الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نسيت حجابي بالسعوديه !!

نسيت حجابي بالسعوديه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3918 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أستغرب بعض الأحيان لمى اشوف مجموعة من البنات الخليجيات او العربيات مجتماعات على عشا او غدا والي متحجبه والي بدون حجاب وكلهم مبسوطاات وعايشين حياتهم وصديقات
    اللاا السعوديات المحجبات مع بعض والي بدون حجاب مع بعضهن او مع الجنبيات ...لأيه مانتطور بتفكيرنا ونترك المظاهر واللبس الحكم على علاقاتنا...
    الحجاب هو شرع من الله لحفظ المرأة لدينها وشرفها ونفسها...والي قادره تحفظ نفسها وشرفها بدون حجاب فالأمر يرجع لها وبينها وبين ربها...
    وفلعلاً اللحين الحجاب صار لبعض البنات قبعه والرقبه والأذون طالعه بس حجة الحلق...
    الي عنده مبدأ ياحجاب كامل ساتر مع لبس طويل وساتر او بدون حجاب واللبس عادي مثل الأجنبيات
    بس انا لاحظت انه بعضهن يخلين القبعه بس علشان الشبابا يعرفون انها سعودية وتمشي صحبه....
    بس الحجاب موب مقياس وكل بنت وكيفها....والرب هو المحاسب والكفيل.....
    بس نصيحة لكل بنت الحجاب قوة وآمان وثقة وعز للمرأة ويرفع من قيمتها جداً عند نفسها اولاَ وعند اللآخرين ثانياً
    الدنيا ماتسوى ترى ....
    7 "
  2. هذي الموضوعات أكثر الموضوعات اللي يرد فيها الأعضاء، وأكثر الموضوعات اللي يصير فيها هواش. سبحان الله كل شخص لما تأتي هذي الأمور يشعر أن له الحق أن يقول فيه شيء، وأن هناك شيء يخصه في الموضوع وبما أني مثلكم راح أكتب ردي وباختصار جدا:

1) للأسف البنات المنقبات والمتحجبات عندهم نظرة دونية للبنت اللي ما تتبع نفس طريقتهم، وما باقي إلا شوي وتقول الواحدة: ترين الجنة لي أنا وصاحباتي!

2) البنت اللي تفك "شوشتها" على حد تعبير بعض الأخوات أشوفها أهون من البنت اللي لابسة حجاب وكل شوي في القاعة تطلع مرايا وتحط ميك آب وكريم ومرطب شفاة، وبعد خمس دقائق تستأذن تروح تتأكد أن منظرها جذاب.

3) بعض من المنقبات والمحجبات باعترافاتهم لولا أن أخوها أو زوجها مجبرها على الحجاب كانت من زمان تخلصت منه، لكن سبحان الله لما تجي تتكلم عن غير المحجبة تسلخها بلسانها الحاد! مشهد تناقضي عجيب.

4) المقارنة بين هذه وتلك ما تتوقف على الحجاب، هذي مثل مقارنتها للرجل الملتحي وغير الملتحي. البنت غير المتحجبة والله قد تكون أصلح من الأخرى، يجب النظر لبقية الأمور من صلاة واحترام وذوق وألفاظ إلخ.

نماذج:

- في كورس أكاديمي درسته في بريطانيا، يعلم الله إنه كان عندنا مسجد قريب من مقرها، فيه قسم رجالي وقسم نسائي، وكنا وقت صلاة الظهر نطلع المسجد وفيه طالبة من جدة بدون حجاب كل يوم تطلع المسجد تصلي، وزميلاتنا يروحون مطعم

- بعض البنات (رغم التمسك بالحجاب) يسوون أشياء في القاعة أنا أسميها "سفالة" لدرجة أنهم يتزاعلون مين تجلس جنب فلان ومين تجلس قرب المدرس. يعلم الله كان عندنا سعودية إذا تكلم المدرس تقول لصاحبتها: "يا لبى قلبه!"

الزبدة اللي أبي أوصل لها:
    حجاب المرأة مثل لحية الرجل، ما أحكم عليها ولا على الرجل، فالمظهر خداع، وإاطالة اللحية ولبس الحجاب قد يكون الداعي له ظروف معينة وليست تقوى.
    ومع ذلك أنا ما أدعو لترك الحجاب، لكني ضد التصنيفات بناء على المظهر، ومن أين أنت، ومع مين تتكلم... ولكن من استطاعت لبس حجابها الشرعي فأجرها على الله.

تحياتي،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashwag alharbi
    على اي اساس حكمت؟
    والشباب اللي يسكرون؟
    والشباب اللي يروحون دسكوات والبارات ويقامرون؟
    والشباب اللي يزنون بالاجانب؟
    ولا الرجال عادي؟

لعلمك افعالهم هذي اقوى الف مرة من وحدة ماتحجبت
    مو معنى كلامي اني معاهم لا..
    بس ردك اجبرني اوقف وارد عليك
    الله بيتقي الله يتقية بكل مكان مو بس بالسعودية
    احييك على ردك اختي وهذا الكلام اللي كان بخاطري اقوله من ناحية الشباب والخطأ ع الكل مو ع البنات فقط

صراحة صار موقف اليوم موتني من الضحك " طبعا بالسعودية "

كنت جالس بالانتظار بعيادة الاسنان وطلعت ام و بناتها 2 من عيادة الدكتور

الزبدة انا والله تعبان ومو معطيهم بال أبدا كنت توي خالع ضرس

اخر وحده طلعت كانت متحجبة فقط ومو لابسه نقابها " النقاب بيدها اتوقع "

يوم شافتني جالس عطتني ظهرها بسرعه وجلست تلبس النقاب

صراحة موتني ضحك هالموقف .. يعني انا رجال والدكتور لا ! ههههههههههههههههههههههههههههه

اللي احب اقوله ترا رب السعوديين هو نفسه رب الاجانب مافيه فرق وكلنا رجال وعندهم زي اللي عندنا بالضبط للمعلومية فقط .

" الكلام مش للأخت صاحبة الرد المقتبس لكن عجبني ردها جدا وحبيت اضيف له الموقف اللي صار لي "
    7 "
  4. طيب شرايك بأن عباية زوجتي ونقابها هو نفسه الي تلبســـــــــه في الريــــــــــاض . ... عباية سودا وفضفاضه ونقاب أسود ولنا في أمريكا الان 6 أشهر .. وخذ عندك ... أهلي أنا فديتهـــــــــم وفديت حشمتهم تحتل رقم واحد في الكلاااس الي هي فيه والكل يضرب بها مثال.. من أكبر إستاذ أو إستاذه إلى أصغر موظفه في المعهــــــــــد .... وتــأخذ أعلى الشهادات وتصير رقم واحد عليهم ولا أبن أمه يمنعها من نجاحاتها ....

أنا في بلد الحرية وألبس الي يناسبني والي في راسه إحتقار أو نظره إزدراء نرد عليه ونقول نحترمها ولا نقدر نرد عليها لأنه رأي فقط وأحتفظ فيه ومع نفســــــــك على ما قال ..... بس لو وصلت للإعتـــــــداء أو القرب منها فحينهــــــــا نجعـــل فمـــــــه مليئ بمخلفــــــــات الخنزيـــــــــــر وإذا لم يشبع منها نزيد عليه روث أبقارهـــــــــــــــــــــــم ..... فعلا أستغرب من رجل يأمــــــــر زوجته أن تتعرى وتتكشـــــــــــــــــــف ؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النـــــادلر
    طيب شرايك بأن عباية زوجتي ونقابها هو نفسه الي تلبســـــــــه في الريــــــــــاض . ... عباية سودا وفضفاضه ونقاب أسود ولنا في أمريكا الان 6 أشهر .. وخذ عندك ... أهلي أنا فديتهـــــــــم وفديت حشمتهم تحتل رقم واحد في الكلاااس الي هي فيه والكل يضرب بها مثال.. من أكبر إستاذ أو إستاذه إلى أصغر موظفه في المعهــــــــــد .... وتــأخذ أعلى الشهادات وتصير رقم واحد عليهم ولا أبن أمه يمنعها من نجاحاتها ....

أنا في بلد الحرية وألبس الي يناسبني والي في راسه إحتقار أو نظره إزدراء نرد عليه ونقول نحترمها ولا نقدر نرد عليها لأنه رأي فقط وأحتفظ فيه ومع نفســــــــك على ما قال ..... بس لو وصلت للإعتـــــــداء أو القرب منها فحينهــــــــا نجعـــل فمـــــــه مليئ بمخلفــــــــات الخنزيـــــــــــر وإذا لم يشبع منها نزيد عليه روث أبقارهـــــــــــــــــــــــم ..... فعلا أستغرب من رجل يأمــــــــر زوجته أن تتعرى وتتكشـــــــــــــــــــف ؟؟؟؟؟؟

يا آخي الفاضل..
    هناك اختلاف من ولايه الى ولايه .. وبعض الولايات مايطمن ،،
    وطبعا لاتنسى احداث بوسطن .. مرأه محجبه كاشفه وجهها انضربت ضرب مبرح من رجل امريكي وهذه المرآه اعرفها .. هذا بعد الانفجار بيومين
    وانا ما خرجت من البيت نهائي تقريبا لمده ٥ ايام تتضمنها الويكند !!
    - الشيخ في الملتقى قال جائز كشف الوجهه والله اعلم ..
    فاذا انت تمنع زوجتك انها تكشف بمسمى" العادات والتقاليد " فهذا راجع لك ..
    اذا كانت هناك مفاخره بالحجاب والى مالا ذالك .. فهذا يعود لشخص نفسه ..

الكل بالمنتدى يتكلم عن الدين كآنه الانسان المتطوع او المفتي
    يتكلمون عن الحجاب وينسون ذنوبهم .. قال سبحانه: {أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون} (البقرة:44)

انا حافظه ١٠ آجزاء من القرآن وكاشفه وجههي للآمان .. بمقارنه وحده تسمع اغاني وماتفتح المصحف وبنقابها !
    طبعا ما اتكلم رياء .. بس بوصل الايمان ليس بالظاهر !!
    (اقسم بالله العظيم وحده اعرفها بنقابها وحجاب كامل مبتعثه وخانت زوجها )
    رغم ما احب اتكلم ع اعراض الناس .. بس كتبته لتوضيح
    الله يستر ع الجمييع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النـــــادلر
    طيب شرايك بأن عباية زوجتي ونقابها هو نفسه الي تلبســـــــــه في الريــــــــــاض . ... عباية سودا وفضفاضه ونقاب أسود ولنا في أمريكا الان 6 أشهر .. وخذ عندك ... أهلي أنا فديتهـــــــــم وفديت حشمتهم تحتل رقم واحد في الكلاااس الي هي فيه والكل يضرب بها مثال.. من أكبر إستاذ أو إستاذه إلى أصغر موظفه في المعهــــــــــد .... وتــأخذ أعلى الشهادات وتصير رقم واحد عليهم ولا أبن أمه يمنعها من نجاحاتها ....

الله يقويها على طاعة ربها، ورضا زوجها.
    7 "
  7. انا اقدر اقتح موضوع اتناقش فيه عن " المبتعثين والمراقص"

بس ماراح استفيد شي للاسباب التاليه ..

- النصيحه لازم توجهه من شخص مثقف بالدين وباسلوب رائع
    - الاعضاء غالبا يتوجهون بالهجوم والسب فــ ربما اخذ ذنوب من فتحي للموضوع اصلا!!
    - لايوجد اي ايجابيات
    - نتائج غير متوقعه!!

والسلام عليكم ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abeer 511
    ايش نسيت حجابي بالسعوديه!!
    المفروص نرتقي بالنصايح
    ماقالت شي غلط بالعكس اسلوب عفوي جدا

المفروض تشكرينها لان بجد الي نشوفه والله محزن

وصلت ان بنات يتفاخرون بانهم يمشون بدون حجاب او حجاب الديكور

الله يصلحهم يارب
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amer185
    ماقالت شي غلط بالعكس اسلوب عفوي جدا

المفروض تشكرينها لان بجد الي نشوفه والله محزن

وصلت ان بنات يتفاخرون بانهم يمشون بدون حجاب او حجاب الديكور

الله يصلحهم يارب
    يا اخي العزيز ..
    انا مو ضد الحجاب .. بس يالله هذا اسلوب ناصح ؟؟ ولا منفر لدين
    استهزاء بالخلق تعتبره اسلوب عفوي!!
    اشكره لمن يضيف معلومات دينيه وكلام موجهه ومرشد باسلوب راقي ،،
    حضرتك تقــول " حجاب ديكور" يعني راح نسمع كلامك المنرفز ونلبس حجابنا !!
    كيف يتعامل رسلونا الحبيب صلى الله عليه وسلم مع الصحابه ومع الكفار بالنصح ونشر الاسلام .. فـلابد ان نقتدي بيه
    نحن للاسف نفتقر بتعلمنا لدين .. انا لست الناصح ولا الموجهه .. بس من جد هـالمواضيع التي تحمل السب والشتم والرياء كثرت !
    وسلام...
    7 "
2 من 10 صفحة 2 من 10 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.