الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدتكم يالمبتعثين المتزوجين عن اجراءات المرافقين.....

مساعدتكم يالمبتعثين المتزوجين عن اجراءات المرافقين.....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3974 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية منيف الرويلي
    منيف الرويلي

مبتعث جديد New Member

منيف الرويلي الولايات المتحدة الأمريكية

منيف الرويلي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى العلوم الطبية , بجامعة جامعة الحدود الشمالية
    • جامعة الحدود الشمالية
    • العلوم الطبية
    • ذكر
    • سياتل, واشنطن
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

June 3rd, 2013, 03:15 PM

السلام عليكم واتمنى دوام الصحة والعافية على جميع المسلمين

عندي بعض الاسئلة الاجراءات للمرافقين ( انا مبتعث وابي اخذ زوجتي و اطفالي {بنتين وحده 4 سنوات والثانية 9 شهور} ):
    1- ماهي الاجراءات التي احتاجها لاستخراج الفيزا لهم (تذكير مبتعث الى اميركا) .
    2-انواع المدارس هناك وهل يوجد مدارس تدرس عربي وانقليزي ونظام الدراسه .
    3- هل يحتاج كل منهم i20 خاص لكل شخص .

انا التمس علي الموضوع فياليت مساعدتكم باقصى سرعه لاني رايح بعد ثلاث شهور ارجوكم لاتبخلون علي باي معلومه حتى لو مو مهمه اسدحوها يمكن احتاجها وياليت اللي عنده شي عن السكن يقولي بمدينة سياتل ولاية واشنطن او ليكسنتون ولاية كنتاكي. وماهي الانسب وكيف الغلاء بين المدينتين والافضل للعائلة لاتبخلون علينا بشي اي روابط اكتبوها سواء عن مواضيع او سكن او اي شي لاني بحثت كثير ومالقيت اجابات كافية

شكراً لكم مع خالص تحياتي
  2. اللي اعرفه انه تعمل اجراءات الفيزا العادية لكل افراد الاسرة بس تاخذها في موعد واحد
    و تحتاج اي تونتي لك و لـ زوجتك لكن المدارس لا تقوم بـ اصدار اي تونتي لـ الطلبة
    نظام الدارسة في المدارس ( قياسا على المدارس الابتدائية الموجودة في الاقليم الاوسط و بـ تجربة زميلاتي )
    يتم التدريس بـ اللغة الانجليزية فقط و قد يعطى الطالب حصص مكثفة في اللغة الانجليزية حتى يتمكن من اتقانها و الاندماج بـ شكل اسرع مع باقي الطلبة
    على العموم انت بنوتاتك ربي يحفظهم جميعا مش في اعمار دراسة و مدارس يعني يا دوبهم روضة و ما ينخاف عليهم لانهم رح يتعلموا اللغة بشكل سريع و اسرع منك انت
    و المدام فـ ما عليهم خوف ان شاء الله
    بـ النسبة لـ سياتل فـ اعتقد انه السكن فيها رح يكون ميسر اكثر خاصة بعد الزيادة المعتمدة لـ الزوج او الزوجة المرافقين ,, للاسف المدينة في ولاية كنتاكي ما عندي اي خبرة عنها

اتمنى انه اكون ساعدتك بـ اللي اعرفه و ان شاء الله انه الرد يرفع لك الموضوع و تلاقي ناس عندهم خبرة اكبر مني في هـ المجال
    7 "
  3. يعطيك العافية اخوي اوكاسيا ماقصرت بس اللي محيرني هل الوزارة بالضمان المالي اللي عطوني اياه يشمل عائلتي والا بس انا وبالنسبة ل i20 للمرافقين هذا يرسله المعهد اذا ارفقتهم عند التسجيل فيه والا فيه طريقه ثانية
    ادري اني ازعجتكم بس والله اني محتار جداً والموضوع اشغلني مره
    7 "
  4. هلا أخوي منيف

مثل ماقالت الأخت أوكاسيا
    عائلتك تحتاج إلى آي توني ( f2 ) والضمان المالي اللي معك يشملهم وعليك إستخرج آي توني لهم من المعهد وماعليك إلا ترسل صور الجوازات حقاتهم إلى المعهد أو إذا أرفقتهم وقت التسجيل وهو يطلعها لهم وتقدم على الفيزا لهم
    إذا كانت زوجتك ترغب بفيزا f1 يعني دوام كامل عليك أنك تطلع لها آي توني دوام كامل وتحتاج زوجتك ضمان مالي مستقل

وتقدر تخليها تدرس ب f2 بدوام جزئي والملحقية هي اللي تعطيك الضمان المالي دامها مرافقة معك وأنت المبتعث

بالنسبة للمدارس على حسب مدينتك

هل يتوفر فيها مدارس عربية ( برسوم أنت تدفعها من حسابك )

أو أمريكية فيها برنامج ESL وبتكون مجانية والإجراءات بسيطة

السكن فيه مواقع كثيرة تخدمك في السكن وماعليك إلا تحط عنوان المعهد أو المدينة وتشوف السكن القريب منه

Page 2 - 1 Bedroom Apartments in High Point, NC - 1 Bedroom Rentals in North Carolina

Apartments for Rent - Find Apartments and Rentals | Apartment Finder

هذا الموقع للفنادق الي في مدينتك وتقدر تحجز أون لاين

Reviews of Hotels, Flights and Vacation Rentals - TripAdvisor

وأي سؤال حنا حاضرين والأعضاء مايقصرون
    7 "
  5. بما ان لدي خبرة بهالموضوع احب افيدك باللي افتكر وعسى الله ينفعك به.

اولا: بخصوص الفيزا ضمانك المالي يغطي المرافقة اذا كانت بتدرس بدوام جزئي يعني حتى القنصلية الامريكية تقبل بضمان الوزارة اذا كانت المرافقه لك بتدرس دوام جزئي واذا كانت بتدرس فل تايم لازم تطلع لها ضمان مالي خاص فيها" ممكن يسالونك عنه وممكن لا بس اذا سالوك وقلتلهم لا ممكن يرفضون فيزتها"
    ثانيا:جوازات السفر لازم تسوي لكل واحد جواز سفر منفصل حتى الطفل الصغير.
    ثالثا :السيفس تدفع عنك وعن زوجتك "مو متاكد اذا كانت بتدرس دوام جزئي يلزم او لا بس اذا بتدرس دوام كامل لازم تدفع لها" الاطفال مالهم دفع سيفس.
    رابعا:الاولاد فيزتهم راح تطلع F2.
    خامسا: بخصوص الايتوني: اي معهد راح تلقى في الابلكيشن خانة مكتوب فيه من المرافقين, كل اللي عليك تحط المرافقين وتواريخهم والمعهد راح يطلع لكم اي توني لكل واحد فيكم بس كلها مرتبطه فيك انت يالمبتعث الاساسي, لكن اذا زوجتك بتدرس دوام كامل لازم تطلب لها اي توني خاص فيها يكون منفصل عنك . انا لما جيت باسوي لزوجتي واولادي عبيت الابلكيشن وارفقت رسالة من عندي كاتبها ,سويت زي الجدول وكتبت اسماءهم وارقام جوازات سفرهم وتواريخ ميلادهم ونوع الفيزا المطلوبة(F1, F2) وكتبت في الرسالة ارجو ان تجعلوا الايتوني الخاص بزوجتي منفصل عن الايتوني الخاص فيني .
    هذا ماعندي والله الموفق واذا عندك سؤال ارجو ان تراسلني خاص لاني عادة ماادخل على كل المواضيع اللي ارد فيها.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lecturer
    بما ان لدي خبرة بهالموضوع احب افيدك باللي افتكر وعسى الله ينفعك به.

اولا: بخصوص الفيزا ضمانك المالي يغطي المرافقة اذا كانت بتدرس بدوام جزئي يعني حتى القنصلية الامريكية تقبل بضمان الوزارة اذا كانت المرافقه لك بتدرس دوام جزئي واذا كانت بتدرس فل تايم لازم تطلع لها ضمان مالي خاص فيها" ممكن يسالونك عنه وممكن لا بس اذا سالوك وقلتلهم لا ممكن يرفضون فيزتها"
    ثانيا:جوازات السفر لازم تسوي لكل واحد جواز سفر منفصل حتى الطفل الصغير.
    ثالثا :السيفس تدفع عنك وعن زوجتك "مو متاكد اذا كانت بتدرس دوام جزئي يلزم او لا بس اذا بتدرس دوام كامل لازم تدفع لها" الاطفال مالهم دفع سيفس.
    رابعا:الاولاد فيزتهم راح تطلع F2.
    خامسا: بخصوص الايتوني: اي معهد راح تلقى في الابلكيشن خانة مكتوب فيه من المرافقين, كل اللي عليك تحط المرافقين وتواريخهم والمعهد راح يطلع لكم اي توني لكل واحد فيكم بس كلها مرتبطه فيك انت يالمبتعث الاساسي, لكن اذا زوجتك بتدرس دوام كامل لازم تطلب لها اي توني خاص فيها يكون منفصل عنك . انا لما جيت باسوي لزوجتي واولادي عبيت الابلكيشن وارفقت رسالة من عندي كاتبها ,سويت زي الجدول وكتبت اسماءهم وارقام جوازات سفرهم وتواريخ ميلادهم ونوع الفيزا المطلوبة(F1, F2) وكتبت في الرسالة ارجو ان تجعلوا الايتوني الخاص بزوجتي منفصل عن الايتوني الخاص فيني .
    هذا ماعندي والله الموفق واذا عندك سؤال ارجو ان تراسلني خاص لاني عادة ماادخل على كل المواضيع اللي ارد فيها.
    هوه دا الاجراء المزبوط .غير كذا تخمينات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.