الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هوجسة ما قبل النوم!

هوجسة ما قبل النوم!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3954 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Linguistics Consultant
    Linguistics Consultant

مشرف ملتقى أمريكا و بريطانيا و المعيدين

Linguistics Consultant الولايات المتحدة الأمريكية

Linguistics Consultant , ذكر. مشرف ملتقى أمريكا و بريطانيا و المعيدين. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Linguistics NOT English , بجامعة University
    • University
    • Linguistics NOT English
    • ذكر
    • غير معرف , Wisconsin
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

June 29th, 2013, 11:57 AM

في طفولتنا كانت طموحاتنا لا تتجاوز اللعب وإرضاء أبي أو أمي
    أخي الذي أغضب منه في المساء أركض معه في الصباح وأضحك

لا نفهم ماذا يعني أن فلاناً من الناس مات أو أن فلاناً الأخر وًلِد
    ولا ندري لماذا جدي أو عمي أو خالي رفض أن يزورنا في العيد

إنها براءة الطفولة!

ولكننا كبرنا وحلت محل الطفولة أشياء آخر بالتأكيد ليست كتلك

عندما أصبحنا كباراً
    غضبنا من فلان، وتفارقنا نحن وفلان
    وأصبح الحقد بين فلان وفلان واشتدت الكراهية
    وأخذ الحسد مكانه بين الأخوة الأقارب والأصدقاء والزملاء
    ... الكل مشغول ببناء حياته الخاصة وغابت البساطة والفرحة
    الكل منا يسابق الوقت وتقريبا كل أصدقائه استبدلهم بآخرين
    حسب السياق الوظيفي والاجتماعي والزماني والمكاني المناسب

وكل هذا الصراع سينتهي بـ
    رحمه الله، فلان توفي، مات...

إذا كنت لا تفهمني
    فعد بذاكرتك إلى أيام هذه الأنشودة أدناه
    قارن بين حالك وقتها وبين حالك اليوم!

2. ألا يا طفل لا تكبر ...
    كذا أحسن .. كذا أجمل .. كذا أنقى .. كذا أطهر
    كذا لا هم ولا غم .. ولا نظرة سوء ظن ..

اندمجت مع الخاطرة الهادفة ؛) ..!!

فـ فكرت في حال وتصرفات الشخص (نفسه) بين مرحلتي الطفولة والكبر .. وكيف تغيرت نظرته بشكل سلبي للحياة ..!!

لكن قد يكون الإنسان الي في البداية شديد و عسر بعض الشئ .. إنه يتغير وتتغير نظرته بشكل إيجابي للحياة والأشخاص..

يعني الشئ الي كان يضايقه ومشدد عليه قبل ثلاث او اربع سنين .. ممكن إنه في الوقت الحالي يشوفه شئ عادي وما كان محتاج كل هـ التشديد
    وبرضه المواقف والزعل .. يعني لو كان زعل من موقف أو شخص أو كلمة تضايق منها قبل كم سنة... من المحتمل لو ينعاد عليه نفس الموقف الحين إنه يتقبله بكل أريحية ولا يزعل مثل قبل

مهما كان الشخص مع الزمن يتعب من كثر التدقيق على كل موقف و كل كلمة .. و بالتالي تتغير ردة فعله للموقف بناءً على تغير نظرته وفكرته للأشياء ..
    فَـ دايم نلاحظ إنه على الأقل واحد من أفراد العائلة كان عصبي ومثل عود الكبريت محد يحتك فيه و يناقشه لأنه ممكن توصل للمشاكل والقطيعة معه هذا غير إنه تقاطع مع أكثر من شخص يقرب له ... ومع مرور فترة من الزمن صرنا نقول سبحان الله هدي عن قبل وتغير وصار وسيع بال ويا زينه ..!!

نفس الحال راح تلاحظه مع الوالدين يشددون على عيالهم الي خلفوهم في البداية .. وتلقاهم مع الصغار تنازلوا عن مبادئ وأساليب كثيرة طبقوها مع أخوانهم الكبار... وحتى إنه الأمر قد يصل للأحفاد .. تجد الأحفاد يطامرون ويزاعقون ويزعجون عند جدودهم ... والجد والجدة مبسوطين ويضحكون !!

مع إنهم كانوا مع عيالهم ما يحبون الإزعاج والحوسة و ولا أحد من العيال يتجرأ يتضارب أو يحوس لأنه عارف وش العقوبة الي بتجيه ... ولكن مع الزمن تغيرت فكرتهم .. و بالتالي تغيرت طريقة معاملتهم لأحفادهم ..!

أما سالي ..!! أذكر قبل خمس سنين تقريبا .. حملت كل حلقاتها وبديت أتفرج عليها .. المهم كنت أتابع بنهم ولا أبي أحد يكلمني أو يزعجني ... ومر الوقت حلقة ورى حلقة ..

إلين وصلت للحلقة الي درت فيها آنسة منشن عن منجم الألماس حق أبو سالي ..
    وسوت حفلة كبيرة .. وبالونات .. وتصفيق .. << كل هذا كرمال سالي أقصد فلوس أبوها
    وبنص الحفل قبل تعطي سالي هديتها .. درت إن أبو سالي مات وماعنده لا منجم ألماس ولا بطيخ ..!!

بعد كذا بدأ الأكشن .. انطردت من غرفتها وصارت تنام في المستودع مع الفيران و غير انها صارت خدامة ولافينيا مبهذلتها

بس بس معد قدرت أكمل ... وقتها وقفت السي دي وبكيت من خاطر .. بعد ذاك العز والدلع صارت خدامة .. يا حرام يعني مو كفاية فقدت أبوها وحنانه ومالها أحد وفوق هذا صارت تستقعد لها آنسة منشن ولافينيا
    ههههههه
    المهم إني طلعت الي بخاطري وبكيت عليها .. والمشكلة إنه فلم كرتون لا يودي ولا يجيب وأدري إنه كذب وخرابيط ... بس خلاص مسكت معي .!! ويمكن كنت خلقة طفشانة ولقيت سالي عذر إني أبكي هههههه

عموما : كل الشكر الجزيل لك أخ ابن بيت آل هليلة على الخاطرة الراقية والبريئة .. من شخص راقِ مثلك ..
    أهنيك على الحس اللغوي في الكتابة ماشاء الله
    فعلاً ، أتمنى كل إنسان يحسن الظن بربه وبالأشخاص الي حوله
    بلا زعل ،، بلا حقد ،، بلا حسد وقطيعة
    في النتيجة الدنيا قصيرة وكل شئ بيمضي فالأفضل تبقى ذكريات جميلة بين الأشخاص بدل المشاحنات الفتاكة ..!

في أمان الله ..
    7 "
  3. خسارة ماقد تابعت سالي
    ليتك حطيت فلونا
    منجد اش حلاتنا واحنا صغار تزعلنا اشياء بسيطة وبسرعة نرضى ونصير اصحاب
    عن نفسي ما حسيت نفسي اني بديت اكبر وخرجت من مرحلة المبزرة الا السنتين الاخيرة يوم صارت عندي مسوليات وبديت اشيل الهم
    7 "
  4. كلما زادت الرفاهيه تعقدت الارواح وتباعدت الاجساد

الناس اصبح همهم الاول الحصول على المال والمنصب سواء بالحلال او بالحرام الا من رحم ربي !!

اصبحت الحياة لدى الكثيرين عباره عن مادة واصبحت العلاقات تبنى على مصالح لدى الكثيرين

لذلك لا استغرب ان تتباعد الارواح ويضيق الفضاء بنا

نسأل الله ان يهدينا وجميع المسلمين
    7 "
  5. الزهراااااني
    أنا العنود
    SN 1006
    رولين
    عبير511
    أرمان
    أحمد راشد

شكراً لمروركم، والعذر في التأخر في متابعة الموضوع
    أعجبني تنوع الردود ما بين التفكير في الحياة والتأمل فيها
    وما بين الاستطراف والعودة إلى أفلام كرتون أيام الطفولة

شكراً للجميع
    تحياتي،،،
    7 "
  6. والله انا مازلت متمسكه بطفولتي ومابي اقتنع اني كبرت وصرت حرمه والزمن تغير

بالأصح الزمن ما تغير حنا الي تغيرنا

إحدى طرقي للهروب من واقع حياتي وهمومها ومن التفكير اني افتح اليوتيوب وأتفرج على كرتون زمان

لما أتفرج كرتون ما استمتع بالأحداث قد ما استمتع بالمقارنه بين حالتي ووضعي لما تفرجتها وانا صغيره بوضعي الحين .

الي يضحك أكثر شئ الكرتون عدنان ولينا

وانا صغيره كنت معجبه بشخصيه لينا وأقول حلوه وأحاول اقلدها وأصلح شعري مثلها وكنت أبكي عند امي ابي زي فستانها الأحمر .

اما الحين تغيرت نظرتي للكرتون وأقول يااااااربي معقول عدنان يحب لينا كل هالقد !!!!
    يشيلها وينط فيها من فوق البرج ويكفخ الناس عشان محد يلمسها هههههههههههههههه اول ماكنت أشوف ذا الأشياء أبدا

خلاصه الموضوع

الله يكفينا شر الدنيا وبس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.