الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل ضاع العمر في الدراسة (استشارتكم)

هل ضاع العمر في الدراسة (استشارتكم)


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. أخي كل شيء مقدر و مكتوب عند رب العالمين سبحانه وتعالى , ما على الأنسان الا السعي , الان نحن في زمن صعب و اذا قمت بتصحيح وضعك
    أفضل من ان تحطم نفسك و تنهي أمرك , واصل حتى النهاية لأنك سوف تصل الى قمة الجبل بكل اعجوبة و بعد مضي السنين و هي تمضي كالأيام سبحان الله
    سترى انك متزوج ولديك طفل و تحصل على الشهادة الجامعية و طبعا معروف بين الناس ان من يتزوج يفتح الله عليه ارزاق الأرض و السماء و يسهل عليه
    توكل على الله و لا تنسى تعزمني ليلة زواجك على المفطح لأن هنا طفشنا من اكل الامريكان البيتزا و الفاست فود , تحياتي لك
    7 "
  2. اخوي الغالي راجع .. اسأل الله العلي العظيم ان يكتب الخير اين ما ذهبت .. كثير من الناس همومهم مثل همومك .. وانا من هـ الناس
    لكن وانا اخوك وربي ما يعزك بعد الله الا الشهادة .. ترجع للسعودية وش تسوي !! ومثل ما قال احد الأخوان والله فيه ناس يحسدونك على
    اللي انت فيه ووضعك الحالي في امريكا .. اقولك كلمة اخ " اخر ما تفكر فيه هو الرجعه للسعودية بدون شهادة "
    والحالة اللي فيك اتوقع صادفت اي مبتعث لمرحلة الماجستير فما فوق .. وتذكر دائماً
    [[ يابن آدم لو تجي جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ]] .. بالتوفيق لنا ولك
    7 "
  3. Ibm2000
    وليش فاست فود .. ماعندكم ابولو لوكو، مطعم مكسيكي يا عليهم دجاج مشوي ورز كانه بخاري .. على كيفك ، بأذن الله اعزمك على هذا المفطح هنا بأمريكا اذا تم اللي براسي لاني حالياً في مراسلات جادة
    نسأل الله انها تنتهي بالزواج، دعواتكم يا اخوان. الاكيد ان البنت المحظوظة بتعرف معنى المثل اللي يقول بداية المليون ريال .. ريال بس

    معاد ..
    حبيب قلبي كلماتك عسل شافي الله يسمع منك وترجع حتى انت بالماستر .. اسال الله يبغلك اعلى مراتب العلم والراحة النفسية.
    كنت متردد اني اكتب الموضوع خجلاً ، لكن ما ندمت ابداً بعد كتابته بعد ما غمروني الاخوان والاخوات بكل مشاعر المساندة وخصصوا لي من وقتهم الغالي.

    ممتن جداً ، اتمنى للجيمع التوفيق والسداد 3>
    7 "
  4. والله ياخوي انت انسان طبيعي عمرك مو كبير بس منت صغير

    عالعموم استاذي فكره انك تكنسل البعثه اتوقع انها ماهي منطقيه ابد اطفالك و زوجتك في المستقبل يستاهلون حياه افضل

    من الممكن انك تندم بعدين فتعوذ من ابليس و شد حيلك و ضبط وضعك

    لكن فكره الزواج منطقيه و بقوة و الحاله الماديه ممكن تصعب الموضوع لكن انت اعزم و الله بيسهلك ان شاء الله
    7 "
  5. أخذت البكالوريوس بعمر 25 و تكه ..
    تأخرت في التخرج بسبب حذف اربع اترام جامعية لظروف خاصه ..
    بعد شهر من تخرجي توظفت بوظيفة شبه حكومية .. والراتب حليو ..
    كان عندي رغبة شديدة بالزواج وقتها ..
    بدأت احسب حساباتي .. لصرفيات الزواج وسيارة وغيرها ..
    على افتراض اخذ قرض بنكي .. وسيارة تقسيط ..
    أصبح صافي الراتب أقل من 4 آلاف ..

    ماهضمتها أبد اني اتزوج وهذا الباقي من راتبي ..
    ولا بلعتها أبد اني اخذ بنت الناس .. وأقصر عليها بشي ..

    الامر الثاني ..
    لما يكون كل اللي حولك نفس درجتك العلمية في عملك .. والكلام عام ..
    تكون المنافسة على المراتب العليا بينكم شديدة ..
    وصولك لمرتبة عليا .. معناه انه لك مميزات وحوافز أكبر ..
    وحتى تحصل عليها لازم تفرق عن زملاءك اللي حولك ..
    أول مايُــنظر فيه الدرجة العلمية .. ويجي بعدها اجتهادك الوظيفي ..
    من الاخير : تبغى تناطح الكبار .. وحتى ماتبقى مرؤوس طول عمرك .. ارفع درجتك العلمية حتى توصل لمرتبة عالية ورئاسة ..

    الوالد عندي السنة الماضية كان يستحق مدير ادارة بالجهه التابع لها ..
    رغم احقيته .. وخبرته العالية .. والاقدمية .. ولدرجة ان جميع زملاءه ماعندهم أي شك بأن المنصب مهيأ له ..
    الا ان الدرجة العلمية فرقت معاه .. واخذها عنه شخص ما يصدر قرار الا بعد مشاورة الوالد ..
    صحيح ماكتبها الله له .. لكن والله حزت بخاطره .. والان يفكر بالتقاعد من القهر !!

    بداية تخرجي من الثانوي قدمت طلب عالابتعاث .. وصدر لي الضمان المالي ..
    ماكان الوالد مرحب بالفكرة للدارسة خارج السعودية .. كان يقولي خذ الشهاده من هنا .. واتزوج .. وروح كمل ..
    الان تبدل الحال ..
    يقولي كمل دراستك .. ولاحق على الزواج !!

    اقسم بالله هذا الوقت البكالوريوس صارت ولا شي .. لا في التقديم للوظائف أو غيرها ..
    وراح يجي وقت الماجستير تصبح ولاشــي ايضاً ..


    والآن انا اعرض عليك .. وانا وانت أعمارنا وحدة ..
    وظيفتي .. و 200 الف .. و شقتي الجاهزة .. واتزوج ولبي غرائزك ..
    واتنازل لي عن بعثتك .. لو هالشي ممكن !!
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله
    مشكلة الملل من الغربة والإحساس بالجهد الداسي ليست مشكلة الأعزب فقط
    لن أخفي عليك بأني أول وصول لي كان في نيويورك وقعدت أبكي في المطار وفيني ضيقة وما قدرت أوقف بكي !!
    ما كنت مستوعبة إني تركت أهلي وبيتي وناسي كرمال الدراسة !!
    ساعات أقول لنفسي أنا وش جابني هنا !!
    حتى الأكل كنت آكل بغير نفس أحس مالي نفس حتى لشرب المويا
    يعني أتوقع الأغلب حس بنفس الإحساس سواء متزوج او اعزب
    أما بالنسبة لعمرك - الله يحفظك - فما انت الوحيد الي بهالعمر ولسى ما تزوج
    كثير بعمرك ولا تزوجوا إما لظروف مادية وإما مواصلتهم للدراسة وإما لأسباب شخصية

    على فكرة الزواج قسمه و نصيب وإلى الآن الله ما كتب لك
    ولو الله كاتبلك تتزوج رح تتيسر أسباب الزواج من كل الجهات
    والشئ الأهم إنك إنت الرجال الي بيدك الخطبة يعني مو بنت تنتظر نصيبها !!
    فلا تشيل هم الزواج والخلفة ، ركز على دروسك لأن السنين تمشي بسرعة ما بتحس فيها الا اذا أخذت الشهادة بحول الله وبترجع وبتتوظف وبتتزوج وكل شئ تبيه بيصير لكن الصبر زين

    الله ويوفقنا وإياك لكل خير وصلاح وفلاح في الدنيا والآخرة

    في أمان الله ..
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.