الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار المستقبل الوظيفي لخريج بكالريوس الهندسة من أمريكا

حوار المستقبل الوظيفي لخريج بكالريوس الهندسة من أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3954 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ammoori
    Ammoori

مبتعث مجتهد Senior Member

Ammoori الولايات المتحدة الأمريكية

Ammoori , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة not yet
    • not yet
    • طالب
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

June 24th, 2013, 02:45 AM

السلام عليكم

انا بدرس في أمريكا بكالريوس هندسة ميكانيكية مع العلم اني مقبول في جامعة سعودية في تخصص الهندسة

لكن حلمي كان ومازال إني أتخرج من أمريكا وأتقن اللغة الإنجلزية

لكن خايف من المستقبل الوظيفي....،

ياليت تطمنوني وتعطوني اقتراحاتكم

اذا كنت بتنصحني اني أدرس بكالريوس في السعودية وبعدها أطلع بعثة للماجستير....أشكرك على النصيحة لكن خلاص أنا تعديت هالمرحلة....حاليا أبي معلومات عن خريج الهندسة من أمريكا من ناحية سرعة إيجاد الوظيفة والراتب وامكانية الحصول على الوظيفة أثناء الدراسة (مثل الحاصل في بعض الجامعات السعودية)...إلخ

وشكرا لكم

تحياتي
  2. إذا كنت ناوي على وظيفة عضو هيئة تدريس في الجامع، فخلني أقول لك شيء ممكن تستغربه:

اليوم الشهادة صارت نصف سبب التوظيف، النصف الثاني حنا عارفينه إما واسطة أو أسباب ثانوية.
    في اعتقادي أنك إذا كنت قادر على أن تثبت نفسك في القسم عند الدكاترة، وتتخرج وأنت فعلاً هاضم لتخصصك، والدكاترة ماخذين انطباع ممتاز عنك، فوظيفتك في القسم بإذن الله مضمونة. صحيح أنه قد يقدم على القسم خريج أمريكا الذي قد يكون أفضل منك لكن قد يكون قبوله أقل فرصة من قبولك أنت كطالب يعرفه أعضاء هيئة التدريس في القسم.

وفي الأول والأخر الرزق بيد الله تعالى، وياما خططنا لشيء وسعينا وراه، والله كاتب لنا شيء مختلف تماما.

تحياتي،،،
    7 "
  3. اعتقد انه سبب عطاله بعض خريجي الهندسه تفضيل الشركات للفنيين على المهندسين

لكن عالعموم الارزاق بيد الله روح امريكا و اجتهد و جيب شهادتك

مافي احد بيقدر يقولك فعليا بتتوظف او لا

في خلال سنه اللغه تقدر تسوي بحث مطول عن التخصصات المطلوبه في سوق العمل و تلائم توجهاتك

المشكله ان ااكثرنا كبرعلى انه الدوافير يصيرون دكاتره و مهندسين

في تخصصات تعطيك دخل قريب من دخل الطب و الهندسه و في كثير من الاحيان تعطيك جو عمل اريح و ارتب

و بالتوفيق ياصديقي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ammoori
    ^^^

أشكرك اخوي على افادتي...كلامك سليم وفي محله

أنا أطمح اني أتوظف في شركة مثل أرامكو وسابك

هل هذي الشركات توظف خريجي أمريكا والا تفضّل خريجي الجامعات السعودية عليهم؟
    للأسف والله ماعندي علم عن هالشركات، تخصصي بعيد ما عمري بحثت ولا فكرت في هالشركتين.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد رآشد
    اعتقد انه سبب عطاله بعض خريجي الهندسه تفضيل الشركات للفنيين على المهندسين

لكن عالعموم الارزاق بيد الله روح امريكا و اجتهد و جيب شهادتك

مافي احد بيقدر يقولك فعليا بتتوظف او لا

في خلال سنه اللغه تقدر تسوي بحث مطول عن التخصصات المطلوبه في سوق العمل و تلائم توجهاتك

المشكله ان ااكثرنا كبرعلى انه الدوافير يصيرون دكاتره و مهندسين

في تخصصات تعطيك دخل قريب من دخل الطب و الهندسه و في كثير من الاحيان تعطيك جو عمل اريح و ارتب

و بالتوفيق ياصديقي
    كلام جميل،،،

للأسف لدينا تصنيف "غبي" في السعودية للتخصصات، قد يكون فيه شيء صحيح أحيانا، لكنه من منظورنا وتفكيرنا غير صحيح.

تربينا وما يزال المجتمع يضع هناك طبقات معينة للتخصصات ويربطها بذكاء الشخص نفسه ومستوى عقله

كل شخص يقول: ولدي لازم يكون مهندس أو طبيب، ويغرس في ذهنه أنه إذا ما أفلح في هذا التخصص فقد خذله

وتسود فكرة أن متخصصي الطب والهندسة أذكياء وأن أصحاب التخصصات الأخرى فيهم دلاخة منعتهم من الطب والهندسة

ثم يأتي التقسيم الآخر وهو تقسم التخصصات إلى طبية، علمية، إنسانية أو نظرية، وبين هذا الأقسام عدة طبقات

شخصيا لو عندي عقلين اثنين مو عقل واحد وراتبي ضعفين مستحيل أتحمل حياة الطبيب بما فيها من ضغوط

في الجامعة قسمي متكدس بالدكاترة والمحاضرات تتوزع بيننا يوصلك كمحاضر حوالي 4 ساعات في الأسبوع

أجمعها في يوم واحد وبقية الأيام ما عندي شيء يلزمني أحضر الجامعة

أشوف هذا الدوام مع راتب محاضر عادي قل حوالي 15 ألف في الشهر

أفضل عندي من ضغط كل الأسبوع وأستلم 30 ألف

-------------------------------------
    الخلاصة: أتفق معك فيما قلت.

تحياتي،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا العنود
    السلام عليكم ورحمة الله
    Ammoori
    فيه شئ ما فهمته !!
    الحين إنت بنت ولا ولد
    من كم يوم رديت عليك في موضوع إنك تبين تاخذين ولدك محرم لك !!
    آسفة بس مو مستوعبة من المتحدث بالضبط
    أنا أيضاً لاحظت هذا بس فهمت أنها الأم تسأل لولدها، أو أن الاثنين يستخدمون نفس اليوزر.
    7 "
  7. افضل ما سويت لا تدرس هندسة بالسعودية

اعطيك مثال

انا طالب خريج هندسة صناعيه جامعة الملك سعود

الخطه الدراسيه 161 ساعه اتكلم على الخطة القديمة قبل السنة التحضيريه ....

وياليت في تأسيس والله ثم والله من اسوأ ما شفت في التعليم بجامعه الملك سعود لكن الحمدالله على كل حال واسوا قسم الهندسة الميكانيكية بالجامعة !!!!!!!!!

وانا اليوم قاعد ادرس نفس التخصص ماجستير بجامعه امريكية في فرق كبير وشاسع جدا .

والحسنة الوحيدة لجامعة الملك سعود هو حبي للتخصص الهندسة الصناعيه فقط .......... اما الباقي فلا ............

وازيدك انت عارف الخطة للهندسة الصناعية 48 ساعة !!!!!!!!!!!! للماستر علما بان اطلق جامعة امريكية 30 ساعه فقط ........... ياخي يحبون الدش والكميه ويفتقرون الى الجودة في المواد للاسف ............

وبالنسبة للتخصص الميكانيكا جميل لكن الوظيفة بتحصلها انشاء الله ...... بس الكل يعلم اذا تخرجت من قسم المدنية او الكهرباء في الدوائر الحكوميه تنتظرك ووظيفتك جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهزة على طول ...

أما الصناعية والمكانيكا والكيمياء والنفط لو تبي حكومي !!! استنى سرى طويييييييييييييييييييييل في ديوان الخدمه انا دارس بامريكا وقدمت على جدارة يوم ما سووه والى يومك ما تعينت وقربت اخلص الماستر حقي ...........

بس حصلت عروض شركات مثل المراعي والالكترونيات المتقدمه الصناعات الحربيه بالخرج ...!!! لكن فضلت الماستر

لكن مع ذلك اهم شي رغبتك ....... حبك للميكانيكا يخليك تبدع فيه ويميزك عن البقيه
    تابع طريقك ولا تغلط غلطتي !!!!!!!

الله معاك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.