الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار : اي بطاقة افضل للسحب من مكائن الصراف الألي؟

استفسار : اي بطاقة افضل للسحب من مكائن الصراف الألي؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3980 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Academic Researcher
    Academic Researcher

مبتعث جديد New Member

Academic Researcher الولايات المتحدة الأمريكية

Academic Researcher , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Applied Linguistics , بجامعة Indefinite
    • Indefinite
    • Applied Linguistics
    • أنثى
    • Indefinite, Indefinite
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

June 3rd, 2013, 12:23 AM

السلام عليكم ورحمة الله,,
    اعتذر ان كان الموضوع متكرر نوعا ما,,, لكني بحثت في الموقع فيه مواضيع مشابهه لكن ماتجاوب على استفساري,,
    سؤالي لكم انا حابه اسحب مبلغ من حسابي السعودي وانا هنا في امريكا( المبلغ تقريبا سبع وعشرين الف ريال)
    ايهم افضل للسحب اني استخدم بطاقة الفيزا مسبقة الدفع(الراجحي تسوق)
    او استخدم بطاقة الصراف العادية للسحب؟
    مع العلم اني سبق وسحبت مبلغ الفين دولار من ماكينة صراف PNC باستخدام بطاقة صراف الراجحي العادية ,والبنك الامريكي ياخذ عمولة 3 دولار اما الراجحي ماادري بالضبط بس في كشف حسابي السعودي مبلغ 500 دولار = 1970 ريال تقريبا -- بس ماادري هذا شامل العمولة او لا لانه مافيه تفاصيل للعملية وهذي اول مرة اسحب (هذا الكلام قبل اسبوعين )
    المهم انا مااعرف العمولات اللي ياخذوها بالصرف لاني كنت معتمدة ع الماستر كارد وفيزا التسوق بكل شي الشهرين الاولين من وصولي - وماسحبت كاش
    و انا ناويه هاليومين اصرف من حسابي في بنك الراجحي المبلغ المذكور اعلاة على دفعات
    بس سمعت ( والعمدة ع الراوي) ان الافضل اودع المبلغ على بطاقي الائتمانية فيزا ( الراجحي تسوق) واصرفه منها وبتطلع العمولة والصرف اقل؟
    اللي عنده خبرة وتجربة يفيدني ربي يعافيكم
    وشكرآ مقدمآ
    واللي يجاوب له عمولة على عملية السحب
    (اجل حلال ع الراجحي و PNC , وحرام عليكم)
  2. نصيحتي هي ، اذا بتقعدين لفترة مطولة في امريكا لاكثر من 6 4 اشهر ، افتحي حساب في بنك امريكي . وحولي كل فلوسك . واستخدمي بطاقة البنك الامريكي افضل . بطاقات الصراف للبنوك الامريكية مثل الينوك السعودية بطاقات فيزا ، ولاتوجد رسوم على السحب من صرافات البنك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    نصيحتي هي ، اذا بتقعدين لفترة مطولة في امريكا لاكثر من 6 4 اشهر ، افتحي حساب في بنك امريكي . وحولي كل فلوسك . واستخدمي بطاقة البنك الامريكي افضل . بطاقات الصراف للبنوك الامريكية مثل الينوك السعودية بطاقات فيزا ، ولاتوجد رسوم على السحب من صرافات البنك .

الله يعطيك العافية واشكرك على الرد
    انا هنا بامريكا من سبتمبر لي تسع شهور ومبتعثة وعندي حساب في بنك PNC واموري تمام
    بس انا حاليا مضطرة لصرف هذا المبلغ من حسابي السعودي وانا هنا بامريكا؟؟؟ علشان كذا سألت
    ممكن انا ماوضحت الصورة انا مثل ماشرحت قبل كنت استخدم اول ماجيت امريكا بطاقتي ماستر كارد وفيز الراجحي تسوق-- واستهلكت مبالغ كبيرة لاني طووووووووووووووولت بالفندق( جلست الى اكتوبر يعني اكثر من شهر)
    في ذاك الوقت مكافأة الملحقية ماتكفي شي ابد خلال الشهرين الاولين فكنت معتمدة على حسابي السعودي100% ولا مبتعث ع حسابه الخاص
    بعد مااستقريت واثثت وخلاص زانت اموري الحمد لله تركت حسابي السعودي ع جنب وصرت مكتفيه براتب الملحقيه
    واللحين هالفترة رجعت لحسابي السعودي وابغى اسحب هذي المبالغ
    وماقدرت اضيف حسابي الامريكي بالمباشر الراجحي اونلاين علشان احول ع حسابي الامريكي
    بكذا ماعندي الا اني اسحب هالمبلغ مثل ماسحبت الالفين دولار قبل اسبوعين

انا عندي بطاقة حوالات الراجحي وعندي رقم عضوية بالحوالات تنفع ذي؟
    يعني اقدر اني فقط اتصل ع البنك واضيف حسابي الامريكي واعطيهم رقم عضويتي بالحوالات؟ويوافقوا يحطوا حسابي الراجحي كمستفيد؟
    اتوقع هالطريقة ماتنفع واي حوالة دولية تلزمك الحضور بنفسك للبنك
    7 "
  4. لو عندك حساب في Chase ترين أول مرة تحولين تأخذ 48 ساعة
    بس بعدما يتعرف على حسابك في السعودية تقدرين تحولين أون لاين وما يأخذ إلا أقل من 24 ساعة
    أحيانا ترين تصل في خلال ساعات الدوام نفس اليوم
    أنا بنكي في السعودية سامبا وهنا تشيس، وهذي طريقة تحويلي
    ويأخذ علي البنك في السعودية تقريبا 90 إلى 100 ريال على التحويلة
    ويأخذ علي بنك تشيس تقريبا 15 دولار على التحويلة

هذي طريقتي في التحويل من السعودية لأمريكا
    وسبق حولت مبالغ صغيرة وكبيرة لحد ما يعني ممكن مرتين أحول 50 ألف وتصل بنفس اليوم بدون مشاكل.

بالتوفيق،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    لو عندك حساب في Chase ترين أول مرة تحولين تأخذ 48 ساعة
    بس بعدما يتعرف على حسابك في السعودية تقدرين تحولين أون لاين وما يأخذ إلا أقل من 24 ساعة

وسبق حولت مبالغ صغيرة وكبيرة لحد ما يعني ممكن مرتين أحول 50 ألف وتصل بنفس اليوم بدون مشاكل.

بالتوفيق،،،

الله ينور عليك,,,
    للاسف انا حسابي هنا في PNC
    والسعودية في الراجحي/والرياض
    بس فكرتك حلوة وتنفع للازمات مستقبلا
    حاليا في المدينة اللي انا فيها ماحصلت فرع ل Chase
    لكن بحثت عنه في المدينة اللي راح انقل لها ان شاء الله وحصلت 3 فروع تقريبا- يعني تغطية ممتازة بالنسبة لصغر المدينة بعكس PNC فرع واحد بس
    وناوية افتح فيه حساب ان شاء الله
    وبالسعودية راح افتح ب سامبا( تراي ابد مااقلدك)
    عندي سؤال لو مريت من هنا جاوبني الله يعافيك لما افتح حساب في سامبا لازم اضيف حسابي في Chase كمستفيد عن طريق الفرع ولا اونلاين عادي؟( معقديني الراجحي)
    ونفس الشي بالنسبة لبنك Chase هل فيه امكانية احول منه لحسابي في السعودية اونلاين ( هههه صارت السالفة غسيل اموال مو حوالات)

حاليا انا صرف 24 الف ريال وطلعوا 6 الاف دولار وميتين شكلهم حاسبين الدولار 3.88 تقريبا

Thanks once again

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    لو عندك حساب في Chase ترين أول مرة تحولين تأخذ 48 ساعة

بالتوفيق،،،

الله ينور عليك,,,
    للاسف انا حسابي هنا في PNC
    والسعودية في الراجحي/والرياض
    بس فكرتك حلوة وتنفع للازمات مستقبلا
    حاليا في المدينة اللي انا فيها ماحصلت فرع ل Chase
    لكن بحثت عنه في المدينة اللي راح انقل لها ان شاء الله وحصلت 3 فروع تقريبا- يعني تغطية ممتازة بالنسبة لصغر المدينة بعكس PNC فرع واحد بس
    وناوية افتح فيه حساب ان شاء الله
    وبالسعودية راح افتح ب سامبا( تراي ابد مااقلدك)
    عندي سؤال لو مريت من هنا جاوبني الله يعافيك لما افتح حساب في سامبا لازم اضيف حسابي في Chase كمستفيد عن طريق الفرع ولا اونلاين عادي؟( معقديني الراجحي)
    ونفس الشي بالنسبة لبنك Chase هل فيه امكانية احول منه لحسابي في السعودية اونلاين ( هههه صارت السالفة غسيل اموال مو حوالات)

حاليا انا صرف 24 الف ريال وطلعوا 6 الاف دولار وميتين شكلهم حاسبين الدولار 3.88 تقريبا

Thanks once again
    7 "
  6. بالنسبه للراجحي .. فما عندي خلفيه عنه .. لان تعاملي مع الاهلي ..

لكن بعموم الحال .. مادام عندك بطاقة تسوق .. فليش ماتجربين تسوين إيداع لحسابك في بنك الـPNC عن طريق بطاقة تسوق ؟ ..

شوفي بنك الـ PNC اذا كان عندهم خدمة الإيداع عن طريق البطاقه .. (وهذي الخدمه موجوده في البنوك الامريكية) .. تقدرين تجربين تحطين مثلا مبلغ رمزي بسيط تجربين الطريقه ..
    اذا نجحت العملية مع بطاقة تسوق الراجحي ... شوفي كم الحد اليومي للمشتريات في بطاقة الراجحي تسوق .. وأودعي المبلغ بالحساب بس يكون اقل من الحد اليومي حق بطاقة تسوق ..

يعني مثلا ... نفترض ان الحد الاقصى مثلا 3,750 ريال (مايعادل 1000$ ) .. أنتي اودعي تقريبا 880$ .. الـ 20$ الباقيه هذي راح تكون قيمة العمولة حقت السحب .. حتى ماتنرفض العملية ..

وبكذا يتم إيداع المبلغ في حسابك في بنك PNC .. ويتم رصد العملية في بنك الراجحي كعملية شراء (مثلها مثل اي عملية شراء سابقه) .. علما بأن رسوم العملية ستكون رسوم الشراء !َ

واذا انتي بالك طويل .. بإمكانك كل يوم تسحبين من الصرافه 2000$ بشكل يومي ... لحتى يكتمل المبلغ معك .. (مثل ماعملتي سابقا)..
    بس نصيحتي لك .. اذا بتسحبين من الصرافه .. اسحبي من نفس الصرافه اللي انتي سحبتي منها 2000$ .. لان كل بنك له شروطه وله حد بالكاش في كل صرافه ..
    فأسحبي من نفس الصرافه اللي سبق وجربتي عليها بطاقة الراجحي ..

هذا والله اعلم ..,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.