الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي الأوراق المطلوبه للحصول ع رخصه قياديه

ماهي الأوراق المطلوبه للحصول ع رخصه قياديه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3967 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الطريقة تختلف شوي من ولاية لولاية وحتى من مدينة لمدينة، فيه مدن الاختبار فيها سهل وحتى فيه مدن الاختبار بالعربي، والعرب ما يقصرون صار عندهم نماذج للاختبارات وينجحون وهم مو عارفين شيء بالأنظمة.

لكن أنا أنصح أي واحد سواء كان يسوق من السعودية أو يتعلم هنا أنه يقرأ كتاب القيادة من إلى حرف حرف، وبعدها يفكر في السياقة. رغم أني أسوق من أكثر من 15 سنة وأنا في المتوسطة، إلا أني لما وصلت هنا وكنت أسوق سيارتي أخطئ أخطاء خطيرة بحكم اختلاف أنظمة الالتفاف والتلاطعات وما إلى ذلك، وبعدما حفظت كتابهم حفظ أصبحت أعرف أخطائي اللي كنت قبلها أترددد أحيانا في الحكم عليها.

المهم الطريقة:

الشخص اللي عنده رخصة من السعودية أو رخصة دولية، هذا عادي يقدر يروح يختبر نظري وبعدين يختبر عملي ويحصل على الرخصة، وهذا اللي أنا مثلاً سويته.
    الشخص اللي ما عنده رخصة أو أصلا ما يسوق، فهذا لازم يتبع الخطوات التالية:

أولاً: يدرس كتاب القيادة في مدينته، وغالبا يكون ما بين 50 إلى 120 صفحة.
    ثانياً: يروح يختبر الاختبار النظري، والاختبار هذا يختلف من مدينة لمدينة، فمثلاً في بعض مدن نيويورك يعطونك فقط 20 سؤال إذا جاوبت منها 14 فأنت ناجح، في كلفورنيا عندهم الاختبار بالعربي وعندهم نموذج يذاكرونه الشباب وينجحون كلهم، في ولايتنا مثلاً يوجد اختبار من 15 فقرة واختبار من 50 فقرة، والاختبار ليس ورقي بل على الكمبيوتر وتشاهد فيديو ويعطيك خيارات هل هذا تصرف صح أو خطأ، ويعطيك صور ويقول لك مثلاً من المخطئ في هذا الحادث، ويعطيك إشارات وما إلى ذلك، والنجاح من 80%، ويسمح لك بـ 4 محاولات فقط في السنة.
    ثالثاً: بعد اجتياز هذا الاختبار تحصل على ما يسمى بـ "إذن التدريب القيادي" أي: Instruction Permit وهذا طبعاً لا يعتبر رخصة قيادة بل رخصة تعليم، ولذلك لازم عند قيادتك السيارة يكون معك شخص عمره فوق 21 ولديه رخصة منذ سنتين.
    رابعا: تقوم بالتدرب على القيادة، حتى تصبح جاهز للامتحان العلمي، وتحجز موعد امتحان إذا كان الحجز مطلوب، على حسب المدينة، وتختبرين الاختبار النهائي، وإذا نجحت تحصلين على الرخصة التي تسمى رخصة Probationary وتستمر معك لمدة سنتين، ثم بعدها تحصل على الرخصة العادية.

زوجتي مرت بالخطوات أعلاه كلها، درست كتاب تعلم القيادة، اختبرت وحصلت على إذن القيادة، قمت بتعليمها القيادة، وقبل مدة بسيطة حصلت على الرخصة، وأخيراً اشترت سيارة.

بالنسبة لنا: كون كل واحد منا عنده سيارة تعتبر ضرورة؛ لأن كل منا يداوم في جهة، وفي وقت مختلف، وكانت بالنسبة لنا حاجة ملحة أكثر من كونها حب للقيادة.

تحياتي،،،
    يعطيك العافيه ... كفيت ووفيت
    7 "
  2. ولاية مااس ماادري بالظبط شنهي شروطهم ,, لكن ولايتي اللي هي نيوهامبشر وتبعد عن بوسطن 45 دقيقه امورها سهله بون جواز واي توني واثبات سكن وورقه من الجامعه وورقه تثبت ماعندك سوشل سيكورتي نيمبر وبس ..

وفي اختبار الرايتنق يعطونك مترجم اذا كنت طالب لغه .. والدرايفنق مااحد يرسب عندهم الا اللي يدرعم بالصبات

بالتوفيق
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.