الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقة استخراج شهادة ميلاد امريكيه بدل فاقد

شرح طريقة استخراج شهادة ميلاد امريكيه بدل فاقد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3943 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eaman
    Eaman

مبتعث جديد New Member

Eaman الولايات المتحدة الأمريكية

Eaman , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • أنثى
    • ., .
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

July 3rd, 2013, 01:41 PM

راح اكتبلكم تجربتي مع استخراج شهادة ميلاد امريكيه بدل فاقد والتقديم على الجواز الامريكي

بداية راح أتكلم فقط عن شهاده الميلاد نظرا لان مافيه شرح تفصيلي بخصوص هالموضوع رغم اهميته بالنسبة لمواليد امريكا اللي حابين يسافرون لها لان السفاره ترفض اعطاء فيزا لمواليد امريكا وتطالبهم باخراج الجواز الامريكي لدخول اراضيها :

الطلب راح يكون عن طريق موقع vitalcheck

https://www.vitalchek.com/birth-certificates

قبل التقديم لازم يكون معك التالي :

بطاقه فيزا او ماستر كارد

معلومات صندوق بريدك

معلوماتك كامله ( اسم ، تاريخ الميلاد ، المدينه والولاية ، اسم الأم والأب ... الخ )

جوازك السعودي

اثباتين فيها اسمك وصندوق بريدك ( راح أوضح اكثر في الشرح )

بسم الله الحين ابدا بتقديم الطلب ،الموقع سهل وخطواته واضحه لكن في نهايه الطلب راح يحتاج SSN سوشل سكيورتي نمبر ،في حال لايوجد عندك الرقم حط مكان الرقم تسع اصفار ولو ماضبط حط ٩ تسعات وفي حال ماضبط جرب رقم ١ تسع مرات ( انا بالضبط مو متذكره اللي ضبط معاي بس هو واحد من الخيارات اللي قلتها ) ، بعدها راح تجيك صفحه انو طلبك معلق بانتظار اوراق معينه ، نزل الابلكيشن وعبيه ووقع انو ماعندك اثبات صادر من امريكا يحمل اسمك وصندوق بريدك ، وجهز اثباتين عشان ترفقه معاه الإثبات اللي يحتاجونها يكون فيه اسمك وصندوق بريدك (الصندوق اللي عبيته فالطلب انه توصلك الشهاده عليه) ، نوع الاثباتات المقبوله بتكون موجوده فالابلكيشن من ضمنها فواتير ، رخصه ، كشف حساب بنكي ،،، الخ المهم مثل ماذكرت سابقا فيه الاسم والصندوق موضح بالانجليزي ولا ماراح يقبلونه( انا طلعت كشفين حساب من بنكين مختلفين بالانجليزي ) ، هم طبعا يكونون ارسلو على ايميلك رقم الطلب وكلمه السر ، ادخل على الموقع ودخل المعلومات هاذي بعدها ارفع الملفات ( الابلكيشن وصوره جوازك السعودي و الإثباتات اللي توضح اسمك وصندوق بريدك)

انتظر يومين بعدها احتمال يجيك ايميل تكلمهم مثل ماصارلي ، طبعا انا قالولي حبينا نتأكد من طلبك وأخذوا مني المعلومات من جديد وقالو نبي نتأكد من صندوق بريدك لانه قصير مايكفي ، انا طبعا خفت لو عطيتها تفصيل اكثر تقولي اجل ارسليلنا اثباتات غيرها وانا ماعندي فقلت لها انو كذا عناوينا في السعوديه صندوق البريد والرمز البريدي والمدينة والحي بس تفاصيل اكثر ماعندنا ! ( طبعا انا ماخفت انها تضيع الشهاده لان بالنهايه انا طالبه توصلني عن طريق UPS يعني لو وصلت الرياض بيتصلون يأخذون وصف البيت ) فهي قالت اوكي بحول طلبك للولاية اللي انتي مولوده فيها ، والحمدلله بعدها ب ١٥ يوم جاني ايميل برقم الشحنه ووصلتني للبيت .

طبعا انا كاتبه الموضوع بعد اكثر من محاوله فاشله اني اطلع شهاده ميلادي الضائعة لكن الحمدلله تمت على خير وانا الان طلعت الجواز الامريكي ، فحبيت أفيد غيري ولو احد عنده اي استفسار انا فالخدمه
  2. موضوع قيم و مفيد ..
    السؤال هل طلع لك الجواز بدون SSN بنتي عندها جواز امريكي اول ما انولدت و الجواز الثاني عمرها 5 سنين .. اخوك ضيع رقم SSN حقها صار التالي :
    راحت السفاره بالجوازات ال2 و صور من يوم انولدت الي عمرها 18 حاليا و شهاده ميلاد امريكيه اصل و جوازي اثناء تواجدي بأمريكا و الحالي .
    قالوا بدون SSN مايطلع .. عدل بدل يابو الشباب قال ابد راجع دائرة SSA عالنت و ارسل طلبااتهم عالبريد . انتقلت الي هالمرحله و حصل التالي :
    اخواننا الطيبيين SSA طالبين اثباتات امريكية بصور و مو بس كذا لازم تكون سارية بعد منها اي دي امريكي او جواز امريكي او رخصة قيادة ولازم ساريه ..
    من بعدها و انا اغني يا ساريه خبريني .. عن ما جرى خبرني .. والسوشل مدري وش جرا له .. ايش اللي مصعب لي حاله ..
    رجاء اختي الكريمه الافاده ..
    7 "
  3. اشكرك اختي على هذا الموضوع اللي راح يخدم الكثير ان شاء الله ..
    بالنسبه لموقع الـ Vitalcheck .. فهو من افضل المواقع لاستخراج شهادات الميلاد والوفاه والزواج والطلاق في امريكا .. ومعروف هذا الموقع .. حتى القنصليات الامريكيه تشير الى الموقع لمن يريدون استخراج شهادة ميلاد ..

انا استخدمت الموقع اكثر من مره في اكثر من فتره .. وكل فتره كان الموقع فيه تغييرات ..
    واخر استخدام لي كان قبل اسبوعين تقريبا ...

طريقة الموقع مثل ماذكرتي بسيطه .. والموقع الان اصبح ابسط من سابق عهده ..
    فسابقا كان لايتعامل الا بالفاكس وطلبات الاوراق كثيره .. حتى اذكر اول مره تعاملت معهم ارسلت لهم صورة الجواز السعودي وصور من شهادات الميلاد الامريكيه مختومه من المستشفى .. وبها معلوماتي كامله..
    ولكن الان فاصبح الامر ابسط وبإمكان الشخص ان يرفق كل اوراقه عن طريق الموقع ويرسلها لهم بكل سهوله . دون الحاجه لاستخدام الفاكس .

انتي قلتي ان الموقع يطلب رقم الضمان الاجتماعي او SSN .. وانا مع كل استخدماتي له لم يطلب مني هذا الرقم نهائيا ! بل للمعلوميه رقم الضمان الاجتماعي لا يعطى لمثل هذه المواقع فارجوا الانتباه لهذه النقطه !

اما بالنسبه لمسألة الاثباتات .. اذا كان الشخص يريد طلب شهادة ميلاد لنفسه .. فصوره من الجواز السعودي تكفي ..
    وترفق الصوره مع التوقيع على الوصل الذي سيكون عليه اسمك ومعلوماتك التي ادخلتها بالموقع .
    ولن يحتاج الى اي معلومات اضافيه .

أهم مافي الامر .. الاسماء (اسم صاحب الطلب + الاب + الام ) سوف تطلب منك وقت الطلب .. فلذلك لابد وضع الاسماء كما هي موجوده في سجلات شهادة الميلاد .. حتى يتم مطابقة الاسماء ..

اما صندوق البريد (لمن هم بالسعوديه) .. فلا يحتاج الى صندوق بريد كل مايحتاجه هو وضع عنوان كالتالي :
    - الاسم الاول والاخير
    - يضع اسم الحي في خانة الـ Address
    - المدينه
    - الدوله
    - رقم الجوال السعودي مع فتح الدوله 00966

ويختار طريقة الارسال عن طريق الـ UPS .. وبالتالي لن يحتاج الى صندوق بريد وستصله الاوراق في اقرب فرع للـ UPS لمنطقة سكنه وسوف يتصل الفرع على صاحب الشحنه ويتفق معه على استلام الشحنه اما ان يوصلها له بالبيت او يتم استلامها من الفرع . لان الـ UPS مايستخدمون صندوق البريد .. بل يتم التسليم الى البيت ..

واذا كانت المعلومات كلها صحيحه .. ماراح احد يدق عليه .. ولا راح يقولون له شي بيرسلون معاملته ويخلصونها له ..

نقطتين اضافييتن اريد ان اضيفها بالموضوع بحسب تجاربي مع الموقع :
    النقطه الاولى وهي أن الموقع سيطلب منك المعلومات التاليه :
    - اسمك الاول واسم الاب واسم العائله
    - تاريخ ميلادك
    - اسم الاب الثلاثي
    - اسم الام الثلاثي
    - مكان الميلاد (الولايه)
    - مدينة الولاده

لابد للشخص ان يضيف هذه المعلومات بشكل صحيح كما هي وارده في سجلات والديه القديمه ..

النقطه الثانيه .. حينما يتم رفع الاوراق ياخذ الطلب 48 ساعه حتى يتم التأكد من الاوراق المطلوبه .. فإذا كانت جميع المتطلبات موجوده .. تم ارسال الاوراق الى قسم السجلات في الولايه التي قمت باختيارها .. ومن ثم تقوم بالانتظار من اسبوع الى اسبوعين ..
    إذا كانت المعلومات صحيحه والاوراق كامله .. سيتم ارسال الاوراق في وقت قصير ..

وبإمكانك متابعة طلبك عن طريق الموقع .. وحين يتم ارسال شهادات الميلاد .. يتم اضافة رقم تتبع Track Number في الموقع وعن طريقها يمكنك معرفة متى ستصلك الشهادات واين هي ..

هذا والله اعلم ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    اشكرك اختي على هذا الموضوع اللي راح يخدم الكثير ان شاء الله ..
    بالنسبه لموقع الـ Vitalcheck .. فهو من افضل المواقع لاستخراج شهادات الميلاد والوفاه والزواج والطلاق في امريكا .. ومعروف هذا الموقع .. حتى القنصليات الامريكيه تشير الى الموقع لمن يريدون استخراج شهادة ميلاد ..

انا استخدمت الموقع اكثر من مره في اكثر من فتره .. وكل فتره كان الموقع فيه تغييرات ..
    واخر استخدام لي كان قبل اسبوعين تقريبا ...

طريقة الموقع مثل ماذكرتي بسيطه .. والموقع الان اصبح ابسط من سابق عهده ..
    فسابقا كان لايتعامل الا بالفاكس وطلبات الاوراق كثيره .. حتى اذكر اول مره تعاملت معهم ارسلت لهم صورة الجواز السعودي وصور من شهادات الميلاد الامريكيه مختومه من المستشفى .. وبها معلوماتي كامله..
    ولكن الان فاصبح الامر ابسط وبإمكان الشخص ان يرفق كل اوراقه عن طريق الموقع ويرسلها لهم بكل سهوله . دون الحاجه لاستخدام الفاكس .

انتي قلتي ان الموقع يطلب رقم الضمان الاجتماعي او SSN .. وانا مع كل استخدماتي له لم يطلب مني هذا الرقم نهائيا ! بل للمعلوميه رقم الضمان الاجتماعي لا يعطى لمثل هذه المواقع فارجوا الانتباه لهذه النقطه !

اما بالنسبه لمسألة الاثباتات .. اذا كان الشخص يريد طلب شهادة ميلاد لنفسه .. فصوره من الجواز السعودي تكفي ..
    وترفق الصوره مع التوقيع على الوصل الذي سيكون عليه اسمك ومعلوماتك التي ادخلتها بالموقع .
    ولن يحتاج الى اي معلومات اضافيه .

أهم مافي الامر .. الاسماء (اسم صاحب الطلب + الاب + الام ) سوف تطلب منك وقت الطلب .. فلذلك لابد وضع الاسماء كما هي موجوده في سجلات شهادة الميلاد .. حتى يتم مطابقة الاسماء ..

اما صندوق البريد (لمن هم بالسعوديه) .. فلا يحتاج الى صندوق بريد كل مايحتاجه هو وضع عنوان كالتالي :
    - الاسم الاول والاخير
    - يضع اسم الحي في خانة الـ Address
    - المدينه
    - الدوله
    - رقم الجوال السعودي مع فتح الدوله 00966

ويختار طريقة الارسال عن طريق الـ UPS .. وبالتالي لن يحتاج الى صندوق بريد وستصله الاوراق في اقرب فرع للـ UPS لمنطقة سكنه وسوف يتصل الفرع على صاحب الشحنه ويتفق معه على استلام الشحنه اما ان يوصلها له بالبيت او يتم استلامها من الفرع . لان الـ UPS مايستخدمون صندوق البريد .. بل يتم التسليم الى البيت ..

واذا كانت المعلومات كلها صحيحه .. ماراح احد يدق عليه .. ولا راح يقولون له شي بيرسلون معاملته ويخلصونها له ..

نقطتين اضافييتن اريد ان اضيفها بالموضوع بحسب تجاربي مع الموقع :
    النقطه الاولى وهي أن الموقع سيطلب منك المعلومات التاليه :
    - اسمك الاول واسم الاب واسم العائله
    - تاريخ ميلادك
    - اسم الاب الثلاثي
    - اسم الام الثلاثي
    - مكان الميلاد (الولايه)
    - مدينة الولاده

لابد للشخص ان يضيف هذه المعلومات بشكل صحيح كما هي وارده في سجلات والديه القديمه ..

النقطه الثانيه .. حينما يتم رفع الاوراق ياخذ الطلب 48 ساعه حتى يتم التأكد من الاوراق المطلوبه .. فإذا كانت جميع المتطلبات موجوده .. تم ارسال الاوراق الى قسم السجلات في الولايه التي قمت باختيارها .. ومن ثم تقوم بالانتظار من اسبوع الى اسبوعين ..
    إذا كانت المعلومات صحيحه والاوراق كامله .. سيتم ارسال الاوراق في وقت قصير ..

وبإمكانك متابعة طلبك عن طريق الموقع .. وحين يتم ارسال شهادات الميلاد .. يتم اضافة رقم تتبع Track Number في الموقع وعن طريقها يمكنك معرفة متى ستصلك الشهادات واين هي ..

هذا والله اعلم ..
    مشاء الله على معلوماتك .. بصراحه اثريت الموضوع .
    السؤال : تعرف كيف اطلع السوشل سكيورتي نمبر SSN المفقود لبنتي ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leopard30
    موضوع قيم و مفيد ..
    السؤال هل طلع لك الجواز بدون SSN بنتي عندها جواز امريكي اول ما انولدت و الجواز الثاني عمرها 5 سنين .. اخوك ضيع رقم SSN حقها صار التالي :
    راحت السفاره بالجوازات ال2 و صور من يوم انولدت الي عمرها 18 حاليا و شهاده ميلاد امريكيه اصل و جوازي اثناء تواجدي بأمريكا و الحالي .
    قالوا بدون SSN مايطلع .. عدل بدل يابو الشباب قال ابد راجع دائرة SSA عالنت و ارسل طلبااتهم عالبريد . انتقلت الي هالمرحله و حصل التالي :
    اخواننا الطيبيين SSA طالبين اثباتات امريكية بصور و مو بس كذا لازم تكون سارية بعد منها اي دي امريكي او جواز امريكي او رخصة قيادة ولازم ساريه ..
    من بعدها و انا اغني يا ساريه خبريني .. عن ما جرى خبرني .. والسوشل مدري وش جرا له .. ايش اللي مصعب لي حاله ..
    رجاء اختي الكريمه الافاده ..
    عزيزي .. قدم لبنتك طلب باستخراج جواز جديد عن طريق تعبئة فورم DS-11 .
    وعند تعبئة الطلب .. ستجد خانة الـ SSN قم بوضع 000-00-000 واكمل تعبئة بقية البيانات .
    وقم بجلب جوازها السعودي .. واستخدمه كاثبات بدل الجواز الامريكي .
    وبهذه الحال سيتم أخذ الطلب بإستخراج جواز جديد لأول مره كبالغه..
    لان الان اصبحت بالغه بحسب الانظمة الامريكية .. فبالتالي يمكنها استخراج جواز جديد كبالغه.

بإمكانك الاطلاع على المتطلبات من هنا :
    Adult Passport Renewals | Consulate General of the United States Dhahran, Saudi Arabia

اما مسألة استخراج بدل فاقد للضمان الاجتماعي ..
    فبإمكانك استخدام شهادة الميلاد والجواز الموجود معك وايضا شهادات الولاده اللي اعطوكم المستشفى كإثباتات ..
    وراح يقبلونها بإذن الله ..

راجع هذي الصفحه :
    Identity documents needed for a Social Security card
    7 "
  6. نسيت شغله مهمه لم اضفها في مسألة استخراج شهادة الميلاد عن طريق موقع VitalCheck ..

بعد إدخال البيانات كامله .. سيكون هنالك خيارين لشهادة الميلاد .. فالخيار الاول سيكون Birth Certificate والثاني سيكون Birth Certificate long ..
    وستجد كل منها بمربع لوحده .. وكلها تختلف عن بعضها ..
    فلذلك يجب عليك اختيار الـ Birth Certificate وهو اول مربع على اليسار ..

اما الثاني او اللي يرمز له Long هذا مخصص للتعاملات الخارجيه .. فلن تحتاجه ولن تستفيد منه بشيء ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    عزيزي .. قدم لبنتك طلب باستخراج جواز جديد عن طريق تعبئة فورم DS-11 .
    وعند تعبئة الطلب .. ستجد خانة الـ SSN قم بوضع 000-00-000 واكمل تعبئة بقية البيانات .
    وقم بجلب جوازها السعودي .. واستخدمه كاثبات بدل الجواز الامريكي .
    وبهذه الحال سيتم أخذ الطلب بإستخراج جواز جديد لأول مره كبالغه..
    لان الان اصبحت بالغه بحسب الانظمة الامريكية .. فبالتالي يمكنها استخراج جواز جديد كبالغه.

بإمكانك الاطلاع على المتطلبات من هنا :
    Adult Passport Renewals | Consulate General of the United States Dhahran, Saudi Arabia

اما مسألة استخراج بدل فاقد للضمان الاجتماعي ..
    فبإمكانك استخدام شهادة الميلاد والجواز الموجود معك وايضا شهادات الولاده اللي اعطوكم المستشفى كإثباتات ..

راجع هذي الصفحه :
    Identity documents needed for a Social Security card
    مشاء الله عليك .. معلومات جدا قيمه ما وجدتها لا من امريكان اصدقاء لي ولا ومن خلال المدونات الامريكية المخصصه للاسئله ..
    زادك الله من علمه و فضله و رزقه ..
    استفسار ..ذكرت في ردك اخي الكريم مايلي " اما مسألة استخراج بدل فاقد للضمان الاجتماعي ..
    السؤال هنا : ماهو قصدك بالجواز الموجود معك . في مسأله استخراج فاقد للضمان الاجتماعي ؟
    ربي لا يحرمك الاجر و ينور طريقك في كل الدروب ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leopard30
    مشاء الله عليك .. معلومات جدا قيمه ما وجدتها لا من امريكان اصدقاء لي ولا ومن خلال المدونات الامريكية المخصصه للاسئله ..
    زادك الله من علمه و فضله و رزقه ..
    استفسار ..ذكرت في ردك اخي الكريم مايلي " اما مسألة استخراج بدل فاقد للضمان الاجتماعي ..
    السؤال هنا : ماهو قصدك بالجواز الموجود معك . في في مسأله استخراج فاقد للضمان الاجتماعي ؟
    ربي لا يحرمك الاجر و ينور طريقك في كل الدروب ..
    قصدت جواز البنت الامريكي المنتهي !
    بإمكانك ارسال صوره منه لاستخراج رقم ضمان الاجتماعي .. وتكتب لهم في الاسباب انك تريد استخراج جواز جديد !
    ولكن ترسل الاوراق على اساس انها ابنتك وليس انت .. !
    وايضا استخراج الجواز الامريكي كذلك .. إبنتك هي التي تستخرجه وليس انت !
    لانك لو اردت استخراج اي شي لابنتك .. فالطلبات ستكون كثيره عليك ..
    ولكن لو جعلت ابنتك تقوم بإجراء استخراج اوراقها بنفسها .. سيكون المطلوب منها اثباتات خاصه لها فقط دون الحاجه لاي اثباتات اضافيه !

كل ماعليك هو فقط إعلامها بما تفعله .. والذهاب معها .. ومساعدتها في إنهاء اجرائاتها ...

وللمعلوميه .. الضمان الاجتماعي ليس شرط اساسي في استخراج الجواز الامريكي "الجديد" للبالغين !
    ولكنه مطلوب في "تجديد" الجواز الامريكي للبالغين ..

وكون ابنتك اصبح عمرها 18 سنه .. فيحق لها استخراج جواز امريكي جديد للبالغين ... دون الحاجه للرقم الضمان الاجتماعي !
    ولكنها ستحتاج رقم الضمان الاجتماعي إذا دخلت امريكا ... وهذا امره سهل باذن الله .. ولن تحتاج هناك سوى شهادة الميلاد الرسميه "الرزقاء".. فقط !

هذا والله اعلم ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    قصدت جواز البنت الامريكي المنتهي !
    بإمكانك ارسال صوره منه لاستخراج رقم ضمان الاجتماعي .. وتكتب لهم في الاسباب انك تريد استخراج جواز جديد !
    ولكن ترسل الاوراق على اساس انها ابنتك وليس انت .. !
    وايضا استخراج الجواز الامريكي كذلك .. إبنتك هي التي تستخرجه وليس انت !
    لانك لو اردت استخراج اي شي لابنتك .. فالطلبات ستكون كثيره عليك ..
    ولكن لو جعلت ابنتك تقوم بإجراء استخراج اوراقها بنفسها .. سيكون المطلوب منها اثباتات خاصه لها فقط دون الحاجه لاي اثباتات اضافيه !

كل ماعليك هو فقط إعلامها بما تفعله .. والذهاب معها .. ومساعدتها في إنهاء اجرائاتها ...

وللمعلوميه .. الضمان الاجتماعي ليس شرط اساسي في استخراج الجواز الامريكي "الجديد" للبالغين !
    ولكنه مطلوب في "تجديد" الجواز الامريكي للبالغين ..

وكون ابنتك اصبح عمرها 18 سنه .. فيحق لها استخراج جواز امريكي جديد للبالغين ... دون الحاجه للرقم الضمان الاجتماعي !
    ولكنها ستحتاج رقم الضمان الاجتماعي إذا دخلت امريكا ... وهذا امره سهل باذن الله .. ولن تحتاج هناك سوى شهادة الميلاد الرسميه "الرزقاء".. فقط !

هذا والله اعلم ...
    بصراحه .. اوفيت و كفيت .
    انت لقبك مفروض عمدة امريكا
    ربي يوفقك و يسعدك ..
    7 "
  10. عندي استفسارين من فضلكم انا دخلت الموقع https://www.vitalchek.com/ واكملت جميع البيانات الى ان وصلت الى
    صفحة تحتم عليا اختيار احد المنظمتين miami_Dade county Health Department
    or Florida vital statistics
    ومني عارفة الفرق وايش اختار
    الاستفسار الثاني :عندما اخترت الخيار الاول واكملت البيانات حتى رقم بطاقة الفيزا وصلني ايميل منهم بوجوب طباعة فورمة مكتوب عليها (Action required)وارسال الملفات والاوراق المطلوبة لكن
    كل الاوراق المطلوبة خاصة بشخص يكون عايش اساسا في امريكا مثل صورة من رخصة القيادة فماذا افعل في هذة الحالة
    وما طلبوا طباعة اي ابليكيشن ارجوكم افيدوني محتاجة استخرج شهادة ميلاد بدل فاقد لان الوالد الله يحفظة تخلص منها وعشان اطلع الجواز الامريكي طلبت السفارة شهادة ميلاد واعطوني الموقع دا نفسه
    شاكرة لكم مقدما كريم تعاونكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.