الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جاوبوني بصراحة هل في إبتعاثي إلى أمريكا خيانة لأخواني المسلمين ؟

جاوبوني بصراحة هل في إبتعاثي إلى أمريكا خيانة لأخواني المسلمين ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3940 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الحاسب
    ما عليش لا تزعلين علي من هذا الكلام
    اذا انت بالتفكير هذا ما اعتقد تصلحين اصلا للدراسه لانك غير قابله للتعلم والمشكله كثيرين زيك, ما يستفيد من دراستكم غير الجامعات الهامشيه بامريكا الي لولا مصاريف الدراسه الي تدفعها الملحقيه للجامعات كان سكرت. فانصحك توفرين على الدوله هالمصاريف وتجلسين ببيتك تسمعين لخطب العريفي و العمر وهم بالنسبة لك احسن تعليم.
    ردك جدا سئ لو احتفظت بكلامك لنفسك افضل

صاحبة الموضوع يكفيك كلام سعودي مجيك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ترابها
    إذا كان هذا تفكيرك فمن الأفضل أن تدرسي في الجامعات السعودية

أو

إذا أردتي الإبتعاث أبحثي عن جامعه في أفغانستان أو تورا بورا يمكن تصلح لك

بصراحه أنا أعيب على الإبتعاث أن هناك من لا يصلح أن يبتعث من الأساس

فرجاء قبل هذا كله أن لاتستعملي أي منتج من بلاد الكفر وخصوصاً أمريكا وتعكفي على علوم وإختراعات وصناعات المسلمين
    السلام عليكم ورحمة الله
    السيدعاشق نراب المحترم..
    صاحبة المتصفح طرحت مشكلتها وتخوفها بطريقة جيدة دون ان تنجنى على احد,والمفترض ان تكون مداخلات الجميع بعيدعن التشنج ولاقصائية.
    للـأسف اشارتك لها بذهاب لـأحدى جامعات افغنستان او منطقة تورابورا في افغنستان المشهورة,هذا اقصاء منك غيرمبرراطلاقا.
    للـأسف طريقتك مشتقة من نظرية الأرعن بوش الابن (ان لم تكن معي فأنت ضدي)!
    السيدعاشق
    اجعل من تجربة الابتعاث التسامح وسعة الافق!

وقفة
    تقول الكافرة هيلين بنت كيلر
    ((ان اعلى مردود للتعليم هو التسامح))
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishes22
    مجنون الحاسب
    شلون غير قابلة للتعلم ؟
    وشلون اللي مثلي كثير ؟
    ومين قالك همي اي جامعة ؟؟ ماابغى نتيجة والسلام انا ابيها من جامعة الكل يعرف قوتها وتكون ضمن التصنيف العالمي للجامعات .
    والله ينفع بالعريفي وصح يهمني أتلقى من علمه
    ومو اي احد يقولي أجلسي ببيتك يهمني أتلقى تعليم يسمح لي أتبوء مكان عالي بالمجتمع
    اسف على الاسلوب بس هذا طبعي ما اجامل
    بالنسبة للدراسة بالخارج, احب اذكرك بحديث شريف اعتقد ان يدرسونه برابع ابتدأئي بس ما احد يتذكره زين
    عن النواس بن سمعان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( البرّ حسن الخلق ، والإثم ما حاك في نفسك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس ) رواه مسلم .
    وبعد عندك هذا الحديث
    وعن وابصة بن معبد رضي الله عنه قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( جئت تسأل عن البرّ ؟ ) ، قلت : نعم ، فقال : ( استفت قلبك ، البرّ ما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك المفتون ) حديث حسن

هذا الحديث فيه معاني كبيرة لو نفكر فيها نستغني عن كلام فلان وعلان من "الرويبضة"

ياختي الاسلام نجح ومازال يجذب الكثير من المهتدين لثالث اسباب
    1. انه دين مساوه, سوى بين البشر (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)
    2. الدين الاسلامي الغى التعصب الديني وعلى سبيل المثال نجاح الفتوحات الاسلاميه بالشام ومصر هي نتيجة للتعصب وللاضطهاد المسيحي للاخر
    3. لا يوجد بينك وبين الله حجاب, انتي تدعين لنفسك بينما الاديان الثانيه تعتمد على ربان واحبار يدعون لك.

يا أختي اتركي رأي الرويبضة واستفتي قلبك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PLC.T
    السلام عليكم ورحمة الله
    السيدعاشق نراب المحترم..
    صاحبة المتصفح طرحت مشكلتها وتخوفها بطريقة جيدة دون ان تنجنى على احد,والمفترض ان تكون مداخلات الجميع بعيدعن التشنج ولاقصائية.
    للـأسف اشارتك لها بذهاب لـأحدى جامعات افغنستان او منطقة تورابورا في افغنستان المشهورة,هذا اقصاء منك غيرمبرراطلاقا.
    للـأسف طريقتك مشتقة من نظرية الأرعن بوش الابن (ان لم تكن معي فأنت ضدي)!
    السيدعاشق
    اجعل من تجربة الابتعاث التسامح وسعة الافق!

وقفة
    تقول الكافرة هيلين بنت كيلر
    ((ان اعلى مردود للتعليم هو التسامح))
    مشكور اخوي وبجد كان سؤالي بحسن نية وخوف والله مني الى اليوم مستغربة جداً من الردود وشكراً.
    واحدى التعليقات قال لي اعيب على الابتعاث انهم يبتعثوا من هم مثلك
    لكن انا اشيد بمن هم مثلك فالمتسامحين ووسعين الصدر ومتقبلوا الناس هم أهل الإبتعاث لأنك بتلقتي ناس تختلف عنك بكل شي
    راح يناقشوك ويرفضوك ويجادلوك والبعض يتقبلك وكل الردود حتواجهها سواء سلبية أم إيجابية
    الله يجزاك خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الحاسب
    اسف على الاسلوب بس هذا طبعي ما اجامل
    بالنسبة للدراسة بالخارج, احب اذكرك بحديث شريف اعتقد ان يدرسونه برابع ابتدأئي بس ما احد يتذكره زين
    عن النواس بن سمعان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( البرّ حسن الخلق ، والإثم ما حاك في نفسك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس ) رواه مسلم .
    وبعد عندك هذا الحديث
    وعن وابصة بن معبد رضي الله عنه قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( جئت تسأل عن البرّ ؟ ) ، قلت : نعم ، فقال : ( استفت قلبك ، البرّ ما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك المفتون ) حديث حسن

هذا الحديث فيه معاني كبيرة لو نفكر فيها نستغني عن كلام فلان وعلان من "الرويبضة"

ياختي الاسلام نجح ومازال يجذب الكثير من المهتدين لثالث اسباب
    1. انه دين مساوه, سوى بين البشر (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)
    2. الدين الاسلامي الغى التعصب الديني وعلى سبيل المثال نجاح الفتوحات الاسلاميه بالشام ومصر هي نتيجة للتعصب وللاضطهاد المسيحي للاخر
    3. لا يوجد بينك وبين الله حجاب, انتي تدعين لنفسك بينما الاديان الثانيه تعتمد على ربان واحبار يدعون لك.

يا أختي اتركي رأي الرويبضة واستفتي قلبك

اانت نفس مجنون الحاسب الاول ؟؟؟؟ انا ماابغى أحد يجاملني انا بغيت تعلق على الفكرة مو تهاجمني او صاحب الفكرة طلبت الرأي في الفكرة
    والله لو رديت علي هذا الرد من الأول والله كان احسن لي ولك
    بس في تذكيرك لي بهذا الحديث كفاني
    خلاص هذا الحديث كفاني . جزاك الله خير
    7 "

6. آلسلآم عليكم ورحمــة آلله وبركآته ..

أنآ من آلنآس أللي علقوآ ببدآية آلموضوع وبآلعكس توقعت تعليقي مآبينآسبكـ .. لكن آلحمد لله لقــى إستحسآنكـ ..
    وإكتشفت شي, لأني كل يوم أدخل على موضوعكـ وأشوف إيش صآر فيه .. فعلآ "إنتي إنسآنه رآقيه" في كل ردودكـ وتقبلتيهآ بصدر رحب ..
    بغض آلنظر عن مدى سخرية بعض آلردود بس أعجبني فيكـ سعــة صدركـ وبآلكـ عليهم ..

بآلنسبه للي يتهكم على آلدين ورجآل آلدين .. أنآ من شوي مقفل من آليوتيوب محآضرة للشيخ محمد آلعريفي ..
    رغــم إني مو بآلشخص آلمتشدد بآلدين ولآ آلملتزم جدآ .. وآلله يهدينآ أجمعين ..
    لكـــن عآلأقل هــذآ آلشخص وإن رد على موضوع رد بطريقــــه محترمه جدآ .. وله أشيآء آلنآس تذكرهـ بآلخير فيهآ ..
    وأللي يقول إفغآنستآن وتورآ بورآ .. ليه كل هآلكلآم أللي لآ يودي ولآ يجيب ..
    آلمكآن أللي ذكروهـ .. قتلوآ فيه نآس ونحسبهم عند آلله "مجــآهدين" بإذن آلله ..
    كلآم ذكر ومآله أي علآقه بصلب آلموضوع .. وأنآ جبت طآريه آلآن لأن آلشي بآلشي يذكــر ..

أختـــي .. فيه ردود أعجبتني ومنهآ رد "إبن بيت آل هليله" لأنه فعلآ لو تقيسي آلصرف وأغلب آلمشتريآت عندنآ هي بآلأسآس من مآركآت لبلدآن
    دآعمه لقتل آلمسلمين ..
    إذآ قدرتي تقآطعي هذآ آلشي .. فأنآ أقولكـ تقــدري تفكري بموضوع آلدرآسه !!
    لأنه فعلآ ضمن أحد آلردود .. قآلوآ لكـ إن آلمبآلغ آلمصروفه على آلجآمعه .. تصرف للجآمعه مو للجيش !!
    وفي شخص قآل لكـ إن أمريكآ هي آلخيآر آلمنآسب وآلوحيد أصلآ والأقوى يعتبر .. وإن صآحبتكـ أللي نآقشتكـ يمكن مآ إنطبق عليهآ شرط آلإبتعآث وحبت تسوي أكشن !!

أنآ من آلبدآيه أشدت فيكـ وأثنيت عليكـ .. وقلت لكـ كلمه إن شآء الله تتذكريهآ ..
    قلت لكـ لو تحسي إنه في آلمستقبل رح تلومي نفسكـ وتحسي بتأنيب آلضمير.. أنصحكـ بعـــدم إختيآر أمريكآ لأنكـ مو مجبرهـ على إختيآرهآ !!
    وآلسؤآل الأهــم آلموجه لكـ ..
    من جملــة آلردود وآلكم آلهآئل بآلأخــذ وآلعطآء .. إنتي في قرآرة نفسكـ إيش صآر بدآخلكـ تجآهـ هذآ آلموضوع ..؟!
    لأن آلموضوع أخــذ أبعآد وشــد وجذب بعيد عن صلب آلموضوع ,,

عمومآ ,,
    في ردود جدآ رآقيــــه .. وفي ردود أستغرب إنهآ من أشخآص يندرج صآحبهآ تحت إسم "طآلب علم" !!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانيه محتسب
    احترم شخصك

في شيئين نفسي تفكري فيها

1- نتيجة دراستك واثرها على بلدك ومجتمعك لمن ترجعي

2- هل الجامعات الي بيندفع لها رسوم بتدعم الجيش او لا

اكرر احترامي لرقيك
    كلك ذوق والله , والله هذا اللي افكر فيه ايش باارجع فيه وعلى فكرة لو مارجعت بشهادة بترجع باأشياء كثيرة قد الشهادة وزود
    انا نفسي احد يجاوبني على السؤال الثاني لأني مااعرف , وعلى شان كذا سألت
    الله يهدينا وييسر لنا مايرضاه
    احترامي لك أختي اكبر
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.