الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما خاب من استشار .. مشورتكم أخوتي ..

ما خاب من استشار .. مشورتكم أخوتي ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3939 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ودعت جرحك للأبد
    ودعت جرحك للأبد

مبتعث مجتهد Senior Member

ودعت جرحك للأبد الولايات المتحدة الأمريكية

ودعت جرحك للأبد , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى صيدلة بإذن الله , بجامعة معهد
    • معهد
    • صيدلة بإذن الله
    • ذكر
    • لوس انجلوس, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

June 16th, 2013, 10:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أخوكم في الله موظف صار لي سنه تقريبا، من بعد ما رجعت للسعودية بعد انهاء فترة اللغه، وطول الفتره اللي راحت وانا في وظيفتي كنت أراسل الجامعات والكليّات في امريكا بغرض القبول، والحمدلله أخيرا حصلت على قبول والدراسه في الكليه بتكون على شهر 8 ميلادي القادم.

قرار مثل الاستقاله وترك العمل والذهاب للدراسه لسنوات والعوده والبحث عن وظيفه لا حقا يعتبر قرار أصعب من اتخاذه في يوم وليله.
    والآن بطرح لكم نبذه عن وضعي الحالي ووضعي المستقبلي، واتمنى ألاقي منكم جميعا الرأي والمشوره :

الحاله الاجتماعيه والعمر / 28 عام. أعزب، ولكن ناوي على الزواج بإذن الله.
    الشهاده الحاليه والخبرة / دبلوم صيدلة. وخبرة 4 سنوات في مجالات مختلفه.
    الراتب حاليا / بيكون 9000 ريال بعد الزياده السنويه اللي بتكون بعد شهر.
    رغبتي الشخصية / الإبتعاث واكمال الدراسه ومواجهة الصعوبات مهما كانت مستعينا بالله،
    الهدف / رغبه شخصيه في الهروب من الواقع وأيضا الحصول على شهادة ممتازه.
    التحصيل العلمي القادم / بكالوريوس وماجستير في الإدارة الصحية أو ادارة المعلومات الصحية.
    الفتره المتوقعه للدراسه في امريكا / 5 سنوات.
    وضعي العائلي / الحمدلله الوالدين راضين وليس عندي ارتباط حقيقي يعوق الاغتراب والدراسه.

الآن انا محتار بين قرارين، كل قرار أصعب من الآخر، وهم :
    الجلوس في السعوديه والاستمرار في الوظيفه واكمال التعليم عن بعد.
    أو الاستقاله من الوظيفه وتركها واكمال الدراسه في امريكا، لأن عملي الحالي رفض نهائيا يعطيني اجازه بدون راتب.

حيره ما بعدها حيره يعلم الله، واتعبني التفكير في هذا الموضوع. ادري هذا موضوع شخصي، لكن الدين حثنا على الاستشاره، والآن أطلب منكم المشوره.
    دعواتي لكم جميعا بالتوفيق، تحياتي
  2. طيب اخوي اذا انت موظف حكومي يمديك تاخذ اجازه دراسيه او استثنائيه.. واذا انت بقطاع خاص ممكن يعطونك استثنائي. والله الاستقاله صعبه ولكن حاول بالاجازه الدراسيه او الاستثنائيه..هل انت كنت مبتعث وأجلت البعثه؟ اذا كنت موظف بالصحه يمديك تاخذ تجسير ( ايفاد داخلي) براتب كامل
    7 "
  3. اخي انا موظف بعقد على التشغيل الذاتي، والعمل رفض نهائيا يعطيني اجازه بدون راتب، وصار آخر حل الاستقاله، إذا أنا معزّم على الذهاب.

نعم أنا كنت مبتعث وتوقفت سنه او اقل بعد انهاء فترة اللغه، واذا رجعت لأمريكا بكون طالب اكاديمي في مرحلة البكالوريوس.
    7 "
  4. اتضحت لي الصوره الان. ترى التشغيل الذاتي ماعندك فيه مشكله.. لو تستقيل اليوم يمديك. ترجع بكرى تتوظف لانه عقود ..عموما القرار صعب ولكن بما انك جربت الغربه والبعثه والوظيفه اكيد راح تتخذ القرار المناسب.. وفقك الله
    7 "
  5. وعليكم السلام
    بتخيل حالي مكانك واقولك قراري
    والله فرصه ماتتعوض وحتظل تلوم حالك انك مارحتها
    وانت لك هدف اكمال دراستك وجا لحدك واذا علي الاستقاله ... استقيل
    لاسمح الله بكرا تقصر بحق عملك او يصير ظرف وتنطرد
    حتبقي علي شهاده دبلوم طول حياتك وانت فكر ان وراك بيت ومسؤوليات
    بنظري الافضل اكمال الدراسه بالمقام الاول
    انت وضحت ان لك رغبه بالزواج اتزوج مبتعثه من محيطك
    منها تحقق هدف ذاتي باكمال نص دينك الزواج وكمان فرصه تكون دراستك علي الدوله
    حترجع بشهادات اقوي وتلقي فرص وظيفيه افضل واعلى
    وحتكون لك اولوية بالوظائف
    ماجستير من امريكا + شهادة جامعيه من امريكا+دبلوم صيدله +خبرات متنوعه +لغه
    المهم انك تشعر برضا ذاتي عن اختياراتك بالحياه
    واتوقع الاختيارات تجي بناء علي اهدافك
    لحتي تعيش براحه وحياه حلوه
    بالتوفيق
    7 "
  6. والله اذا تبي نصيحتي ..
    الفلوس اللي بتحطها بالبعثه .. حطها بالعرس ابرك لك ..
    وكمل دراستك عن بعد ..

بتدرس خمس سنوات .. تتخرج من الجامعه وعمرك 33 سنه !
    بترجع للسعوديه .. بتقعد فتره تدور وظيفه .. قول حتى لو لقيت وظيفه في وقت بسيط !
    طيب الوظيفه كم تبي راتبها اقل شي ؟ 15 الف مثلا ؟ يعني فرق 6 الاف ريال ؟ هذي ماتتوقع توصلها في الوقت اللي انت تدرس فيه ؟
    طيب الزواج كم يبيلك وقت علشان تضبط امورك له ؟ سنه ؟ سنتين ؟ ثلاث ؟

طيب تزوجت ! كم بيكون عمرك وقتها ؟38 سنه ؟ او 40 سنه ؟
    كم بقى من عمرك ياحلو ؟ بتموت مابعد تهنيت بعيالك !

فوق لنفسك وانا اخوك وصحصح .. فكر فيها لاتضيع عمرك على اشياء بإمكانك انك تخلصها وانت في بيتك .. او حتى تستغني عنها وتدور شي ينفعك !

وانا اخوك الشهاده والله ماتنفع هالوقت .. هذي الحقيقه .. خلك من طموح وماطموح .. لانقعد نلعب على انفسنا ..
    نعقد طموحنا بورقه مالها اي قيمه في بلدنا ؟ .. الى متى وحنا نكذب الكذبه ونصدقها ؟
    يعني تبي تقنعني ان الشهاده هي اللي بتحسن اوضاعك بالسعوديه ؟

صدقني والله ان ماينفعنا غير رب العالمين اولا .. ثم تدبيرنا في حياتنا ثانيا !

الله رزقك بوظيفه .. فلا تضيعها .. الا ابن عليها نفسك ومستقبلك .. مو شرط تكون هي كل شي ..
    لكن خلها بداية حياتك .. ابتدي منها بالزواج والاستقرار .. وبعدها ابتدي أمن مستقبلك بمثل ماتحب !
    تزوج .. وكمل دراستك عن بعد ( لو تبي) .. وخلك على وظيفتك .. وقدم على وظايف ثانيه على خبراتك ..
    يمكن الله يكتب لك وظيفه افضل من اللي انت فيها وراتبها ضعفين راتبك الحالي !

وتفرح بشوفة عيالك وانت توك شباب .. ولا تفرح فيهم وانت صافق الاربعينات وتحزن بعدين لانك ماراح تلحق تشوف عيالهم !

آسف على الاطاله..,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.