الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل حصولي على جيد يجلب لي التعاسة؟

هل حصولي على جيد يجلب لي التعاسة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أتفق معك، والله لو أنا مكانه ممكن أصلاً هذا يكون خياري الأول؛ لأني راح أحصل على بكلوريوس ثانية بمعدل أفضل وأمسح البكلوريوس الأولى.
    لو يدرون الأعضاء كم ماجستير درستها في حياتي ممكن ما أحد يسمع لنصايحي بعدها بتهمة الجنون هههه

تحياتي،،،
    اللحين حلينا لغز نصائحك للاعضاء

الله يسعدك ويوفقك وانا اخوك ..

الناس تاخذ تكرار الدراسه على انه "بلادة" وهو على عكس ذلك ..

لو أن تكرار دراسة مجال معين ليس له فائده .. فلماذا نرى رسالات الماجستير والدكتوراه والدراسات العليا بشتى انواعها ؟
    هي كلها اساسا تعتمد على البكالريوس .. والبكالريوس تاخذ فيه كل شي .. والماجستير مبني على هذه المعلومات .. والدكتوراه مبني على ماسبق !

بمعنى اخر .. أنت تدرس البكالريوس ثلاث مرات بثلاث طرق مختلفه!
    واللي يدرس مجال معين اكثر من مره .. انا اعتبره متخصص وخبير في هذا المجال .. حتى لو كرر دراستها بنفس الدرجه العلميه ! ..

وعلى قولتهم .. التكرار يعلم الشطار
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    يا إخوان كيف الواحد يدرس بكالريوس مره ثانيه على حساب الوزاره انا زوجي حاول و ما وافقوا
    دراسة البكالريوس لابد يكون منطبق عليه الشروط اولا ..
    اذا انطبقت عليه شروط الالتحاق لطلاب البكالريوس .. معناته انه يقدر يكمل مهما كانت شهادته !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    اللحين حلينا لغز نصائحك للاعضاء

الله يسعدك ويوفقك وانا اخوك ..

الناس تاخذ تكرار الدراسه على انه "بلادة" وهو على عكس ذلك ..

لو أن تكرار دراسة مجال معين ليس له فائده .. فلماذا نرى رسالات الماجستير والدكتوراه والدراسات العليا بشتى انواعها ؟
    هي كلها اساسا تعتمد على البكالريوس .. والبكالريوس تاخذ فيه كل شي .. والماجستير مبني على هذه المعلومات .. والدكتوراه مبني على ماسبق !

بمعنى اخر .. أنت تدرس البكالريوس ثلاث مرات بثلاث طرق مختلفه!
    واللي يدرس مجال معين اكثر من مره .. انا اعتبره متخصص وخبير في هذا المجال .. حتى لو كرر دراستها بنفس الدرجه العلميه ! ..

وعلى قولتهم .. التكرار يعلم الشطار
    ههههههههه المشكلة أن درجاتي ممتازة في كل درجة علمية أحصل عليها بس فيه شيء الله كاتبه جربت أنظمة ماجستير السعودية وماجستير بريطانيا وماجستير أمريكا ههه والحمد لله كلو ماشي
    ولذلك تجدني أشطح أتكلم عن أمريكا وفجأة تجد في ردي شيء عن بريطانا أو العكس، وما له أي علاقة بس تجاذب أفكار ومقارنات
    عاد واحد من الشباب يحب يغتابني في كل مجلس، قال: هذا بس يحب يجمع شهادات هههه >>> الله يسامحه حسيت أنها طوابع
    7 "
  4. عودة لصاحب الموضوع:

توي ألاحظ أنك بس عادلت الدبلوم وما عادلت البكلوريوس.
    إذا عندك رسوب في البكلوريوس في مادة أو أكثر، أنا أشوف أنك تسوي معادلة للبكلوريوس حتى لو كان معدلك فيها من 4؛ لأنها راح تتغير الحسبة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    ههههههههه المشكلة أن درجاتي ممتازة في كل درجة علمية أحصل عليها بس فيه شيء الله كاتبه جربت أنظمة ماجستير السعودية وماجستير بريطانيا وماجستير أمريكا ههه والحمد لله كلو ماشي
    ولذلك تجدني أشطح أتكلم عن أمريكا وفجأة تجد في ردي شيء عن بريطانا أو العكس، وما له أي علاقة بس تجاذب أفكار ومقارنات
    عاد واحد من الشباب يحب يغتابني في كل مجلس، قال: هذا بس يحب يجمع شهادات هههه >>> الله يسامحه حسيت أنها طوابع
    حلو أن الواحد يكون ملم وعنده خبره بمجال معين .. والاحلى أنه يكون شغوف فيه ..
    وهذا الشيء فادك كثيرا وجعل لك خبره كافيه .. تساعدك .. وتساعد بها غيرك !

بس عجبتني تجميع الشهادات ههههههه

الله يسعدك ويديم عليك هالروقان والسعاده ياصاحبي ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    اخوي 1ok ممكن توضح اكثر ايش هى الشروط هو أصلا عنده بكالريوس
    مايهم اذا كان عنده حتى شهادة دكتواره .. اذا انطبقت عليه شروط البكالريوس .. فمعناته انه يحق له الالتحاق ببرنامج البكالريوس .. اما اذا مانطبقت عليه الشروط فمعناته مماله اي احقيه بالبرنامج ..!

الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريوس:
    • ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).
    • أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80%.
    • أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80%.
    • ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    • إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.
    • ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة.
    • يشترط للقبول في الجامعات الأوربية في تخصص الطب الحصول على درجة (5) في IELTS.

شروط الابتعاث - وزارة التعليم العالي

هذي الشروط العامه ..

اذا كان يريد القبول .. فلابد أنه يدرس على حسابه الخاص اولا .. ثم يقدم على الالتحاق بالبعثه .. وبإذن الله سيتم الحاقه ..

لان اللي يدرس على حسابه يختلف وضعه عن اللي يبتعث دايركت على برنامج الابتعاث ..

قبل فتره .. احد الاشخاص اللي اعرفهم درس بالمعهد على حسابه الخاص وعمره مايقارب الـ 35 سنه .. وماكمل تقريبا ست شهور الا وهم ملحقينه على البعثه !
    وهو يدرس بكالريوس .. وماعنده شهادة ثانويه للمعلومية .. ! اللي عنده شهادة متوسط !
    بس جا بالمعهد ودرس فيه ست شهور على حسابه الخاص .. وتابع معاملته بالملحقيه السعوديه لحتى تم الحاقه بالبعثه .. وكمل ودخل جامعه على البكالريوس !

برنامج الابتعاث الزامي على الدوله أنها تلحق اي طالب سعودي يدرس على حسابه الخاص اذا كان يدرس بالجامعه ومخلص 30 ساعه .. بغض النظر عن عمره وشهادته بالسعوديه !
    خلاص ياخذون فقط اوراق الجامعه .. وهذي شروط الالحاق بالبعثه للدارسين على حسابهم الخاص ..

لكن الان .. خلاص الالحاق يتم على الكل من بعد اربع شهور على حسب النظام الجديد .. اهم شي يكون بالمعهد ويكون معه قبول جامعي .. سواء قبول مشروط .. او قبول نهائي !
    ويقدم اوراقه وراح يتم الحاقه باذن الله ..

هذا والله اعلم ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    يعطيك العافيه اخوي بس أولا شهادة الثانويه يمكن من اكثر من خمسة عشر سنه و البكالريوس من عشر سنوات و عمره فوق الخمسه و الثلاثين و ما يعرف و لا عمره جرب قدرات و تحصيلي يعني بمعنى أصح الشروط غير منطبقه عليه و الأهم إحنا سئلنا عن موضوع انه يدرس على حسابه الخاص و بعدين يلتحق قالوا ما يصير لانه أصلاً مرافق
    أختي
    أنا اللي أفهمه أن زوجك مرافق لك
    طيب هو يحق له يدرس على حساب الدولة بدون لا تحصيلي ولا هم يحزنون
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أختي
    أنا اللي أفهمه أن زوجك مرافق لك
    طيب هو يحق له يدرس على حساب الدولة بدون لا تحصيلي ولا هم يحزنون
    وانا اتفق معك ..

انا شاركت بسالفة صاحبي .. لاجل بس أبين الطريقه اللي يقدر يدرس فيها ...

وبما أنه مرافق .. من الممكن أنه يكمل دراسته عادي وبدون اي مشاكل ..

بس الواضح أن المشكله مو منكم .. المشكله من المشرف اللي كلمتوه ..

حاولوا تكلمون مدير الاقليمي وعلموه بان المشرف ماسمح لمرافقك انه يكمل دراسته !
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.