الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي الأوراق المطلوبه للحصول ع رخصه قياديه

ماهي الأوراق المطلوبه للحصول ع رخصه قياديه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3967 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abeer 511
    Abeer 511

مبتعث فعال Active Member

Abeer 511 الولايات المتحدة الأمريكية

Abeer 511 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى mathematics , بجامعة معهد
    • معهد
    • mathematics
    • أنثى
    • Boston, Massachusetts
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

June 14th, 2013, 04:31 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

اليوم رحت محل register motor of vehicle

واخذت رقم .. ورقمي مرره بعيد .. واشوف الناس معاها اوراق كثيره وانا مامعي شي حتى الباسبورد ماجبته هههههه

لقيت وحده سعوديه فسآلتها.. فقالت لازم صوره من جواز السفر + الايتوني ... والباقي نسيته.. لانه زوجها بيختبر وهوا الي سوا كل شي

+ الاختبار في نفس اليوم وعلى طول بعدها تاخذي الرخصه المؤقته ... وانا كان ع بالي اني رايحه احجز لموعد اختبار

وتقول الاختبار تلاقيه في النت ،، مايحتاج كتاب او اي شي

وبعدها سحبت نفسي ع البيت ..

فسؤالي الان...

ماهي الأوراق المطلوبه للحصول ع رخصه قياديه ؟

اذا عندكم موقع للاختبار بالعربي؟

واكون شاكره لكم ..
  2. انا سويت الاختبار وطلعت الرخصة بس بالدف

اول شئ لازم الإيتوني يكون سنه او أكثر
    الجواز
    فاتورة لأي شئ بحيث يكون مسجل فيها عنوانك كإثبات ان عنوانك صحيح
    ورقه من المعهد او الجامعه بانك مازلتي طالبه

انا هذا بس الي احتجته
    والاختبار الورق دخلت على عماها مدري وين ربي حاطني بس عديته
    والعملي برضو جبت العيد ورقيت الرصيف الزبده ان الي يختبرني مشاني

بس بصراحه تجربه كانت ممتعه ومخيفة بنفس الوقت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    انا سويت الاختبار وطلعت الرخصة بس بالدف

اول شئ لازم الإيتوني يكون سنه او أكثر
    الجواز
    فاتورة لأي شئ بحيث يكون مسجل فيها عنوانك كإثبات ان عنوانك صحيح
    ورقه من المعهد او الجامعه بانك مازلتي طالبه

انا هذا بس الي احتجته
    والاختبار الورق دخلت على عماها مدري وين ربي حاطني بس عديته
    والعملي برضو جبت العيد ورقيت الرصيف الزبده ان الي يختبرني مشاني

بس بصراحه تجربه كانت ممتعه ومخيفة بنفس الوقت
    الله يسعدك ع الرد السريييع

ماشاءالله تسوقين .. افضلك عشان ماتحتاجين لآحد ..

بسآلك .. كم اخذ منك وقت عشان تتعلمين السواقه؟
    7 "
  4. اما أسوق

ههههههههههه ماسوق بس مطلعتها احتياط وللضروف

قعدت تقريبا ٣ شهور أتعلم بس ماش احس احتاج زياده يعني لما أسوق اعرف الاساسيات بس لازم جنبي احد يرشدني بدونه أتوتر وأضيع

والشي الثاني فكره تلبيق السياره للحين ميح لان مافيه خبره

بس أفضى بستاجر سياره واتدرب فيها لحالي لما احس اني تمام وبعدها أجيب السياره الي أبغى
    7 "
  5. الطريقة تختلف شوي من ولاية لولاية وحتى من مدينة لمدينة، فيه مدن الاختبار فيها سهل وحتى فيه مدن الاختبار بالعربي، والعرب ما يقصرون صار عندهم نماذج للاختبارات وينجحون وهم مو عارفين شيء بالأنظمة.

لكن أنا أنصح أي واحد سواء كان يسوق من السعودية أو يتعلم هنا أنه يقرأ كتاب القيادة من إلى حرف حرف، وبعدها يفكر في السياقة. رغم أني أسوق من أكثر من 15 سنة وأنا في المتوسطة، إلا أني لما وصلت هنا وكنت أسوق سيارتي أخطئ أخطاء خطيرة بحكم اختلاف أنظمة الالتفاف والتلاطعات وما إلى ذلك، وبعدما حفظت كتابهم حفظ أصبحت أعرف أخطائي اللي كنت قبلها أترددد أحيانا في الحكم عليها.

المهم الطريقة:

الشخص اللي عنده رخصة من السعودية أو رخصة دولية، هذا عادي يقدر يروح يختبر نظري وبعدين يختبر عملي ويحصل على الرخصة، وهذا اللي أنا مثلاً سويته.
    الشخص اللي ما عنده رخصة أو أصلا ما يسوق، فهذا لازم يتبع الخطوات التالية:

أولاً: يدرس كتاب القيادة في مدينته، وغالبا يكون ما بين 50 إلى 120 صفحة.
    ثانياً: يروح يختبر الاختبار النظري، والاختبار هذا يختلف من مدينة لمدينة، فمثلاً في بعض مدن نيويورك يعطونك فقط 20 سؤال إذا جاوبت منها 14 فأنت ناجح، في كلفورنيا عندهم الاختبار بالعربي وعندهم نموذج يذاكرونه الشباب وينجحون كلهم، في ولايتنا مثلاً يوجد اختبار من 15 فقرة واختبار من 50 فقرة، والاختبار ليس ورقي بل على الكمبيوتر وتشاهد فيديو ويعطيك خيارات هل هذا تصرف صح أو خطأ، ويعطيك صور ويقول لك مثلاً من المخطئ في هذا الحادث، ويعطيك إشارات وما إلى ذلك، والنجاح من 80%، ويسمح لك بـ 4 محاولات فقط في السنة.
    ثالثاً: بعد اجتياز هذا الاختبار تحصل على ما يسمى بـ "إذن التدريب القيادي" أي: Instruction Permit وهذا طبعاً لا يعتبر رخصة قيادة بل رخصة تعليم، ولذلك لازم عند قيادتك السيارة يكون معك شخص عمره فوق 21 ولديه رخصة منذ سنتين.
    رابعا: تقوم بالتدرب على القيادة، حتى تصبح جاهز للامتحان العلمي، وتحجز موعد امتحان إذا كان الحجز مطلوب، على حسب المدينة، وتختبرين الاختبار النهائي، وإذا نجحت تحصلين على الرخصة التي تسمى رخصة Probationary وتستمر معك لمدة سنتين، ثم بعدها تحصل على الرخصة العادية.

زوجتي مرت بالخطوات أعلاه كلها، درست كتاب تعلم القيادة، اختبرت وحصلت على إذن القيادة، قمت بتعليمها القيادة، وقبل مدة بسيطة حصلت على الرخصة، وأخيراً اشترت سيارة.

بالنسبة لنا: كون كل واحد منا عنده سيارة تعتبر ضرورة؛ لأن كل منا يداوم في جهة، وفي وقت مختلف، وكانت بالنسبة لنا حاجة ملحة أكثر من كونها حب للقيادة.

تحياتي،،،
    7 "
  6. على حسب ولايتك اختي يكتبون لك كل الشروط .. اكتبي اسم ولايتك في قوقل و بعدها rmv or dmv وبيطلع لك اللي تحتاجينه وممكن بعد تعبين الابليكيشن اون لاين ويصير تروحين هناك تطابقين وتختبرين

عاشق ترابها .. ماعندي فكرة عن التجديد بس اذا رحت من ولاية لولاية على حسب الولاية اللي انت رايح لها .. في ناس تختبرك نظري .. وفي ناس بس تطلع لك رخصة جديدة على اسم الولاية .. ما عمري سمعت باختبار عملي ينعاد للشخص صراحة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    اما أسوق

ههههههههههه ماسوق بس مطلعتها احتياط وللضروف

قعدت تقريبا ٣ شهور أتعلم بس ماش احس احتاج زياده يعني لما أسوق اعرف الاساسيات بس لازم جنبي احد يرشدني بدونه أتوتر وأضيع

والشي الثاني فكره تلبيق السياره للحين ميح لان مافيه خبره

بس أفضى بستاجر سياره واتدرب فيها لحالي لما احس اني تمام وبعدها أجيب السياره الي أبغى
    ههههه
    التلبيق مو مشكله تقدرين تنادين اي احد يساعدك ..
    موفقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.