الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نسيت حجابي بالسعوديه !!

نسيت حجابي بالسعوديه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3918 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكوت الوفاء
    والله ياأنا عندي هذرة كثيرة في هالموضوع
    بس تعرفون الوحد ةمشغولة بدراستها
    علشان كذا بطلت اكتب شي
    أدري بتقولون وش الفايدة من ردها هذي هههه
    لا عادي يا اختي
    ما راح نقول وش فايده من ردك
    تدري ليه
    لانه هذا الموضوع فتح لدردشه هههههههههههههه
    7 "
  2. اذا بتسولفون عن الناس المتناقضه, فانا قابلت وعاشرت كثير.. واكتشفت ربعنا " السعوددين" عندهم مشكله في التناقض
    تذكرت سالفه واحد" زوجته تلبس عبايه ونقاب ودسوس كنها في الرياض" الرجال شوي متدين, بس اكتشفت دراسته كلها غش في غش.. وكنه نسى حديث الرسول عليه الصلاه والسلام" من غشنا فليس منا"

ولا اللي يجي ينصح في الدين ويتكلم في الدين وآخر الليل سكران !!
    -----
    بما ان المشايخ محللين ان المراه تتحجب فقط" بدون نقاب" في بلاد الغرب, فوين المشكله ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa

ما أنسى موقف صار لي في وول مارت
    كنت جديده بامريكا توني جايه ماكملت أسبوع !!! ورحت ولمارت وحست جواته مادري وش كنت افحط أدور
    وبأحد الاسياب( الممرات) شفت منقبه وانبسطت قلت ذي الي ربي جابها لي
    واروح لها داااااعسسسسسسه وتلمحني من بعيد وتروح تتمسك بيد زوجها وتلم ذراعه بين يديها
    انا فررررررملت يوم شفت الدعوة كذا قلت يا بنت دبري عمرك بس.
    هههههههههه حزنتيني والله ..

خلاص لا عاد تسآلي احد من السعوديين الا اذا تعرفيه ..
    7 "
  4. السلام موضوع جيد وجذبتني بعد الردرود لكي ارد مع العلم اني لا افضل الدخول بنقاشات مع احد لاني اعلم انها مضيعه للوقت
    بس فيه كلمه حلوه " لو كان عندك ذهب وفحم اياتهم سوف تضعه في صندوق وتحفظه "؟ فآلاخت التي متمسكه في حجابها ولا تلبس جنز وحركات هذي تخاف من الله الله لان الحجاب والنقاب فيه اختلاف بس نعرف انه هنا نشوف وحده من فوق مع الشيخ ابن عثيمين ومن تحت مع كاظم الساهر الله يصلح الحال وتيستر عليهم ليس التقدم والتفتح بان تنسى دينك ولا قيمك عشان يقولون انت سافرت وتعلمت وتثقفت من يترك تعاليم دينه الحنيف فهذا تثقف بوساختهم ومن قاذوراتهم فنقول له ارجع الى ربك ودع عنك هذه الامور.
    7 "
  5. الله يهديكم ... الحين مسوين مشايخ زمانكم !!

ويا كثر هذي المواضيع بالمنتدى والي صارت للهواش والجدل وكل فريق يحاول يدحض حجة خصمه

ياليت لو يكون الموضوع بهدف التذكير والنصح في الله عادي كثروا منها محد يزعل من النصيحة

على فكرة ترى مو بس الحجاب الي يدخل صاحبته النار ... حتى الغرور والغيبة والنميمة والهمز واللمز ..!!
    الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( وهل يكب الناس على وجوههم إلا حصاد ألسنتهم )

و يقول (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر )

عبد الله القصيمي كان رجل شديد الإلتزام ويخشى ربه و كتاباته مثل كتابات ابن القيم رحمه الله لكن كان يشوف كل الناس بنظرة احتقار وانتقاص لأنهم عصاة !! يشوف الشخص وينتقده خلاص انت عاصي يعني ما تسوى !!

غروره هذا ... نتيجته كانت وخيمة وقوية جداً
    الي صار له !!

مات و هو ملحد !!
    يعني خلاص معد فيه رب ولا حساب ولا عقاب
    بعد كل هالعبودية والخوف من الله عز وجل صار ملحد والعياذ بالله

كل هذا بسبب غروره ونظرته الدونية لغيره

مهما كان من إنت عشان تنتقص غيرك !!

غيرك هذا العاصي يمكن نيته و صفاء سريرته تدخله الجنة وإنت غرورك يدخلك النار
    ......
    أنا ما راح افتي بالحجاب قد ما بقول اختلاف العلماء رحمة وسعة للأمة

أنا ما أتكلم نهائيا عن الميك اب والعطور والأكسسوارات والقبعة هذي ما تعتبر حجاب من الأساس

الله يستر علينا وعلى خلقه أجمعين ..
    في أمان الله ..
    7 "
  6. غثيتونا بسالفه الحجاب وكان مافي شي غلط غيره انا وحده احب البس مثل اي لبس مسلمه بالعالم لاافراط ولاتفريط
    لاشعيرات طالعه ولا نقاب وترا اللي لابسات نقاب غصبن عليهن من رجالهن وماقصدهم دين بس علشان فلان وعلان َ عادات وتقاليد لااكثر
    وبعدين ياشباب اتحداكم وانتم رجال تلبسون الثوب السعودي باوروبا اذا كنتو رجال !!
    انا احب الاعتدال في كل شي والنوايا يعرفها رب العالمين وكلن بنيته يلقى توافيقه
    وشوفوا اهلكم بالخليج وتعلمو منه
    مشكلتنا عندنا مرض العيب والعادات الغبيه اكثر من الدين !!
    بنات القبايل يغطونهم بحجه العادات لااكثر وبنات الطروش فلتانات > ترا الدين ماتحدد لحد يوم تجين تفشخرين بجنزك ولبسك قليل الادب اعتدلي وتستري والبسي شي محترم !! وترا هذا مو تطور !!
    انا دايم يسالني الامريكات ليش السعوديات لبسهن يختلف وانتن كلكم مسلمات وحده متسترة زياده عن اللزوم ووحده فلتانه ! اهجدو يمل الصلاح !

- - - مشاركة محدثة - - -

وبعدين نظام المنتدى رافع ضغطي !!
    7 "
  7. مشكلة هذه المواضيع مثل ماقال اخوي ابن بيت ال هليله .. مالها حل ..

وبعض الناس ماينفع فيهم النصيحه .. او مثل ماقال المثل "قهقه في قلب مايفقه" ..!

الاسلام مافيه فئات واحزاب .. الاسلام واحد !
    مافيه سالفة "هذي منقبه(مطوعه)" وهذا ملتحي "مطوع"...

الرب واحد .. والدين واحد .. والحساب واحد !

واللي المفروض الناس تعرفه .. أن كل مسلم عمله لنفسه وليس لغيره ..!
    فإن تطوع بفعل امر .. فهذا لنفسه .. وإن اخطأ لأمر .. فايضا لنفسه ! ..

فالكل يتحمل وزره !

والمنقبه و المحجبه .. والكاشفه .. كلهم مسلمات .. ولو أخطأوا كلهم نفس الخطأ .. سيأخذون نفس الإثم !
    فليس هنالك تفاضل بينهم ..
    والكلام ينطبق ايضا على الرجال ...

فمثلا .. لو واحد ملتحي وغير ملتحي .. كلهم يدخنون مثلا ..
    الكل ياخذ نفس الاثم .. ! لا زياده ولا نقصان !

والفرق بين كل هؤولاء .. هي النيه والعمل الصالح فقط !
    يعني ممكن تلاقي منقبه ماتتقي الله في افعالها .. وتلاقي كاشفه تخاف الله بكل شيء !

فليش احنا دائما نحكم بهالسرعه ؟

نعرف ان الحجاب واجب على المسلمات لستر مفاتنهن .. فالأخذ بها افضل من تركها ..
    ولكن بكل الاحوال .. إن اخذت بها فلنفسها .. وإن تركتها .. فلنفسها !

وعلى كثر ما الناس تفتي بهالموضوع .. إلا ان الدين واضح في هالخصوص ..
    ولا يحتاج احد يفتي فيه .. واللي يسأل عن فتاوي لمثل هذه المواضيع الواضحه .. لا أرى الا أنه يدور عذر فقط ! لاجل غاية في نفسه !

مثل اللي يقول ان الصلاه واجبه على كل مسلم .. بس مو شرط ادخل الجنه بسببها .. لان النبي صلى الله عليه وسلم قال " لايدخل الجنه قاطع رحم".. فمعناته لو وصلت رحمي وتصدقت وبريت بوالدي وعملت صالح بس ماصليت يمكن ادخل الجنه ؟! ..
    فمثل هذا الشخص اللي يدور عذر لاجل يتهرب فيه عن الصلاه ونسى حديث النبي صلى الله عليه وسلم " (إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة). " وغيرها من الاحاديث النبوية ولكن اخذ حديث واحد .. واقتنع به .. وترك بقية الاحاديث بالدين ... مثله مثل البنت اللي تدور فتاوي الحجاب .. تأخذ فتوى .. فتبني عليها كل شيء .. وتنسى بقية الدين ! لاجل بس تدور عذر حتى تكشف !

وهذا هو الحال لاغلب المسلمين في الوقت الحالي .. فالكل يبني على زاوية واحده بالدين .. وينسى بقية الامور !

النبي صلى الله عليه وسلم قال "إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب" . متفق عليه .

انا ماراح اقول اكشفوا .. ولا راح اقول تحجبوا .. ولكن راح اقول كلام دايم زوجتي تقوله لي .. تذكر ان الله يراك .. ولكنك لاتراه !
    فإذا أنت تسعى لرضا ربك .. فتأكد ان الله سيرضيك !

هذا والله اعلم ..,
    7 "
  8. في 2011 شهر مايو وصلنا لأول مره الى مطار واشنطن وكان المصري تبع الملحقيه ينتظرنا بالمطار
    جمعنا واخذنا بالباص للفندق وكانت معنا بالباص وحده تقول هنا مضلل وهناك مضلل كمان اف ايش القرف
    (تقصد الزجاج كان مضلل)
    بصراح وقتها كنت مشغول بنفسي لكن مانسيت ولن انسى كلمتها
    الله يصلحها بس
    7 "
  9. انا ماراح ارد لان كلام اخوي ok كفى ووفي
    لاكن حابه ارد على كلام الاخت ايارب وغيرها اللي تقول
    كل المتنقبات لبسو النقاب غصبن عنهم
    بصفتك مين حكمتي سبحان الله ناس عجيبه
    انا وحده ولله الحمد متنقبه مع ان اهلي يقولو لي بتكشفي اكشفي
    بس انا لبسته عن قناعه تامه خوفي من ربي خلاني البسه

7 "
3 من 10 صفحة 3 من 10 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.