الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل حصولي على جيد يجلب لي التعاسة؟

هل حصولي على جيد يجلب لي التعاسة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3940 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شخص ثان
    شخص ثان

مبتعث مستجد Freshman Member

شخص ثان الولايات المتحدة الأمريكية

شخص ثان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Applied Linguistics , بجامعة The University of LIFE
    • The University of LIFE
    • Applied Linguistics
    • ذكر
    • One of the Ohio's Districts, OHIO State
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

July 6th, 2013, 10:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قدر الله علي والتحقت بأسوأ جامعة في العالم جامعة أم القرى واسوأ قسم فيها وهو قسم اللغة الإنجليزية ...

تخرحت بتقدير جيد ، كان قدر الله واراداته اولا واخيرا ولا اعتراض على حكمه ، لكن انا انسان مجتهد واحب الدراسه ودخلت القسم وكلي حماس للتعلم والاستفادة ، تعصب وتحيز هيئة التدريس جرفني الى قائمة الطلاب المتعثرين ، لانهم كانو يحبطون الطالب ، كانو يظلمون كثير ، مااقول الا الله لايوفقهم ، انا تخرجت من الثانوية العامه بترتيب الثاني على نطاق الغربية ، يعني ليس قصور مني ، المهم عملت بعدها لمدة 5 سنوات في التدريس ، اي لدي خبرة خمس سنوات .. في فترة عملي حرصت على ان اكمل دراستي واخذت دبلوم عام في التربية وحصلت على تقدير جيد جدا ، ابتهجت وقلت عسى ان معدلي في الدبلوم (العالي) يغطي او يكمل النقص اللي خلفته من جراء دراستي في البكالوريوس ، كل هذه الفترة وانا اسعى جاهدا في اكمال الماجستير ، جيت لأمريكا كمرافق على حساب الدولة ، حصلت على درجة التوفل اللي تطلبها الجامعات الأمريكية ، قدمت على كثير من الجامعات للحصول لى قبول نهائي وكان جوابهم كلللهم بالرفض لأني لم استوفي شرط المعدل وهو 2.75 ، ،،،

السؤال هو :::
    هل انحكم علي بالحرمان من تحقيق حلمي في إكمال دراستي بسبب فترة دراسية شارك الظلم في اخفاقي فيه.؟

استطعت ان احصل على 4 قبولات في بريطانيا و2 في استراليا ، ولكن البعثة في امريكا ، اي انا مجبور ان احصل على قبول من امريكا .؟؟؟

وش العمل ؟؟
  2. نصيحتي:

اشتغل على التيسول فهو أسهلها قبولاً، خصوصا التيسول التربوي في أقسام التربية، وابتعد عن التيسول الأدبي في أقسام اللغويات واللغة الإنجليزية فصعوبته مثل صعوبة اللغويات التطبيقية.
    ثم اللغويات التطبيقية فقبولها وسط.
    أما اللغويات النظرية فهو من أصعبها.
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

مادري عن وضعك بالضبط ياغالي ولا عندي خبره بمجال التيوسل ..

لكن حبيت اضيف لك رأي .. ممكن تخليه حل اخير لك لو انقطعت بك السبل ..

انت غير راضي بالمعدل الحالي .. ولكن عندك مقومات اخرى تسند هالشيء ..

إذا انقطعت فيك السبل .. ولا لقيت قبول على الماستر .. فعندك حل اخير .. !

بإمكانك تقدم على بكالريوس اخر .. بنفس التخصص السابق .. وعند قبولك .. تكلم المشرف على تخصصك ..
    وتوريه الشهادات والخبرات اللي معك .. وبالتالي يقلص لك مدة الدراسه بتقليص عدد الساعات ..
    وبالتالي يصير بدال ماتدرس اربع او خمس سنوات اخرى .. تدرسها في سنتين ونصف !
    منها تجيب شهاده بمعدل مرتفع .. وتقضي على مسألة العرقله .. ومنها تقدر تكمل ماستر او تتوظف فيها لو حبيت اللي ودك !
    (وممكن تدرس تخصص اخر غير التخصص اللي تبيه وتفتح حياه جديده لك ) ..

اعرف ان هذا الخيار صعب وممكن يضيف لك سنوات اضافيه .. ولكن اعتبره حل اخير "لو" كان هو حلك الوحيد وانت فعلا تريد اكمال دراستك !

أسال الله ان يوفقك وويسر امورك ويحقق لك ماتتمناه ...

اخوك محمد
    7 "
  4. أيضاً على بال ما أشوف الموضوع اللي قلته في رسالتي، شف هذي الجامعة قد تقبلك
    ما تطلب جي آر إي، ولا توصيات، ولا رايتنق سامبل

المتطلبات غير واقعية لا يهمك أنه مكتوب 2.75؛ لأني أعرف واحد جاب قبول ومعدله أقل (تراني خبرة في معدلات الشباب هههه أكاد أعرف طلاب أمريكا في اللغويات كم جاب كل واحد)
    Linguistics Program Prospective Students
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

مادري عن وضعك بالضبط ياغالي ولا عندي خبره بمجال التيوسل ..

لكن حبيت اضيف لك رأي .. ممكن تخليه حل اخير لك لو انقطعت بك السبل ..

انت غير راضي بالمعدل الحالي .. ولكن عندك مقومات اخرى تسند هالشيء ..

إذا انقطعت فيك السبل .. ولا لقيت قبول على الماستر .. فعندك حل اخير .. !

بإمكانك تقدم على بكالريوس اخر .. بنفس التخصص السابق .. وعند قبولك .. تكلم المشرف على تخصصك ..
    وتوريه الشهادات والخبرات اللي معك .. وبالتالي يقلص لك مدة الدراسه بتقليص عدد الساعات ..
    وبالتالي يصير بدال ماتدرس اربع او خمس سنوات اخرى .. تدرسها في سنتين ونصف !
    منها تجيب شهاده بمعدل مرتفع .. وتقضي على مسألة العرقله .. ومنها تقدر تكمل ماستر او تتوظف فيها لو حبيت اللي ودك !
    (وممكن تدرس تخصص اخر غير التخصص اللي تبيه وتفتح حياه جديده لك ) ..

اعرف ان هذا الخيار صعب وممكن يضيف لك سنوات اضافيه .. ولكن اعتبره حل اخير "لو" كان هو حلك الوحيد وانت فعلا تريد اكمال دراستك !

أسال الله ان يوفقك وويسر امورك ويحقق لك ماتتمناه ...

اخوك محمد
    أتفق معك، والله لو أنا مكانه ممكن أصلاً هذا يكون خياري الأول؛ لأني راح أحصل على بكلوريوس ثانية بمعدل أفضل وأمسح البكلوريوس الأولى.
    لو يدرون الأعضاء كم ماجستير درستها في حياتي ممكن ما أحد يسمع لنصايحي بعدها بتهمة الجنون هههه

تحياتي،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.