الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نسيت حجابي بالسعوديه !!

نسيت حجابي بالسعوديه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ماستر
    اولا بالنسبة لفهمك الشخصي فهذا راجع لك انت وحدك ولاتعممه

ثانيا : انا ذكرت لك المعنى الذي اقصده من الكلمة ( الذي لاغيره له على اهله ) وبنهاية المطاف اذا كان بذلك القدر وراضي بماتفعله اخته او ابنته او زوجته من تعطر وتطيب وكشف للعورة (اقصد عورة المراءة علشان ماتفهمها بمعنى العري من اللبس ) وتكحل وغيرها من هذه الامور بدون سبب وجيه كامور امنية او ظرف خاصة فهو تنطبق عليه الكملة مثال ماتنطبق على من يرضى بالزنا باهله
    وفيه الكثير من الفتاوي تفصل هذه الكلمة وانها لاتقتصر على الزنا فقط و تذكر ان كلمة ديوث تنطبق على الزنا أو الوسائل إلى الزنا، من كشف عورة أمام أجنبي وخلوة به، وتطيب عند الخروج ونحو ذلك مما يثير الفتنة

وهذا رابط للجنة الدائمة لكبار العلماء

http://www.alifta.net/fatawa/fatawaD...&languagename=

ثالثا : اذا كان ماعندك كلمة او مصطلح لهذا المسمى فانا اسارشدك له وهو (ديوث )

تحياتي وهنا ينتهي ناقشنا
    أنا مقصودي وصل، وأنت مقصودك وصل، مع أنه ما لأحد حق ينهي النقاش، يمكنه أن ينسحب بس ليس لي أن أقول: انتهى النقاش، لكن لي أن أقول: أنا راح أتوقف عن النقاش.

أنت أعطيتني رابط بس لو قرأت الكلام، ترى اللجنة ما تجرأت تصفه بـ "الدياثة" وقالت إنه منكر، ولم تستطع أن تقول: نعم، يسمى دياثة. تمعن النص اللي أنت أعطيتني رابطه، مع أن سؤال السائل واضح ومباشر حول صحة تسميته بهذا الاسم:

الخروج ونحو ذلك مما يثير الفتنة، ويغري بالفاحشة، ورأى أن الأحاديث الخاصة الواردة في هذا داخلة في عموم الحديث الأول، لكن هذه الأحاديث فيها من المطاعن ما تقدم بيانه، مع العلم بأن سكوت الإنسان عن المنكر محرم، سواء كان في أهله أم في غيرهم، إلا أن سكوته عن إنكاره فيمن ولاه الله أمرهم أشد نكرًا، وأعظم إثمًا؛ لكونه ولي أمرهم الخاص، سواء سمي ذلك السكوت دياثة أم لم يسم بذلك، فهو منكر على كل حال؛ للآيات والأحاديث العامة الدالة على ذلك.

ومن الطبيعي جداً أن يكون هذا هو الرد، فاللجنة ليست مختصة في ملاحقة تطور المصطلحات، بل عليها تبيين الحرام والحلال، أما القضايا اللغوية والاستخدامات الدلالية فلها أهل اختصاصها.
    7 "
  2. ياخي الكريم كلمة انتهاء النقاش بهذا الموضوع من طرفي انا فانا ليس لي القدرة اني انهي نقاشك او نقاش غيرك بالموضوع فانا اقصد ان فكرتي وصلت للموضوع سوا اعجبتك او ماعجبتك فهمتها كذا والا كذا فهذا الشي راجع لك ومالي ان ابرر اكثر مما ذكرت بهذا الموضوعً

ان حبيت تاخذه خذه واذا ماحبيت فكيفك وبراحتك

والسلام عليكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ماستر
    ياخي الكريم كلمة انتهاء النقاش بهذا الموضوع من طرفي انا فانا ليس لي القدرة اني انهي نقاشك او نقاش غيرك بالموضوع فانا اقصد ان فكرتي وصلت للموضوع سوا اعجبتك او ماعجبتك فهمتها كذا والا كذا فهذا الشي راجع لك ومالي ان ابرر اكثر مما ذكرت بهذا الموضوعً

ان حبيت تاخذه خذه واذا ماحبيت فكيفك وبراحتك

والسلام على من اتبع الهدى
    "السلام على من اتبع الهدى" لا تقال إلا للكفار، أما المسلمين فيقال لهم: السلام عليكم، ولا يجوز استخدام "السلام على من اتبع الهدى" في حق المسلم.
    أنا قلت لك: استخداماتك غير دقيقة.

فالسلام عليكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ماستر
    شكرا على التنبيه معلومة جديدة وفعلا بحث عليها وتاكدت من كلامك

وبعدين هذي استخدام عادي مالها دخل بموضوعنا يالغالي وراح اعدلها مشكور مرة اخرى
    العفو، الله يحييك.
    هنا انتهى نقاشي أنا

تحياتي،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    "السلام على من اتبع الهدى" لا تقال إلا للكفار، أما المسلمين فيقال لهم: السلام عليكم، ولا يجوز استخدام "السلام على من اتبع الهدى" في حق المسلم.
    أنا قلت لك: استخداماتك غير دقيقة.

فالسلام عليكم

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام 2011
    ا
    اذكر شلة بنات كانوا معنا محجبات بس للاسف ريحتهم فايحه الله يستر علي كل مسلمه
    العالم جالسة تتكلم في الحجاب ....... لسه ما وصلت إلى القرقعه ... الله يهديك بس
    ويقولون المكافأة ما تكفى ...!!!
    هههههههههههههههههههه
    7 "
8 من 10 صفحة 8 من 10 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.