الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جاوبوني بصراحة هل في إبتعاثي إلى أمريكا خيانة لأخواني المسلمين ؟

جاوبوني بصراحة هل في إبتعاثي إلى أمريكا خيانة لأخواني المسلمين ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3962 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wishes22
    wishes22

مبتعث مستجد Freshman Member

wishes22 إيطاليا

wishes22 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى إيطاليا , تخصصى بكالوريس لغة أنجليزية , بجامعة جامعة تبوك
    • جامعة تبوك
    • بكالوريس لغة أنجليزية
    • أنثى
    • Tabouk, ولاية الي مش عارفين يعملوا ايه
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

June 15th, 2013, 07:20 AM

كثير من الناس لما تسمع انك بتروح أمريكا يحسسوك أنك خاين
    وأنك راح تدفع فلوس لدولة تقتل أخوانك المسلمين ومن هالكلام
    انا اعرف ان المجتمع الأمريكي مجتمع متحرر متفهم في اغلبه ولكن اللي حصل بالعراق واللي مازال يحصل باافغانستان
    بصراحة تحس بتأنيب الضمير لأنك تدرس باامريكا او تبي تدرس فيها ؟ والا عادي ؟
    وانا اخترت امريكا عشان جامعاتها القوية .
    بجد موضوع مقلقني جداً وابي مشورتكم
  2. لا خيانة ولا شي مو انتي لحالك الي جاية فيه الآلاف وغير كذا مو انتي الي دافعة الفلوس من حر مالك هو مقعد أن ما أخذته أخذه غيرك ، وبعدين لو ستنضمين للقوات الأمريكية وتروحين أفغانستان حتي العراق بدوا يطلعون منها كان قلتلك غلط .
    7 "

3. أولآ إنتي حريصه على إخوآنكـ آلمسلمين, ولكــن لم تبدأي بآلسلآم جزآكـ آلله خير ..
    ثآنيآ .. بكلمتكـ ومن وجهــة نظري كأنه إتهآم خفي في مضمونه بأن أغلبنآ "خآئن وخآئنه" ..

ثآلثآ ,,
    عزيزتي .. طلب آلعلم لآ حــد له, وفي زمن آلرسول عليه أفضل آلصلآة وآلسلآم أمر آلصحآبي زيد بن ثآبت بن آلضحآكـ الأنصآري أبو خآرجه رضي آلله عنه .. لتعلم آللغــة آلسريآنيه ,,
    فتعلمهآ خلآل 15 يوم فقط ..
    وهذآ منقول عن الترمذي بسنده عن زيد بن ثابت قال:
    أَمَرَنِي رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم أَنْ أَتَعَلّمَ لَهُ كَلِمَاتٍ مِنْ كِتَابِ يَهُودَ وَقالَ إِنّي وَالله مَا آمَنُ يَهُودَ عَلَى كِتَابِي، قالَ فَمَا مَرّ بي نِصْفُ شَهْرٍ حَتّى تَعَلّمْتُهُ لَهُ...
    طبعآ بتقولي هذآكـ زمن وهذآ زمن .. ذآكـ أمر لتعلم شي للفآئدهـ وهي مصلحة آلمسلمين ,,
    وأنآ أقولكـ إن تعلمكـ في بلد مثل أمريكآ هـــو تعلم للفآئدهـ وأللي بتقدميه لإخوآنكـ آلمسلمين بإذن آلله ..

إذآ إنتي تحســـي بتأنيب آلضمير وإنه في وقت مآ في آلمستقبل رح تلومــي نفسكـ ..
    ترى لكـ آلحق وآلقرآر من آلآن مو مجبرهـ تجـــي لأمريكآ وتدرسي عندهم !!
    لكـ آلحق بآلإعتذآر عن آلدرآسه ..
    ولعلمكـ عدد آلمسلمين في أمريكآ ليس بآلشي, آلبسيط ولله آلحمـــد ..
    وآليوم آلجمعه صليت في مسجد بني من عآم 1981 بكآمل آلصلآحيآت وجميع آلخدمآت آلمستقله .. وكأننآ في بلد آلمسلمين ..
    هذآ آلدين, أعزهـ آلله وأذل كل آلصعآب في طريقـــة وتذكري إن آلمسلمين وإن وهنوآ وصآبهم آلضعف .. فهــم في عزهـ إلى أن تقوم آلسآعه .. وهذآ بإذنه آلكريم ,,

أشكر لكـ حرصكـ وقليل أللي يفكــر بتفكيركـ آلله يثبتكـ .. بس ترى حتى بآلأردن فيه جآمعآت قويه ..
    بمآليزيآ وهي دولة إسلآميه جآمعآتهآ قويه .. بآلصين أللي عدد آلمسلمين فيهآ شي مو بآلقليل جآمعآتهآ تتميز في عدة مجآلآت ..
    لكـ آلخيآرآت آلعدهـ ..
    وأمريكآ لست مجبرهـ عليهــــآ .. إذآ كنتي تقصدي بجآمعآتهآ آلقويه ,, ولله آلحمد آلدول الإسلآميه بهــآ من آلجآمعآت آلقويه مآيكفي للتعلم بهــآ ..

ربي يوفقكـ ويثبتكـ .. ويزيدكـ حرص بآلدين ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    البنت تسأل بكل أريحية و صراحة
    ما له داعي تحميل كلامها فوق ما يحتمل
    تراني صادق في ردي، ما فيه أي تحميل لكلامها ما لا يحتمل.
    إذا كانت الفكرة إن دفع المال لدولة تقتل المسلمين توجه غير صحيح، فليست الطريقة الوحيدة في الدفع لهم عن طريق الابتعاث بل حتى عن طريق شراء المنتجات الأمريكية.
    ولذلك ردي ليس فيه لا استهتار ولا تقليل من السؤال، لكن بدل أن أدخل في نقاش وتوضيح، اختصرت الرد في أن هذا الشيء مثل ذاك الأخر، أي: دفع فلوس الابتعاث لأجل التعلم، مثل دفع فلوس سيارة لأجل الراحة.

وشكراً،،،
    7 "
  5. انا اشوف امريكا ع الأقل أخلاقها افضل وعداوتها لو فيه بتكون صريحه
    اما دولنا الإسلامية والعربية فهي بكل أسف كلها خيانات ونفاق واستخدام الدين لمصالح شخصية
    انتي تدفعي لمقابل خدمه مو هبات لهم وهدايا
    أصلا بس تيجي امريكا وتعيشي صح بتتغير نظرتك لكل شي
    7 "
  6. يااختي ريمانا ليه هالحدة بالكلام انا جيت اسمع رايكم لاني محتارة . امس كلمتني وحدة وقالت لي امريكا اخر خيار ممكن افكر فيه لان والله مااحط فلوس ويذبح فيها المسلمين والكلام جداً ازعجني وحطتني بموقف ان اخجل من نفسي لاني فكرت ابتعث لامريكا . فقلت أسألكم واسفة لو السؤال ازعجك
    وعن مو من حر مالي اكيد مو من حر مالي قلتيها بنفسك مقعد اذا مااخذته اخذه غيري يعني شي لي فيه حق ولغيري فيه الحق ومال احد علينا منه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.