي اسحب قرض واطلع كمل دراستك وقدم استقالتك
    بعدين تعرفون الشيطان لعاب رجع يحذرني ويخوفني من بعض الامور اللي بذكرها لكم الان واتمنى تطولون بالكم عليه

1/ هل في اي اشكاليه من ناحية الوظيفه لن بعد الاستقاليه السالفه يبي لها 3 شهور تقريبا الى ما يجيني الفصل من التامينات الاجتماعيه .؟ هل ذا الشيء ياثر عليه بالالتحاق بالبعثـه ؟ انا رح اقدم استقاله وافرك واخلى الاجراءت ورى ظهري هل الملحقيه يرفضونك اذا حصلوا لك سجل بالتامينات .؟
    2/ انا شخص قدر الله عليه وتزوجت واخذت قرض زواج من البنك السعودي للتسليف ؟ لو اطلع واوكل شخص بسداد الاقساط هل هذا ياثر عليه بالالتحاق بالبعثـه .؟ < اكثر شي مضايقني
    3/ يا اخوان انا شخص لغتي جيده واستطيع ااني اعدي مرحلة اللغـه بسهوله لكن متخوف من الالتحاق بالبعثه هل يتاخر عليه واذا تاخر اقصى مده كم اذا كنت مجتهد ودافور بالمعهد .؟
    4/ انا شخص رح اتوجه ادرس هندسـه ميكانيكيه بجامعة western Kentucky u. اللي جرب هذي الجامعه يعطينا معلومات عنها
    5/ انا رجل طالع بمبلغ ما يقارب 75000 ريال هل هذا المبلغ يكفيني ليـن ما ألتحق بالبعثة ؟!
    6/ انا خريج 1429 - 1428 هـ تخرجت من الثانويه وصار لي ما يقارب خمس سنوات من خلصت الثانويه هل هذا الشي ياثر عليه بالالتحاق .؟! يعني هل فيه مفاضله بين المتقدمين للإبتعاث ؟!
    7/ انا عندي دبلوم هندسـه من معهد الدكتور غازي القصيبي ومتخرج بنسبه طيبه طبعا المعهد هذا تابع للشركه هل يعادلون لي الدبلوم عندي ترانسكربت وشهادة التخرج ؟! الجامعه تقبله ولا لا .؟
    8/ من ناحية البنك اللي رح اخذ منه قرض واسحب عليه لين ربي ما يوفقني واسده هل هذا الشي له تاثير بعد .؟ < ضروري لني خايف وسالتها -_- .؟!!

اخواني تكفون ترا الضيقه واصله حدها ابي اجوبه على اسالتي هذي اسال الله ان يفرج عليكم كل هم

واسفين ع الاطاله
  2. رتب نفسك قبل ما تطلع ماهي طايرة البعثة ......

1- أختبر أي من الأختبارات المعيارية " توفل " إيتلس " بيرسون "
    2- احضار قبول من جامعة معترف بها من وزارة التعليم وغير متكدسة " راجع الجامعات الموصى بها "
    3- قدم الآستقاله ..... وقم بخلاء طرفك من الشركة
    4- عدل وضعك لدى وزارة العمل .... الاحوال المدنية
    5- احرص اشد الحرص على عدم أخذ قرض من البنوك التجارية وعلى قولك تحط رجلك ..... سوف يتم وضعك في القائمة السوداء .... بعدها التعميم على بطاقتك وإيقاف كافة تعاملتك ... وبعدين حلني حتى تفك الايقاف

هذه على عجالة ...
    7 "
  3. اخي عيون الفيروز

اشكرك على تفاعلك معي

أولآ انا رح اختبر واحد من هالاختبارات هذي لكـن انصحني بالافضل .؟ ولا ادري كم اجيب فيها عادي لو كانت نسبتي تحت الحد المطلوب !
    ثآنيآ انا رح اجيب قبول معهد وقبول مشروط من جامعة western kentuck u. اذا تعرف شي عن هالجامعه اذكره لي وانا اخوك اللي اعرفه انها معتمده ورح ابحث عنها
    ثآلثا من ناحية وزارة العمل والاحوال المدنيه .. الى الان انا مسجل طالب عندهم وامورهم سهالات
    رابعا من ناحية القـرض هو الوسيله الوحيده لي للحصول على المال يعني غيره مافيه طريقه واعرف كثير ناس اخذوه واللي فصل واللي سحب عليهم ولا جاهم شي حطوه في نظام سما فقط يعني بلاك لست ولا يستفيد من التمويل الشخصي يعني ما يقدر ياخذ قرض ثاني لين ما يسدد الاول .! اذا كنت متاكد من معلومة البنك هذي اشكرك انك حذرتني ! لكن هل استطيع اني اخذ هالقرض الى ما التحق بالبعثه على ما سمعت بامريكا انها شغلة 6 شهور وتكون ملتحق وبالفتره هذي اترك لهم كم قسط بالحساب الين ما التحق وبعدها ارجع كامل المبلغ اذا تعرفون احد عمل نفس الطريقه تكفون لا تبخلون علينا انا ابي اطلع وانا مرتاح البال !

ساعدونا الله لا يحرمكم الاجر
    7 "
  4. اخوي انا اقدر افيدك في حاجتين
    اول شي الانضمام للبعثة صار خلال اربعة اشهر فقط من وصولك امريكا هاذا الكلام الي صار الحين مع كل المبتعثين وصار معي شخصيا
    ثاني شي اذا واصل مع اهلك وما تبا تروح مدينة غالية اعتقد انو مديتنني تعتبر مناسبة لك لانها رخيصة نوعا ما اسم المدينة ann arbor

الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ksa_aloo0oosh
    اخوي انا اقدر افيدك في حاجتين
    اول شي الانضمام للبعثة صار خلال اربعة اشهر فقط من وصولك امريكا هاذا الكلام الي صار الحين مع كل المبتعثين وصار معي شخصيا
    ثاني شي اذا واصل مع اهلك وما تبا تروح مدينة غالية اعتقد انو مديتنني تعتبر مناسبة لك لانها رخيصة نوعا ما اسم المدينة ann arbor

الله يوفقك
    الله يجزاك بالجنه
    مدينتك هذي بأي ولايـه يابعدي وهل احصل تخصصي فيها
    وكم رسوم المعهد اللي انت فيه
    واجرآءت الالتحاق سهله ولا لا اخوي
    7 "
  6. اللي أقدر اقوله لك أنت لسه في بر الآمان رتب وضعلك زين وخاصة أنك صاحب اسرة .... راحع حساباتك وفكر وأستخير ...
    ولا تأخذ أمورك بالعجلة ولا تبسط الأمور ... ولا تصعبها في نفس الوقت ... أوزن نفسك
    مسألة الديون والدخول في دوامتها .... ذل بالنهار وهم بالليل

الآختبارات فيه مواضيع كثيرة تتكلم عنها ...... بيرسون للمستعجلين وسعره أعلى في حدود 1400 ريال أونلاين
    ابسط أفضل تعمتد على الشخص الشائع هو الايتلس ..... شوف مواعيده يحتاج إلى شهور في بعض المدن والمواسم

الدرجة تساعدك بلا شك في التقديم ... حتى لو كانت دون المطلوب
    عندك مؤهل بعد الثانوي شوف الجامعات اللي تقدر تعادل أكبر عدد من الساعات لك

الموضوع يحتاج تخطيط جيد حتى تختصر الوقت ..... قد تستعجل وتظن أنك تتقدم وتجد نفسك قد ضاع المال والوقت دون أي أستفادة وخاصة في ظل محدودية مصادرك المالية .... وتذكر أنك مسؤول عن اسرة لست وحدك
    7 "
  7. تستطيع ان تنفذ خطتك والامور كلها ميسره بس هناك شرط لابد انك تنتبه له وهو في قرض البنك
    حيث يوجد شرط في حال تأخيرك عن سداد ا لقسط تدفع 75 ريال ثمن التأخير في سداد الفسط ( اتمنى ان تنتبه لهذه النقطه )
    بالنسبة للجامعة والمدينه فهي رخيصه ومناسبه جدا لمن هم على حسابهم الخاص والجامعه تعتبر جيده دراسيا
    ما بشأن انضمامك للبعثه فهو بعد اربعة اشهر الى ستة اشهر بالكثير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.