الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير كرهت هذا النوع الحريم

تقرير كرهت هذا النوع الحريم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3952 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الصديق وقت الضيق
    الصديق وقت الضيق

مبتعث مجتهد Senior Member

الصديق وقت الضيق الولايات المتحدة الأمريكية

الصديق وقت الضيق , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انجليزي , بجامعة بدري
    • بدري
    • انجليزي
    • ذكر
    • شيكاغو Chicago, الينوي illnois
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

June 4th, 2013, 07:54 AM

السلام عليكم.
    انا ادرس في جامعه اشبه مايكون بجامعة الاميرة نورة. تقريبا كل الطاقم الاداري نساء وطاقم التدريس معظمة نساء والطلبه اقل مايكون 70% بنات. انا ماعندي مشكلة مع الجنس النسائي ابدا. لكن مادري هل المشكلة فيني او فيهم. انا انسان ماعرف اتاقلم مع بنات ابدا واحس بحواجز اسمنتيه بيني وبينهم. ولله تعبت نفسيا ماعرفت اكون صداقات ودرجاتي مو طيبه لاني مستحيل اتفاعل مع مدرسة خصوصا لو كانت شايفه نفسها. اتركو كل الي قلته على جمب.

انا نزلت هذا الموضوع عشان اتكلم عن مديرة التخصص وللاسف اسوء شي في عالم الادارة اذا جاتك حرمة (متهيئة) وشايفه نفسها انا الصح والبقيه غلط. ولله الحريم غلط ينحطون بالادارات قسم بلله ماعندهم سالفه ماغير شوفة نفس وفلسفه وتحصل كل الي تحتها يكرهونها لجهلها وغطرستها. ولله الان حسيت قد ايش الرجال افضل واكثر تفهم ومساعده من الحريم واكثر مرونه. مديرة التخصص اسلوبها زفت وانواع التقليل مني في اللغه ( مع ان لغتي ولله الحمد متقدمة جدا ) تقول كاني اكلم اخوي الصغير ولازم تتعلم انقليزي من جديد ( مرة ثانية اقولكم لغتي متقدمة جدا والكل يثني علي وانا طالب ماستر ). وتستهزء فيني لاني تاهرت يوم من الايام فصارت كل ماجيها المكتب تقول اهااا هذي المرة جيت على الوقت. غير كذا صار فيه " Cultural mistake" فصارت تقلل من عاداتنا. انا مابغى ردود او شي من هذا القبيل انا ابغى بس يوصل صوتي للناس ان الحريم ( مع احترامي لهن ) ماينفعن ينحطون مديرات خصوصا لو كان فيه كفائات من الذكور. وحاب اقول الحمدلله في السعودية مرتاحين من هالمصيبة لله لايولي اموري لامرءة.

معليش يابنات. مرة ثالثة اقولها انتم على العين والراس وماقصد اقلل منكم لكن كلامي على (الادارات النسائية ).
    (العضوية مستعاره)
  2. أنا تركت دراسة الماجستير بجامعة في متشيغن بسبب ان رئيسة البرنامج حرمة متغطرسة ونقلت لجامعة ثانية وكانت مشرفتي كذلك حرمة وكانت نفسيتها حسب رضاها عن زوجها واضطريت اترك الدراسة وأجل البعثة حتى أحصل رجل يفهمني وأفهمه واذا الدعوة بتستمر افتح لي ورشة سيارات ابرك لي واحفظ لكرامتي والواحد ما يعرف مقدار بلده إلا بعد ما يتغرب ويتبهذل خاصة مع الحريم ..
    7 "
  3. اضم صوتي لصوتك . . . من واقع تجربة " الحريم أدارياً ما عندهم سالفة ولا يفهمون شيئ مهما معهم من شهادات " تجيها الله يرمكم الدورة ويخرب مزاجها مليار درجة

المرأه ما تصلح إلا طبيبة أو أنها تدرس

أنا كنت موظف في مدينة طبية وكانوا يشتغلون معنا بنات " لا يمكن أننك تتفاهم مهم واذا حولت توصل معلومه لازم تعيدها مرات ومرات

الله يستر بس أروح هناك والقى زي الي عندك
    7 "
  4. وهذا اللي يبغوا يتوصلوه بعض نساء السعودية لادارة شؤون البلد .. المرأة بالعربي الفصيح لا تدرك مدى الكم الهائل من المسؤولية كإدارية .. المسئولية يحتاجلها صبر وتحمّل وشخصية قيادية ومقوّمات لا يملكها غير الرجل .
    7 "
  5. أنا إمرأة ومع الأسف أقولها وبكل صراحة ...
    المرأة ماتنفع تكون بمنصب إداري ابدا ابدا بسبب غطرستها الشديدة ...
    انا والعياذ بالله من قولة أنا اتمنى اخلص دراستي وأرجع واكافح وأوصل لمكانة أو منصب حلو ... بس مو ببالي أترأس على أحد ولو أنا حصير زيهم يارب لاتجيبها لي ... بس والله ياما كد قابلت وعاشرت حريييم بمناصب وشفت تعاملهم مع اللي تحتهم بأسلوب ومع إحترامي للجميع واااااطي جدا جدا ...

ولم أقابل بحياتي إمرأه تستحق ان تكون في منصب إدارة حتى اطفال روضة ...
    انا مااعمم كل الناس بس أقيس من تجربتي من الصغر من الإبتدائي لين تخرجت من الجامعة وتوظفت وحاليا ادرس بأمريكا....
    للأسف جمييعهن بنفس الشاكلية والغرور والغطرسة....

معليش عالكلام اللي مو مرتب كثير ... بس كتبوا بعفوية وصدق وبدون مراجعة ...

الله يعيننا على هذي النوعية من النساء ويكفينا شرهم..
    7 "
  6. هذا الموضوع قبل فترة كان مشغلني، كنت أحاول أبحث عن أيهما أكثر "تمييزا" Discrimination المرأة أو الرجل، ومرت علي دراسات حول حقوق الطالب في الكلاس والتأثر بما إذا كان الدكتور رجل أو امرأة وكذلك الطالب.

عموما مع إيماني بأن التعميم خطأ مهما يكن لكن أنا لا أفضل أن أدرس عند دكتورة مهما كانت خلوقة، وأحب أن أدرس عند الرجل مهما كان شديد، لدرجة أني أتفادى كلاسات تدرسها النساء، ولا أحب أن تشرف علي مرأة. أجد الرجل أكثر وضوح وثبات في طلباته وأعاني مع الدكتورات من عدم الاستقرار على شيء معين.

المرأة برضه تمر بتغيرات في نفسيتها، أحياناً أجدها في يوم من الأيام تعاملني وكأني ابنها، وفي يوم من الأيام لولا أتلاشى التصادم معها يمكن أصل لمشكلة في مادتها، خصوصا عندما تكون دكتورة للتو متخرجة هذي مرة تتعبك.

أيضاً الرجل صاحب قرار، حتى لو كان قراره خطأ، لكنه يقول لك خلاص افعل كذا. الدكتورة تتردد كثير، ولا تعطيك اتجاه معين.

هذا واقع ما لاحظته في دراستي سواء في بريطانيا أو هنا في أمريكا طيلة السنوات الماضية.
    7 "
  7. النقاش هذا جميل، وأتمنى أن يستمر على نفس المنوال؛ لأني ما أستبعد تحصل مشادات لاحقاً.
    لكن كل من قال شيء في هذا الموضوع يكون قد أصاب شيء من الحقيقة.

ومعظم الآراء هنا مبنية على تجارب سواء إيجابية أو سلبية تجاه الرجل أو المرأة.
    فتقريبا كل شخص يترجم ما حصل له في حياته كتجربة إلى حكم معين حول أحد الجنسين.

ولذلك ما عندي مشكلة أن كلامي أعلاه خطأ أو صح، أنا أنقل تجربتي قد تكون صالحة للحكم أو لا.
    وأنا غير متحمس للرجال كجنس معين؛ لأنهم هم أحيانا قد يظلمون الرجل لأجل المرأة للانجذاب الفطري.

مع أني لاحظت أن المرأة إنما تتسلط على المرأة نفسها في الجوانب الإدارية والسلطة.

تحياتي،،،
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abeer 511
    لا يمكن لاي انسان ع وجهه الآرض ان يتهم المرآه بعدم الصبر والتحمل الا من لايفقه
    فلا تنسى صبرها وتحملها ع حملك وولادتك ..
    دائما عندما يشعر الرجل بالضعف يتهم المرآه ع عدم قدرتها
    انتي اتشعبتي واظنك تبغي تتحدثي بشكل "عام" عن ماهو الرجل وماهي المرأة نحن حديثنا عن كون المرأة ما اذا لها القدرة على السيطرة واتخاذ القرارات في المناصب الادارية والقيادية وكيفية التعامل معه ومع مشكلاته .. الله سبحانه وتعالى وهب المرأة قوة عظيمة مختلفة عند الحمل والولادة .. احنا في وادي وانتي في وادي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.