الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نسيت حجابي بالسعوديه !!

نسيت حجابي بالسعوديه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يصلح الحال ..!!

الخطأ ماهو على البنت اللي تركت حجابها .. واظهرت مفاتنها ..
    الخطأ والله في الذكور اللي انسلخت منهم الغيرة والمرجلة على محارمهم ..!!

البنت ان شافت الغيرة من ولي امرها عليها .. راعت هالجانب وجعلته في حسبانها ..
    وبالمقابل .. ان شافت البنت التساهل وقل الاهتمام وضعف الغيره من ولي أمرها .. سـهّـلت لنفسها الانحلال !!

والكلام لا يخص المبتعثات فقط ..

اسواقنا تعج بهالنوعيات ..
    7 "
  2. بسم الله أبدأ وبه أستعين ..

أرى أن الموضوع له مقصد وهدف واضح ..ومعظم الردود أخذت منحى لا يؤدي للهدف ..

الموضوع ليس مقارنة بين المتحجبة ( سأستخدم هذا اللفظ مجازا للتي تغطي شعرها وإلا فمعنى الكلمة غير ذلك ) الشريفة العفيفة و المنقبة التي لا تمت أخلاقها للدين بصلة .

الموضوع نصيحة لأولئك النسوة اللاتي أرتضين أن يغطين من شعرها ما أردان وتركن معالم أجسادهن لا يسترها إلا بنطال ضيق وبلوزة شفافة هذا فضلاً عن المكياج والأكسسوارات وغيرها..

من تظن أنها بهذا متحجبة فأتمنى منها إعادة النظر في كتب التفسير والفقه لأن هذا لا يمت للحجاب بصلة حتى عند الأئمة الذين أباحوا كشف الوجه ..
    ومن تظن أن هذا "حرية شخصية" فأنصحها بقراءة كتب التوحيد لأن الخضوع لما أمر الله به لم ولن يكن حرية شخصية ..
    ومن ترى أنه حق لها ذلك مقارنة بالمنقبة الفاسقة فأقول لم تباح معصية قياسا على معصية أخرى ..

يقول الحسن البصري : " إن لله أقواما ألهتهم الأماني، يقول أحدهم إني أحسن الظن بربي، وكذب لو أحسن الظن لأحسن العمل "
    ويقول أحد الكنديين : في الماضي كن يأتين المسلمات محجبات لا يرى منهن شيئاً والآن أصبحن لا يختلفن عن غيرهن إلا بقطعة القماش التي على رؤؤسهن

أخيراً ..أسأل الله لي ولكن ولجميع أبناء المسلمين الهداية والثبات ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النـــــادلر
    طيب شرايك بأن عباية زوجتي ونقابها هو نفسه الي تلبســـــــــه في الريــــــــــاض . ... عباية سودا وفضفاضه ونقاب أسود ولنا في أمريكا الان 6 أشهر .. وخذ عندك ... أهلي أنا فديتهـــــــــم وفديت حشمتهم تحتل رقم واحد في الكلاااس الي هي فيه والكل يضرب بها مثال.. من أكبر إستاذ أو إستاذه إلى أصغر موظفه في المعهــــــــــد .... وتــأخذ أعلى الشهادات وتصير رقم واحد عليهم ولا أبن أمه يمنعها من نجاحاتها ....

أنا في بلد الحرية وألبس الي يناسبني والي في راسه إحتقار أو نظره إزدراء نرد عليه ونقول نحترمها ولا نقدر نرد عليها لأنه رأي فقط وأحتفظ فيه ومع نفســــــــك على ما قال ..... بس لو وصلت للإعتـــــــداء أو القرب منها فحينهــــــــا نجعـــل فمـــــــه مليئ بمخلفــــــــات الخنزيـــــــــــر وإذا لم يشبع منها نزيد عليه روث أبقارهـــــــــــــــــــــــم ..... فعلا أستغرب من رجل يأمــــــــر زوجته أن تتعرى وتتكشـــــــــــــــــــف ؟؟؟؟؟؟
    آحم سلام ..

أبغى أسال اللحين لو رحت لاأمريكا عادي ألبس عبايتي الكتف والنفاب زي هنا ولا لازم أفصل عيايه ملونه مع نقابها ؟؟

ومن حيث الموضوع انا ما اشوف فيها شي لو البنت لبست حجآبها كامل من دون لاتطلع الحلق والرقبه والحركات المقرفه ذي ><

يعني عادي ترا اختلفوا المشايخ بتغطيه الوجه من عدمه !!

اهم شي تلبس شيلتها وجاكيت طويل من دون ميك آب هذا ما اشوفه قلت أدب أبداً بالعكس اغلب الدول الخليجيه والعربيه كذا بس حنا يالسعوديين لازم نقاب لووول

وبالنسبه لي أن شاء الله آذا رحت بلبس نقابي بقناعتي الذاتيه مو من أحد قال لي البسي كذا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـــآرب
    غثيتونا بسالفه الحجاب وكان مافي شي غلط غيره انا وحده احب البس مثل اي لبس مسلمه بالعالم لاافراط ولاتفريط
    لاشعيرات طالعه ولا نقاب وترا اللي لابسات نقاب غصبن عليهن من رجالهن وماقصدهم دين بس علشان فلان وعلان َ عادات وتقاليد لااكثر
    وبعدين ياشباب اتحداكم وانتم رجال تلبسون الثوب السعودي باوروبا اذا كنتو رجال !!
    انا احب الاعتدال في كل شي والنوايا يعرفها رب العالمين وكلن بنيته يلقى توافيقه
    وشوفوا اهلكم بالخليج وتعلمو منه
    مشكلتنا عندنا مرض العيب والعادات الغبيه اكثر من الدين !!
    بنات القبايل يغطونهم بحجه العادات لااكثر وبنات الطروش فلتانات > ترا الدين ماتحدد لحد يوم تجين تفشخرين بجنزك ولبسك قليل الادب اعتدلي وتستري والبسي شي محترم !! وترا هذا مو تطور !!
    انا دايم يسالني الامريكات ليش السعوديات لبسهن يختلف وانتن كلكم مسلمات وحده متسترة زياده عن اللزوم ووحده فلتانه ! اهجدو يمل الصلاح !

- - - مشاركة محدثة - - -

وبعدين نظام المنتدى رافع ضغطي !!
    الله يصلحك ياختي اولا الحجاب ليس من التقاليد والعادات الحجاب عبادة ولاتقارن بلبس الشباب لثوب الرسمي وماشابه .. وعلى ذلك بطمنك
    انا دايم البس الثوب والشماغ كنت ادرس في نيوزلندا وكنت البسه ودرست في استراليا وكذلك البسه دايم والان بامريكا والبسه دايما وينبسطون اذا لبسته لان يحترمون اللي يحترم عاداته وتقاليده
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـــآرب
    بنات القبايل يغطونهم بحجه العادات لااكثر وبنات الطروش فلتانات > ترا الدين ماتحدد لحد يوم تجين تفشخرين بجنزك ولبسك قليل الادب اعتدلي وتستري والبسي شي محترم !! وترا هذا مو تطور !!
    انا دايم يسالني الامريكات ليش السعوديات لبسهن يختلف وانتن كلكم مسلمات وحده متسترة زياده عن اللزوم ووحده فلتانه ! اهجدو يمل الصلاح !

-
    طروش ؟؟؟؟؟؟ دام فيه عقليات متخلفه مثلك عنصريه ما عمرنا تطورنا ،، الطروش ع قولتك فيهم الصالح والطالح وانا اشوف هنا منهم بنات بحجاب ساتر ( بعض النظر عن كشف الوجه لأن فيها خلاف فقهي) ، لكن ما تلبس جنز ضيق وترز ال.... ، وفي منهم اللي لبسهم رايح فيها وهذولا ما يمثلون الحضر في المنطقه الغربيه لا يمثلون الا انفسهم ،،، ولو بدقق في تصرفات ولبس ( بعض ) بنات القبايل راح تطلع فضايح ،،تطلع عريانه عادي اهم شي الوجه لا يطلع هههههههه ( نفاق اجتماعي )،،، ومع ذلك بنات القبايل فيهم بنات متربيات ولبسهم محتشم ،،، القضيه مهي بنت قبيليه وغير قبيليه يا عنصريه،المهم الستر حتى لو كانت البنت تكشف وجهها احسن مليون مره من بنت تتلثم ولابسه عبايه مخصره توصف جسمها ورقبتها وبداية صدرها باين ،بس اهمممم شي الوجه ما يطلع ، الحمد لله والشكر
    7 "
  6. يعطيك العافيه على المشاركه

اتوقع الموضوع فيه نوع من اللبس
    1-قصدي من الحجاب هو الحجاب الواجب الشرعي ( لبس ساتر لا يبرز مفاتن الجسد و ساتر الشعر بالكامل مع الرقبه )
    مش الحجاب في العرف الاجتماعي ( عباية سوده و نقاب او لثمه )
    2- القصد مش تزكية أي بنت تلبس عبايه او حتى نقاب على حساب بنت ثانيه كاشفه وجهها طالما الثنتين ساترين نفسهم بما يرضي الله
    في المقابل أي بنت بدون حجاب او حجاب نص كم اكيد تعتبر شاذه ومجاهرة بالمعصيه لان امر الله واضح للجميع حتى لو كانت في مجتمع امريكي او في المريخ
    3-العرف السائد عند الاجانب بان بنات الخليج و السعوديه بالخصوص محجبات و بكذا هي تشوه سمعة الاخرين لانها ما تمثل نفسها بس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    هذي الموضوعات أكثر الموضوعات اللي يرد فيها الأعضاء، وأكثر الموضوعات اللي يصير فيها هواش. سبحان الله كل شخص لما تأتي هذي الأمور يشعر أن له الحق أن يقول فيه شيء، وأن هناك شيء يخصه في الموضوع وبما أني مثلكم راح أكتب ردي وباختصار جدا:

1) للأسف البنات المنقبات والمتحجبات عندهم نظرة دونية للبنت اللي ما تتبع نفس طريقتهم، وما باقي إلا شوي وتقول الواحدة: ترين الجنة لي أنا وصاحباتي!

2) البنت اللي تفك "شوشتها" على حد تعبير بعض الأخوات أشوفها أهون من البنت اللي لابسة حجاب وكل شوي في القاعة تطلع مرايا وتحط ميك آب وكريم ومرطب شفاة، وبعد خمس دقائق تستأذن تروح تتأكد أن منظرها جذاب.

3) بعض من المنقبات والمحجبات باعترافاتهم لولا أن أخوها أو زوجها مجبرها على الحجاب كانت من زمان تخلصت منه، لكن سبحان الله لما تجي تتكلم عن غير المحجبة تسلخها بلسانها الحاد! مشهد تناقضي عجيب.

4) المقارنة بين هذه وتلك ما تتوقف على الحجاب، هذي مثل مقارنتها للرجل الملتحي وغير الملتحي. البنت غير المتحجبة والله قد تكون أصلح من الأخرى، يجب النظر لبقية الأمور من صلاة واحترام وذوق وألفاظ إلخ.

نماذج:

- في كورس أكاديمي درسته في بريطانيا، يعلم الله إنه كان عندنا مسجد قريب من مقرها، فيه قسم رجالي وقسم نسائي، وكنا وقت صلاة الظهر نطلع المسجد وفيه طالبة من جدة بدون حجاب كل يوم تطلع المسجد تصلي، وزميلاتنا يروحون مطعم

- بعض البنات (رغم التمسك بالحجاب) يسوون أشياء في القاعة أنا أسميها "سفالة" لدرجة أنهم يتزاعلون مين تجلس جنب فلان ومين تجلس قرب المدرس. يعلم الله كان عندنا سعودية إذا تكلم المدرس تقول لصاحبتها: "يا لبى قلبه!"

الزبدة اللي أبي أوصل لها:
    حجاب المرأة مثل لحية الرجل، ما أحكم عليها ولا على الرجل، فالمظهر خداع، وإاطالة اللحية ولبس الحجاب قد يكون الداعي له ظروف معينة وليست تقوى.
    ومع ذلك أنا ما أدعو لترك الحجاب، لكني ضد التصنيفات بناء على المظهر، ومن أين أنت، ومع مين تتكلم... ولكن من استطاعت لبس حجابها الشرعي فأجرها على الله.

تحياتي،،،
    يعطيك العافيه على مشاركتك

حبيت اوضح نقطه لا يمكن مقارنة الحجاب للمراءه بلحية للرجل (( الحجاب واجب شرعي و اللحية سنه ))
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الجود
    يعطيك العافيه على مشاركتك

حبيت اوضح نقطه لا يمكن مقارنة الحجاب للمراءه بلحية للرجل (( الحجاب واجب شرعي و اللحية سنه ))
    ما حكم إعفاء اللحية - عبد العزيز بن باز | طريق الإسلام
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله ..
    الشهر مبارك على الأمة الإسلامية

تعقيبا على مشاركتي ؛ لأني حبيت أوضح شغلة يمكن بعضكم ما فهمها ..
    أنا لما ذكرت قصة القصيمي و ربطتها بالغرور .. المغزى من القصة ليس لتبرير التبرج
    القصد إنه فيه بعض من المنقبات اذا شافت وحدة متبرجة وفل ميك اب وعطور ؛ للأسف ما تنصحها او تدعي لها بالهداية
    إلي أشوفه إنها تعاملها وكأنها عدوتها .. ويكفي بس النظرات !
    هذا بحد ذاته غرور الي هو أشد وأعظم .. وكفى بقصة القصيمي واعظاً ،، الله عز وجل قبض روحه وهو ملحد ،، السبب غروره على الناس وإنه أفضل منهم
    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا

أنا ذكرت القصة للأخوات الي الله هداهم عشان بس ما يغترون ويستصغرون من هم دونهم ويشمتون بحالهم .. الغرور موب زين !!

على فكرة أنا متلثمة ،، و بعض الأحيان أكتفي بالحجاب الشرعي الساتر
    و مو معناته الي تتحجب حرام عليها
    والي يقول حرام ،، أقول الله يستر عليك تراك مانت أحسن من الشافعي والألباني وغيرهم من مشايخ الأمة

ومع هذا كله .. أقول الستر زين

اللهم يا مقلب القلوب ثبت أفئدتنا على دينك ، الله يستر علينا وعلى خلقه دنيا وآخرة
    جزاك الله خير صاحبة الموضوع لعل أخواتنا المتبرجات بزينة يهتدون ،، ما نتمنى لهم إلا كل خير من رب العالمين

في أمان الله وحفظه ..
    7 "
4 من 10 صفحة 4 من 10 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.