الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار احتاج رد أكيد لو سمحتوا ..

استفسار احتاج رد أكيد لو سمحتوا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3979 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khlood mohammed
    khlood mohammed

مبتعث مميز Characteristical Member

khlood mohammed الولايات المتحدة الأمريكية

khlood mohammed , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغويات بإذن الله , بجامعة ...
    • ...
    • لغويات بإذن الله
    • أنثى
    • فولرتون, ...
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

May 30th, 2013, 12:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا عندي استفسار عن التخصصات المتاحه للابتعاث لمرحلة الماجستير . انا خريجة بكالوريورس لغات وترجمة وحابه اكمل ماستر باللغويات التطبيقية او التيسول في امريكا . سؤالي هو التخصصات المتاحه طبعا معروفه ومحدوده ولازم ابتعث على ان تخصصي تسويق واغير التخصص اذا جبت قبول . انا هنا محتاره , يعني اذا بسوي هالحركه لازم اجيب قبول معهد بس قبول غير مشروط صح ؟ ولا عادي لو اجيب قبول مشروط بالتخصص الي ابغاه حتى لو كان عكس الي اخترته من البدايه ؟ يعني الزبده القبول المشروط يمشي معي ولا لا ؟
  2. اذا انتي رايح تجين امريكا على حسابك الخاص فالتخصص ليس له علاقه بقبولك بالبعثه بمعنى بامكانك ان تدرسين التخصص الذي ترغبينه وتقدمي ملف انظمام الى البعثه واهم شئ ان يكون لديك قبول حتى لو قبول مشروط من الجامعه
    ولكن حاليا اشترطت الوزارة حتى لمن هم يريدون الدراسه على حسابهم الخاص ان يأخذوا موافقه من وزارة التعليم العالي على ذلك وبالنسبة للوزارة ما دام انك سوف تدرسي على حسابك الخاص المهم عندهم ان يكون المعهد او الجامعه موصى بها وغير متكدسه او متكدس للمعهد
    اما اذا سوف تقدمي على برنامج خادم الحرمين الشريفين للمرحله التاسعه فلهم شروطهم التي سوف يعلنوا عنها
    7 "
  3. شكرآ اخوي مبلش .. انا بقدم على برنامج خادم الحرمين للمرحلة التاسعة . وشروطهم اكيد بتكون نفس القديمه . ابغى احد مجرب هالطريقه يعني اذا بغير التخصص الي ابتعثت عليه يمديني اخذ قبول مشروط بالتخصص الي حابته ولا ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khlood mohammed
    شكرآ اخوي مبلش .. انا بقدم على برنامج خادم الحرمين للمرحلة التاسعة . وشروطهم اكيد بتكون نفس القديمه . ابغى احد مجرب هالطريقه يعني اذا بغير التخصص الي ابتعثت عليه يمديني اخذ قبول مشروط بالتخصص الي حابته ولا ؟
    تطلعين على قبول لغة على برنامج خادم الحرمين على أية تخصص، ما يحتاج تجيبين قبول أكاديمي لا مشروط ولا غير مشروط.
    لما تجين هنا تدورين قبول في تخصصك "اللغويات"، "التيسول" أو "الترجمة" وترفعينه للملحقية وتطلبين تغيير تخصص.
    7 "

5. وعليكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآته ..

فعلآ كلآم آلإخوآن أللي فوق صحيح .. ولكـــن أحب أزيدكـ شي وعن درآيه تآمه ومتأكد منه ..
    إختآري تسويق إذآ قدمتي على برنآمج خآدم آلحرمين آلشريفين .. طبعآ قرآر إبتعآثكـ إن شآء الله إذآ تصدريه من آلسعوديه رح يكون على تسويق ..
    بتقولي طيب أنآ تخصصي لغآت وترجمه !!
    بقولكـ هـــذآ آلشي من صآلحكـ .. بسبب آلطريقه آلتآليه :

آلطآلب يبتعث على آلتخصص آلمسجل له بقرآر الإبتعآث .. وإذآ جآء لأمريكآ له آلحق إنه يدرس آلتخصص أللي مبتعث عليه أو إمتدآد لتخصصه بآلبكآلوريوس ..
    وإنتي إذآ أخذتي مثلآ تسويق يحق لكـ آلدرآسه في أحد مجآلآت إدآرة آلأعمآل .. وإذآ مآلكـ رغبه يصير تدرسي لأي تخصص له إمتدآد للبكآلوريوس ..
    وبكذآ تكسبي أكثر من فرصه لدرآسة أكثر من تخصص .. وتكون لكـ نظرهـ أشمل للتخصصآت ..
    لأن تخصصآت آلمآستر مو كلهآ يقدر آلوآحد يختآر بينهآ .. لأنكـ مربوطه بتخصص بكآلوريوس عكس آلبكآلوريوس أللي آلمجآل له مفتوح ..

وربي يوفقكـ ويتمم لكـ على خير ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    تطلعين على قبول لغة على برنامج خادم الحرمين على أية تخصص، ما يحتاج تجيبين قبول أكاديمي لا مشروط ولا غير مشروط.
    لما تجين هنا تدورين قبول في تخصصك "اللغويات"، "التيسول" أو "الترجمة" وترفعينه للملحقية وتطلبين تغيير تخصص.
    شكرآ لك اخوي ابن بيت آل هليلة .. انا قصدت انه اذا فيه مجال آخذ قبول مشروط من جامعه فيها التخصص الي ابغاه وادرس بنفس معدهم واكمل بالتخصص بدل الحوسه لا رحت هناك يعني اضمن وضعي من هنا افضل اذا فيه مجال ! يعني اذا اخذت القبول المشروط وضعي اوكي ولا لازم اخذ قبول معهد بس بما اني راح اغير التخصص؟ وشكرآآآآ لك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآته ..

فعلآ كلآم آلإخوآن أللي فوق صحيح .. ولكـــن أحب أزيدكـ شي وعن درآيه تآمه ومتأكد منه ..
    إختآري تسويق إذآ قدمتي على برنآمج خآدم آلحرمين آلشريفين .. طبعآ قرآر إبتعآثكـ إن شآء الله إذآ تصدريه من آلسعوديه رح يكون على تسويق ..

آلطآلب يبتعث على آلتخصص آلمسجل له بقرآر الإبتعآث .. وإذآ جآء لأمريكآ له آلحق إنه يدرس آلتخصص أللي مبتعث عليه أو إمتدآد لتخصصه بآلبكآلوريوس ..
    وإنتي إذآ أخذتي مثلآ تسويق يحق لكـ آلدرآسه في أحد مجآلآت إدآرة آلأعمآل .. وإذآ مآلكـ رغبه يصير تدرسي لأي تخصص له إمتدآد للبكآلوريوس ..
    وبكذآ تكسبي أكثر من فرصه لدرآسة أكثر من تخصص .. وتكون لكـ نظرهـ أشمل للتخصصآت ..
    لأن تخصصآت آلمآستر مو كلهآ يقدر آلوآحد يختآر بينهآ .. لأنكـ مربوطه بتخصص بكآلوريوس عكس آلبكآلوريوس أللي آلمجآل له مفتوح ..

شكرآآآ لك حروف متناثرة نصائحك مفيدة ربي يسعدك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآته ..

شكرآآآ لك حروف متناثرة نصائحك مفيدة ربي يسعدك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khlood mohammed
    شكرآ لك اخوي ابن بيت آل هليلة .. انا قصدت انه اذا فيه مجال آخذ قبول مشروط من جامعه فيها التخصص الي ابغاه وادرس بنفس معدهم واكمل بالتخصص بدل الحوسه لا رحت هناك يعني اضمن وضعي من هنا افضل اذا فيه مجال ! يعني اذا اخذت القبول المشروط وضعي اوكي ولا لازم اخذ قبول معهد بس بما اني راح اغير التخصص؟ وشكرآآآآ لك
    العفو
    شوفي أختي، أنا مو واضح لي إحالاتك في الكلام؛ لأنك أنت تتحدثين عن نفسك بس أنا مدري وش في بالك.
    قصدي: لما تقولين: آخذ قبول مشروط في جامعة فيها التخصص اللي أبغاه (وش هو أي تخصص؟)
    وتقولين: أكمل بالتخصص (أي تخصص؟)
    بما أني راح أغير التخصص (أي تخصص؟)

لو تعيدين كلامك اللي فوق وتستبدلين الإحالات الغامضة بأشياء واضحة، مثلاً: أبغى تخصص موارد بشرية يكون في الجامعة اللي أدرس فيها وبعدين أجيب قبول لغويات أو ترجمة إلخ
    كذا أفهم ويفهم غيري بس لما يكون فيه عبارة مثل التخصص اللي أبغاه، ما أدري أي تخصص تبغينه هل قصدك اللي تطلعين عليه أو اللي تبغين تكملين فيه دراستك.

عموماً: المسألة بسيطة جداً إن شاء الله.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    العفو
    شوفي أختي، أنا مو واضح لي إحالاتك في الكلام؛ لأنك أنت تتحدثين عن نفسك بس أنا مدري وش في بالك.
    قصدي: لما تقولين: آخذ قبول مشروط في جامعة فيها التخصص اللي أبغاه (وش هو أي تخصص؟)

لو تعيدين كلامك اللي فوق وتستبدلين الإحالات الغامضة بأشياء واضحة، مثلاً: أبغى تخصص موارد بشرية يكون في الجامعة اللي أدرس فيها وبعدين أجيب قبول لغويات أو ترجمة إلخ
    كذا أفهم ويفهم غيري بس لما يكون فيه عبارة مثل التخصص اللي أبغاه، ما أدري أي تخصص تبغينه هل قصدك اللي تطلعين عليه أو اللي تبغين تكملين فيه دراستك.

طيب بوضح لك اكثر .. انا الحين لازم اقدم على التسويق صح ؟ اذا جاني القبول في البعثه ان شاء الله وقدمت على جامعه بقبول مشروط اني اكمل دراسه في المعهد واختبر توفل , ادري الماجستير مايحتاج قبول جامعه بس انا حابه يكون وضعي مرتب . التخصص الي راح اسجل عليه في الجامعه راح يكون تيسول او لغويات تطبيقية . يعني تصرفي راح يكون صحيح ؟ الوزارة لو ارسلت لهم قبول من المعهد ومختاره تخصص بالجامعه التابعه غير الي مسجله فيه بالابتعاث (التسويق) عادي ؟ وبعدين اقدم على تغيير التخصص . الزبدة القبول المشروط للي حابين يغيروا التخصص مسموح؟ و آسفه على اللخبطه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    العفو

طيب بوضح لك اكثر .. انا الحين لازم اقدم على التسويق صح ؟ اذا جاني القبول في البعثه ان شاء الله وقدمت على جامعه بقبول مشروط اني اكمل دراسه في المعهد واختبر توفل , ادري الماجستير مايحتاج قبول جامعه بس انا حابه يكون وضعي مرتب . التخصص الي راح اسجل عليه في الجامعه راح يكون تيسول او لغويات تطبيقية . يعني تصرفي راح يكون صحيح ؟ الوزارة لو ارسلت لهم قبول من المعهد ومختاره تخصص بالجامعه التابعه غير الي مسجله فيه بالابتعاث (التسويق) عادي ؟ وبعدين اقدم على تغيير التخصص . الزبدة القبول المشروط للي حابين يغيروا التخصص مسموح؟ و آسفه على اللخبطه
    7 "
  10. مساك ورد
    لا ياعسل ع حد علمي مايقبلون قبولك المشروط لانه مخالف للقرار للي صادر
    قرار ابتعاثك بيكون ع تخصص التسويق اذا جبتي قبول جامعه في تخصص مغاير مااتوقع يقبلونه
    فاذا تبين تكونين في السليم جيبي قبول معهد فقط وبعدين اذا وصلتي امريكا قدمي ع الجامعة وجيبي قبول وقدمية للملحقية واطلبي تغيير تخصص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.