الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير كرهت هذا النوع الحريم

تقرير كرهت هذا النوع الحريم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3973 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosn
    السلاام عليكم :
    أخي ابن بيت آال هليله اشووفك حاطط اعجابك للجميع مع اللي ضد بأن المراءه تحكم او تدير مؤسسه وتعطي اعجابك نفس الشي للذي يقول بأن المراءه صالحه للادااره حدد موقفك أخي احس كذا بانك تعطي اللايك ذا وما حتى تقرا وش محتوى الموضوع كذاااا احس ,لانك حتى تحط اعجابك على اشخااص يكونو كاتبين ثلاث كلمات ويمكن كتبوها بالغلط ,المهم اخي استغربت لموقفك حقيقه يعني ما تجي تحط اعجااب للجميع كنك تمر مروور كراام ,أو مدري يمكن تطبق أن الابتسامه بوجه اخيك صدقه والكلمه الطيبه صدقه وحط الاعجااب للجميع صدقه ههههههههههههه .
    مشكوووور ع كلا .
    واياام مبااركه للجميع .
    وعليكم السلام
    حياك الله،،،

سبق وقلت كل شخص يبني أحكامه على تجاربه السابقة، سواء حصلت له أو شاهده فيمن حوله أو في عامة الناس
    وكل شخص معه من الحقيقة طرف، ليس شرطاً أن يكون على حق 100%، ومثل هذه الأمور نسبية والنقاش فيها واسع
    ولست الوحيدة فهناك غيرك أعطيته لايك، ثم لما جاء شخص واعترض على كلامه أعطيته لايك أيضاً، فأرسل لي رسالة محتواها قريب من محتوى ردك.

فليس بالضرورة أن أتفق معك 100% علشان أعطيك لايك، أنا موقفي واضحي من ردي الأول في قضية إدارة المرأة والرجل أو تفضيل الدكتور على الدكتورة
    لكن لا يمنع أني أرى ردود تعجبني وإن لم تكن تتفق معي بتاتاً، فأنا متابع للحوار وقد ذكرت ذلك في البداية وقلت الحوار جميل استمروا.

أما قولك: إني لا أقرأ ما يكتبه الأعضاء، وإنما أحط لايك فقط، فلو كان الأمر كذلك كنت أعطيتك لايك بدون ما أقرأ كلامك، وما كان شفتي ردي عليك.

تحياتي،،،
    7 "
  2. أول شيء المشكلة مو في إنه المرأة تترأس مناصب. المشكلة في تقبل "بعض السعوديين" لهالوضع.
    طبعا ما تعودتوا إنه تترأسكم وتديركم إمرأة..
    المشكلة مدرائكم في العمل والمدرسين أو بإختصار أي شخص له السلطة عليك بالعمل يسوي فيك الأدهى والأمر لكن رح تتقبله وانت تضحك. ليش؟ لانه رجل وعادي مافيها شي هو مديري.
    لكن المصيبة والشيء اللي مستحيل أو صعب انه تتعودون عليه هو إنه يمارس عليكم هالشيء من قبل إمرأة. هذا الشيء راح يحسسكم بنقص بالرجولة. وهذا شعور طبيعي لانه أعطيناكم زمام الامور من طفولتكم واعطيناكم الحرية في فرض الاراء والتحكم والتسلط على المرأة سواء كانت اخت زوجه او حتى " أم". يعني هذا الشيء نتيجة تربية فاشله وثقافه سيئة.
    وكمان حابة اعلق ع بعض ردود بعض البنات اللي اثنوا ع افكارك ووافقوك الرأي. هذا كمان نتيجة تربية وثقافة بلد صعب تتغير بيوم وليله. تعودت البنت انه التحكمات تجيها من رجل. وتشوف انه يحقله هالشيء لانه رجل . فما تتقبل انه تترأسها إمراأه وتملي عليها افعالها.
    الشعور بأن هالمديرة " متغطرسة" " متكبره" هذا ردة فعل طبيعيه لانك حسيت" سواء انت أو غيرك" ب انك أقل منها. لانه بصراحة شعور الإنسان بالنقص هو اللي يهيء له أن الشخص الآخر متكبر.

تعليق أخير: " اللي مو عاجبة لا يناظر هههه "
    أنا عن نفسي انبسط لما أشوف السعودي يتأدب ع يد إمرأة أجنبية.. أحب انه يشوف الواقع بطريقة ثانية غير عن واقع مجتمعنا السعودي. أبغاه يعرف الحقيقه المره. انه هو والمرأة واحد مافي فرق بينهم.
    هنا في الولايات المتحده مافي فرق بين مدير أو مديره كلهم اسمهم "Boss" تعرف ايش معناة "BOSS" يعني تسوي اللي تسوي والنظام يمشيء عليك غصب عنك بغض النظر عن جنسك وفصلك والخ.
    محد قال بغير جامعتي عشان المسؤؤلة إمرأة!! لحد يدري عنك بس. خل الطابق مستور.
    بعدين ايش اللي حرمه؟ وكل الردود تأكد هالمصطلح وحرمه؟ وتدرس ماستر بعد ؟ وحرمه؟ ياسلام شيء يضحك بجد
    7 "
  3. انا معكم انا امرآه واجد صعوبه بالتعامل مع الاداريات والاستاذات اضطر ( اتمسلك ) عندهم كل ماشفتهم علشان وقت الحاجه كل ماشفتها امدحها واقول جسمك صاير يجنن وحليانه واللوك اليوم عجيييييب ههههه ماكنت كذا والله
    بس لقيت ان البنات الرسميات مع الاداره النسائيه دايما يشكون و يعانون من المماطله والتسلط وعدم الاهتمام بمشاكلهم وعرفت انوا لازم تحس انوا انا شايفتها الاحسن بهالمكان والا ماراح يمشي لي موضوع والحمدلله نفعني هالشي كثير الحين معاي رقم مشرفتي بالجامعه الي بيدها كل شي بعد الله وتقدر تقنع الوكيله والعميد باللي ابيه واراسلها واتس اب كل يوم واسآل عنها وياربي اغفر لي والله كله مصالح عجزت معها بالرسميات مامشت معاي واستغليت فرصة انها بماده من المواد درستها معاي وطقيتها صحوبيه علي قولتهم معها

اما الرجال يسعد قلبهم ... كلمتين محترمه ويعطيك العافيه مع ابتسامه لطيفه يمشي الحال وويخدمك من كل قلبه مايحتاج تنافق عليه ولا تتمصلح معاه

ومن ناحية اتقبل المرآه كرئيسه او لا ماعندي شكله مع الاثنين المراه والرجل لكن المرآه بتتعبني شوي علي ماقنعها اني استحق تخدمني واستاهل

وانا انصحكم اللي ما سلكت امورها يسلكها << وافهم يا فهيم
    7 "
  4. اتوقع عندك مشكله لازم تحلها عشان ماتكون عقبه امام طموحك

بالنسبه للنقاش عن الإداره و المرأه و الرجل انا عندي اختبار فاينل بكره فحاب ان اشارك في النقاش تعرفون الامور هاذي تحلى مع الاختبارات

أعتقد ان الفارق الحقيقي في الغالب أن إداره الرجل في العاده لا مركزيه بحيث انه يوزع الصلاحيات و يعطي الثقه لباقي الموظفين لإستعمالها
    إيضا في العاده الرجل يبحث عن إنجاز الغايات و الخطوط العريضه بصرف النظر عن التفاصيل الدقيقه فهو يعتبرها مهمله و غير مهمه في الغالب

أعتقادي الشخصي أن التصرف هذا من الرجل يكون عبقري إذا كان نابع عن فكر إداري عالي لكن في كثير من الأحيان يكون بسبب عدم إخلاص و النتائح في الحالتين مختلفه
    في الحاله الأولى تكون هناك إنتاجيه عاليه و إبداع و الثانيه تكون تسيب و فساد

بينما المرأه في العاده تكون إدراتها مركزيه بحيث أنها تريد إنجاز العمل و الوقوف على كل صغيره و كبيره بنفسها مما يعطل سير العمل و التدقيق الكبير على التفاصيل
    التي قد تكون غير واضحه حتى بالنسبه لها

و في العاده يكون التصرف هذا ناتج عن أخذ الأنظمه بشكل جدي أكثر من المطلوب و الحرص الكبير على النجاح والابتعاد عن المسائله و الأخطاء

إيضا المراه في الغالب تدخل النزاعات الشخصيه و الحاله النفسيه و مدى تقبلها للطرف الأخر في العمل بينما الرجل في الغالب تقل تأثير هذه العوامل عليه

الإداره علم و فن ليس بالسهل حقيقه و يتطلب غالبا أعصاب باردة و سعه صدر مع حسن تصرف و حضور قوي

في التعليم أفضل المرأه بشكل عام هي أكثر إخلاصا و تفانيا. في الإداره و الإشراف في العاده الرجل يكون وجوده مريح أكثر لباقي طاقم العمل مما ينشأ جو أقل توترا

وفي كل المجالين الأكثر علم و خبره و الأسهل في التعامل مفضل عندي بغض التظر عن جنسه

طبعا اذا حبينا نقارن يجب أن يكون الطرفين بنفس المؤهلات العلميه و العمليه لأنها بالتأكيد تفرق كثير و الأكيد طبعا أن المسأله تختلف من رجل لرجل و أمرأه عن إمراه لكن أتكلم بعموميات
    7 "
  5. أول شيء المشكلة مو في إنه المرأة تترأس مناصب. المشكلة في تقبل "بعض السعوديين" لهالوضع.
    المشكلة مدرائكم في العمل والمدرسين أو بإختصار أي شخص له السلطة عليك بالعمل يسوي فيك الأدهى والأمر لكن رح تتقبله وانت تضحك. ليش؟ لانه رجل وعادي مافيها شي هو مديري.
    لكن المصيبة والشيء اللي مستحيل أو صعب انه تتعودون عليه هو إنه يمارس عليكم هالشيء من قبل إمرأة. هذا الشيء راح يحسسكم بنقص بالرجولة. وهذا شعور طبيعي لانه أعطيناكم زمام الامور من طفولتكم واعطيناكم الحرية في فرض الاراء والتحكم والتسلط على المرأة سواء كانت اخت زوجه او حتى " أم". يعني هذا الشيء نتيجة تربية فاشله وثقافه سيئة.
    وكمان حابة اعلق ع بعض ردود بعض البنات اللي اثنوا ع افكارك ووافقوك الرأي. هذا كمان نتيجة تربية وثقافة بلد صعب تتغير بيوم وليله. تعودت البنت انه التحكمات تجيها من رجل. وتشوف انه يحقله هالشيء لانه رجل . فما تتقبل انه تترأسها إمراأه وتملي عليها افعالها.
    الشعور بأن هالمديرة " متغطرسة" " متكبره" هذا ردة فعل طبيعيه لانك حسيت" سواء انت أو غيرك" ب انك أقل منها. لانه بصراحة شعور الإنسان بالنقص هو اللي يهيء له أن الشخص الآخر متكبر.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2VQLqhvGI
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    عزيزتي ما يحق لك انه تقولي الموضوع فقط ناتج عن ثقافة و تعممي انه جميع البنات اللي اتفقوا مع صاحب الموضوع في الرأي انما اعتادوا تلقي الاوامر من الرجال فقط !!!!!!!!!!!
    يعني محاكيتك نشأت في اسرة ما فيها تسلط الرجل على البنت لاي سبب كان و خلي واحد من اخواني يسوي فيها ابو العريف عليه !! لكن المسألة مسألة موضوع عام
    شوفي الافلام الاجنبية (( شوفي جبت لك شيء بعيد تماما عن ثقافتنا )) دائما كيف يصوروا المرأة في الادراة ؟! اما شريرة جدا و متسلطة جدا او
    ادمية ما تعرف وين الله راميها ,, افلام مثل ( ذا ديفل ويرز برادا ,, بربوسال ,, و حتى مستر اند مسز سميث ) كرست هذي النظرة ,, اذا المسألة مش مسألة ثقافة انما هي مسألة
    كل واحد كيف يشوف الادارة الناجحة من وجهة نظره ,, و غالبا اي اداري ما عنده مروووووووووونة و سعة صدر اصرف له يشيل قشه و يروح
    و للاسف النساء ما عندهم هـ القدر الكبير من المرونة و تلافي النظر للاخطاء البسيطة و لو صار هـ الشيء يكون لـ دوافع عاطفية بحتة على الاغلب
    ما ننكر انه فيه نماذج ناجحة جدا لـ الادارة النسائية ,, لكنهم للاسف قلة قليلة جدا
    ولو ترجعي لـ اي شركة لازم تلاقي في مجلس الادارة بنت لكن كم عدد الشركات اللي رئيس مجلس الادارة فيها بنت ؟! صدقيني رح تتفجعي من صغر الرقم وانا في كلامي هذا اقصد فيه
    الشركات الكبيرة اللي لها سمعة مش الشركات الصغيرة اللي تأسيسها فردي !!!!!!
    الواقع يقول : الرجال افضل في كثير من الامور من النساء ,, و هذا مش انتقاص من المراة لكن الرجال يحط ايده في شغلة وحدة في الوقت الواحد بينما الحرمة كل الدنيا على راسها في نفس الوقت
    و لذلك حتى الشركات اللي تعتمد على النساء كـ جزء كبير من الموظفين تفضل دائما توظيف المرأة العازبة ( كل ما كثرت ادوار المرأة ,, زوجة ,, ام ,, مربية ,, كل ما قل عطائها في العمل )

احنا نكون منطقيين في كلامنا فيه اشياء ما ينفعوا فيها الرجال بينما الحريم ينفعوا فيها اكثر مو معناته انه جميع الرجال فاشلين فيها و انما نسبة الناجحين اقل بكثير من النساء
    و نفس الشيء ينطبق على المرأة
    اما انه نكابر و نقول الحرمة تقدر تسوي كل شيء يسويه الرجال و من هـ الكلام اللي اثبت الواقع و النظريات كذبه مش صحيح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حالمة وتفكيري خيال
    أول شيء المشكلة مو في إنه المرأة تترأس مناصب. المشكلة في تقبل "بعض السعوديين" لهالوضع.

تعليق أخير: " اللي مو عاجبة لا يناظر هههه "
    أنا عن نفسي انبسط لما أشوف السعودي يتأدب ع يد إمرأة أجنبية.. أحب انه يشوف الواقع بطريقة ثانية غير عن واقع مجتمعنا السعودي. أبغاه يعرف الحقيقه المره. انه هو والمرأة واحد مافي فرق بينهم.
    هنا في الولايات المتحده مافي فرق بين مدير أو مديره كلهم اسمهم "Boss" تعرف ايش معناة "BOSS" يعني تسوي اللي تسوي والنظام يمشيء عليك غصب عنك بغض النظر عن جنسك وفصلك والخ.
    محد قال بغير جامعتي عشان المسؤؤلة إمرأة!! لحد يدري عنك بس. خل الطابق مستور.
    بعدين ايش اللي حرمه؟ وكل الردود تأكد هالمصطلح وحرمه؟ وتدرس ماستر بعد ؟ وحرمه؟ ياسلام شيء يضحك بجد
    طيب اسمحي لي أختي أقول لك شيء:

بغض النظر عن الإدارة، أنا عندما كنت أعمل محاضرا في الجامعة، كنت ما أفضل أن اللجنة يكون فيها عضوة هيئة تدريس، رغم أني أحيانا قد أكون المقرر أو الرئيس.
    وأيضاً هنا لا أفضل أن أعمل مع قروب طالبات بل إذا حصل أن أعمل مع رجال، يكون بالنسبة لي أفضل، مع أن ما عندي مشكلة أني أسولف معهم، أتواصل معهم لكن كعمل لا.

ففي كل الحالتين المرأة ليست مديرة بل قد تكون مرؤوسة عندي، لكن يبقى أني لا أشعر براحة.

هذي قصة مختصرة:

عملت في مشروع مع زميلتين، إحداهما امريكية والثانية عربية.
    أما الأمريكية فأنواع الاستهتار اللا مقبول، واتكالية لدرجة أنها تكاد تكون ما سوت شيء
    أما العربية فأنا أنجزت الجزء الخاص بي وأرسلته لها قبل التسليم بشهر كامل تماما
    لما جاء يوم التسليم كان ينبغي أنها تجمع عملي مع عملها ويتم تسليمه كعمل مشترك
    أما الأمريكية فقد غسلنا أيدينا منها وصرنا نشتغل بعيداً عنها فأصلا وجودها كعدمها

في يوم التسليم قامت الطالبة العربية تتفلسف علي تقول لي ليش سويت كذا وليش كذا؟؟
    قلت لها ترين أنا مرسل لك العمل من قبل شهر وقلت لك شيكي عليه علشان نتناقش فيه
    وأنت من يومها ما سويت شيء والحين قبل التسليم بساعات جاية تقولين لي لي وليش؟

قالت: أنا ما كان عندي وقت أقراه، كنت أشتغل على الجزء الخاص بي
    وأنت طريقتك بريطانية بحتة والدكتور أمريكي وكذا راح نخسر درجات كثيرة
    قلت لها ما عندي إلا هالطريقة وأنا أستخدمها ودرجاتي زي العسل لا تلوميني الحين
    المهم تناقرت أنا وهي لين صدعت، وسلمنا العمل مثل ما هو

لما جت النتيجة وتعليقات الدكتور، يشهد الله أن الجزء الذي اشتغلت عليه ما عليه إلأا تعليقات بسيطة، والجزء اللي اشتغلت هي عليه كله تعليقات وملاحظات ونقص علينا الدكتور درجة ونصف.
    وفي الفصل الماضي تقابلنا في كلاس آخر، وطلبت مني نشتغل على مشروع مشترك، قلت لها: آسف أنا طريقتي بريطانية!

الشاهد:
    أنا متأكد لو كان رجل، ما راح يسوي هالقصة على لا شيء، بل طالما أني أنجزت عملي ما راح يهتم، فأنا أعطيته الثقة في إنجاز جزئيته وهو كذلك، لكن الأخت العربية هذه لأنها حاصلة على الماستر من أمريكا قامت تقول: أنت طريقتك بريطانية ومن هالخراط.
    وكلما طلعت لها نتيجة مادة تتصل تقول: وضعي سيئ ودرجاتي زفتة
    طيب علمي نفسك يا أختي بدل الهياط على الفاضي!

شكلي تحمست صح ههه
    طيب تحياتي،،،
    7 "
  7. انا بصراحه جامعتنا تعتبر كذلك النساء اكثر... وهذه ما لاحظته في امريكا والدول الاوروبية النساء ماسكين كل شي فيها

لكن حسب نظرتي واللي شاهدته انه الدكاتره اذا كانوا نساء انحش منهم لانهم وسخين وملاحظ هذه بشدة تلاقي الدكتور متعاون وفيه بشاشه اكثر من الدكتورات
    ولكن للامانة بالمواقع الاداريه ماشفت اي تحيز او عنصريه او شي من ذلك بل كلهم متعاونين
    7 "
6 من 9 صفحة 6 من 9 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.